Skip to main content
Resources

القرارات المعتمدة | الاجتماع الخاص بلجنة برنامج نطاقات gTLD الجدیدة

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: https://www.icann.org/resources/board-material/resolutions-new-gtld-2015-10-18-en

  1. جدول أعمال الموافقة:
    1. الموافقة على محاضر الجلسات
  2. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. اختتام الجولة الحالية من برنامج gTLD الجديدة بنهاية العام المالي 2017
    2. مشورة GAC:بيان اجتماع بوينس آيرس (يونيو 2015)

 

  1. جدول أعمال الموافقة:

    1. الموافقة على محاضر الجلسات

      تقرر بموجب القرار رقم (2015.10.18.NG01) موافقة لجنة برنامج New gTLD الجديد (NGPC) لمجلس الإدارة على محضر اجتماعها المنعقد في 28 سبتمبر أيلول 2015.

  2. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. اختتام الجولة الحالية من برنامج gTLD الجديدة بنهاية العام المالي 2017

      لم يتم اتخاذ أي قرار.

    2. مشورة GAC: بيان اجتماع بوينس آيرس (يونيو 2015)

      حيث اجتمعت اللجنة الاستشارية الحكومية (GAC) خلال اجتماع ICANN رقم 54 في بوينس آيرس بيانًا [PDF، 106 كيلوبايت] في 24 يونيو 2015 ("بيان اجتماع بوينس آيرس").

      وحيث اعتمدت لجنة برنامج gTLD الجديدة NGPC مجموعة من بطاقات الدرجات من أجل الرد على بعض بنود نصيحة GAC فيما يخص برنامج gTLD الجديدة. وحيث قامت لجنة برنامج gTLD الجديدة NGPC بوضع تأكيد آخر لبطاقة الدرجات من أجل الرد على النصيحة في بيان اجتماع بوينس آيرس.

      وحيث تقوم لجنة برنامج New gTLD الجديدة NGPC بتنفيذ هذا الإجراء وفقًا للصلاحيات الممنوحة إليها من قبل مجلس الإدارة في 10 أبريل 2012، لممارسة صلاحية مجلس إدارة ICANN فيما يخص جميع المسائل التي قد تنشأ فيما يتعلق ببرنامج نطاقات gTLD الجديدة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2015.10.18.NG02)، أن تعتمد لجنة NGPC بطاقة الدرجات تحت عنوان "نصيحة GAC - بيان اجتماع بوينس آيرس في 24 يونيو 2015: الإجراءات والمستجدات" (18 أكتوبر 2015)، المرفقة باسم الملحق 1 [PDF، 264 كيلوبايت] بهذا القرار، ردًا على بنود مشورة لجنة GAC في بيان اجتماع بوينس آيرس فيما يخص نطاقات gTLD الجديدة.

      حيثيات القرار 2015.10.18.NG02

      تجيز المادة الحادية عشرة، القسم 2.1 من لوائح ICANN الداخلية لـ GAC بأن "تعرض القضايا على مجلس الإدارة مباشرة، إما عبر وسيلة التعليق أو المشورة المسبقة، أو عبر وسيلة إجراء التوصية خصيصًا باتخاذ إجراءات أو وضع سياسة جديدة أو مراجعة السياسات الموجودة". وقد أصدرت GAC مشورة إلى مجلس الإدارة حول برنامج نطاقات gTLD الجديدة في بيانها الرسمي الصادر في بوينس آيرس في 24 يونيو 2015. تتطلب لائحة ICANN الداخلية من مجلس الإدارة أن يأخذ بعين الاعتبار مشورة لجنة GAC بشأن مسائل السياسة العامة عند صياغة السياسات واعتمادها. إذا قرر مجلس الإدارة اتخاذ إجراء لا يتوافق مع مشورة GAC، فينبغي عليه إبلاغ GAC وتوضيح أسباب عدم اتباعه لتلك المشورة. وسوف يتعين على لجنة GAC ومجلس الإدارة التعاون بحسن نية لإيجاد حل مقبول من الطرفين. إذا تعذر التوصل إلى حل، سوف يذكر مجلس الإدارة في قراره النهائي سبب عدم تتبع مشورة لجنة GAC.

      تناولت لجنة برنامج gTLD الجديدة في السابق بنودًا في مشورة GAC فيما يخص نطاقات gTLD الجدية الصدارة في البيانات الصادرة من اجتماع بكين (أبريل 2013) واجتماع ديربان (يوليو 2013) واجتماع بوينس آيرس (نوفمبر 2013)، واجتماع سنغافورة (مارس 2014) واجتماع لندن (يونيو 2014) واجتماع لوس أنجلوس (أكتوبر 2014) واجتماع سنغافورة (فبراير 2015). وتتخذ لجنة NGPC إجراءات في الوقت الحالي من أجل التعامل مع نصيحة GAC الجديدة في بيان بوينس آيرس وفقًا لما هو منصوص عليه في بطاقة الدرجات الصادرة في 18 أكتوبر 2015.

      وباعتماد رد لجنة NGPC على مشورة GAC في بيان اجتماع بوينس آيرس، فقد استعرضت مواد متنوعة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المواد والمستندات التالية:

      كما نظرت لجنة NGPC في الإجراءات المقررة في دليل مقدم الطلب ولوائح ICANN الداخلية فيما يخص نظر مجلس الإدارة في المشورة المقدمة من GAC، بالإضافة إلى الخطاب [PDF، 183 كيلوبايت] الصادر في 26 سبتمبر 2015 من GAC الذي توضح فيه بعض المصطلحات المستخدمة في بيان بوينس آيرس. وسوف يكون لاعتماد مشورة GAC وفقًا لما هو مقدم في بطاقة الدرجات تأثير إيجابي على المجتمع لأنها سوف تساعد في حل مشورة GAC فيما يخص برنامج gTLD الجديدة.

      وليس ثمة تأثيرات مالية متوقعة مرتبطة باعتماد هذا القرار. ولن يكون للموافقة على القرار أي تأثير على نظام أسم النطاق DNS من حيث الأمان أو الاستقرار أو المرونة. يُشَار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

resolutions-21oct15-ar.pdf  [114 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."