Skip to main content
Resources

القرارات المعتمدة للجنة برنامج gTLD الجديدة | اجتماع لجنة برنامج نطاق gTLD الجديدة

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: http://www.icann.org/en/groups/board/documents/resolutions-new-gtld-01feb13-en.htm

 

  1. جدول أعمال الموافقة:
    1. الموافقة على محضر اجتماع لجنة برنامج gTLD الجديد في 10 يناير 2013
  2. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. تحديث معالجة استشارة GAC للتأكيد على التزامات المتقدمين بطلبات
      1. حيثيات القرار 2013.02.01.NG02

 

  1. جدول أعمال الموافقة:

    1. الموافقة على محضر اجتماع لجنة برنامج gTLD الجديد في 10 يناير 2013

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.02.01.NG01) موافقة لجنة برنامج gTLD الجديدة على محضر اجتماع لجنة برنامج gTLD الجديدة المنعقد في 10 يناير 2013.

  2. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. تحديث معالجة استشارة GAC للتأكيد على التزامات المتقدمين بطلبات

      حيث حدد مقدمي طلبات الحصول على gTLD جديدة أغراض معينة من طلب gTLD وبعض خطط الأعمال التي ينوون دمجها مع عملية تشغيل السجل الخاص بهم، ولكن من غير المتوقع في الوقت الحالي دمج الكثير من هذه الخطط كالتزامات في اتفاقات التسجيل.

      وحيث إن بيان تورنتو الخاص بـ GAC تضمن إسداء المشورة إلى ICANN بأنه "من الضروري لجميع بيانات الالتزام والأهداف هذه أن تحوَّل إلى التزامات تعاقدية ملزمة، مع مراعاة الرقابة على الامتثال ICANN."

      وحيث وضعت لجنة برنامج gTLD الجديدة الآلية المقترحة لمعالجة مشورة GAC.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.02.01.NG02)، توجيه لجنة برنامج gTLD الجديدة للرئيس والمدير التنفيذي للحصول على تعليق عام على الآلية المقترحة لمعالجة المشورة GAC على هذه التزامات مقدمي الطلبات الإضافية.

      حيثيات القرار 2013.02.01.NG02

      من المهم تحديد ما إذا كان من الممكن معالجة المشورة الواردة من GAC على هذه المسألة أم لا. قد يؤدي خلق آلية يقوم من خلالها مقدمي الطلبات بإجراء تعهدات ملزمة لـ ICANN بالتماشي مع طلباتهم إلى تعزيز الشفافية والمساءلة لجميع من بداخل مجتمع ICANN . وحيث إنه لا يزال هناك قدر من العمل في وضع هذه الآلية، فمن المتوقع أن يعود فرض هذه الالتزامات الملزمة بالفائدة على المصلحة العامة.

      ويتطلب العمل المطلوب في هذا القرار موارد لإكماله، رغم أنه من غير المتوقع أن يتجاوز هذا العمل الموارد المحددة في الميزانية. وإذا ما نفذت الآلية بشكل صحيح، فإن طرحها من أجل دمج تعهدات ملزمة إضافية قد يؤدي إلى فائدة إيجابية على أمن واستقرار ومرونة DNS.

resolutions-new-gtld-01feb13-ar.pdf  [86.2 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."