Skip to main content
Resources

قرارات مجلس الإدارة المعتمدة | الاجتماع الخاص لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: https://www.icann.org/resources/board-material/resolutions-2021-07-15-en

  1. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. تأثير فيروس كوفيد-19 على اجتماع ICANN72
  1. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. تأثير فيروس كوفيد-19 على اجتماع ICANN72

      حيث وافق مجلس إدارة ICANN بتاريخ 27 يناير 2019 على متابعة منظمة ICANN في التعاقد دعمًا لاجتماع ICANN72 في سياتل بالولايات المتحدة. https://www.icann.org/resources/board-material/resolutions-2019-01-27-en#1.e.

      وبموجب استراتيجية الاجتماعات، ووفقًا للوائح، تمت جدولة ICANN72 كاجتماع سنوي عام لسنة 2021.

      وحيث إن مجلس إدارة ICANN مسؤول عن قرار بتغيير موقع اجتماع ICANN العام بمجرد الاتفاق على ذلك الموقع المحدد للاجتماع للتعاقد عليه والإعلان عنه.

      وحيث إنه في ديسمبر/كانون الأول 2019، ظهرت سلالة جديدة من فيروس كورونا، المشار إليها باسم كوفيد-19، وأعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) في 11 مارس/آذار 2020 أنها جائحة. وعلى الصعيد العالمي، خضع عدد كبير من الأشخاص أو لا يزالون خاضعين لشكل من أشكال "الحجر المنزلي" أو الحظر، لتجنب الاتصال بالآخرين باستثناء تلقي الخدمات الأساسية مثل الرعاية الطبية أو لشراء السلع الأساسية. تُعيد المدارس والمكاتب فتح أبوابها وفق تدابير محدودة، ولا تزال التجمعات الكبيرة تعود بشكل محدود جدا ولا يزال السفر الدولي متوقفًا إلى حد كبير. في حين أن اللقاحات متاحة بسهولة في بعض دول العالم، فإن هناك بعض الدول قليلا ما يمكنها الحصول على اللقاحات، مما يؤثر على كل من قدرة المشاركين واستعدادهم للسفر بأمان. ما زلنا لا نعرف متى سيتم استعادة السفر الدولي بشكل كامل، بما في ذلك ما يتعلق بإمكانية الوصول إلى التأشيرة. وعند مواجهة حالات طارئة جديدة من فيروس كورونا المستجد، أعادت بعض الاقتصادات فرض شكل من أشكال أوامر "البقاء في المنزل" للسيطرة على تفشي المرض مرة أخرى، مع فرض تدابير جديدة مؤخرًا لمكافحة متغير دلتا الناشئ.

      وحيث شكلت منظمة ICANN في يناير/كانون الثاني 2020 -باعتبارها منظمة تضم موظفين وأصحاب مصالح في جميع أنحاء العالم- فريقًا لإدارة الأزمات التكيفي (A-CMT) لمساعدة منظمة ICANN في تتبع وتخفيف تأثير كوفيد-19 على أعمال ICANN.

      وحيث قامت مؤسسة ICANN، من خلال فريق إدارة الأزمات التكيفي، بإطلاع مجلس الإدارة على الوضع الحالي لكوفيد-19 حول عمل ICANN، بما في ذلك التأثيرات المحتملة على ICANN72. تشاورت مؤسسة ICANN أيضًا مع فرق القيادة في مختلف هياكل مجتمع ICANN - حيث اللجان الاستشارية، والمنظمات الداعمة، ومجموعات أصحاب المصلحة والدوائر - فيما يتعلق بالتخطيط لاجتماع ICANN72 في مواجهة الوباء، بما في ذلك استطلاع الاجتماع وجلسة مخصصة في ICANN71 عند العودة إلى اجتماعات ICANN.

      وحيث يقر المجلس بأن جائحة فيروس كورونا المستجد قد أثرت بالفعل على الفرص الأخرى المخطط لها لمجتمع ICANN لمواصلة عملهم شخصيًا ومباشرة، مع تحوُّل وانتقال اجتماع ICANN67 واجتماع ICANN68 واجتماع ICANN69 واجتماع ICANN70 واجتماع ICANN71 وكل الاجتماع الأخرى المباشرة وجهًا لوجه إلى نسق افتراضي عبر الإنترنت. وكانت منظمة ICANN على اتصال بمجتمع ICANN بشأن هذه التغييرات المحددة المواعيد.

      حيث أنه، في هذا الوقت، بينما تبدأ المؤتمرات مرة أخرى في سياتل بالولايات المتحدة، وفي هذا الوقت لا يبدو من الممكن أو المجدي عقد اجتماع للمشاركين الدوليين لحضور اجتماع ICANN72 مباشرًا أو مختلطًا في سياتل بالولايات المتحدة كما هو مخطط له. بين اللامساواة العالمية في توافر اللقاح في جميع أنحاء العالم، والقيود المستمرة على الأشخاص من العديد من الدول أو الأقاليم المسموح لهم بدخول الولايات المتحدة، والتأخر في معالجة التأشيرات لأولئك القادرين على دخول الولايات المتحدة، لا تستطيع ICANN تأكيد الحضور من خارج الولايات المتحدة لحضور اجتماع ICANN72.

      وحيث أن المشاركة العالمية في اجتماعات ICANN العامة تعد عنصرًا أساسيًا وضروريًا لـ ICANN لإكمال عملها. يلاحظ مجلس الإدارة أن الاجتماع العام السنوي الأخير الذي عقدته ICANN مباشرًا والذي عقد في مونتريال، كندا، كان أكثر من 60% من الحضور من خارج الولايات المتحدة ومن الدول التابعة للولايات المتحدة. عقد اجتماع يحتمل فيه استبعاد غالبية المشاركين من الحضور الشخصي (بناءً على الحقائق المتوفرة في هذا الوقت) لا يدعم تنوع الأصوات داخل مجتمع ICANN.

      وحيث نقلت منظمة ICANN بنجاح اجتماع ICANN67 واجتماع ICANN68 واجتماع ICANN69 واجتماع ICANN70 واجتماع ICANN71 إلى اجتماعات افتراضية، بما يوفر تجربة استثنائية لمجتمع ICANN حول كيفية تخطيط وجدولة وتنفيذ اجتماعات ICANN العامة في بيئة افتراضية بالكامل، بما في ذلك إمكانية الوصول والاتصال المعززة من خلال إيصال البث المباشر للجلسات ذات الأهمية الكبرى على موقع YouTube، والابتكارات في أدوات الترجمة الفورية وزيادة فرص التواصل.

      وحيث أبلغت مؤسسة ICANN مجلس الإدارة أنها تواصل كلاً من تخطيطها التشغيلي الداخلي وكذلك التشاور مع المجتمع حول أفضل طريقة لتصميم اجتماع سنوي عام الذي يحقق الغرض المقصود ويدعم مشورة المجتمع المستمرة وعمل التطوير. ويتضمن ذلك العمل مع المجتمع لتحديد ما إذا كانت المواعيد الرسمية للاجتماع العام السنوي تتطلب أي تعديل.

      وحيث أن مجلس الإدارة يدرك أهمية العودة إلى اجتماعات ICANN وجهًا لوجه، مع فهم أن التشاور ضروري لتطوير نموذج هجين هادف ومستدام يحافظ على تاريخ ICANN الطويل في تمكين المشاركة عن بُعد أثناء استكشاف كيفية تقديم تجارب اجتماعات محسنة للمشاركين بشكل افتراضي. يتوقع مجلس الإدارة تطويرًا هامًا لنموذج هجين للمضي قدمًا بحيث يمكن اختباره لـ ICANN73.

      وحيث أن مجلس الإدارة يقر بأن العودة إلى العمل وجهًا لوجه يمكن أن تحدث خارج اجتماعات ICANN العامة، ويأمل أن يتم اختبار بروتوكولات الاجتماع والعمليات بشكل هادف في الأشهر القادمة للتجمعات الأصغر داخل مجتمع ICANN، مع إعطاء الأولوية دائمًا لصحة وسلامة الحضور ودعم منظمة ICANN.

      تقرر بموجب القرار رقم (2021.07.15.01)، أنه يؤكد مجلس الإدارة أن اجتماع ICANN72 يجب أن يُعقد كاجتماع افتراضي فقط بدلاً من أن يكون هجينًا أو مباشرًا، ويوجه رئيس ICANN والمدير التنفيذي، أو من ينوبون عنه، لاتخاذ جميع الخطوات اللازمة للإلغاء التسهيلات والترتيبات المعدة لاجتماع مباشر في سياتل، بالولايات المتحدة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2021.07.15.02) ما يلي، أن يوجه المجلس رئيس ICANN والمدير التنفيذي، أو من ينيبه، للتنسيق مع مجتمع ICANN بشأن أفضل طريقة للمضي قدمًا لـ ICANN72 للوفاء بالنتائج المتوقعة لاجتماع ICANN العام السنوي، بما في ذلك تعزيز سياسة ICANN لأعمال التطوير والمشورة والإبلاغ عن الأعمال والأولويات المتفق عليها من قبل المجتمع للاجتماع. كما تم توجيه رئيس ICANN ومديرها التنفيذي أيضًا إلى مواصلة التخطيط التشغيلي الداخلي من أجل دعم تنفيذ الاجتماع العام السنوي ICANN72 ليكون اجتماعًا افتراضيًا عبر الإنترنت حسبما يكون مناسبًا وذلك لتحقيق تلك النتائج المتوقعة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2021.07.15.03)، أن يؤكد مجلس الإدارة عزمه على عقد منتدى مجتمع ICANN73، كاجتماع هجين مع مكون مباشر في سان خوان، بورتوريكو إذا كان ذلك ممكنًا. ويوجه مجلس الإدارة رئيس ICANN والمدير التنفيذي، أو من ينوب عنه، للتنسيق مع مجتمع ICANN بشأن تطوير تصميم اجتماع هجين هادف وفعال لـ ICANN73.

      تقرر بموجب القرار رقم (2021.07.15.04)، أن يشجع مجلس الإدارة رئيس ICANN والمدير التنفيذي لبدء برنامج تجريبي، بالتشاور مع المجتمع، للتحقيق فيما إذا كان من الممكن لمؤسسة ICANN أن تبدأ في استضافة اجتماعات أصغر شخصية أو اجتماعات مجتمعية هجينة بدءًا من عام 2021.

      وبموجب القرار رقم (2021.07.15.05) ما يلي، يشكر مجلس الإدارة منظمة ICANN ومجتمع ICANN على اهتمامهم بهذه المشكلة المهمة. يشكر مجلس الإدارة أيضًا المضيفين وأماكن التخطيط لـ ICANN72 في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية لتفهمهم للحاجة إلى إلغاء الخطط المباشرة لـ ICANN72. ونأمل أن تتاح الفرصة في المستقبل بحث نتمكن من المجيء وزيارة مدينتكم لاستضافة اجتماع عام لمنظمة ICANN.

      بموجب القرار رقم (2021.07.15.06)، يعبر مجلس الإدارة على كامل تقديره وامتنانه لالتزام المجتمع المتواصل بعمل ورسالة ICANN، كما يتوجه بالشكر لرؤساء منظمات الدعم واللجان الاستشارية على ما قدموه من تعاون وقيادة.

      حيثيات القرارين 2021.07.15.01 – 2021.07.15.06

      يتخذ مجلس الإدارة هذا الإجراء اليوم نتيجة لتفشي كوفيد-19، الذي اعتبرته منظمة الصحة العالمية وباءً. ويؤسس مجلس الإدارة هذا الإجراء أيضًا على التزامه بنموذج أصحاب المصلحة المتعددين وأغراض اجتماعات ICANN العامة. وفي حين يقر مجلس الإدارة ويعلي من قيمة التفاعلات المباشرة في اجتماعات ICANN العامة، بالإضافة إلى تقدم أعمال مجتمع ICANN التي تتم في هذه الاجتماعات، فلا يمكننا المضي قدمًا في الاجتماعات المباشرة على حساب صحة الحضور وأعضاء فريق عمل مؤسسة ICANN. لا يمكن للاجتماع المباشر أيضًا المضي قدمًا عندما يتم استبعاد مشاركين من مناطق متعددة من المشاركة المباشرة.

      وفي وقت صدور قرار المجلس، أثر تفشي كوفيد-19 على المناطق بطرق مختلفة. بينما تُظهر بعض الدول والأقاليم تقدمًا في احتواء الوباء، بما في ذلك من خلال توافر اللقاحات على نطاق واسع، تواجه الدول والأقاليم الأخرى ارتفاعًا في أعداد الحالات، وإدخال أنواع جديدة من الفيروس، وانخفاض فرص الحصول على اللقاحات. على الصعيد العالمي، هناك تغييرات متكررة، بما في ذلك إعادة تقديم شكل من أشكال "البقاء في المنزل" أو أمر الإغلاق، الموجه لتجنب الاتصال بالآخرين باستثناء تلقي الخدمات الأساسية مثل الرعاية الطبية أو لشراء الإمدادات. تواصل الحكومات في جميع أنحاء العالم إعادة تقييم إرشادات السفر، بما في ذلك فرض قيود على من قد يدخل البلاد، والقيود المفروضة على متطلبات مغادرة الدول، ومتطلبات الحجر الصحي. حتى عندما يكون السفر متاحًا، لا يزال السفر يمثل خطرًا، خاصة على الأشخاص غير الحاصلين على اللقاح، وأولئك الذين يرعون الأشخاص غير الحاصلين على اللقاح. وفي جميع قطاعات منظمة ICANN، ما تزال جميع المقار مغلقة (باستثناء العناصر الأساسية) ويعمل الموظفون من المنزل. ويُتوقع من أولئك الذين لديهم أطفال في سن المدرسة رعاية أطفالهم، وفي كثير من الحالات، متابعة تعليمهم. يعاني العديد داخل مجتمع ICANN من نفس التأثيرات. وقد يتعامل الكثير منهم أيضًا مع العدوى بين أسرهم وأصدقائهم. ولا يزال الوباء يؤثر علينا جميعًا.

      بعد قرار مجلس الإدارة في فبراير/شباط 2020 بإلغاء المكون المباشر وجهًا لوجه لاجتماع ICANN67 وتوجيه منظمة ICANN للمضي قدمًا في اجتماع افتراضي، تم عقد اجتماع ICANN67 افتراضيًا. وقد تم استخلاص الكثير من الدروس القيمة من تلك التجربة، ثم عملت منظمة ICANN على التشاور مع قادة مجتمع ICANN حول كيفية استخلاص الدروس من ICANN67 لتصميم الاجتماعات الافتراضية المستقبلية كما قد يتطلب الوباء، مع الأخذ في الاعتبار الغرض من كل اجتماع عام. كانت ICANN68 و ICANN69 و ICANN70 و ICANN71 اجتماعات عامة ناجحة تم التخطيط لها وتنفيذها بتنسيق افتراضي. وسوف يتم إجراء اجتماع ICANN72 أيضًا بنسق الاجتماعات الافتراضية.

      وقبل اتخاذ هذا القرار، تلقى مجلس الإدارة إحاطات من مؤسسة ICANN حول مجالات تشمل تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد والمحادثات مع مجتمع ICANN والتخطيط التشغيلي لاجتماع موزع. كانت هناك محادثات مجتمعية كبيرة فيما يتعلق بالقدرة على المضي قدمًا مع ICANN72 كاجتماع مباشر. في يونيو 2021، أجرت ICANN مسحًا مجتمعيًا لتحديد الراحة الفردية والتسامح مع التجمعات بين المشاركين في اجتماع ICANN والتحقيق في إمكانية تنظيم ICANN72 كاجتماع هجين مع حضور افتراضي ومباشر في سياتل. كانت هناك مشاركة مجتمعية كبيرة في الاستطلاع، مع معدل استجابة 32% من المشاركين السابقين شخصيًا والافتراضي على مدى السنوات الثلاث الماضية. وأشار الاستطلاع إلى وجود مشاعر هجينة، حيث أشار المستجيبون إلى اهتمامهم بالعودة إلى الاجتماع وجهًا لوجه، لكن مع ملاحظة البعض العديد من المجالات المثيرة للقلق، مثل التنوع العالمي للحاضرين في الاجتماع.

      وخلال اجتماع ICANN71، كان هناك العديد من المناقشات عبر جميع مجموعات المجتمع والممثلين الإقليميين في ICANN71. كانت إحدى الموضوعات المتكررة هي استبعاد جزء كبير من المجتمع في الاجتماع المباشر، مما قد يعيق أولئك الذين لن يتمكنوا من الحضور شخصيًا بناءً على ظروف السفر الحالية ويحد من تنوع وتمثيل ICANN العالمي، والذي هو جانب أساسي من اجتماعات ICANN. وكان اجتماع الجمعية العمومية الأحدث المباشر في مونتريال بكندا، على سبيل المثال، قد حضره 68% من المشاركين في الاجتماع من دول وأقاليم غير أمريكية. وتضمنت التعليقات الأخرى التي تم الاستماع إليها أثناء وبعد اجتماع ICANN71 التغلب على تحديات المنطقة الزمنية عند حضور اجتماع افتراضيًا؛ وقضايا المشاركة المتساوية بين المشاركين الشخصيين والافتراضيين في عمل تطوير السياسات؛ ومشاركة رؤساء الاجتماعات افتراضيًا، بينما كان الحاضرون الآخرون مباشرًا؛ وإدارة مسائل النصاب القانوني بين المشاركين الهجين. كما حث المجتمع أيضًا على أن ICANN بحاجة إلى العودة إلى الاجتماعات في أقرب وقت ممكن، واقترح البعض أنه ينبغي على ICANN النظر في كيفية اختبار العودة إلى الاجتماعات والسفر، بما في ذلك اقتراحات إجراء اختبار تجريبي لبعض المجموعات.

      ويتفهم مجلس الإدارة أنه بالنسبة لـ ICANN72، اعتبارًا من تاريخ هذا القرار، لا يزال هناك العديد من الدول التي لا يُسمح بالسفر المباشر منها، وبسبب ظهور "متغير دلتا" للفيروس، فإن الفتحات الحدودية المتوقعة لا تحدث بالسرعة نفسها كما كان متوقعًا في وقت سابق. بينما لا يزال هناك احتمال أن تسمح الولايات المتحدة بالسفر من المزيد من الدول قبل أكتوبر 2021، حتى بالنسبة لأولئك المسموح لهم تقنيًا بدخول البلاد، فهناك تأخر كبير جدًا لمعالجة طلبات التأشيرات، مما يشكل حاجزًا مختلفًا أمام الدخول وقد يحبط رغبة المسافرين. ونظرًا لعدم توفر اللقاح، لن يكون لدى العديد من المشاركين المحتملين القدرة على التطعيم في الوقت المناسب للسفر إلى ICANN72 إذا كان ذلك مباشرًا. أشار أصحاب المصلحة من منطقة APAC لمجلس الإدارة إلى إمكانية مشاركة عدد قليل من المشاركين من منطقة APAC بشكل مباشر في اجتماع أكتوبر 2021 في سياتل بالولايات المتحدة، مع أخذ هذه المشكلات في الاعتبار، فمن المحتمل أن يكون ICANN72 اجتماعًا للحاضرين بشكل مباشر من منطقتين فقط، والذي لا يخدم المشاركين العالميين في نموذج أصحاب المصلحة المتعددين في ICANN. ولا يمكن لمجلس إدارة ICANN تأخير اتخاذ قرار بشأن ICANN72 لمعرفة ما إذا كانت هذه المشكلات قد تم حلها أم لا من أجل الحفاظ على موارد ICANN لاستخدامها في خدمة مهمة ICANN.

      ويتفهم مجلس الإدارة أيضًا أن حالة عدم اليقين وعدم المساواة في السفر ستستمر في المستقبل المنظور مع استمرار جائحة كوفيد-19، وأنه من الأهمية بمكان لمجتمع ICANN أن يعود معًا شخصيًا في أسرع وقت ممكن. ونظرًا لوجود مؤشرات إيجابية مستمرة حول المعركة العالمية ضد كوفيد-19، يرى مجلس الإدارة أنه من المناسب تأكيد نيته أن يواصل ICANN73، منتدى المجتمع المقرر عقده في مارس 2022 في سان خوان، بورتوريكو، بمكون شخصي إذا كان من الممكن القيام بذلك. ويحدونا الأمل أنه خلال الأشهر الثمانية المقبلة، لن نواجه نفس الاستبعادات الإقليمية التي دفعتنا إلى اتخاذ قرارنا اليوم. في حين أن هناك العديد من المشاركين الذين سيظلون يرغبون أو يحتاجون إلى حضور ICANN73 عن بُعد، فإن مجلس الإدارة يدرك أن هناك حاجة إلى مزيد من العمل للتأكد من أن ICANN73 يتم إنتاجها باستخدام نهج هجين فعال وهادف يركز على التجربة المحسنة للمشاركين الافتراضيين. ولذلك يوجه مجلس الإدارة رئيس ICANN والمدير التنفيذي للتنسيق مع مجتمع ICANN في تصميم ICANN73 كاجتماع هجين.

      ويشير مجلس الإدارة إلى أنه بينما تُعد اجتماعات ICANN العامة فرصًا مهمة لمجتمع أصحاب المصلحة المتعددين الأوسع في ICANN للالتقاء معًا لتعزيز عملهم، فإن الكثير من العمل عبر مجتمع ICANN يتم في اجتماعات وتجمعات أصغر، وقد تم إيقاف هذه الاجتماعات أيضًا مؤقتًا خلال الجائحة. يشجع مجلس إدارة ICANN رئيس ICANN والمدير التنفيذي لبدء برنامج تجريبي، بالتشاور مع المجتمع، لمؤسسة ICANN أن تبدأ في استضافة اجتماعات أصغر شخصية أو اجتماعات هجينة بدءًا من عام 2021. ولاحظ مجتمع ICANN أن البدء باجتماعات أصغر قد يكون مفيدًا، ويدعم مجلس الإدارة هذا الشعور أيضًا. ويلاحظ المجلس أن المشاورات مع المجتمع بشأن تجربة تجريبية يجب أن تعالج قضايا مثل معايير مثل هذه الاجتماعات؛ والقيود اللازمة للصحة والسلامة؛ بالإضافة إلى الاهتمام الدقيق باحتمالية أن الاجتماعات الصغيرة أو الإقليمية تخاطر بإنشاء صوامع إضافية عبر مجتمع ICANN.

      نشكر مجتمع ICANN على التزامه بإجراء خمسة اجتماعات عامة ناجحة لـ ICANN بصيغ افتراضية. حيث أظهر مجتمع ICANN قيادة عظيمة بالفعل في نقلة عالمية نحو التعاون الافتراضي.

      يشكر مجلس إدارة ICANN مضيفي ICANN72 في سياتل لتفهمهم، ونتطلع إلى عقد اجتماع ICANN في المستقبل في سياتل.

      يقع هذا الإجراء ضمن مهمة ICANN والمصلحة العامة، حيث إنه المسار الوحيد لضمان استمرار عمل مجتمع ICANN كما هو مخطط له. وهذا هو القرار الصحيح على مستويات عدة، بداية من عدم تعريض فريق عمل منظمة ICANN للخطر، أو المجازفة بالحاجة إلى تحويل الموارد واهتمام منظمة ICANN بالاستجابة لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد فيما بين منظمة ICANN أو المجتمع، وصولاً إلى اتخاذ تدابير مسئولة ومناسبة من أجل الحماية ضد الإسهام في الجائحة العالمية، وفي دعم قيمة المشاركة العالمية الهادفة والمنصفة في اجتماعات ICANN العامة. وبالنظر إلى أوجه عدم المساواة المحتملة في وصول المشاركين إلى السفر الدولي والتأشيرات عبر المناطق، فإن هذا القرار يضمن أيضًا أوسع مشاركة للحضور بوسائل افتراضية دون فقدان التركيز المحتمل بسبب حالة عدم اليقين الناتجة عن استضافة اجتماع مباشر في هذا الوقت.

      ولهذا القرار تأثيرات على الموارد التي يجري تحديد كمياتها. ومع ذلك، فمن المتوقع أن تكون الموارد اللازمة لدعم الاجتماع السنوي العام ICANN72 بالحد الذي يمكن تصميمه بشكل مناسب ضمن أو أقل من الموارد التي تم تخصيصها بالفعل لـ ICANN72 ضمن ميزانية ICANN. علمًا بأن هذا القرار ليس له أي تأثير على أمان أو استقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات الخاص بالإنترنت.

      وهذه وظيفة إدارية تنظيمية لا تتطلب تعليقًا عامًا.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."