Skip to main content
Resources

قرارات مجلس الإدارة المعتمدة | الاجتماع الخاص لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: https://www.icann.org/resources/board-material/resolutions-2020-08-27-en

  1. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. برنامج ICANN التجريبي التعويضي للوصول إلى الإنترنت أثناء الجائحة
    2. ما يستجد من أعمال

  1. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. برنامج ICANN التجريبي التعويضي للوصول إلى الإنترنت أثناء الجائحة

      حيث أعرب أعضاء المجتمع عن مخاوفهم بشأن الصعوبات المتزايدة مع الوصول المقيد إلى عرض النطاق الترددي للإنترنت، مما يحد من المشاركة في اجتماعات ICANN العامة خلال جائحة كورونا (كوفيد-19).

      حيث وجّه رئيس مؤسسة ICANN ويوران ماربي، المدير التنفيذي، مؤسسة ICANN، بدعم من أعضاء مجلس الإدارة الآخرين، لاستكشاف الخيارات المتاحة لتسهيل دعم قيود اتصال عرض النطاق الترددي ومعالجة التحديات المالية لأعضاء المجتمع للمشاركة في اجتماعات ICANN العامة طوال فترة انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19).

      حيث إن مؤسسة ICANN قد طورت برنامج ICANN التجريبي التعويضي للوصول إلى الإنترنت أثناء الجائحة والذي يوفر دعمًا ماليًا معقولًا لأعضاء المجتمع المؤهلين لدعم وتسهيل مشاركتهم النشطة في اجتماع ICANN69.

      حيث تعتزم مؤسسة ICANN تشغيل هذا البرنامج التجريبي لاجتماع ICANN69، وستقيِّم قابلية استمرار هذا البرنامج طوال فترة انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19).

      نَصَ القرار رقم (2020.08.27.01) على أن يُقِر مجلس الإدارة ويدعم جهود مؤسسة ICANN لتوفير برنامج تجريبي لاجتماع ICANN69 والذي يعالج الصعوبات التي يواجهها أعضاء المجتمع في الوصول إلى عرض النطاق الترددي للإنترنت والذي يحد من قدرتهم على المشاركة في اجتماعات ICANN العامة خلال جائحة كورونا (كوفيد-19) الراهنة.

      حيثيات القرار 2020.08.27.01

      يعمل دعم مجلس الإدارة لمؤسسة ICANN التي تُطلِق برنامجًا تجريبيًا محدودًا ومنخفض التكلفة لتعويض عرض النطاق الترددي على تعزيز مهمة ICANN المستمرة المتمثلة في تعزيز مشاركة المجتمع النشطة والهادفة، وبالتالي فهو يصب في المصلحة العامة. ويحظى هذا الهدف بأهمية خاصة خلال هذه الأوقات الصعبة، حيث يوازن العديد من أعضاء المجتمع بين المسؤوليات المتزايدة بالإضافة إلى المساهمة في العمل المهم المنجز داخل مجتمع ICANN.

      يقتصر نطاق البرنامج على الأعضاء النشطين في المنظمة الداعمة (SO) أو اللجنة الاستشارية (AC) الذين موّلت سفرهم ICANN خلال الـ 18 شهرًا السابقة لاجتماع ICANN69. يجب تحديد المتقدمين الذين لا يستوفون هذه المعايير للمشاركة في زمالة اجتماع ICANN69 الحالية أو برنامج الجيل القادم ليكونوا مؤهلين.

      سيكون هناك تأثير مالي محدود يبلغ حوالي 51,000 دولار أمريكي أو أقل، اعتمادًا على مستوى مشاركة المشاركين المؤهلين. يهدف هذا البرنامج إلى أن يكون تجريبيًا فقط، وسيتم مراجعته وتوسيع نطاق انتشاره حسب الحاجة لمعالجة آثار جائحة كورونا (كوفيد-19) على مشاركة المجتمع. ولن يكون له تأثير مباشر على أمن نظام أسماء النطاقات واستقراره ومرونته.

      علمًا بأن هذه وظيفة إدارية تنظيمية لا تتطلب تعليقات عامة.

    2. ما يستجد من أعمال

      لم يتم اتخاذ أية قرارات.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."