Skip to main content
Resources

قرارات مجلس الإدارة المعتمدة | الاجتماع الخاص لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

  1. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. ممارسات لجنة حوكمة مجلس الإدارة الخاصة بمشاركة مجلس الإدارة في وضع لائحة قيادة مجلس الإدارة
    2. تعيين ممثل مكتب الاتصال في إسطنبول
    3. ما يستجد من أعمال

  1. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. ممارسات لجنة حوكمة مجلس الإدارة الخاصة بمشاركة مجلس الإدارة في وضع لائحة قيادة مجلس الإدارة

      حيث إنه تم تحديث ممارسة لجنة حوكمة مجلس الإدارة لمشاركة مجلس الإدارة في وضع قائمة لقيادة مجلس الإدارة واعتمادها مسبقًا في 23 يونيو 2019‏‎.

      وحيث إن لجنة حوكمة مجلس الإدارة قد راجعت واقترحت مراجعات لممارسات لجنة حوكمة مجلس الإدارة المعتمدة سابقًا لمشاركة المجلس في وضع قائمة لقيادة المجلس‎.

      وحيث أوصت لجنة حوكمة مجلس الإدارة بأن يوافق المجلس على ممارسة لجنة حوكمة المجلس المنقحة لمشاركة المجلس في وضع قائمة لقيادة المجلس‎.

      تقرر بموجب القرار رقم (2020.08.13.01)، موافقة مجلس الإدارة على ممارسة لجنة حوكمة المجلس المنقحة لمشاركة مجلس الإدارة في وضع قائمة لقيادة المجلس‎.

      حيثيات القرار 2020.08.13.01

      كجزء من مسؤولياتها، فإن لجنة حوكمة مجلس الإدارة مكلفة بإنشاء وتوصية مجلس الإدارة بالكامل للموافقة على قائمة المرشحين لرئاسة مجلس الإدارة ونائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس وعضوية كل لجنة من لجان مجلس الإدارة، بما في ذلك ملء أي وظائف شاغرة التي قد تحدث في هذه المواقف خلال العام‎. (انظر ميثاق لجنة حوكمة مجلس الإدارة، ‎§ II.C.‎)

      في هذا الدور، أوصت لجنة حوكمة مجلس الإدارة، ووافق مجلس الإدارة، على أن يوافق المجلس على مراجعات ممارسة لجنة حوكمة مجلس الإدارة لمشاركة مجلس الإدارة في وضع قائمة لقيادة المجلس، والتي تم تحديثها واعتمادها مسبقًا في 23 يونيو 2019، لإجراء تحسينات على الممارسات الحالية لزيادة تعزيز الشفافية حول عملية الاختيار‎. وبشكل أساسي، تنص المراجعات على أنه يجوز لجميع المرشحين البقاء في الغرفة عندما يقوم المرشحون الآخرون بتقديم عروضهم وكذلك أثناء المداولات‎. يهدف هذا التغيير إلى المساعدة في ضمان استفادة المرشحين من سماع مواقف بعضهم البعض وستتاح لهم الفرصة للرد عليها أثناء المداولات‎.

      ويتسق هذا الإجراء مع مهمة ICANN ويصب في المصلحة العامة حيث إنه من المهم ضمان أن تكون إجراءات لجنة مجلس الإدارة واختيار القيادة محدثة وتعكس الممارسات الحالية. ولن يكون لهذا القرار تأثير مالي مباشر على المؤسسة ولن يكون له أي تأثير على أمن نظام اسم النطاق واستقراره ومرونته.

      علمًا بأن هذه وظيفة إدارية تنظيمية لا تتطلب تعليقات عامة.

    2. تعيين ممثل مكتب الاتصال في إسطنبول

      حيث إن هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة، وهي هيئة اعتبارية قائمة ومؤسسة حسب الأصول بموجب القوانين المعمول بها في ولاية كاليفورنيا والولايات المتحدة الأمريكية، ومقرها الرئيسي كائن في 12025 إي، ووترفرونت درايف، جناح 300، لوس أنجلوس، كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية 90094 (والمشار إليها هنا بلفظ "ICANN")، قد أسست مكتب تنسيق اتصال لها في إسطنبول بتركيا.

      وحيث تم بموجب القرار https://www.icann.org/resources/board-material/resolutions-2017-06-24-en#1.g، تعيين مجلس الإدارة لديفيد أوليف ممثلاً لمكتب منسق العلاقات، ويتمتع بكافة وجميع صلاحيات التصرف بالنيابة عن مكتب التنسيق.

      وحيث إن دور السيد توماسو كممثل معتمد لمكتب الاتصال في إسطنبول بتركيا سوف ينتهي في 31 أغسطس/آب 2020.

      تقرر بموجب القرار رقم (2020.08.13.02)، اعتبارًا من 31 آب/أغسطس 2020، عزل نيكولاس فيكتور توماسو من مهامه ممثلاً معتمد لمكتب اتصال ICANN في إسطنبول في تركيا، لأي وجميع الأغراض.

      تقرر بموجب القرار رقم (2020.08.13.03)، أن يشكر مجلس الإدارة السيد توماسو على سنوات خدمته كممثل لمكتب الاتصال في إسطنبول بتركيا‎.

      تقرر بموجب القرار رقم (2020.08.13.04)، اعتبارًا من 1 سبتمبر 2020، تعيين باهر علي محمد عبد الرؤوف عصمت، [تم تعديل معلومات الاتصال الشخصية]، كممثل لمكتب الاتصال في إسطنبول، بتركيا، مع كل هيئة للتصرف بشكل فردي نيابة عن‎ ICANN فيما يتعلق بأنشطة هذا المكتب‎.

      تقرر بموجب القرار رقم (2020.08.13.05)، أن تظل أجزاء من هذا الإجراء من قبل مجلس الإدارة سرية باعتبارها "إجراء يتعلق بشؤون الموظفين أو التوظيف"، وفقًا للمادة 3، القسم 3.5 ب من لوائح‎ ICANN ‎الداخلية‎.

      حيثيات القرارين 2020.08.13.02 – 2020.08.13.05

      إن ICANN ملتزمة باستمرار التواصل والحضور الدولي في جميع النطاقات الزمنية في جميع أنحاء العالم. وكان من أحد الجوانب الأساسية المبكرة في جهود تدويل ICANN تأسيس مكاتب في كل من تركيا وسنغافورة.

      وقد سجلت ICANN رسميًا مكتب تنسيق في إسطنبول بتركيا في 18 يونيو/حزيران 2013. ولكي يتم الحصول على مكتب تنسيق على النحو الصحيح في تركيا، يتعين على مجلس إدارة ICANN تعيين ممثل لمكتب التنسيق. وفي سبيل ذلك، قام المكتب مبدئيًا بتعيين ديفيد أوليف ليكون أول ممثل لمكتب تنسيق ICANN لمساعدتها على تأسيس مكتب تنسيق في إسطنبول بتركيا. وحل نيكولاس توماسو محل السيد أوليف في أغسطس 2017‏‎. السيد توماسو مستعد الآن للتخلي عن مهامه لفرد مؤهل آخر‎.

      نظرًا لتخلي السيد توماسو عن مهامه، على مجلس الإدارة تعيين ممثل جديد‎. وافق باهر عصمت على العمل كممثل جديد لمكتب الاتصال في إسطنبول بتركيا‎.

      سيكون السيد عصمت بمثابة الممثل القانوني الثالث لمكتب الاتصال في إسطنبول‎.

      وسيظل السيد توماسو في منصبه كنائب رئيس عمليات الاجتماعات العالمية‎.

      إن تحديد وتعيين ممثل جديد يوضح التزام مؤسسة‎ ICANN ‎بالعولمة، وعلى هذا النحو، فإن ذلك يصب في المصلحة العامة ويتسق مع مهمة ICANN.

      سيكون هناك تأثير مالي على‎ ICANN ‎في العام المالي 2021 فقط في حدود تكاليف السفر والتكاليف ذات الصلة للسيد عصمت حيث سيستمر في الإقامة في مصر في الوقت الحالي، لكن‎ ICANN ‎ستوفر التكاليف المرتبطة بإقامة السيد توماسو في إسطنبول خلال فترة عمله كممثل لمكتب الاتصال في إسطنبول بتركيا‎. ولن يكون لهذا القرار أي تأثير على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

      علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية التي لا تتطلب تعليقات عامة.

    3. ما يستجد من أعمال

      لم يتم اتخاذ أي قرارات.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."