Skip to main content
Resources

قرارات مجلس الإدارة المعتمدة | اجتماع مجلس إدارة ICANN الخاص

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذا الملف الى عدة لغات لأجل التعريف به فقط. يمكن العثور على النص الأصلي المعتمد (باللغة الإنجليزية) هنا: https://www.icann.org/resources/board-material/resolutions-2017-12-13-en

  1. جدول أعمال الموافقة:
    1. الموافقة على المحضر
    2. بنود حوكمة هيئة المعرفات الفنية العامة - تعيين رئيس هيئة المعرفات الفنية العامة؛ تعيين مدراء مجلس إدارة هيئة المعرفات الفنية العامة
  2. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. خيارات للتعامل مع طلبات برنامج gTLD الجديد للنطاقات CORP. وHOME. وMAIL.
  3. الجلسة التنفيذية – سري:
    1. تعويض الرئيس والمدير التنفيذي عن الخطر -العام المالي 2018 - فترة التسجيل الأولى

 

  1. جدول أعمال الموافقة:

    تقرر بموجبه الموافقة على القرار التالي في جدول أعمال الموافقة:

    1. الموافقة على المحضر

      بموجب القرار رقم (2017.12.13.01)، وافق مجلس الإدارة على محضر اجتماع مجلس إدارة ICANN المنعقد في 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 واجتماع مجلس إدارة ICANN المنعقد في 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017.

    2. بنود حوكمة هيئة المعرفات الفنية العامة - تعيين رئيس هيئة المعرفات الفنية العامة؛ تعيين مدراء مجلس إدارة هيئة المعرفات الفنية العامة

      الاجتماع السنوي للأعضاء

      بموجب القرار (2017.12.13.02)، يقر مجلس إدارة ICANN أن هذا الاجتماع هو الاجتماع السنوي لأعضاء المُعرفات الفنية العامة ("PTI").

      رئيس هيئة المعرفات الفنية العامة

      حيث إنه، بموجب القسم 7.2 من لوائح هيئة المعرفات الفنية العامة الداخلية، يجب لهيئة ICANN بصفتها العضو الوحيد فيها تعيين رئيس هيئة المعرفات الفنية العامة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2017.12.13.03)، موافقة مجلس إدارة ICANN، بصفته العضو الوحيد في هيئة المعرفات الفنية العامة، على تعيين كيم ديفيز رئيسًا لهيئة المعرفات الفنية العامة، وذلك اعتبارًا من 1 كانون الثاني (يناير) 2018. سوف تظل إليز جيريش في منصبها كرئيس لهيئة المعرفات الفنية العامة PTI حتى 31 كانون الأول (ديسمبر) 2017.

      مجلس إدارة هيئة المعرفات الفنية العامة - المدراء

      وحيث إن ICANN -في الدور الذي يؤديه عضوًا وحيدًا في هيئة المعرفات الفنية العامة- عليها التزام بتعيين جميع أعضاء مجلس إدارة هيئة المعرفات الفنية العامة بما يتفق مع المادة 5 من اللائحة الداخلية لهيئة المعرفات الفنية العامة.

      وحيث تنص اللائحة الداخلية لهيئة المعرفات الفنية العامة في المادة 5.2.1 على تفويض مجلس إدارة هيئة المعرفات الفنية العامة بأن يضم في عضويته خمسة أعضاء.

      حيث، تلتزم ICANN، كونها العضو الوحيد في هيئة المعرفات الفنية العامة PTI، بترشيح أربعة مدراء في مجلس إدارة PTI، شريطة أن يكون من بينهم اثنين من الموظفين في ICANN أو PTI، واثنين من المدراء المرشحين الذين وقع عليهم اختيار لجنة الترشيح التابعة لمؤسسة ICANN، عملًا بالأقسام 5.5.1.1-5.5.1.4 من لوائح PTI.

      وحيث يجب على ICANN -بصفتها العضو الوحيد في هيئة المعرفات الفنية العامة- تعيين رئيس هيئة المعرفات الفنية العامة في مجلس إدارة هيئة المعرفات الفنية العامة. وقع الاختيار على كيم ديفيز رئيسًا لهيئة المعرفات الفنية العامة PTI.

      حيث أعلنت لجنة الترشيح التابعة لمؤسسة ICANN عن اختيار ليز كاترين فوهر لتشغل المقعد الأول في مجلس إدارة PTI (لمدة عامين)، واختيار وي وانغ ليشغل المقعد الثاني في مجلس إدارة PTI (لمدة 3 أعوام).

      حيث كانت توصيات منظمة ICANN اختيار أكرم عط االله، رئيس قسم النطاقات العالمية التابع لمؤسسة ICANN ليشغل المقعد الثالث في مجلس إدارة PTI (لمدة عامين)، وديفيد كونراد، مدير التكنولوجيا التنفيذي في ICANN ليشغل المقعد الثالث في مجلس إدارة PTI (لمدة 3 أعوام)، حيث الاثنان مديران في ICANN أو PTI.

      قررت ICANN، كونها العضو الوحيد في PTI، بموجب القرار رقم (2017.12.13.04) تعيين:

      ليز فوهر في المقعد الأول في مجلس إدارة PTI لفترة محددة تنتهي وفقًا للقسم 5.5.1.1 من لوائح PTI؛

      وي وانغ في المقعد الثاني في مجلس إدارة PTI لفترة محددة تنتهي وفقًا للقسم 5.5.1.2 من لوائح PTI؛

      أكرم عطا الله في المقعد الثالث في مجلس إدارة PTI لفترة محددة تنتهي وفقًا للقسم 5.5.1.3 من لوائح PTI؛

      ديفيد كونراد في المقعد الرابع في مجلس إدارة PTI لفترة محددة تنتهي وفقًا للقسم 5.5.1.4 من لوائح PTI؛

      وتعيين إليز جيريش في منصب مدير PTI لفترة محددة بالتزامن مع منصبها كرئيس PTI. انطلاقًا من 1 (كانون الثاني) يناير 2018، يتم تعيين كيم ديفيز في منصب مدير PTI لفترة محددة بالتزامن مع منصبه كرئيس PTI.

      جزيل الشكر للمدراء السابقين

      بموجب القرار (2017.12.13.05)، يوجه مجلس إدارة ICANN جزيل الشكر إلى إليز جيريش نظير خدماتها في منصب الرئيس الأول، وعضو مجلس إدارة هيئة المعرفات الفنية العامة PTI. يتمنى مجلس إدارة ICANN لها التوفيق في مساعيها المستقبلية.

      بموجب القرار (2017.12.13.06)، يوجه مجلس إدارة ICANN جزيل الشكر إلى جوناثان روبنسون نظير خدماته في منصب المدير المؤقت لمجلس إدارة هيئة المعرفات الفنية العامة PTI، بما في ذلك خدماته في منصب الرئيس الأول لمجلس إدارة هيئة المعرفات الفنية العامة PTI. يتمنى مجلس إدارة ICANN له التوفيق في مساعيه المستقبلية.

      حيثيات القرارين 2017.12.13.02 – 2017.12.13.06

      تستوفي القرارات التي اتخذت اليوم في هذا الاجتماع مسؤوليات ICANN، كونها العضو الوحيد في هيئة المعرفات الفنية العامة PTI، المتمثلة في انتخاب رئيس PTI، وتعيين المدراء في مجلس الإدارة، واستكمال الفترات الأولية في العام الأول التالي لانتقال الإشراف على وظائف IANA. اختيار أعضاء مجلس إدارة هيئة المعرفات الفنية العامة PTI (بما في ذلك رئيس PTI) سوف يسمح لمجلس PTI بمتابعة أعماله. سوف يبدأ رئيس هيئة المعرفات الفنية العامة PTI مهام عمله في 1 كانون الثاني (يناير) 2018.

      يتم التعامل مع تعيين رئيس هيئة المعرفات الفنية العامة ومجلس إدارتها باتساق تام مع الالتزامات المنصوص عليها في اللائحة الداخلية لهيئة المعرفات الفنية العامة، ومع مراعاة توصيات المجتمع بخصوص التشكيل المقترح لمجلس الإدارة.

      تؤكد هذه الإجراءات على التزام ICANN المستمر باللائحة المقررة في 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2016، والتزامات ICANN المتعلقة بأداء وظائف IANA المُسندة إلى هيئة المعرفات الفنية العامة PTI. كذلك، هذا يحقق بشكل مباشر مهمة ICANN بضمان عمليات آمنة ومستقرة لمعرفات الإنترنت الفريدة، كما يحقق كذلك الصالح العام في ضمان الأداء المستقر المستمر لوظائف IANA.

      ومن غير أن يكون لأي من الإجراءات المتخذة اليوم أي تأثير على أمن أو استقرار أو مرونة نظام أسماء النطاقات DNS، على الرغم من أن هيئة المعرفات الفنية العامة ضرورية لأعمال ICANN في جانب الأمن والاستقرار والمرونة. هناك تأثيرات على الموارد نتيجة دعم PTI، تلك الآثار التي تنعكس في موازنات كل من PTI، وIANA، وICANN.

      تعيين رئيس هيئة المعرفات الفنية العامة PTI، وكذلك تعيين مجلس إدارة PTI هما وظائف إدارية تنظيمية لا تتطلب التعليق العام.

  2. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. خيارات للتعامل مع طلبات برنامج gTLD الجديد للنطاقات CORP. وHOME. وMAIL.

      لم يتم اتخاذ أي قرار.

  3. الجلسة التنفيذية – سري:

    1. تعويض الرئيس والمدير التنفيذي عن الخطر -العام المالي 2018 - فترة التسجيل الأولى

      حيث أن كل عضو من أعضاء المجلس، أكد أنه ليس لديه تضارب في المصالح فيما يتعلق بتحديد مبلغ تعويض المخاطر للرئيس والمدير التنفيذي عن فترة التسجيل 1 من العام المالي 2018.

      حيث إنّ لجنة التعويضات أوصت بأن يوافق مجلس الإدارة على دفع تعويض للمخاطر عن فترة التسجيل الأولى من العام المالي 2018 إلى الرئيس والمدير التنفيذي.

      حيث، عملت لجنة التعويضات بالتعاون مع الرئيس والمدير التنفيذي لوضع مجموعة من الأهداف لدفع تعويض للمخاطر عن فترة التسجيل الثانية من العام المالي 2018.

      بموجب القرار رقم (2017.12.13.07) وافق مجلس الإدارة بموجب هذا على بند تعويض المخاطر للرئيس والمدير التنفيذي عن فترة التسجيل الأولى من العام المالي 2018.

      بموجب القرار رقم (2017.12.13.08)، وافق مجلس الإدارة على أهداف الرئيس والمدير التنفيذي عن فترة التسجيل الثانية من العام المالي 2018 بشأن بند تعويض المخاطر.

      حيثيات القرارين 2017.12.13.07 – 2017.12.13.08

      عندما تم التعاقد مع الرئيس والمدير التنفيذي، عرض عليه راتب أساسي، بالإضافة إلى تعويض مخاطر من حزمة التعويضات المقررة له. هذا الهيكل نفسه موجود اليوم. ينبغي تقييم الرئيس والمدير التنفيذي وفق أهداف محددة، يحددها كلاهما بالتنسيق مع لجنة التعويضات ومجلس الإدارة، بما يتوافق مع قواعد منظمة ICANN.

      بعد فترة التسجيل الأولى من العام المالي 2018، وهي فترة التسجيل التي استمرت من 16 أيار (مايو) 2017 إلى 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017، قدم الرئيس والمدير التنفيذي للجنة التعويضات، تقييمه الذاتي لإنجازاته بالنسبة إلى الأهداف المحددة لفترة التسجيل الأولى من العام المالي 2018. وبعد النظر، قام رئيس لجنة التعويضات بإجراء مراجعة مع الرئيس والمدير التنفيذي بشأن أهدافه لفترة التسجيل الأولى من العام المالي 2018 وناقش إنجازاته في مقابل تلك الأهداف. وبعد المناقشة، أوصت لجنة التعويضات المجلس بالمصادقة على تعويض المخاطر للرئيس والمدير التنفيذي عن فترة التسجيل الأولى من العام المالي 2018 ووافق المجلس على ذلك. يوافق مجلس الإدارة على توصيات لجنة التعويضات.

      تقوم لجنة التعويضات كذلك بمناقشة مجموعة من الأهداف التي يحددها الرئيس والمدير التنفيذي لدفع تعويض للمخاطر عن فترة التسجيل الثانية من العام المالي 2018، تلك الأهداف التي نوقشت بين رئيس لجنة التعويضات والرئيس والمدير التنفيذي. قام المجلس بتقييم هذه الاهداف ويقر المجلس بأنها مناسبة ومتوافقة مع خطط ICANN الاستراتيجية والتشغيلية.

      تبني مثل هذا القرار يتفق مع مهمة ICANN، كما يصب في المصلحة العامة حيث يضمن تعويض الرئيس والمدير التنفيذي بشكل يتوافق مع الأداء الذي يقوم به تحقيقًا لمهمته، كما يعكس ذلك أن الأهداف التي يحددها متوافقة مع الخطط الاستراتيجية والتشغيلية.

      في حين سيكون لهذا القرار تأثير مالي على ICANN، إلا أنه تأثير تم الاستعداد له فعلًا في ميزانية العام المالي 2018. وهذا القرار ليس له تأثير على أمن أو استقرار أو مرونة نظام أسماء النطاقات.

      ويشار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."