Skip to main content
Resources

قرارات مجلس الإدارة المعتمدة | الاجتماع العادي لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذا المستند إلى عدة لغات لأغراض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي المعتمد (باللغة الإنجليزية) على: https://www.icann.org/resources/board-material/resolutions-2016-11-05-en

  1. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. نشر التعليقات العامة - مسودة سياسة مكافحة التحرش لمجتمع ICANN
  1. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. نشر التعليقات العامة - مسودة سياسة مكافحة التحرش لمجتمع ICANN

      حيث إن المشكلة الخاصة بتصرفات بعض أعضاء المجتمع تمت إثارتها تجاه أعضاء آخرين خلال اجتماع ICANN55 وبعده وذلك في مختلف جلسات ICANN وفي العديد من قوائم ICANN البريدية.

      وحيث وافق مجلس إدارة ICANN على تناول المشكلة الخاصة بسلوك بعض أعضاء مجتمع ICANN تجاه بعضهم البعض.

      وحيث إنه في 25 يونيو 2016، وبعد التعليقات العامة والنظر فيها، فقد وافق مجلس الإدارة (انظر https://www.icann.org/resources/board-material/resolutions-2016-06-25-en#2.f) على معايير السلوك المتوقعة المنقحة، والتي تتناول على وجه الخصوص مسألة التحرش أكثر من تناول الإصدار السابق لها.

      وحيث إنه وإلحاقًا بالتعليقات العامة المشار إليها أعلاه، وبالتشاور مع أحد الخبراء، حسب ما هو مطلوب ومتناسب، فقد وضعت المنظمة مسودة لسياسة مكافحة التحرش في مجتمع ICANN من أن نظر المجتمع فيها.

      تقرر بموجب القرار رقم (2106.11.05.01)، يرخص مجلس الإدارة بموجب ذلك نشر مسودة سياسة مكافحة التحرش في مجتمع ICANN للتعليق العام لمدة 60 يومًا من أجل توفير الوقت الكافي أمام المجتمع من أجل مناقشة مسودة السياسة، بالإضافة إلى صياغة وعرض التعليق (التعليقات العامة) فيما يخص مسودة السياسة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2016.11.05.02)، وبعد استلام التعليقات العامة، تقييم مجلس الإدارة لتلك التعليقات والمشاركة مرة أخرى مع المجتمع إلى حد اقتراح تغييرات كبيرة على السياسة المقترحة.

      حيثيات القرارات 2016.11.05.01-2016.11.05.02

      حيث إن المشكلة الخاصة بتصرفات بعض أعضاء المجتمع تمت إثارتها تجاه أعضاء آخرين خلال اجتماع ICANN55 وبعده وذلك في مختلف الجلسات وفي العديد من القوائم البريدية، وأن مجلس الإدارة قد وافق على تناول هذه المسألة. وردًا على ذلك، أكد مجلس الإدارة وشدد على أن يتناول مجلس إدارة ICANN وفريق العمل مسألة التحرش أو غيره من التصرفات غير اللائقة على محمل الجد في اجتماعاته. وحيث تشارك ICANN وأعضاء المجتمع هدف ضمان والتأكد من قدرة أعضاء ICANN على المشاركة والمساهمة في بيئة تظل خالية من التحرش.

      وحيث إن لدى ICANN - باعتبارها مؤسسة - سياسات داخلية قوية فيما يتعلق بهذه المسألة، بما في ذلك التدريب الإلزامي. وحيث أن أعضاء مجتمع ICANN غير ملزمين بنفس السياسات والقواعد المعمول بها في منظمة ICANN أو مجلس الإدارة، يتوقع على كل من شارك في عمليات ICANN التزام أعضاء المجتمع ببعض معايير السلوك المتوقع. وفي التعامل مع المشكلات المحددة في اجتماع ICANN50، تمثلت إحدى الخطوات المتخذة في مراجعة معايير السلوك المتوقع من أجل إثارة مشكلات التحرش على وجه الخصوص وحيث أن مثل هذا التصرف غير مقبول في أي من منتديات ICANN. ويمكن العثور على الإصدار المنقح والمعتمد من مجلس الإدارة لمعايير السلوك المتوقع على: https://www.icann.org/resources/pages/expected-standards-2016-06-28-en.

      وبالإضافة إلى ذلك، ووفقًا لتوجيهات مجلس الإدارة، فقد عملت المنظمة مع أحد الخبراء، حسب ما هو مطلوب ومتناسب، من أجل وضع مسودة "لسياسة المجتمع لمكافحة التحرش" كي ينظر المجتمع فيها ويعلق عليها. وفي حالة الموافقة على السياسة، فيجب اتباعها في اجتماعات ICANN العامة وفي جميع التفاعلات الأخرى لمجتمع ICANN. وتعد مسودة سياسة المجتمع لمكافحة التحرش هي وثيقة المواد المرجعية لهذه الوثيقة الخاصة بمجلس الإدارة كما أنها تضم العديد من الأفكار المقترحة ردًا على التعليقات العامة المقدمة حول معايير السلوك المتوقع (للاطلاع على تقرير حول تلك التعليقات، راجع https://www.icann.org/en/system/files/files/report-comments-expected-standards-revisions-11jul16-en.pdf).

      ومن غير المتوقع أن يكون لهذ القرار أي تأثير مالي على ICANN، ولن يكون له أي تأثير على أمن واستقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات.

      ويشار إلى أن هذا القرار يمثل وظيفة إدارية تنظيمية تؤدي بشكل مباشر إلى تعليقات عامة حول هذا الموضوع.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."