Skip to main content
Resources

قرارات مجلس الإدارة المعتمدة | الاجتماع الخاص لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذا المستند إلى عدة لغات لأغراض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي المعتمد (باللغة الإنجليزية) على: https://www.icann.org/resources/board-material/resolutions-2016-09-17-en

  1. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. مراجعة الرئيس والمدير التنفيذي لإجراءات الإبلاغ عن تقييم أولوية المجتمع بخصوص نطاقات gTLD الجديدة

 

  1. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. مراجعة الرئيس والمدير التنفيذي لإجراءات الإبلاغ عن تقييم أولوية المجتمع بخصوص نطاقات gTLD الجديدة

      حيث إن مجلس الإدارة قد ناقش جوانب مختلفة في عملية تقييم أولوية المجتمع (CPE)، والتي تشمل بعض المشكلات التي تم تحديدها في الإعلان النهائي المقدم من إجراءات عملية المراجعة المستقلة (IRP) التي أطلقتها شركة Dot Registry LLC.

      وحيث يرغب مجلس الإدارة في الحصول على بعض المعلومات الإضافية ذات الصلة بكيفية تفاعل أعضاء فريق عمل ICANN مع موفر عملية تقييم أولوية المجتمع، وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بتقارير CPE المقدمة من موفر خدمة CPE.

      تقرر بموجب القرار رقم (2016.09.17.01)، أن يوجه مجلس الإدارة بموجب ذلك الرئيس والمدير التنفيذي، أو من يعيّنه (يعيّنهم) بتنفيذ مراجعة مستقلة للعملية التي تفاعل من خلالها فريق عمل ICANN مع موفر خدمة تقييم أولوية المجتمع، على المستوى العام والخاص فيما يتعلق بتقارير تقييمات أولوية المجتمع الصادرة من موفر خدمة CPE.

      حيثيات القرار 2016.09.17.01

      إن تقييم أولوية المجتمع (CPE) عبارة عن طريقة لحل تنافس السلاسل لطلبات الحصول على نطاقات gTLD جديدة. وتحدث في حالة وقوع طلب مقدم من المجتمع في تنافس واختيار القيام بعملية تقييم لأولوية المجتمع. والتقييم عبارة عن عملية تحليل مستقل تجريه هيئة مكونة من وحدة الاستخبارات الاقتصادية في الإيكونوميست (EIU). ويقوم موفر خدمة تقييم أولوية المجتمع -كجزء من العملية التي يقوم بها- بمراجعة وتسجيل درجات مقدم طلب المجتمع الذي اختار عملية CPE في مقابل المعايير الأربعة التالية: إقرار المجتمع والرابط بين السلسلة المقترحة والمجتمع وسياسات التسجيل ومصادقة المجتمع. يجب أن يتمكن الطلب من تسجيل 14 نقطة على الأقل حتى يفوز في تقييم أولوية المجتمع.

      وفي نقاط متنوعة من عملية تنفيذ برنامج نطاقات gTLD الجديدة، ناقش مجلس الإدارة (ولجنة برنامج نطاقات gTLD الجديدة في مجلس الإدارة) جوانب مختلفة في تقييم أولوية المجتمع. ومؤخرًا، ناقش مجلس الإدارة بعض المشكلات في عملية تقييم أولوية المجتمع CPE، ويشمل ذلك بعض المشكلات التي تم تحديدها في الإعلان النهائي المقدم من وقائع عملية المراجعة المستقلة (IRP) التي أطلقتها شركة Dot Registry LLC. ويتخذ مجلس الإدارة إجراءً في هذه المرة من أجل توجيه الرئيس والمدير التنفيذي، أو من يعيّنه (يعيّنهم) بتنفيذ مراجعة مستقلة للعملية التي يتفاعل من خلالها فريق عمل ICANN مع موفر خدمة تقييم أولوية المجتمع في إصدار تقارير تقييم أولوية المجتمع CPE.

      ويجب أن تشتمل المراجعة على تقييم إجمالي لتفاعل فريق العمل مع موفر خدمة تقييم أولوية المجتمع، بالإضافة إلى أي تفاعل قد يكون لفريق العمل فيما يخص إعداد موفر خدمة تقييم أولوية المجتمع لتقارير تقييم أولوية المجتمع. إن الغرض من إجراء مجلس الإدارة في البدء في هذه المراجعة يتمثل في تحقيق تأثير إيجابي على المجتمع حيث سيساعد في توفير قدر أكبر من الشفافية في عملية تقييم أولوية المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، من خلال توفير العناية الواجبة الإضافية في إدارة عملية تقييم أولوية المجتمع، ينوي مجلس الإدارة لهذه المراجعة أن تساعد في جمع حقائق ومعلومات إضافية قد تكون مفيدة في التعامل مع عدم اليقين في تفاعل فريق العمل مع موفر خدمة تقييم أولوية المجتمع.

      كجزء من مداولات مجلس الإدارة، فقد قام باستعراض مواد متنوعة، تشمل على سبيل المثال لا الحصر المواد والمستندات التالية:

      قد تكون هناك بعض التأثيرات المالية الطفيفة استنادًا إلى طريقة المراجعة التي يختار الرئيس والمدير التنفيذي انتهاجها، ولكن لن يكون أي منها خارج الميزانية الحالية المخصصة لإدارة برنامج نطاقات gTLD الجديدة.

      ومن غير المتوقع أن يكون للبدء في مراجعة العملية التي يتفاعل فريق عمل ICANN من خلالها مع موفر خدمة تقييم أولوية المجتمع أي تأثير على أمن أو استقرار أو مرونة نظام أسماء النطاقات.

      ويشار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."