Skip to main content
Resources

قرارات مجلس الإدارة المعتمدة | الاجتماع الدوري لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذا المستند إلى هذه عدة لغات لأغراض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي المعتمد (باللغة الإنجليزية) على: https://www.icann.org/resources/board-material/resolutions-2016-03-09-en

  1. جدول أعمال الموافقة:
    1. التعاقد على مكان اجتماع ICANN في يونيو 2016
    2. التعاقد على مكان اجتماع ICANN في مارس 2017
    3. التعاقد على مكان اجتماع ICANN في يونيو 2017
    4. التعاقد على مكان اجتماع ICANN في أكتوبر 2017
    5. التعاقد على مكان اجتماع ICANN في مارس 2018
    6. التعاقد على مكان اجتماع ICANN في يونيو 2018
  2. الجلسة التنفيذية
    1. تعويض الرئيس والمدير التنفيذي
    2. تعويض المخاطر للرئيس والمدير التنفيذي عن فترة التسجيل الثانية من العام المالي 2016
  1. جدول أعمال الموافقة:

    1. التعاقد على مكان اجتماع ICANN في يونيو 2016

      حيث إن ICANN كانت قد بيتت نيتها على عقد اجتماعها العام الثاني لعام 2016 في منطقة أمريكا اللاتينية/دول الكاريبي.

      وحيث إن تفشي فيروس زيكا في منطقة أمريكا اللاتينية/دول الكاريبي تسبب في نقل مكان الاجتماع العام إلى مكان آخر من العالم.

      وحيث إن الموظفين قد أجروا مراجعة شاملة للأماكن المتوفرة ويرون أن مدينة هلسنكي، فنلندا هي الأكثر ملاءمة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2016.03.09.01)، أن يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذ -أو من ينوب عنه- في المشاركة في جميع التعاقدات والمصروفات اللازمة لمركز المؤتمرات الخاص باجتماع ICANN لشهر يونيو 2016 في هلسنكي، فنلندا وتسهيلها بمبلغ لا يتجاوز [يتم التعديل لأغراض التفاوض].

      تقرر بموجب القرار رقم (2016.03.09.02)، سوف تظل بنود محددة ضمن هذا القرار سرية لأغراض التفاوض وفقاً للفقرة 3، القسم 5.2 من لوائح ICANN الداخلية، ما لم يحدد الرئيس والمدير التنفيذي أنه يمكن الإفصاح عن تلك المعلومات السرية.

      حيثيات القرارين 2016.03.09.01 – 2016.03.09.02

      كجزء من جدول اجتماعات ICANN العامة الدولية، حاليا لثلاث مرات في العام تستضيف ICANN اجتماعا في منطقة جغرافية مختلفة (على النحو المحدد في لوائح ICANN الداخلية). كان قد تقرر عقد اجتماع ICANN رقم 56، المقرر عقده في الفترة من 27-30 أكتوبر تشرين الأول 2016، في المنطقة الجغرافية لأمريكا اللاتينية/دول الكاريبي. ولأن تفشي فيروس زيكا جعل منطقة أمريكا اللاتينية/دول الكاريبي غير مناسبة لعقد اجتماع ICANN في 2016، أجرى فريق العمل بحثًا عن أماكن مناسبة ومتوفرة في مناطق جغرافية أخرى من العالم ووجدوا أن هلسنكي، فنلندا أفضل خيار متوفر.

      وقد أجرى فريق العمل تحليلاً شاملاً للمنشآت حيث سيُعقد الاجتماع، وتأكدوا من أنها تلبي معايير اختيار الاجتماع (راجع http://meetings.icann.org/location-selection-criteria). واستنادًا إلى التحليل، فقد حددت ICANN مدينة هلسنكي، فنلندا موقعًا لعقد اجتماع ICANN رقم 56.

      كما أجرى مجلس الإدارة مراجعة لتقرير فريق العمل عن استضافة الاجتماع في مدينة هلسنكي، فنلندا والقرار الخاص بأن المنشآت قد استوفت العوامل الأساسية الواردة في معايير اختيار الاجتماعات، بالإضافة إلى التكاليف ذات الصلة للمنشآت التي وقع عليها الاختيار وذلك بالنسبة لاجتماع ICANN العام لشهر يونيو 2016.

      وسيكون هناك تأثير مالي على ICANN في استضافة الاجتماع وتقديم دعم السفر عند الضرورة، وعلى المجتمع في تحمل تكاليف السفر لحضور الاجتماع. لكن هذا التأثير ستتم مواجهته بغض النظر عن مكان انعقاد الاجتماع. هذا الإجراء ليس له أي تأثير على أمن أو استقرار نظام اسم النطاق DNS.

      يُشَار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

    2. التعاقد على مكان اجتماع ICANN في مارس 2017

      حيث إن ICANN تنوي عقد اجتماعها العام الأول لسنة 2017 في المنطقة الأوروبية.

      وحيث إن فريق العمل أجرى استعراضًا شاملاً لجميع أماكن الاجتماعات المقترحة في أوروبا وتبين له أن المكان المحدد في كوبنهاجن، الدنمارك هو الأنسب.

      تقرر بموجب القرار رقم (2016.03.09.03)، أن يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذ -أو من ينوب عنه- في والمشاركة في جميع التعاقدات والمصروفات اللازمة لمركز المؤتمرات الخاص باجتماع ICANN لشهر يونيو 2017 في هلسنكي، فنلندا وتسهيلها بمبلغ لا يتجاوز [يتم التعديل لأغراض التفاوض].

      تقرر بموجب القرار رقم (2016.03.09.04)، سوف تظل بنود محددة ضمن هذا القرار سرية لأغراض التفاوض وفقاً للفقرة 3، القسم 5.2 من لوائح ICANN الداخلية، ما لم يحدد الرئيس والمدير التنفيذي أنه يمكن الإفصاح عن تلك المعلومات السرية.

      حيثيات القرارين 2016.03.09.03 – 2016.03.09.04

      كجزء من جدول اجتماعات ICANN العامة الدولية، حاليا لثلاث مرات في العام تستضيف ICANN اجتماعا في منطقة جغرافية مختلفة (على النحو المحدد في لوائح ICANN الداخلية). ومن المقرر عقد اجتماع ICANN رقم 58، والمزمع عقده في الفترة من 11-16 مارس 2017، في منطقة أوروبا الجغرافية. وتم نشر دعوة للحصول على التوصيات حول موقع الاجتماع المناسب في أوروبا بتاريخ 23 مارس 2015. وقد أرسلت العديد من الأطراف مقترحًا إلى ICANN.

      وقد أجرى فريق العمل تحليلاً شاملاً لجميع العروض، وكذلك الأماكن الأخرى، وأعدوا ورقة لتحديد تلك العروض التي تلبي معايير اختيار الاجتماع (راجع http://meetings.icann.org/location-selection-criteria). واستنادًا إلى المقترحات والتحليل، فقد حددت ICANN مدينة كوبنهاغن، الدنمارك موقعًا لعقد اجتماع ICANN رقم 58.

      كما أجرى مجلس الإدارة مراجعة لتقرير فريق العمل عن استضافة الاجتماع في مدينة كوبنهاغن، الدنمارك والقرار الخاص بأن المقترح قد استوفى العوامل الأساسية الواردة في معايير اختيار الاجتماعات، بالإضافة إلى التكاليف ذات الصلة للمنشآت التي وقع عليها الاختيار وذلك بالنسبة لاجتماع ICANN العام لشهر مارس 2017.

      وسيكون هناك تأثير مالي على ICANN في استضافة الاجتماع وتقديم دعم السفر عند الضرورة، وعلى المجتمع في تحمل تكاليف السفر لحضور الاجتماع. لكن هذا التأثير ستتم مواجهته بغض النظر عن مكان انعقاد الاجتماع. هذا الإجراء ليس له أي تأثير على أمن أو استقرار نظام اسم النطاق DNS.

      يتوجه مجلس الإدارة بالشكر لجميع من أوصوا بمواقع لاجتماع ICANN رقم 58.

      يُشَار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

    3. التعاقد على مكان اجتماع ICANN في يونيو 2017

      حيث إن ICANN تنوي عقد اجتماعها العام الثاني لسنة 2017 في منطقة إفريقيا.

      وحيث إن فريق العمل أجرى استعراضًا شاملاً لجميع أماكن الاجتماعات المقترحة في أفريقيا وتبين لهم أن المكان المحدد في جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا هو الأنسب.

      تقرر بموجب القرار رقم (2016.03.09.05)، أن يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذ -أو من ينوب عنه- في المشاركة في جميع التعاقدات والمصروفات اللازمة لمركز المؤتمرات الخاص باجتماع ICANN لشهر يونيو 2017 في جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا وتسهيلها بمبلغ لا يتجاوز [يتم التعديل لأغراض التفاوض].

      تقرر بموجب القرار رقم (2016.03.09.06)، سوف تظل بنود محددة ضمن هذا القرار سرية لأغراض التفاوض وفقاً للفقرة 3، القسم 5.2 من لوائح ICANN الداخلية، ما لم يحدد الرئيس والمدير التنفيذي أنه يمكن الإفصاح عن تلك المعلومات السرية.

      حيثيات القرارين 2016.03.09.05 – 2016.03.09.06

      كجزء من جدول اجتماعات ICANN العامة الدولية، حاليا لثلاث مرات في العام تستضيف ICANN اجتماعا في منطقة جغرافية مختلفة (على النحو المحدد في لوائح ICANN الداخلية). ومن المقرر عقد اجتماع ICANN رقم 59، والمزمع عقده في الفترة من 26-29 يونيو 2017، في منطقة إفريقيا الجغرافية. وتم نشر دعوة للحصول على التوصيات حول موقع الاجتماع المناسب في أفريقيا بتاريخ 23 مارس 2015. وقد أرسلت العديد من الأطراف مقترحًا إلى ICANN.

      وقد أجرى فريق العمل تحليلاً شاملاً لجميع العروض، وكذلك الأماكن الأخرى، وأعدوا ورقة لتحديد تلك العروض التي تلبي معايير اختيار الاجتماع (راجع http://meetings.icann.org/location-selection-criteria). واستنادًا إلى المقترحات والتحليل، فقد حددت ICANN مدينة جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا موقعًا لعقد اجتماع ICANN رقم 59.

      كما أجرى مجلس الإدارة مراجعة لتقرير فريق العمل عن استضافة الاجتماع في جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا والقرار الخاص بأن المقترح قد استوفى العوامل الأساسية الواردة في معايير اختيار الاجتماعات، بالإضافة إلى التكاليف ذات الصلة للمنشآت التي وقع عليها الاختيار وذلك بالنسبة لاجتماع ICANN العام لشهر يونيو 2017.

      وسيكون هناك تأثير مالي على ICANN في استضافة الاجتماع وتقديم دعم السفر عند الضرورة، وعلى المجتمع في تحمل تكاليف السفر لحضور الاجتماع. لكن هذا التأثير ستتم مواجهته بغض النظر عن مكان انعقاد الاجتماع. هذا الإجراء ليس له أي تأثير على أمن أو استقرار نظام اسم النطاق DNS.

      يتوجه مجلس الإدارة بالشكر لجميع من أوصوا بمواقع لاجتماع ICANN رقم 59.

      يُشَار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

    4. التعاقد على مكان اجتماع ICANN في أكتوبر 2017

      حيث إن ICANN تنوي عقد اجتماعها العام الثالث لسنة 2017 في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

      وحيث إن فريق العمل أجرى استعراضًا شاملاً لجميع أماكن الاجتماعات المقترحة في آسيا والمحيط الهادئ وتبين له أن المكان المحدد في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة هو الأنسب.

      تقرر بموجب القرار رقم (2016.03.09.07), أن يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي -أو من ينوب عنه- صلاحية الاشتراك في كافة أعمال التعاقد والمصروفات اللازمة لمركز المؤتمرات الذي سيستضيف اجتماع ICANN العام في أكتوبر 2017 في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة وتسهيلها بمبلغ لا يتجاوز [يتم التعديل لأغراض التفاوض] وأن يتم تخصيص اجتماع أكتوبر 2017 باعتباره الجمعية السنوية لسنة 2017.

      تقرر بموجب القرار رقم (2016.03.09.08)، أن تظل بنود محددة ضمن هذا القرار سرية لأغراض التفاوض وفقًا للمادة الثالثة، القسم 5.2 من لوائح ICANN الداخلية، إلى أن يحدد الرئيس والمدير التنفيذي بأنه يمكن الإفصاح عن تلك المعلومات السرية.

      حيثيات القرارين 2016.03.09.07 – 2016.03.09.08

      كجزء من جدول اجتماعات ICANN العامة الدولية، حاليا لثلاث مرات في العام تستضيف ICANN اجتماعا في منطقة جغرافية مختلفة (على النحو المحدد في لوائح ICANN الداخلية). من المقرر عقد اجتماع ICANN رقم 60، المزمع عقده في الفترة من 28 أكتوبر 2016 حتى 3 نوفمبر 2017، في منطقة آسيا والمحيط الهادئ الجغرافية. وقد نُشرت دعوة لتقديم توصيات بشأن مكان انعقاد الاجتماع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ يوم 23 مارس 2015. وقد أرسلت العديد من الأطراف مقترحًا إلى ICANN.

      وقد أجرى فريق العمل تحليلاً شاملاً لجميع العروض، وكذلك الأماكن الأخرى، وأعدوا ورقة لتحديد تلك العروض التي تلبي معايير اختيار الاجتماع (راجع http://meetings.icann.org/location-selection-criteria). واستنادًا إلى المقترحات والتحليل، فقد حددت ICANN مدينة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة موقعًا لعقد اجتماع ICANN رقم 60.

      كما أجرى مجلس الإدارة مراجعة لتقرير فريق العمل عن استضافة الاجتماع في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة والقرار الخاص بأن المقترح قد استوفى العوامل الأساسية الواردة في معايير اختيار الاجتماعات، بالإضافة إلى التكاليف ذات الصلة للمنشآت التي وقع عليها الاختيار وذلك بالنسبة لاجتماع ICANN العام لشهر أكتوبر 2017.

      وسيكون هناك تأثير مالي على ICANN في استضافة الاجتماع وتقديم دعم السفر عند الضرورة، وعلى المجتمع في تحمل تكاليف السفر لحضور الاجتماع. لكن هذا التأثير ستتم مواجهته بغض النظر عن مكان انعقاد الاجتماع. هذا الإجراء ليس له أي تأثير على أمن أو استقرار نظام اسم النطاق DNS.

      يتوجه مجلس الإدارة بالشكر لجميع من أوصوا بمواقع لاجتماع ICANN رقم 60.

      يُشَار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

    5. التعاقد على مكان اجتماع ICANN في مارس 2018

      حيث إن ICANN تنوي عقد اجتماعها العام الأول لسنة 2018 في [يتم التعديل لأغراض التفاوض].

      وحيث إن فريق العمل أجرى استعراضًا شاملاً لجميع أماكن الاجتماعات المقترحة في [يتم التعديل لأغراض التفاوض] وتبين له أن المكان المحدد في [يتم التعديل لأغراض التفاوض] هو الأنسب.

      تقرر بموجب القرار رقم (2016.03.09.09)، أن يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذ -أو من ينوب عنه- في المشاركة في جميع التعاقدات والمصروفات اللازمة لـ [يتم التعديل لأغراض التفاوض] الخاص باجتماع ICANN لشهر مارس 2018 في [يتم التعديل لأغراض التفاوض] وتسهيلها بمبلغ لا يتجاوز [يتم التعديل لأغراض التفاوض].

      تقرر بموجب القرار رقم (2016.03.09.10)، أن تظل بنود محددة ضمن هذا القرار سرية لأغراض التفاوض وفقًا للمادة الثالثة، القسم 5.2 من لوائح ICANN الداخلية، إلى أن يحدد الرئيس والمدير التنفيذي بأنه يمكن الإفصاح عن تلك المعلومات السرية.

      حيثيات القرارين 2016.03.09.09 – 2016.03.09.10

      كجزء من جدول اجتماعات ICANN العامة الدولية، حاليا لثلاث مرات في العام تستضيف ICANN اجتماعا في منطقة جغرافية مختلفة (على النحو المحدد في لوائح ICANN الداخلية). ومن المقرر عقد اجتماع ICANN رقم 61، والمزمع عقده في الفترة من 10-15 مارس 2018، في [يتم التعديل لأغراض التفاوض]. وقد نُشرت دعوة لتقديم توصيات بشأن مكان انعقاد الاجتماع في [يتم التعديل لأغراض التفاوض] يوم 23 مارس 2015. وقد أرسلت العديد من الأطراف مقترحًا إلى ICANN.

      وقد أجرى فريق العمل تحليلاً شاملاً لجميع العروض، وكذلك الأماكن الأخرى، وأعدوا ورقة لتحديد تلك العروض التي تلبي معايير اختيار الاجتماع (راجع http://meetings.icann.org/location-selection-criteria). واستنادًا إلى المقترحات والتحليل، فقد حددت ICANN [يتم التعديل لأغراض التفاوض] موقعًا لعقد اجتماع ICANN رقم 61.

      كما أجرى مجلس الإدارة مراجعة لتقرير فريق العمل عن استضافة الاجتماع في [يتم التعديل لأغراض التفاوض] والقرار الخاص بأن المقترح قد استوفى العوامل الأساسية الواردة في معايير اختيار الاجتماعات، بالإضافة إلى التكاليف ذات الصلة للمنشآت التي وقع عليها الاختيار وذلك بالنسبة لاجتماع ICANN العام لشهر مارس 2018.

      وسيكون هناك تأثير مالي على ICANN في استضافة الاجتماع وتقديم دعم السفر عند الضرورة، وعلى المجتمع في تحمل تكاليف السفر لحضور الاجتماع. لكن هذا التأثير ستتم مواجهته بغض النظر عن مكان انعقاد الاجتماع. هذا الإجراء ليس له أي تأثير على أمن أو استقرار نظام اسم النطاق DNS.

      يتوجه مجلس الإدارة بالشكر لجميع من أوصوا بمواقع لاجتماع ICANN رقم 61.

      يُشَار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

    6. التعاقد على مكان اجتماع ICANN في يونيو 2018

      حيث إن ICANN تنوي عقد اجتماعها العام الثاني لسنة 2018 في [يتم التعديل لأغراض التفاوض].

      وحيث إن [يتم التعديل لأغراض التفاوض].

      وحيث إن فريق العمل قد أجرى استعراضًا شاملاً لمكان الاجتماع المقترح ويرى أنه مناسبًا.

      تقرر بموجب القرار رقم (2016.03.09.11)، أن يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذ -أو من ينوب عنه- في المشاركة في جميع التعاقدات والمصروفات اللازمة للفندق/مركز المؤتمرات المضيف الخاص باجتماع ICANN لشهر يونيو 2018 في [يتم التعديل لأغراض التفاوض] وتسهيلها بمبلغ لا يتجاوز [يتم التعديل لأغراض التفاوض].

      تقرر بموجب القرار رقم (2016.03.09.12)، أن تظل بنود محددة ضمن هذا القرار سرية لأغراض التفاوض وفقًا للمادة الثالثة، القسم 5.2 من لوائح ICANN الداخلية، إلى أن يحدد الرئيس والمدير التنفيذي بأنه يمكن الإفصاح عن تلك المعلومات السرية.

      حيثيات القرارين 2016.03.09.11 – 2016.03.09.12

      كجزء من جدول اجتماعات ICANN العامة الدولية، حاليا لثلاث مرات في العام تستضيف ICANN اجتماعا في منطقة جغرافية مختلفة (على النحو المحدد في لوائح ICANN الداخلية). ومن المقرر عقد اجتماع ICANN رقم 62، والمزمع عقده في الفترة من 18-21 يونيو 2018، في [يتم التعديل لأغراض التفاوض].

      وقد أجرى فريق العمل تحليلاً شاملاً للمنشآت حيث سيُعقد الاجتماع، وتأكدوا من أنها تلبي معايير اختيار الاجتماع (راجع http://meetings.icann.org/location-selection-criteria). واستنادًا إلى التحليل، فقد وقع اختيار ICANN على [يتم التعديل لأغراض التفاوض].

      كما أجرى مجلس الإدارة مراجعة لتقرير فريق العمل عن استضافة الاجتماع في [يتم التعديل لأغراض التفاوض] والقرار الخاص بأن المنشآت قد استوفت العوامل الأساسية الواردة في معايير اختيار الاجتماعات، بالإضافة إلى التكاليف ذات الصلة للمنشآت التي وقع عليها الاختيار وذلك بالنسبة لاجتماع ICANN العام لشهر يونيو 2018.

      وسيكون هناك تأثير مالي على ICANN في استضافة الاجتماع وتقديم دعم السفر عند الضرورة، وعلى المجتمع في تحمل تكاليف السفر لحضور الاجتماع. لكن هذا التأثير ستتم مواجهته بغض النظر عن مكان انعقاد الاجتماع. هذا الإجراء ليس له أي تأثير على أمن أو استقرار نظام اسم النطاق DNS.

      يُشَار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

  2. الجلسة التنفيذية

    1. تعويض الرئيس والمدير التنفيذي

      حيث إن السيد أكرم عطا الله سيشغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي لدى ICANN في الفترة من 16 مارس 2016 وحتى تبدأ ولاية السيد غوران ماربي كرئيس ومدير تنفيذي لدى ICANN أو حتى يستقيل السيد عطا الله أو يُقال من منصبه أو يفقد أهليته لشغل المنصب بأي طريقة أخرى.

      وحيث إن مجلس الإدارة قد راعى البيانات المقارنة والمشورة التي قدمتها شركة تاورز واتسون -الخبيرة المستقلة في شؤون التعويضات- فيما يخص تعويض أولئك الذين يشغلون منصب الرئيس والمدير التنفيذي، وقرر بناءً على تلك البيانات منح السيد عطا الله مكافأة نظير الخدمات التي سيقدمها أثناء شغله منصب الرئيس والمدير التنفيذي لدى ICANN على أن تمثل هذه المكافأة تعويضًا معقولًا عن تلك الخدمات بما يتفق مع إطار الأجور المعمول به لدى ICANN.

      وحيث إن كل عضو من أعضاء المجلس، أكد أنه ليس لديه تضارب في المصالح فيما يتعلق بدفع مكافأة إلى السيد أكرم عطا الله نظير خدماته بصفته رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا.

      تقرر بموجب القرار رقم (2015.06.09.13) أن يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي -أو من ينوب عنه- صلاحية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدفع مكافأة إلى السيد أكرم عطا الله عن الفترة من 16 مارس 2016 وحتى تبدأ ولاية السيد غوران ماربي كرئيس ومدير تنفيذي لدى ICANN أو حتى يستقيل السيد عطا الله أو يُقال من منصبه أو يفقد أهليته لشغل المنصب بأي طريقة أخرى.

      حيثيات القرار 2016.03.09.13

      ICANN في مرحلة حرجة تدعو إلى الإبقاء على بعض المهارات المعينة والخبرات، لا سيما مع بعض المشاريع الرئيسية الجارية بما في ذلك برنامج نطاقات gTLD الجديدة، ومراجعات تأكيد الالتزامات، وانتقال إشراف IANA لحكومة الولايات المتحدة، وأعمال مساءلة ICANN الجارية، وتوسيع الالتزام التعاقدي، وتعزيز جهود العولمة، وهذا من بين أشياء أخرى كثيرة. وكل من تلك المشروعات تتطلب مديرين تنفيذيين ذوي مهارة ومعرفة للتثبت من استيفاء أهداف ICANN التشغيلية ومقاصدها. وسيساعد التمسك بفلسفة العمل لدى ICANN وتوفير التعويض التنافسي على تحقيق تلك الأهداف.

      ويعد استمرار واستبقاء العاملين الرئيسين خلال مراحل المنظمة الانتقالية المهمة مفيدًا لكل مجالات المنظمة. يتوجه مجلس الإدارة بالشكر إلى السيد عطا الله على ما يقدم من خدمات بصفته رئيس ICANN -قسم النطاقات العالمية- وعلى عزمه الاضطلاع بالمسؤوليات الإضافية للرئيس والمدير التنفيذي في الفترة من 16 مارس 2016 وحتى تبدأ ولاية السيد غوران ماربي كرئيس ومدير تنفيذي لدى ICANN أو حتى يستقيل السيد عطا الله أو يُقال من منصبه أو يفقد أهليته لشغل المنصب بأي طريقة أخرى. وقرر المجلس أن التفويض بمنح السيد عطا الله مكافأة على الخدمات الإضافية التي وافق على تأديتها لصالح ICANN مناسب في جملته وله ما يبرره.

      سيكون للأمر بعض التأثير المالي على المنظمة لكن لن يكون لهذا التأثير أثر على ميزانية العام المالي الحالية. كما لن يكون لهذا القرار تأثير مباشر على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

      يُشَار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

    2. تعويض المخاطر للرئيس والمدير التنفيذي عن فترة التسجيل الثانية من العام المالي 2016

      حيث أن كل عضو من أعضاء المجلس، أكد أنه ليس لديه تضارب في المصالح فيما يتعلق بتحديد مبلغ التعويض للرئيس والمدير التنفيذي عن فترة التسجيل الثانية من العام المالي 2016.

      حيث إنّ لجنة التعويضات أوصت بأن يوافق مجلس الإدارة على دفع بند تعويض للمخاطر عن فترة التسجيل الثانية من العام المالي 2016 إلى الرئيس والمدير التنفيذي.

      بموجب القرار رقم (2016.03.09.14)، وافق مجلس الإدارة على بند تعويض المخاطر للرئيس والمدير التنفيذي عن فترة التسجيل الثانية من العام المالي 2016.

      حيثيات القرار 2016.03.09.14

      عندما تم التعاقد مع الرئيس والمدير التنفيذي، عرض عليه راتب أساسي، بالإضافة إلى تعويض مخاطر من حزمة التعويضات المقررة له. هذا الهيكل نفسه موجود اليوم. وكما هو الحال بالنسبة لجميع موظفي ICANN، فإن الرئيس والمدير التنفيذي يتم تقييمه على أساس أهداف محددة، والتي وضعها الرئيس والمدير التنفيذي بالتنسيق مع لجنة التعويضات.

      بنهاية فترة التسجيل الثانية من العام المالي 2016، وهي فترة التسجيل التي تستمر من 16 نوفمبر 2015 -ولكن تنتهي في 15 مايو 2015 في هذه الحالة- قدم الرئيس والمدير التنفيذي للجنة التعويضات، تقييمه الذاتي لإنجازاته في ضوء الأهداف التي حددها لفترة التسجيل الثانية من العام المالي 2015 (فترة القياس). بعد الحصول على مداخلات من أعضاء المجلس الآخرين، راجعت لجنة التعويضات، مع الرئيس والمدير التنفيذي، أهدافَهُ لفترة التسجيل الثانية من العام المالي 2016 وناقشت إنجازاته مُقارِنةً إياها مع تلك الأهداف. وبعد تلك المناقشة، أوصت لجنة التعويضات المجلس بالمصادقة على تعويض المخاطر للرئيس والمدير التنفيذي عن فترة التسجيل الثانية من العام المالي 2016 (خلال تاريخ مغادرته في 15 مارس 2016) ووافق المجلس على ذلك.

      في حين أن هذا سيكون له أثر مالي على ICANN، إلا أنه تأثير تم الاستعداد له فعلا في ميزانية العام المالي 2016. وهذا القرار ليس له تأثير على أمن أو استقرار أو مرونة نظام أسماء النطاقات.

      ويشار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."