Skip to main content
Resources

سلجمل صاخلا عامتجلاا | ةدمتعملا ةرادلإا سلجم تارارق ةرادإICAN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من:https://www.icann.org/resources/board-material/resolutions-2015-12-02-en

  1. جدول أعمال الموافقة:
    1. ‌شكر مقدم من اللجنة الاستشارية للاستقرار والأمن (SSAC) إلى الأعضاء المغادرين
    2. ‌إعادة تعيين أعضاء SSAC
    3. تعيين ممثلي مشغل خادم الجذر A/J وF-I وL للجنة RSSAC
    4. ‌إرسال التقرير النهائي لفريق عمل مراجعة المناطق الجغرافية
  2. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. النظر في إعادة تقييم تحديد خبير الاعتراض على حالة تعارض السلاسل لـ Vistaprint Limited
    2. يجار المكتب المحوري في لوس أنجليس
    3. خارطة طريق تكنولوجيا المعلومات لعام 2016
    4. ‌AOB
      1. الإشادة بدكتور روبرت بلوكزيجيل - في ذكرى التأبين

 

  1. جدول أعمال الموافقة:

    1. ‌شكر مقدم من اللجنة الاستشارية للاستقرار والأمن (SSAC) إلى الأعضاء المغادرين

      حيث إنه في 17 مايو 2002 وافق مجلس إدارة ICANN على تعيين "آلان أينا" و"ريك ويسون" في SSAC.

      وحيث إنه في 26 يونيو 2009 وافق مجلس إدارة ICANN على تعيين "روي آرندس" و"دوغ موغان" في SSAC.

      وحيث إنه، في يوم 5 أغسطس 2010 أُعيد تعيين ألان إينا، ودوغ موغان، وريك ويسون لفترات تبدأ في 1 يناير عام 2011 وتنتهي في 31 ديسمبر 2012 وروي أرندس، لمدة تنتهي في 31 ديسمبر 2013.

      وحيث إنه في 03 أكتوبر 2012 وافق مجلس إدارة ICANN على تعيين ناريان جانجالامسامي في SSAC.

      وحيث إنه في 20 ديسمبر 2012 وافق مجلس إدارة ICANN على تعيين آلان إينا وريك ودوغ موغان وريك ويسون لفترات تنتهي في 31 ديسمبر 2015.

      وحيث إنه، في 21 نوفمبر 2013 قام مجلس إدارة ICANN بإعادة تعيين روي أرندس لمدة ثلاثة أعوام تبدأ من 1 يناير 2014 وتنتهي في 31 ديسمبر 2016.

      وحيث إنه، في 14 يوليو 2015 انضم روي أرندس إلى ICANN كموظف، واستقال من SSAC.

      تقرر بموجب القرار رقم (2015.12.02.01)، أن ينال كل من آلان إينا وناريان جانجالامسمامي ودوغ مورغان وريك ويسون التقدير العميق من مجلس الإدارة على خدمتهم ICANN أثناء عضويتهم في اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار كما يتمنى مجلس الإدارة لهم التوفيق في حياتهم المستقبلية.

      حيثيات القرار 2015.12.02.01

      من ممارسات SSAC أن تطلب إقرار مجلس الإدارة على خدمة أعضاء اللجنة لدى مغادرتهم.

    2. إعادة تعيين أعضاء SSAC

      حيث إنه، وبموجب المادة 11 من القسم 2 من الفصل 2 من اللائحة الداخلية التي تحكم اللجنة الاستشارية للحماية والاستقرار (SSAC).

      وحيث إنه، وبموجب القرار رقم 2010.08.05.07، كان مجلس الإدارة قد اعتمد مراجعات اللوائح الداخلية التي تقضي بتحديد مدة العضوية في SSAC بثلاث سنوات، فإنه يطالب بترتيب وتنظيم مدة العضوية، ويلزم رئيس SSAC بإعادة تعيين جميع أعضاء SSAC الحاليين لمدد كاملة أو جزئية لتنفيذ مراجعات اللوائح الداخلية.

      وحيث إن مجلس الإدارة وبموجب القرار رقم 2010.08.05.08 قد قام بتعيين أعضاء اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار لمدة عام وعامين وثلاث أعوام تبدأ اعتبارًا من 1 يناير 2011 وتنتهي في 31 ديسمبر 2011، و31 ديسمبر 2012 و31 ديسمبر 2013.

      حيث إنه، في يونيو 2015، بدأت لجنة عضوية اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار مراجعة سنوية لأعضاء اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار الذين تنتهي مدة عضويتهم في 31 ديسمبر 2015، وأرسلت إلى اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار توصياتها بخصوص إعادة التعيينات.

      وحيث إنه، في 16 سبتمبر 2015، قام أعضاء اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار باعتماد إعادة التعيينات.

      وحيث إن اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار توصي بقيام مجلس الإدارة بإعادة تعيين أعضاء اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار لمدة ثلاثة أعوام: جاب أكريحوس وباتريك فلاستورم وأوندريج فيليب وجيم جالفين وروبرت غيرا وجولي هامر ورام موهان ودورون شيكوموني وسوزان وولف.

      تقرر بموجب القرار رقم (2015.12.02.02)، قبول مجلس الإدارة توصية اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار وإعادة تعيين أعضاء اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار التاليين لمدة ثلاث سنوات تبدأ في 1 يناير 2016 وتنتهي في 31 ديسمبر 2018 وهم: جاب أكريحوس وباتريك فلاستورم وأوندريج فيليب وجيم جالفين وروبرت غيرا وجولي هامر ورام موهان ودورون شيكوموني وسوزان وولف.

      حيثيات القرار 2015.12.02.02

      اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار SSAC هي مجموعة متنوعة من الأفراد الذين مكنوا اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار بما لديهم من خبرة في بعض المسائل المعينة من الوفاء بميثاقها التأسيسي وتنفيذ مهمتها. وقد استعانت اللجنة منذ تأسيسها بأفراد ذوي معرفة وخبرة هائلتين في المجالات الفنية والأمنية التي تعتبر حيوية لأمن واستقرار أنظمة التسمية وتخصيص العناوين للإنترنت. إن الأفراد المذكورين أعلاه يزودون اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار بخبرتهم وتجاربهم اللازمة لكي تلتزم اللجنة بميثاقها وتنفذ مهمتها.

    3. تعيين ممثلي مشغل خادم الجذر A/J وF-I وL للجنة RSSAC

      حيث تشترط لوائح ICANN الداخلية تأسيس لجنة استشارية لنظام خادم الجذر (RSSAC) تكون مهمتها تقديم المشورة إلى مجتمع ومجلس إدارة ICANN حول الأمور ذات الصلة بتشغيل وإدارة وأمن وتكامل نظام خادم ملف الجذر الخاص بالإنترنت.

      حيث تطالب اللوائح الداخلية لـ ICANN بتعيين مجلس المدراء لأعضاء اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر RSSAC بناءً على توصيات الرئيس بالمشاركة.

      حيث أوصى رؤساء RSSAC بالمشاركة مجلس المدراء بتوجيه النظر إلىتعيينات ممثلين من مشغلي خدمة الجذر A/J وF، وI، وL في RSSAC.

      تقرر بموجب القرار رقم (2015.12.02.03) أن يُعيّن مجلس المدراء ممثلين من مشغلي خادم الجذر A/J وF وI وL، براد فيرد وجيم مارتن ولارس جوهان ليمان وجون كرين، على التوالي خلال 31 ديسمبر 2018.

      حيثيات القرار 2015.12.02.03

      في مايو 2013، وافق مشغلو خادم الجذر (RSO) على عضوية مبدئية لممثلي مشغل خادم الجذر RSO لدى اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر RSSAC، وقام كل مشغل خادم جذر RSO بترشيح شخص. ووافق مجلس المدراء على العضوية المبدئية للجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر RSSAC في يوليو 2013 مع فترات متفاوتة.

      حيث تم تعيين ممثلين من مشغلي خادم الجذر A/J وF وI وL لمدة عامين مبدئياً، والتي تنتهي في 31 ديسمبر 2015. وتكون إعادة تعيينهم لمدة ثلاثة أعوام كاملة.

      ومن غير المتوقع أن يكون لتعيين هؤلاء الأعضاء في اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر RSSAC أي تأثير مالي على ICANN، على الرغم من وجود موارد ميزانية ضرورية لدعم اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر RSSAC المستمر.

      علمًا بأن هذا القرار عبارة عن وظيفة إدارية تنظيمية بحيث لا يتطلب التعليقات العامة. ويساهم تعيين أعضاء اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر RSSAC في التزام ICANN بتقوية أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

    4. ‌إرسال التقرير النهائي لفريق عمل مراجعة المناطق الجغرافية

      وحيث إنه، قدم فريق عمل المراجعة للمناطق الجغرافية عبر المجتمع تقريره النهائي الذي يقترح سلسلة من التوصيات بشأن التطبيق المستمر لإطار عمل المناطق الجغرافية للمنظمة.

      وحيث إن، مجلس إدارة ICANN مهتمًا بمزيد من التفاعل المجتمعي مع تلك التوصيات.

      وحيث إنه، أوصت مجموعة العمل بأن يوجه مجلس الإدارة فريق العمل إلى إدارة فترة تعليق عامة لمدة 120 يومًا على أقل تقدير من أجل إعطاء فرصة للمجتمع من أجل استعراض المقترحات بدقة وتوفير أية تعليقات إضافية على التوصيات المقدمة من جانبه.

      تقرر بموجب القرار رقم (2015.12.02.04)، أن يوجه مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي، أو من ينوب عنه (ينوبون عنهم)، إلى بدء فترة التعليق العام وإداراتها لمدة 120 يومًا على الأقل على التقرير النهائي لفريق عمل مراجعة للمناطق الجغرافية لإعطاء المجتمع فرصة لمراجعة توصيات فريق العمل، وتقديم أي تعليقات إضافية على تلك التوصيات.

      حيثيات القرار 2015.12.02.04

      لماذا يعالج مجلس الإدارة هذه القضية الآن؟

      قدمت مجموعة عمل مراجعة المناطق الجغرافية عبر المجتمع التي أوكلها المجلس توصيات تقريرها النهائي إلى رئيس مجلس إدارة ICANN في 4 نوفمبر 2015. وفي توصية مجموعة العمل، يتخذ مجلس الإدارة إجراء لالتماس مراجعة المجمتع وإضافة تعليقات على توصيات مجموعة العمل.

      ما هي المقترحات التي يتم اعتبارها؟

      1. ‌يستنتج فريق العمل أن المبدأ العام للتنوع الجغرافي ذو قيمة ويجب الحفاظ عليه.
      2. ‌يجب تطبيق مبادئ التنوع الجغرافي بصورة أكثر صرامة ووضوحًا وثباتًا.
      3. ‌تعديل عدد المناطق الجغرافية لـ ICANN غير عملي حاليًا.
      4. ‌تعديل عدد المناطق الجغرافية لـ ICANN غير عملي حاليًا.
      5. ‌يجب أن تعتمد ICANN رسميًا إطار عمل المناطق الجغرافية الفريدة الخاصة بها وتحافظ عليها.
      6. ‌يريد المجتمع تقليل أيّ تغييرات تطرأ على التركيب الحالي إلى أدنى حد.
      7. ‌يجب أن تعترف ICANN بسيادة الدول وحقها في تقرير مصيرها للسماح لهم باختيار منطقتهم المخصصة.
      8. ‌تتمتع مجتمعات ICANN بمرونة في تطبيق مبادئ التنوع الجغرافي على مدى السنوات. في حين أنه ينبغي على المجلس أن يظل خاضعًا لإطار العمل الحالي، ويجب الحفاظ على المرونة للتركيبات الأخرى.
      9. تتيح "مجموعات المصالح الخاصة" أو "المجموعات الفرعية عبر الإقليمية" فرصًا جديدة للتنوع.
      10. ‌يجب أن يضع العاملون آليات وعمليات للتنفيذ.
      11. ‌يجب أن يحتفظ المجلس بإشرافه وفرص استعراضه المستقبلية.

      بعد انتهاء فترة التعليق العام، سينظر مجلس الإدارة في توصيات مجموعة العمل مع الأخذ في الاعتبار الإدخالات المقدمة من المجمتع.

      أي من أصحاب المصلحة أو الآخرين تم استشارتهم؟

      تمت دعوة جميع منظمات الدعم واللجان الاستشارية لـ ICANN لتقديم ممثلين لمجموعة العمل. في أوقات مختلفة طيلة بذل مجموعة العمل لمجهوداتها، كان لكل من ALAC، وASO، وccNSO وGNSO ممثلين يخدمون بالمجموعة. كما شارك رئيس GAC في وقت مبكر من العملية. قبل تقديم التقرير النهائي لمجموعة العمل، تم تقديم تعليقات من رئيس GAC وALAC وccNSO وGNSO. وكانت التعليقات الرسمية لكل من ALAC، وccNSO وGNSO مصاحبة للتقرير النهائي المقدم.

      ما هي المواد المهمة التي استعرضها مجلس الإدارة؟

      واستلم مجلس الإدارة نسخة من التقرير النهائي لمجموعة العمل بما في ذلك بيانات رسمية مكتوبة من ALAC وccNSO وGNSO.

      ما هي البنود ذات الأهمية بالنسبة لمجلس الإدارة؟

      لأغراض توجيه بدء منتدى التعليقات العامة، استعرض المجلس توصية مجموعة العمل والخاصة بإنشاء فترة تعليق عام بما لا يقل عن 120 يومًا.

      هل توجد هناك آثار إيجابية أو سلبية على المجتمع؟

      يمكن أن يُنظر إلى فتح فترة موسعة للتعليق العام في هذا الشأن باعتباره تطورًا إيجابيًا للمجتمع.

      هل توجد هناك آثار أو تداعيات مالية على ICANN (الخطة الإستراتيجية وخطة التشغيل والميزانية) أو على أو على المجتمع و/أو الجمهور؟

      لا يمثل بدء فترة التعليق العام الخاصة بهذا الشأن أي عواقب/تداعيات مالية على المنظمة أو على العامة.

      هل توجد أي قضايا أمن أو استقرار أو مرونة تتعلق بـ DNS؟

      لا يمثل بدء فترة التعليق العام الخاصة بهذا الشأن أي تأثير متوقع على أمن واستقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات.

      هل هذه عملية سياسة محددة داخل المؤسسات الداعمة لـ ICANN أم قرار من وظيفة إدارية تنظيمية في ICANN تتطلب تعليقًا عامًا أم لا تتطلب تعليقًا عامًا؟

      لقد كانت فرص التعليقات العامة بشأن هذه المسألة عديدة وواسعة، لذا لا حاجة إلى فرص تعليق إضافية. ومع ذلك، قرر مجلس الإدارة تقديم فرصة إضافية للتعليق العام حيث إنه مهتم بتلقي ملاحظات إضافية من المجتمع قبل أن يتادول مناقشات بشأن توصيات مجموعة العمل.

  2. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. ‌أالنظر في إعادة تقييم تحديد خبير الاعتراض على حالة تعارض السلاسل لـ Vistaprint Limited

      حيث أصدرت هيئة إجراء المراجعة المستقلة (IRP) (الهيئة) في 9 أكتوبر 2015 إعلانها النهائي في إجراء المراجعة المستقلة IRP المقدم عبر Vistaprint Limited (Vistaprint) مقابل ICANN (الإعلان النهائي). قامت Vistaprint بالتحديد بتحدي قرار الخبراء (قرار الخبراء) الاعتراض على حالة تعارض السلاسل بإيجاد طلبات Vistaprint لـ .WEBS مشابهة بشكل مربك لطلب Web.com لـ .WEB

      حيث أنه وبينما وجدت هيئة المراجعة المستقلة أن ICANN لم تقم بالتمييز ضد Vistaprint في عدم توجيه إعادة تقييم قرار الخبراء، أوعزت الهيئة إلى ممارسة مجلس الإدارة حكمه بخصوص سؤال فيما لو كانت المراجعة الإضافية ملائمة لإعادة تقييم قرار الخبراء. (راجع .id في الصفحة رقم ¶ 196.)

      تقرر بموجب القرار رقم (2015.12.02.05)، أن يرجئ المجلس إلى اجتماع لاحق النظر في الهيئة في الإعلان الختامي بأنه يمارس مجلس الإدارة حكمه بخصوص سؤال فيما لو كانت المراجعة الإضافية ملائمة لإعادة تقييم قرار الخبراء.

    2. ‌إيجار المكتب المحوري في لوس أنجليس

      حيث إن ICANN قد أكدت على هدفها المتمثل في تأمين إيجار لمساحة للمكتب على المدى الطويل لرفع كفاءة العمليات بتكلفة معقولة.

      وحيث إن الموظفين قد حددوا مكانًا يتمتع بموقع مثالي متوفرًا للإيجار حتى انتهاء عقد الإيجار الرئيسي لـ ICANN في يونيو 2022، مما يسمح لـ ICANN بتلبية احتياجات المكتب الحالية والمخطط لها وتعزيز عملياتها على كلا الصعيدين.

      وحيث إن الموظفين واللجنة المالية لمجلس الإدارة أوصوا بأن يقوم مجلس الإدارة بتفويض الرئيس والمدير التنفيذي أو من ينوب عنه (عنهم) بإبرام عقد وأداء كافة المدفوعات اللازمة، للمساحة الإضافية للمكتب المحوري لـ ICANN في لوس أنجليس، بمبلغ لا يتجاوز [المبلغ المنصوص عليه].

      تقرر بموجب القرار رقم (2015.12.02.06)، تفويض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي أو من ينوب عنه (عنهم) بإبرام تعديل على عقد إيجار ICANN وأداء كافة المدفوعات اللازمة، للمكتب المحوري في لوس أنجليس، بمبلغ لا يتجاوز [المبلغ المنصوص عليه].

      تقرر بموجب القرار رقم (2015.12.02.07)، أن تظل بنود محددة ضمن هذا القرار سرية لأغراض التفاوض وفقًا للمادة الثالثة، القسم 5. 2 من لوائح ICANN الداخلية، إلى أن يحدد الرئيس والمدير التنفيذي بأنه يمكن الإفصاح عن تلك المعلومات السرية.

      حيثيات القرارين 2015.12.02.06 – 2015.12.02.07

      يتكون مكتب ICANN في لوس انجليس الواقع في 12025 Waterfront Drive حاليًا من الطابق الثالث بأكمله، وجزء من الطابق الرابع (تنتهي شروطهما في يونيو 2022) ومساحة في الطابق الثاني من المبنى الذي استأجرته ICANN من الباطن وتدفع إيجاره شهريًا، وستنتهي مدة الإيجار في ديسمبر 2015.

      تتمثل الدوافع وراء هذا التعديل في عقد الإيجار فيما يلي:

      1. ‌توفير مساحة للموظفين والمتعاقدين الحاليين، حيث إن المساحة الحالية للموظفين الحاليين غير كافية؛
      2. ‌توفير مساحة للعاملين الإضافيين في المستقبل وفق خطة التشغيل والموازنة للسنة المالية 2016.
      3. ‌التحول من عقد إيجار شهري إلى عقد إيجار موحد طويل المدى؛
      4. ‌وهناك فائدة إضافية تتمثل في تحسين الكفاءة التشغيلية حيث توحيد العمليات على طابقين متصلين ببعضهما من خلال الدرج الخاص بـICANN في الطابقين الثالث/الرابع (لا يمكن الوصول إلى الطابق الثاني إلا عبر المصعد).

      تشير خطة التشغيل والموازنة للسنة المالية 2016 إلى نمو بمعدل 38 موظفًا في السنة المالية 2016 (https://www.icann.org/en/system/files/files/adopted-opplan-budget-fy16-25jun15-en.pdf [PDF، 1.74 ميجا بايت]، صفحة 27)، على أساس عالمي، منهم 23 موظفًا سيكونوا في مكتب لوس انجليس. يتطلب هذا النمو المتوقع من ICANN التخطيط لمساحة إضافية في مكتب لوس انجليس خلال السنة المالية 2016.

      وبناءً على هذه الخطة، بحثت ICANN خيارات لتوسيع مكتبها في لوس أنجليس. طلب مالك مساحة الطابق الثاني، الذي تستأجر منه ICANN من الباطن حاليًا مقابل إيجار شهري، بإخلائه قريبًا. بشكل منفصل، ينتقل المستأجر الذي يشغل ما تبقى من الطابق الرابع، مما يوفر لـ ICANN الفرصة لتعزيز عملياتها في الطابقين الثالث والرابع بأكملهما، من خلال تعديل عقد إيجارها الحالي طويل المدى (حتى يونيو 2022)، بدلاً من تمديد عقد الإيجار الشهري للطابق الثاني.

      ونتيجة لذلك، تعتزم ICANN إبرام تعديل على عقد الإيجار الخاص بجزء من الطابق الرابع الذي يتم إخلاؤها، وترك مساحة الطابق الثاني كما طُلب منها. الإضافة إلى المساحة الصافية هي 5,732 قدمًا مربعًا.

      لذا، يقدم القرار فرصة لحسم نقص المساحة الذي تواجهه ICANN حاليًا بالفعل من حيث استيعاب الموظفين والمتعاقدين الحاليين واستيعاب النمو المخطط له في خطة التشغيل والموازنة للسنة المالية 2016.

      إن مدة تعديل الإيجار قيد النظر في هذا القرار ستناسب الإيجار الحالي لـ ICANN حتى يونيو 2022. إن التعديل الجديد للإيجار طويل الأجل (الذي سيحل محل عقد الإيجار الشهري للطابق الثاني) يصل إلى ما مجموعه [المبلغ المنصوص عليه] طيلة الـ 67 شهرًا المتبقية لمساحة 12819 قدمًا مربعًا في الطابق الرابع.

      يتجاوز هذا المبلغ سلطة التعاقد والصرف المخولة لمسؤولي ICANN ويجب أن تتم الموافقة عليه من مجلس الإدارة.

      لقد تمت مراجعة استبيانات السوق العقارية المحلية، ولا يوجد في الوقت الحاضر أي مساحة إيجار أخرى متاحة في المنطقة المجاورة بأسعار مماثلة. والمساحات الأخرى، التي تقع خارج المبنى الحالي وأقل من المستوى المرغوب فيه، أكثر تكلفة.

      ولكن يكون لهذا القرار ثمة أثر مالي على ICANN. التأثير المالي للسنة المالية 2016 مشاركة لكنها تم إدخالها بالفعل في الميزانية ضمن ميزانية العام المالي 2015. سيتم موازنة التكلفة السنوية في السنوات اللاحقة، ويتوقع أن تكون في يسيرة الأموال.

      ومن غير المتوقع أن يكون لهذا القرار أي تأثير على أمن واستقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات.

      ويشار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

    3. ‌خارطة طريق تكنولوجيا المعلومات لعام 2016

      لم يتم اتخاذ أي قرار.

    4. AOB

      1. الإشادة بدكتور روبرت بلوكزيجيل - في ذكرى التأبين

        حيث إن الدكتور روبرت روب بلوكزيجل رحل في 1 ديسمبر 2015. لقد كان رجلاً لطيفًا يشع بالدفء والتفاؤل، بينما كان يعمل بجد في هولندا، بأوروبا، بل وفي جميع أنحاء العالم لتعزيز تطور الإنترنت.

        حيث إن، الدكتور بلوكزيجل عمل في مجلس إدارة ICANN في أيامنا الأولى (1999-2002)، وأكثر ما اشتهر به هو كونه رئيس مؤسسة Réseaux IP Européens لمدة 25 عامًا مذهلة.

        حيث إن الدكتور بلوكزيجل قد حصل على تقدير عميق إزاء خدماته ومساهماته في مجلس الإدارة ومجتمع الإنترنت.

        تقرر بموجب القرار رقم (2015.12.02.08)، أن يحيي مجلس الإدارة ذكرى وفاة رائد الإنترنت الدكتور روب بلوكزيجل الذي شغل العديد من المناصب من بينها عضو مجلس إدارة ICANN سابق. ويقدم مجلس إدارة ICANN، والإدارة، والموظفين أعمق تعازيهم لعائلته وأصدقائه. سنفتقد صديقنا وزميلنا العزيز روب بعمق نحن وجميع الذين عرفوه.

resolutions-02dec15-ar.pdf  [124 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."