Skip to main content
Resources

قرارات مجلس الإدارة المعتمدة | الاجتماع الدوري لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

  1. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. تعويض المخاطر للرئيس والمدير التنفيذي عن فترة التسجيل الأولى من العام المالي 2015
    2. تعيين موظف

 

  1. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. تعويض المخاطر للرئيس والمدير التنفيذي عن فترة التسجيل الأولى من العام المالي 2015

      حيث أكد كل عضو في المجلس أنه/أنها ليس لديه أي تضارب في المصالح فيما يتعلق بتحديد مبلغ السداد المقرر لسداد تعويض مخاطر الرئيس والمدير التنفيذي عن فترة التسجيل الأولى من العام المالي 2015.

      حيث إنّ لجنة التعويضات أوصت بأن يوافق مجلس الإدارة على دفع تعويض للمخاطر عن فترة التسجيل الأولى من العام المالي 2015 إلى الرئيس والمدير التنفيذي.

      تقرر بموجب القرار رقم (2015.02.11.01) أن وافق مجلس الإدارة بموجب هذا على بند تعويض المخاطر للرئيس والمدير التنفيذي عن فترة التسجيل الأولى من العام المالي 2015.

      تقرر بموجب القرار رقم (2015.02.11.02)، أن تظل بعض البنود الخاصة في هذا القرار سرية باعتبارها "إجراءً متعلقًا بالموظفين وشؤون العمل"، بموجب المادة الثالثة من الفقرة 5.2 من لوائح ICANN الداخلية.

      حيثيات القرارين 2015.02.11.01 – 2015.02.11.02

      عندما تم التعاقد مع الرئيس والمدير التنفيذي، عُرِض عليه راتبًا أساسيًا، بالإضافة إلى تعويض مخاطر من حزمة التعويضات المقررة له. واستمر هذا الهيكل ذاته عندما تم تجديد عقد الرئيس والمدير التنفيذي حتى 30 يونيو 2017. وبالاتساق مع جميع أعضاء فريق عمل ICANN، من المقرر تقييم الرئيس والمدير التنفيذي في مقابل أهداف محددة يقوم بتحديدها بالتنسيق مع لجنة التعويضات.

      عقب فترة التسجيل الأولى، وهي فترة تسجيل امتدت من 1 يوليو 2014 حتى 15 نوفمبر 2014، راجعت لجنة التعويضات مع الرئيس والمدير التنفيذي أهدافه لفترة التسجيل الأولى من العام المالي 2015 وناقشت إنجازاته استنادًا إلى تلك الأهداف. وبعد تلك المناقشة، أوصت لجنة التعويضات بأن يوافق مجلس الإدارة على تعويض المخاطر الخاص بالرئيس والمدير التنفيذي لفترة التسجيل الأولى من العام المالي 2015 وقد وافق مجلس الإدارة على تلك التوصية.

      في حين أن هذا سيكون له أثر مالي على ICANN، فإنه تأثير كان يُنظر له في موازنة العام المالي 2015. وهذا القرار ليس له تأثير على أمن أو استقرار أو مرونة نظام أسماء النطاقات.

      هذه وظيفة إدارية تنظيمية لا تتطلب تعليقات عامة.

    2. تعيين موظف

      حيث إنّ مجلس الإدارة لديه بموجب اللائحة الداخلية سلطة تعيين موظفين أكثر من الثلاثة المنصوص عليهم في اللائحة الداخلية.

      وحيث إنّ الرئيس والمدير التنفيذي وكذلك لجنة التعويض قد أوصوا بتعيين أشوين رانغان موظفًا لدى ICANN في منصب كبير موظفي الابتكار والمعلومات.

      وحيث إنه استنادًا إلى تقييم وظائف مماثلة في مؤسسات مماثلة، حددت شركة التعويضات المستقلة Towers Watson الأجر الأساسي المعقول بمبلغ 285,000 دولار أمريكي بالإضافة إلى تعويض مخاطر يصل إلى 30% من الأجر الأساسي، وإلى جانب كونه معقولاً فإنه يندرج في نطاق الأجور المستهدف لدى ICANN.

      وحيث إنّ ICANN أضافت مؤخرًا سياسة انتقال جديدة لحزمة امتيازاتها لجميع أعضاء فريق العمل، بما في ذلك الموظفين، بما يضمن تعويض أعضاء فريق العمل الذين يُطلَب منهم الانتقال لصالح ICANN تعويضًا مناسبًا لقيامهم بمثل هذه الخطوة نيابة عن ICANN.

      وحيث إنّ جميع أعضاء المجلس قد أكدوا أنه لم يكن لديهم أي تضارب في المصالح فيما يتعلق بتعويضات السيد أشوين رانغان وفيما يتعلق بحزم الامتيازات لأي من موظفي ICANN.

      تقرر بموجب القرار رقم (2015.02.11.03) أن وافق مجلس الإدارة على تعيين السيد أشوين رانغان، كبير موظفي الابتكار والمعلومات، موظفًا لدى الشركة، على أن يتقاضى أجرًا أساسيًا يبلغ 285,000 دولار أمريكي إضافة إلى تعويض مخاطر يصل إلى 30% من الأجر الأساسي عن طريق تحقيق الأهداف والغايات المتفقة مع برنامج التعويض عن المخاطر المعمول به لدى ICANN.

      تقرر بموجب القرار (2015.02.11.04) منح الرئيس والمدير التنفيذي سلطة منح جميع الموظفين حزمة الامتيازات نفسها الممنوحة إلى جميع أعضاء فريق العمل الآخرين، بما في ذلك الامتيازات المنصوص عليها في سياسة انتقال جديدة لدى ICANN، والتي تم تقييمها ووجدها استشاريو التعويضات الخبراء المستقلون معقولة وذلك ما دامت هذه الامتيازات معقولة.

      حيثيات القرارين 2015.02.11.03 – 2015.02.11.04

      تمر ICANN بمرحلة حرجة تستدعي استمرارية مهارات ومعرفة معينة وبخاصة في ظل استمرارية مشاريع رئيسة بما في ذلك برنامج نطاقات gTLD الجديدة، وتطوير الأنظمة التي يواجهها المجتمع، وانتقال إشراف الحكومة الأمريكية على IANA، ومراجعة مساءلة ICANN الجارية، ونظم تخطيط موارد المؤسسة، وجهود العولمة المحسّنة، وغير ذلك الكثير. وكل من تلك المشروعات يتطلب مديرين تنفيذيين ذوي مهارة ومعرفة للتثبت من استيفاء أهداف ICANN التشغيلية ومقاصدها ولتؤكد في الوقت ذاته انعدام الخطر لأقصى مدى ممكن. وسيساعد التمسك بفلسفة العمل لدى ICANN وتوفير تعويض تنافسي وامتيازات على التأكد من تحقيق تلك الأهداف.

      ويعد استقطاب العاملين الرئيسين واستبقائهم خلال مراحل المنظمة الانتقالية المهمة مفيدًا لكل مجالات المنظمة.

      أوصى رئيس ICANN ومديرها التنفيذي وكذلك لجنة التعويضات بمجلس الإدارة بأن يعيّن مجلس الإدارة السيد أشوين رانغان موظفًا بالراتب المحدد في القرار وأن يمنح مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي صلاحية منح جميع الموظفين حزمة الامتيازات نفسها الممنوحة لجميع أعضاء فريق العمل الآخرين، بما في ذلك الامتيازات المنصوص عليها في سياسة انتقال جديدة لدى ICANN. وتُقدَّم هذه التوصيات بعد استلام المعلومات وتحليل سياسة الانتقال الجديدة من قبل Towers Watson شركة التعويضات المستقلة صاحبة الخبرة. ويمكن العثور على مزيد من المعلومات في المواد المرجعية لهذه الورقة الخاصة بمجلس الإدارة وإدراجها في هذا الأساس المنطقي كما لو نُصَ عليها كاملة هنا.

      هذه القرارات، بما فيها تعيين أشوين رانغان موظفًا لدى المنظمة وقدرة الموظفين على أن يكونوا مؤهلين للحصول على حزم الامتيازات شأنهم شأن أعضاء فريق العمل لدى ICANN بما في ذلك سياسة الانتقال الجديدة، من المحتمل أن يكون لها تأثير إيجابي على المنظمة وجهودها للوفاء بمهمتها وتعزيز أهداف العولمة التي تسعى إليها ICANN. ولن يكون هناك تأثير مالي على المنظمة بتعيين هذا الموظف الإضافي، حيث إنّ السيد أشوين رانغان يشغل حاليًا منصب مسؤول تنفيذي ويكسب الأجر نفسه الذي يعتمده القرار. سيكون هناك تأثير مالي بمنح جميع الموظفين مفردات تعويض محددة بموجب سياسة الانتقال، رغم أنه لم ينتقل سوى موظف واحد حتى الآن، وتتم تغطية تعويض هذا الموظف بموجب سياسة الانتقال في ميزانية العام المالي 2015. ولن يكون لهذا القرار أي تأثير مباشر على أمن واستقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات.

      هذه وظيفة إدارية تنظيمية لا تتطلب تعليقات عامة.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."