Skip to main content
Resources

قرارات مجلس الإدارة المعتمدة | الاجتماع الخاص لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

  1. جدول أعمال الموافقة:
    1. تعيين مدققي الحسابات – مواقع خارج الولايات المتحدة (في انتظار موافقة لجنة التدقيق على التوصية)
  2. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. التعاقد على مكان انعقاد اجتماع ICANN يونيو حزيران 2015

 

  1. جدول أعمال الموافقة:

    1. تعيين مدققي الحسابات – مواقع خارج الولايات المتحدة (في انتظار موافقة لجنة التدقيق على التوصية)

      حيث تشترط المادة السادسة عشرة من لوائح ICANN الداخلية (http://www.icann.org/general/bylaws.htm) إجراء تدقيق لدفاتر ICANN بعد نهاية العام المالي بمعرفة محاسبين قانونيين معتمدين، يتم تعيينهم بمعرفة مجلس الإدارة.

      حيث أنه بالإضافة إلى التدقيق الذي تشترطه اللوائح الداخلية، قد تكون هناك حاجة إلى عمليات تدقيق للقوائم المالية في مواقع مختلفة أخرى حيث تتواجد ICANN، الأمر الذي يتطلب مدققين مستقلين مسجلين في تلك المواقع.

      وحيث يوصي كل من طاقم العمل ولجنة التدقيق بأن يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي، أو من ينيبه (ينيبهم)، السلطة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لاستعمال واحدة أو أكثر من شركات BDO الأعضاء للعمل مدققا مستقلا لدى ICANN في أي موقع حيث يكون مطلوبا الخدمات المالية أو التدقيق، طالما تواصل ICANN استخدام BDO USA LLP كمدققين مستقلين لتدقيق القوائم المالية حسب تفويض اللوائح الداخلية

      تقرر بموجب القرار (2014.12.03.01)، أن يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي، أو من ينيبه (ينيبهم)، لاستعمال واحدة أو أكثر من شركات BDO الأعضاء للعمل مدققا مستقلا لدى ICANN في أي موقع حيث يكون مطلوبا الخدمات المالية أو التدقيق، طالما تواصل ICANN استخدام BDO USA LLP كمدققين مستقلين لتدقيق القوائم المالية حسب تفويض اللوائح الداخلية.

      حيثيات القرار 2014.12.03.01

      تأتي الاستعانة بمدقق حسابات مستقل تنفيذًا لالتزام ICANN المنصوص عليه في اللوائح الداخلية بإجراء عملية تدقيق سنوية مستقلة لقوائمها المالية. ومن شأن هذا الإجراء تعزيز مبدأ مساءلة ICANN ومراعاتها للوائحها الداخلية وعملياتها، وسيتم توفير النتائج التي خلصت إليها شركة التدقيق المستقلة علانيةً.

      استعملت ICANN شركة BDO USA LLP كشركة تدقيق حسابات سنوية مستقلة لها لتدقيق العام المالي 2014، وذلك نتيجة لعملية طلب تقديم المشاريع RFP واسعة شملت بالأخص تقييم وجود كل شركة لتدقيق الحسابات مستجيبة في جميع أنحاء العالم وفي البلدان حيث توجد مكاتب لـICANN . وفي هذا الصدد، خلص تقييم طاقم العمل أن شبكة شركات BDO الأعضاء كانت موجودة في العديد من البلدان وكان لها وجودا قويا في البلدان حيث توجد مكاتب لـICANN .

      وقد حدد طاقم العمل الحاجة إلى إجراء عمليات تدقيق سنوية مستقلة، لأغراض قانونية، في سنغافورة حيث لدى ICANN مكتب محوري. كما يرى طاقم العمل أنه من الممكن أن تنشأ متطلبات التدقيق في المستقبل في مواقع أخرى حيث تتواجد أو سوف تتواجد ICANN.

      ولأغراض الكفاءة والتنسيق، يفضل بشدة، حيث ذلك أفضل ممارسة، إجراء عمليات تدقيق مالية في مواقع مختلفة بمعرفة شركة تدقيق جيد التكامل ذات حضور في جميع أنحاء العالم.

      وعلى النحو المذكور أعلاه، تم اختيار BDO USA LLP لإجراء التدقيق حسب تفويض لوائح ICANN الداخلية، جزئيا نتيجة لما خلص إليه طاقم العمل أن شبكة شركات BDO الأعضاء كان لها حضور قوي في جميع أنحاء العالم. من أجل الاستفادة من مدى هذه التغطية العالمية، أوصى كل من طاقم العمل ولجنة التدقيق بأن يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي، أو من ينيبه (ينيبهم)، باستعمال واحدة أو أكثر من شركات BDO الأعضاء للعمل مدققا مستقلا لدى ICANN في أي موقع حيث يكون مطلوبا الخدمات المالية أو التدقيق، طالما تواصل ICANN استخدام BDO USA LLP كمدققين مستقلين لتدقيق القوائم المالية حسب تفويض اللوائح الداخلية.

      هناك تأثير مالي لهذا الاستعمال، لكن ذلك تم التخصيص له بالفعل في ميزانية العام المالي 2015. ولا يوجد أي تأثير على أمن أو استقرار نظام اسم النطاق DNS جرّاء هذا التعيين. علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية التي لا تتطلب تعليقات عامة.

  2. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. التعاقد على مكان انعقاد اجتماع ICANN يونيو حزيران 2015

      حيث إن ICANN تعتزم عقد اجتماعها العام الدولي الثاني لعام 2015 في منطقة أمريكا اللاتينية / دول الكاريبي.

      وحيث أنهى فريق العمل استعراضًا شاملاً لجميع الأماكن المقترحة والمتاحة في أمريكا اللاتينية / دول الكاريبي ووجدوا أن واحدا في بوينس آيرس، الأرجنتين، الأكثر ملائمة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.12.03.02)، يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي، أو من ينوب (ينوبون) عنه، لإبرام وتسهيل جميع التعاقدات والنفقات اللازمة لمكان الاجتماع لانعقاد اجتماع ICANN العام الدولي في يونيو حزيران 2015، بمبلغ لا يتجاوز 1.5 مليون دولار أمريكي.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.12.03.03)، أن تظل بنود محددة ضمن هذا القرار سرية لأغراض التفاوض وفقًا للمادة الثالثة، القسم 5.2 من لوائح ICANN الداخلية، إلى أن يحدد الرئيس والمدير التنفيذي بأنه يمكن الإفصاح عن تلك المعلومات السرية.

      حيثيات القرارين 2014.12.03.02 – 2014.12.03.03

      كجزء من جدول اجتماعات ICANN العامة الدولية، حاليا لثلاث مرات في العام تستضيف ICANN اجتماعا في منطقة جغرافية مختلفة (على النحو المحدد في لوائح ICANN الداخلية). اجتماع ICANN رقم 53، المقرر عقده في الفترة من 21-25 أكتوبر تشرين الأول 2015، يقع في المنطقة الجغرافية أمريكا اللاتينية / دول الكاريبي. وقد نُشرت دعوة لتقديم توصيات بشأن مكان انعقاد الاجتماع في أمريكا اللاتينية / دول الكاريبي في 3 أبريل نيسان 2013. وأرسل العديد من الأطراف مقترحًا إلى ICANN.

      وقد أجرى طاقم العمل تحليلاً شاملاً لجميع العروض، وكذلك الأماكن الأخرى، وأعدوا ورقة لتحديد تلك العروض التي تلبي معايير اختيار الاجتماع (راجع http://meetings.icann.org/location-selection-criteria) . واستنادا إلى المقترحات والتحليل، حدد طاقم العمل بوينس آيرس بالأرجنتين، موقعا لعقد اجتماع ICANN 53.

      وقد استعرض مجلس الإدارة إحاطة طاقم العمل لاستضافة الاجتماع في بوينس آيرس بالأرجنتين والقرار بأن الاقتراح يلبي عوامل هامة لمعايير اختيار الاجتماع المستخدمة لتوجيه عمل اختيار الموقع. إن عملية تفويض التعاقد لموقع الانعقاد المختار لا يستدعي مشاورة عامة، حيث أن تقييم جدوى مكان الانعقاد هو الاعتبار الأول.

      وسيكون هناك تأثير مالي على ICANN في استضافة الاجتماع وتقديم دعم السفر عند الضرورة، وكذلك على المجتمع في تحمل تكاليف السفر لحضور الاجتماع. لكن هذا التأثير ستتم مواجهته بغض النظر عن موقع ومكان انعقاد الاجتماع. هذا الإجراء ليس له أي تأثير على أمن أو استقرار نظام اسم النطاق DNS.

      يتوجه مجلس الإدارة بالشكر لجميع من أوصوا بمواقع لاجتماع ICANN رقم 53.

      هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية تنظيمية ولا يتطلب تعليقات عامة.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."