Skip to main content
Resources

القرارات المعتمدة من مجلس الإدارة

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

  1. ة الإنترنت لأصحاب المصالح المتعددة

 

  1. حوكمة الإنترنت لأصحاب المصالح المتعددة

    وحيث إنه، في يوم 28 سبتمبر 2013، صرح مجلس إدارة ICANN لـCEO، من بين آخرين، "بالعمل مع المنظمات والقيادات الرئيسية لتأسيس تحالف يعمل على تشكيل معلومات أي حركة أو مبادرة" ("ائتلاف")، لكي يعالج تزايد المخاوف المتعلقة "بفاعلية نظام حوكمة الإنترنت العالمي والمفتوح والخاص بأصحاب المصالح المتعددة".

    حيث، اعتبر مجلس الإدارة أنه في حالة عدم وجود تعزيز عالمي ومنهج محكم لحوكمة الإنترنت، فإن القضايا الجارية والمتصاعدة لن يتم معالجتها بشكل صحيح في ظل الطريقة الجماعية والتعاونية التي قد تؤثر دون قصد على الوحدة التشغيلية للإنترنت، بما يتفق مع تفويض ICANN.

    ولما كان في 28 مارس 2013، قرر مجلس الإدارة أنه "… إذا قام المدير التنفيذي بالتوصية بإستراتيجية طويلة الأجل معتمدة على نتائج الإتلاف، فينبغي عليه تقديم خطة العمل الخاصة بذلك، لتشمل أي موارد مالية مطلوبة، كي يقوم مجلس الإدارة بدراستها" .

    حيث يقوم المدير التنفيذي بعملية تفويض قرار مجلس الإدارة في الاجتماع التي سيعقد في 28 سبتمبر 2013 والمساعدة في تحقق عدد من الأنشطة، بما في ذلك الآتي: (1) التوسع وطرح هيئة إستراتيجية التي تم إعلانها مسبقًا الآن تحت عنوان "هيئة مستقبل حوكمة الإنترنت" (2) التطوير والمشاركة في "مبادرة 1net"؛ و (3) التشجيع على عقد اجتماع عن حوكمة الإنترنت الخاصة لأصحاب المصالح ودعمهم الذي من المرجح عقده في البرازيل في إبريل 2014.

    حيث إن، المدير التنفيذي أصدر تقريرًا لمجلس الإدارة على نحو منتظم في حين ظهور تلك الأنشطة، والذي فيه يقوم مجلس الإدارة بطرح وجهة نظره وتقديم الإرشاد والدعم من خلال التقارير الصادرة في اجتماعات مجلس الإدارة في 23 أكتوبر 2013 و8 نوفمبر 2013 و 16 نوفمبر 2013.

    حيث إن، هذه المبادرات الثلاث ستبدأ الآن، وأكد المدير التنفيذي على خطة لاستمرار ICANN في المشاركة مع جميع المشاركين الآخرين المهتمين بذلك.

    حيث إن، مجلس الإدارة يترقب المراحل التالية الخاصة بهذه المبادرات والمناقشة والحوارات التي تمت إثارتها أثناء المشاركة العالمية لأصحاب المصالح المتعدة في حوكمة الإنترنت.

    حيث إن، ICANN تقوم بالمشاركة في هذه المبادرات لتعزيز مهمة ICANN وتتوقع المشاركة المتواصلة في هذه المساعي في المستقبل.

    حيث إن، مجلس الإدارة يرحب بالتعاون مع * المنظمات التي أدت إلى بيان مونتيفيديو (Montevideo) حول مستقبل تعاون الإنترنت. (انظر http://www.1net.org/news/entry/montevideo-statement-on-the-future-of-internet-cooperation/en).

    حيث إن، مجلس الإدارة يرغب في التعبير عن تقديره لفريق الإدارة الذي يحقق الأهداف الخاصة بقرار 28 سبتمبر 2014، ويبدي المجلس إعجابه بالتقدم في مثل هذا الوقت القصير.

    تقرر بموجب القرار رقم (2013.11.17.01)، أن يوجه المجلس المدير التنفيذي في استمرار الدعم للمبادرات الثلاثة الصاعدة والمتطورة ويعترف أن ICANN جزءٌ من النظام البيئي لـICANN، وهي واحدة من العديد من المشاركين الذين يوفرون الموارد ويدعمون ما يلي من المبادرات: (1) التوسع وطرح هيئة إستراتيجية التي تم إعلانها مسبقًا الآن تحت عنوان "هيئة مستقبل حوكمة الإنترنت" (2) التطوير والمشاركة في "مبادرة 1net"؛ و (3) التشجيع على عقد اجتماع عن حوكمة الإنترنت الخاصة لأصحاب المصالح ودعمهم الذي من المرجح عقده في البرازيل في إبريل 2014.

    تقرر بموجب قرار رقم (2013.11.17.02)، يشجع المجلس بقوة جميع الأطراف المهتمة بالنظام البيئي للإنترنت وحوكمة الإنترنت المشاركة في هذه المبادرات الصاعدة والإشارة إلى أهمية المشاركة الفعالة الملتزمة من قبل أصحاب المصالح المتعددة.

    حيثيات القرار 2013.11.17.01-02

    هذا القرار هو قرار مجلس الإدارة الذي عقد في 28 سبتمبر 2013 مما يوفر لرئيس ICANN والمدير التنفيذي لها تفويضًا واكتشاف الطريقة التي يمكن بها لـICANN التعاون مع أصحاب المصالح المتعددة من مختلف أنحاء الكرة الأرضية لمعالجة القضية الملحة الخاصة بمستقبل حوكمة الإنترنت. في شهر سبتمبر، وجه مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي للعمل نحو إنشاء ائتلاف للبدء في محاولة لتشكيل أجندة تعاون للإنترنت وللقيام بذلك بأسلوب يتوافق مع مهمة ICANN. وقد تم الانتهاء من هذا العمل الأولي، كما يشكر مجلس الإدارة للرئيس والمدير التنفيذي لقيادته فيما يتعلق بهذا الصدد وبقية فريق الإدارة على جميع الجهود.

    منذ قرار 28 سبتمبر، تم تحقيق قدر كبير من العمل التعاوني المشترك والمناقشات بين أصحاب المصالح في جميع أنحاء العالم. وفي أقل من شهرين، تم تشكيل المبادرات التالية: (1) التوسع وطرح هيئة استراتيجية التي تم إعلانها مسبقًا الآن تحت عنوان "هيئة مستقبل حوكمة الإنترنت" (2) التطوير والمشاركة في "مبادرة 1net"؛ و (3) التشجيع على عقد اجتماع عن حوكمة الإنترنت الخاصة لأصحاب المصالح ودعمهم الذي من المرجح عقده في البرازيل في إبريل 2014.

    يقر مجلس الإدارة، المسؤول دائمًا عن مهمة ICANN والمجتمع، مستقبل هذا الائتلاف، وأن هذه المبادرات غير متعلقة بـICANN؛ في حين أن لدى ICANN مساهمات لإقامة الائتلاف، وضرورة العمل التي تتطلب جميع الأطراف الأخرى المهتمة في النظام البيئي للإنترنت للمشاركة في هذا العمل. يتطلب هذا الإتلاف إشراك أصحاب المصالح المتعددة ومتعددة.

    تشجيع المزيد من التعاون بين جميع أصحاب المصالح المتعددة التي ليس لديها أي تأثير فوري على أمان DNS أو استقراره أو مرونته، من خلال نتائج هذه المبادرات التي من المرجح أن يكون لديها مزايا خاصة بتعاون استقرار DNS وقضايا الأمان في المستقبل.

    علمًا بأن هذا الإجراء عبارة عن عمل إداري تنظيمي ولا يلزم له تعليق عام.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."