Skip to main content
Resources

قرارات مجلس الإدارة المقترحة | ICANN الاجتماع العادي لمجلس إدارة

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: http://www.icann.org/en/groups/board/documents/resolutions-22aug13-en.htm

 

  1. جدول أعمال الموافقة
    1. الموافقة على محضر اجتماع مجلس الإدارة
    2. اعتماد ميزانية السنة المالية 2014
    3. اعتماد العقد مع المقاول العام لتوسعة مكاتب لوس أنجلوس
    4. إعادة تفويض نطاق .BW الذي يمثل بوستوانا
    5. إعادة تفويض نطاق .PT الذي يمثل البرتغال
  2. جدول الأعمال الرئيسي
    1. علاوة الخطورة لمحقق الشكاوى للسنة المالية 2013 – الجلسة التنفيذية
    2. تجديد اتفاقية سجل .INFO
    3. تجديد اتفاقية سجل .ORG
    4. تجديد اتفاقية سجل .BIZ

 

  1. جدول أعمال الموافقة:

    1. الموافقة على محضر اجتماع مجلس الإدارة

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.08.22.01)، موافقة مجلس الإدارة على محضر اجتماع مجلس إدارة ICANN الخاص بتاريخ 27 يونيو 2013.

    2. اعتماد ميزانية السنة المالية

      حيث أنه، تم نشر مسودة خطة تشغيل وميزانية السنة المالية 2014 وطرحها لإبداء التعليقات العامة بما يتفق مع اللوائح الداخلية في 10 مايو 2013، والمبنية على عدة مشاورات مع المجتمع، والمشاورات مع طاقم ICANN واللجنة المالية لمجلس الإدارة، أثناء السنة المالية.

      وحيث أنه، أدت أنشطة التدخل والتعليقات المستلمة من منتدى التعليقات العامة إلى إجراء مراجعة رئيسية على مسودة خطة تشغيل وميزانية السنة المالية 2014 في 10 مايو 2013.

      وحيث أنه، بسبب مراجعة مسودة خطة التشغيل والميزانية التي أجريت أثناء اجتماع ديربان في 17 يوليو 2013، أعادت ICANN فتح منتدى التعليقات العامة حتى 4 أغسطس 2013.

      وحيث أنه، بالإضافة إلى منتدى التعليقات العامة، طلبت ICANN بفعالية من المجتمع تقديم مزيد من التعليقات والتشاور مع مجتمع ICANN عن طريق وسائل أخرى، بما في ذلك المؤتمرات الهاتفية عبر الإنترنت والاجتماعات في بكين وديربان والتواصل عبر البريد الإلكتروني.

      وحيث أنه، ناقشت اللجنة المالية لمجلس الإدارة، ووجهت الموظفين إلى، وضع خطة تطوير وميزانية السنة المالية 2014 في كل اجتماع من الاجتماعات الشهرية المنتظمة.

      وحيث أنه، اجتمعت اللجنة المالية لمجلس الإدارة في 7 أغسطس 2013 لمناقشة خطة تشغيل وميزانية السنة المالية 2014، وأوصت بأن يعتمد المجلس خطة تشغيل وميزانية السنة المالية 2014.

      وحيث أنه، بحسب القسم 3.9 من اتفاقيات اعتماد المسجل للأعوام 2001 و 2009 و 2013 على التوالي، ينبغي على مجلس الإدارة تحديد رسوم الاعتماد المتنوعة للمسجل، والتي ينبغي تحديدها من أجل وضع الميزانية السنوية.

      وحيث أنه، تم تضمين وصف رسوم المسجل، بما في ذلك رسوم الاعتماد المتنوعة للمسجل للسنة المالية 2014 في خطة تشغيل وميزانية السنة المالية 2014.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.08.22.02)، يتبنى مجلس الإدارة خطة تشغيل وميزانية السنة المالية 2014، وبفعل ذلك، يحدد رسوم الاعتماد المتنوعة للمسجل (بحسب المسجل والمعاملة) كما هو مبين في خطة تشغيل وميزانية السنة المالية 2014.

      حيثيات القرار 2013.08.22.02

      وفقًا للمادة 16، القسم 4 من لوائح ICANN، يقوم المجلس باعتماد ميزانية سنوية ونشرها على الموقع الإلكتروني لـ ICANN. وفي 10 مايو 2013، تم نشر مسودة خطة تشغيل وميزانية السنة المالية 2014 لإبداء التعليقات العامة. استندت المراجعة على عدة مناقشات مع أعضاء الفريق التنفيذي والمشاورات الموسعة مع المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية التابعة لـ ICANN فضلاً عن مجموعات أصحاب المصالح الأخرى طوال الأشهر القليلة السابقة. أدت أنشطة التدخل والتعليقات المستلمة من منتدى التعليقات العامة إلى إجراء مراجعة محدودة ولكن مهمة على مسودة خطة تشغيل وميزانية السنة المالية 2014 في 10 مايو 2013. بالتالي، ولضمان المساءلة والشفافية التامة، في 17 يونيو 2013، أعلنت ICANN عن هذه المراجعة أثناء جلسة عامة في اجتماع ديربان وأعادت فتح منتدى التعليقات العامة حتى 4 أغسطس 2013.

      تم أخذ جميع التعليقات المستلمة بجميع الأشكال بعين الاعتبار في النسخة النهائية من خطة تشغيل وميزانية السنة المالية 2014، وتم تبنيها حيثما كان هذا منطقياً ومناسباً.

      وبالإضافة إلى المتطلبات التشغيلية اليومية، تشمل مسودة خطة تشغيل وميزانية السنة المالية 2014 بنود ميزانية gTLD الجديدة والمبالغ المخصصة لمختلف طلبات ميزانية السنة المالية 2014 التي وردت من القيادة المجتمعية. كما تتضمن الميزانية السنوية تأثيرات برنامج gTLD الجديد. علاوة على ذلك، ولأن رسوم الاعتماد المتنوعة للمسجل هي رئيسية لوضع الميزانية، تحدد خطة تشغيل وميزانية السنة المالية 2014 وتبين تلك الرسوم، والمتسقة مع السنوات الأخيرة، وستتم مراجعتها للاعتماد من قبل المسجلين.

      سيكون لخطة تشغيل وميزانية السنة المالية 2014 تأثير إيجابي من ناحية توفير إطار عمل مناسب تتم من خلاله إدارة ICANN وتشغيلها. كما توفر الأساس لكي تتم محاسبة المنظمة بشكل شفاف. وسيكون لذلك تأثير مالي على ICANN والمجتمع وفقًا للأهداف المرجوة. وينبغي ألا يكون لذلك أي شيء سوء تأثير إيجابي على أمن واستقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات (DNS) بخصوص أي تمويل مخصص لتلك الجوانب في DNS.

    3. اعتماد العقد مع المقاول العام لتوسعة مكاتب لوس أنجلوس

      حيث أنه، في 2 فبراير 2013، وافق مجلس الإدارة على تعديل عقد إيجار مكاتب ICANN في لوس أنجلوس لتتضمن 5800 قدم مربع إضافي.

      حيث أنه، البناء هو متطلب لجعل المساحة الجديدة قابلة للاستفادة منها.

      وحيث أنه، راجعت ICANN مقترح بناء يتماشى مع تصميم مساحة المكاتب الحالي.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.08.22.03)، يتم تفويض الرئيس والمدير التنفيذي، أو من ينوب عنه، للدخول باتفاقية بين ICANN وشركة Cannon Constructors Group South بمبلغ لا يتعدى [منقح]، وجعل جميع النفقات فوق 500 ألف دولار أمريكي، إذا اقتضى الأمر، لتنفيذ الاتفاقية.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.08.22.04)، وبموجب المادة 3، القسم 5.2 من لوائح ICANN الداخلية، يمكن تنقيح أجزاء من هذا القرار والحيثيات والحفاظ على سريته حتى يعتبر الرئيس والمدير التنفيذي أنه من المناسب نشر مثل هذه المعلومات المنقحة.

      حيثيات القرارين 2013.08.22.03 – 2013.08.22.04

      حيث أنه، في 2 فبراير 2013، وافق مجلس الإدارة على تعديل عقد إيجار مكاتب ICANN في لوس أنجلوس لتتضمن 5800 قدم مربع إضافي، ليصل إجمالي المساحة إلى 35 ألف قدم. نوه مجلس الإدارة في الحيثيات http://www.icann.org/ar/groups/board/documents/resolutions-02feb13-ar.htm#1.c.rationale أن خطط التوظيف طويلة الأمد تتطلب مساحة إضافية، وبأن عقد الإبجار الحالي ينتهي في يونيو 2022، وبأنه ليس ثمة خطط إضافية لنقل موقع مقرها الرئيسي. ثمة حاجة إلى بناء يتطلب إنفاق رأس مال لجعل هذه المساحة الإضافية قابلة للاستخدام للسنوات المتبقية من العقد. تم استلام مقترح لهذا المشروع يتماشى مع تصميم الطابق الثالث.

      بناءً على التكاليف وأدائها على بناء الطابق الثالث، ووفقاً لأحكام إرشادات مشتريات ICANN (راجع http://www.icann.org/en/about/financials/procurement-guidelines-21feb10-en.pdf [PDF، 1.03 ميجابايت])، تم اختيار شركة Cannon Constructors Group South كمقاول عام للمشروع. المبلغ الإجمالي للعقد المقترح هو [منقح]. هذا القرار هو ضروري لأن مبلغ العقد يفوق 500 ألف دولار أمريكي، وبالتالي، يتطلب موافقة مجلس الإدارة وفقاً لسياسة ICANN للتعاقد والإنفاق (راجع http://www.icann.org/en/about/financials/signing-authority.)

      تم توقع التأثير المالي وأخذه بعين الاعتبار في عملية الميزانية للسنة المالية 2014. ولن يكون لهذا القرار تأثير على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

      علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية ولا تتطلب تعليقات عامة.

    4. إعادة تفويض نطاق .BW الذي يمثل بوستوان

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.08.22.05)، كجزء من ممارسة مسؤولياتها بموجب عقد وظائف IANA، راجعت ICANN وقيّمت طلب إعادة تفويض نطاق المستوى الأعلى لرمز الدولة .BW إلى هيئة تنظيم اتصالات بوستوانا. تبين الوثائق أنه تم اتباع الإجراءات الصحيحة عند تقييم الطلب.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.08.22.06)، يصدر مجلس الإدارة توجيهات بأنه بموجب المادة 3، القسم 5.2 من لوائح ICANN الداخلية، بأن أجزاء معينة من الحيثيات غير مناسبة للنشر العام ضمن القرارات أو التقرير المبدئي أو محضر الاجتماع في الوقت الحالي بسبب الواجبات التعاقدية، وينبغي حجبها حتى السماح بنشرها بشكل عام وفقاً لتلك الواجبات التعاقدية.

      حيثيات القرارين 2013.08.22.05 – 2013.08.22.06

      لماذا يتناول المجلس هذه القضية الآن؟

      وفقاً لعقد وظائف IANA، قام طاقم عمل ICANN بتقييم طلب إعادة تفويض ccTLD ويقدمون تقريرهم إلى مجلس الإدارة للمراجعة. إن الهدف من مراجعة مجلس الإدارة هذه هي ضمان اتباع طاقم عمل ICANN للإجراءات الصحيحة.

      ما هو الاقتراح الذي يتم النظر فيه؟

      المقترح هو اعتماد طلب قسم IANA بتغيير المنظمة الراعية (المعروفة أيضاً باسم المدير أو الوصي) لنطاق المستوى الأعلى لرمز الدولة .BW إلى هيئة تنظيم اتصالات بوستوانا.

      من تمت مشاورته من المساهمين أو غيرهم؟

      أثناء عملية تقييم طلب التفويض، يتشاور موظفو ICANN مع مقدم الطلب والأطراف المعنية الأخرى. كجزء من عملية الطلب، ينبغي على المتقدم بطلب وصف المشاورات التي أجريت ضمن الدولة بخصوص ذلك الـccTLD، وقابلية تطبيقها على مجتمع الإنترنت المحلي.

      ما هي المخاوف أو القضايا التي أثارها المجتمع؟

      لم يتوصل الطاقم إلى أية مسائل أو مخاوف مهمة أثارها المجتمع فيما يتعلق بهذا الطلب.

      [تمت صياغة الحيثيات]

      ما هي العناصر ذات الأهمية لدى مجلس الإدارة؟

      لم يحدد مجلس الإدارة أية عوامل مثيرة للمخاوف في هذا الطلب.

      هل هناك تأثيرات مجتمعية سلبية أو إيجابية؟

      تعتبر الموافقة في الوقت المناسب على مديري أسماء النطاقات ذات رموز الدول ممن يستوفون معايير المصلحة العامة أمرًا إيجابياً يصب في اتجاه المهمة الإجمالية لـ ICANN والمجتمعات المحلية المخصص لها نطاقات عالية المستوى ذات رموز دول للعمل لها، وتتوافق مع واجبات ICANN بموجب عقد وظائف IANA.

      هل توجد تأثيرات أو عواقب مالية على ICANN (بخصوص الخطة الإستراتيجية أو خطة التشغيل أو الميزانية) أو على المجتمع، و/أو الجمهور؟

      تعتبر إدارة عمليات التفويض ذات رموز الدول في منطقة جذر DNS جزءًا من وظائف IANA، ويجب ألا يسبب العمل أي تباين كبير في النفقات المخطط لها مسبقا. ليس دور ICANN هو تقييم التأثير المالي للعمليات الداخلية لأسماء نطاقات المستوى الأعلى لرمز الدولة ضمن دولة ما.

      هل توجد أية قضايا تتعلق بـ DNS من حيث الأمن أو الاستقرار أو المرونة؟

      لا تعتقد ICANN أن هذا الطلب يشكل أية مخاطر ملحوظة على الأمن أو الاستقرار أو المرونة.

      علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية ولا تتطلب تعليقات عامة.

    5. إعادة تفويض نطاق .PT الذي يمثل البرتغال

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.08.22.07)، كجزء من ممارسة مسؤولياتها بموجب عقد وظائف IANA، راجعت ICANN وقيّمت طلب إعادة تفويض نطاق المستوى الأعلى لرمز الدولة .PT إلى Associação DNS.PT. تبين الوثائق أنه تم اتباع الإجراءات الصحيحة عند تقييم الطلب.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.08.22.08)، يصدر مجلس الإدارة توجيهات بأنه بموجب المادة 3، القسم 5.2 من لوائح ICANN الداخلية، بأن أجزاء معينة من الحيثيات غير مناسبة للنشر العام ضمن القرارات أو التقرير المبدئي أو محضر الاجتماع في الوقت الحالي بسبب الواجبات التعاقدية، وينبغي حجبها حتى السماح بنشرها بشكل عام وفقاً لتلك الواجبات التعاقدية.

      حيثيات القرارين 2013.08.22.07 – 2013.08.22.08

      لماذا يتناول المجلس هذه القضية الآن؟

      وفقاً لعقد وظائف IANA، قام طاقم عمل ICANN بتقييم طلب إعادة تفويض ccTLD ويقدمون تقريرهم إلى مجلس الإدارة للمراجعة. إن الهدف من مراجعة مجلس الإدارة هذه هي ضمان اتباع طاقم عمل ICANN للإجراءات الصحيحة.

      ما هو الاقتراح الذي يتم النظر فيه؟

      المقترح هو اعتماد طلب قسم IANA بتغيير المنظمة الراعية (المعروفة أيضاً باسم المدير أو الوصي) لنطاق المستوى الأعلى لرمز الدولة .PT إلى Associação DNS.PT.

      من تمت مشاورته من المساهمين أو غيرهم؟

      أثناء عملية تقييم طلب التفويض، يتشاور موظفو ICANN مع مقدم الطلب والأطراف المعنية الأخرى. كجزء من عملية الطلب، ينبغي على المتقدم بطلب وصف المشاورات التي أجريت ضمن الدولة بخصوص ذلك ال ـccTLD، وقابلية تطبيقها على مجتمع الإنترنت المحلي.

      ما هي المخاوف أو القضايا التي أثارها المجتمع؟

      لم يتوصل الطاقم إلى أية مسائل أو مخاوف مهمة أثارها المجتمع فيما يتعلق بهذا الطلب.

      [تمت صياغة الحيثيات]

      ما هي العناصر ذات الأهمية لدى مجلس الإدارة؟

      لم يحدد مجلس الإدارة أية عوامل مثيرة للمخاوف في هذا الطلب.

      هل هناك تأثيرات مجتمعية سلبية أو إيجابية؟

      تعتبر الموافقة في الوقت المناسب على مديري أسماء النطاقات ذات رموز الدول ممن يستوفون معايير المصلحة العامة أمرًا إيجابياً يصب في اتجاه المهمة الإجمالية لـ ICANN والمجتمعات المحلية المخصص لها نطاقات عالية المستوى ذات رموز دول للعمل لها، وتتوافق مع واجبات ICANN بموجب عقد وظائف IANA.

      هل توجد تأثيرات أو عواقب مالية على ICANN (بخصوص الخطة الإستراتيجية أو خطة التشغيل أو الميزانية) أو على المجتمع، و/أو الجمهور؟

      تعتبر إدارة عمليات التفويض ذات رموز الدول في منطقة جذر DNS جزءًا من وظائف IANA، ويجب ألا يسبب العمل أي تباين كبير في النفقات المخطط لها مسبقا. ليس دور ICANN هو تقييم التأثير المالي للعمليات الداخلية لأسماء نطاقات المستوى الأعلى لرمز الدولة ضمن دولة ما.

      هل توجد أية قضايا تتعلق بـ DNS من حيث الأمن أو الاستقرار أو المرونة؟

      لا تعتقد ICANN أن هذا الطلب يشكل أية مخاطر ملحوظة على الأمن أو الاستقرار أو المرونة.

      علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية ولا تتطلب تعليقات عامة.

  2. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. علاوة الخطورة لمحقق الشكاوى للسنة المالية 2013 – الجلسة التنفيذية

      حيث أنه، أوصت لجنة التعويضات بأن يوافق مجلس الإدارة على دفع علاوة الخطورة لمحقق الشكاوى للسنة المالية 2013.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.08.22.09)، افق مجلس الإدارة بموجب هذا على دفع علاوة الخطورة لمحقق الشكاوى للسنة المالية 2013.

      حيثيات القرار 2013.08.22.09

      يمتلك محقق الشكاوى سنويًا فرصة لكسب جزء من تعويضه استنادًا إلى أهداف معينة للأداء يحددها مجلس الإدارة من خلال لجنة التعويضات. وهذا ليس بمثابة حافز فقط لمحقق الشكاوى لتقديم أداء يتجاوز مهامه العادية، بل يؤدي أيضًا إلى إيجاد نقاط اتصال منتظمة بين محقق الشكاوى ومجلس الإدارة خلال العام للمساعدة في التأكد من أن محقق الشكاوى يُحقق أهدافه ويخدم احتياجات مجتمع ICANN.

      إن تحقيق أهداف محقق الشكاوى ناتجة من التقييم الذاتي لمحقق الشكاوى، بما في ذلك نقاش مع محقق الشكاوى، بالإضافة إلى مراجعة لجنة التعويضات مع تقديم توصيات لمجلس الإدارة. وتزود النتيجة مُقدم الشكاوى بفهم للمجالات التي قام بها بشكل جيد والمجالات التي قد يحتاج إلى تحسين أو زيادة بعض الأنشطة فيها.

      ويُعد تحقيق أهداف الأداء السنوية لمُقدم الشكاوى تعزيزًا لأهداف ICANN كما يُساعد على زيادة خدمات مُقدم الشكاوى في مجتمع ICANN. وعلى الرغم من وجود تأثير مالي من نتائج تحقيق الأهداف، إلا أنه تم احتساب هذا التأثير بالفعل في الميزانية السنوية. ولن يكون لهذا الإجراء تأثير على أمن أو استقرار أو مرونة نظام اسم النطاق.

    2. تجديد اتفاقية سجل .INFO

      حيث أنه، أجرت ICANN فترة تعليقات عامة من 3 يونيو 2013 إلى 15 يوليو 2013 <http://www.icann.org/en/news/public-comment/info-renewal-03jun13-en.htm> حول تجديد الاتفاقية لاتفاقية سجل .INFO لعام 2006 <http://www.icann.org/en/about/agreements/registries/info>.

      وحيث أنه، التجديد المقترح لاتفاقية سجل .INFO تشتمل على أحكام معدلة لكي تجعل اتفاقية سجل .INFO متوازية مع الاتفاقيات الأخرى المضاهية لها، بالإضافة إلى الأحكام الإضافية لاتفاقية سجل gTLD الجديدة.

      وحيث أنه، تم إغلاق منتدى التعليقات العامة حول التجديد المقترح لاتفاقية سجل .INFO بتاريخ 15 يوليو 2013 مع تلقي ICANN تعليقين اثنين. تم تقديم ملخص وتحليل بالتعليقات إلى مجلس الإدارة.

      وحيث أنه، قرر مجلس الإدارة عدم وجود حاجة إلى إجراء مراجعات على الاتفاقية المقترحة لتجديد سجل .INFO بعد أخذ التعليقات بعين الاعتبار.

      وحيث أنه، تتضمن الاتفاقية المجددة المقترحة لسجل .INFO تحسينات كبيرة على اتفاقية سجل .INFO الحالية.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.08.22.10)، اعتماد تجديد اتفاقية سجل .INFO وتفويض الرئيس وقسم النطاقات العامة والمستشار العام باتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذ الاتفاقية.

      حيثيات القرار 2013.08.22.10

      لماذا يتناول المجلس هذه القضية الآن؟

      تنتهي فترة اتفاقية سجل .INFO السابقة في 31 أغسطس 2013. تم نشر الاتفاقية المجددة المقترحة للتعليقات العامة في 3 يونيو 2013 و 15 يوليو 2013. المطلوب من مجلس الإدارة هو اعتماد تجديد اتفاقية السجل قبل انتهاء فترة الاتفاقية الحالية.

      ما هو الاقتراح الذي يتم النظر فيه؟

      وتقع التغييرات المقترحة على اتفاقية سجل .INFO وملاحقها في عدة فئات واسعة: (1) التغييرات للترويج للاتساق بين السجلات، (2) التغييرات لتضمين أحكام مشابهة من اتفاقية سجل gTLD الجديدة المعتمدة من لجنة برنامج gTLD الجديدة التابعة لمجلس إدارة ICANN، (3) التغييرات لتحديث الاتفاقية لكي تعكس التغييرات التي حدثت منذ توقيع اتفاقية سجل .INFO الحالية (بما في ذلك تحديث المراجع والتغييرات الفنية والتحديثات الأخرى)، و(4) التغييرات للسماح لـ Afilias بخدمة مجتمع الإنترنت بشكل أفضل (بما في ذلك السماح لـ Afilias بمواجهة تهديدات وشيكة معينة على أمن وحماية TLD أو الإنترنت).

      من تمت مشاورته من المساهمين أو غيرهم؟

      أجرت ICANN فترة تعليقات عامة حول تجديد اتفاقية سجل .INFO المقترح من 3 يونيو 2013 حتى 15 يوليو 2013، وأعقب ذلك تلخيص وتحليل التعليقات.

      ما هي المخاوف أو القضايا التي أثارها المجتمع؟

      شارك عضوين من المجتمع في فترة التعليقات العامة. طرح عضوي المجتمع تعليقات تتعلق بآليات حل النزاعات والحصول على خدمات السجل والتغيير بالسيطرة.

      أثيرت مخاوف مجتمعية معينة، وتم تقديم خطابات لاحقة إلى مجلس الإدارة، فيما يتعلق بتضمين متطلب التعليق السريع الموحد (URS) في الاتفاقية المجددة، بالإضافة إلى التطلب من مشغل السجل استخدام المسجلين الذين تم التعاقد معهم بموجب اتفاقية اعتماد المسجل لعام 2013. عند اتخاذ القرار، أخذ مجلس الإدارة بعين الاعتبار ان مسألة توسعة متطلب استخدام URS إلى gTLDs الحالية (وهو حالياً متطلب لمشغلي السجل المعتمدين عن طريق برنامج gTLD الجديد فقط) قد يكون مسألة تتعلق بوضع السياسات. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون فرض URS اليوم على ملايين أسماء النطاقات أمراً سابقاً لأوانه نظراً لجدول التنفيذ لعمليات URS. فيما يتعلق باستخدام المسجلين، تتضمن الاتفاقية المجددة فترة انتقالية للاستخدام الحصري للمسجلين الذين تم التعاقد مهم بموجب اتفاقية اعتماد المسجل لعام 2013، إذا انطبقت شروط معينة، وتشمل ما إذا وقع المسجلون الذين يمثلون ثلثي التسجيلات في TLD على اتفاقية اعتماد المسجل لعام 2013. بالإضافة إلى ذلك، نظر مجلس الإدارة بمسائل أن تطلب انتقال مشغل السجل الذي يعمل منذ فترة طويلة بشكل فوري لاستخدام المسجلين الذين تم التعاقد معهم بموجب اتفاقية اعتماد المسجل لعام 2013 قد يضع مشغلي السجل بموقف ضعف أمام مشغلي gTLD الحاليين الآخرين الذين لا يمتلكون هذا المتطلب ولا فقرة انتقالية مكتوبة اتفاقيات السجل الخاصة بهم. كما تم النظر في هذه المسائل مع مشغل السجل كجزء من وضع الاتفاقية المجدد.

      ما هي المواد المهمة التي استعرضها المجلس؟

      استعرض مجلس الإدارة تجديد اتفاقية سجل .INFO المقترح وملاحقها <http://www.icann.org/en/news/public-comment/info-renewal-03jun13-en.htm>

      راجع مجلس الإدارة مخلص وتحليل التعليقات العامة.

      ما هي العناصر ذات الأهمية لدى مجلس الإدارة؟

      تناول مجلس الإدارة بعناية التعليقات العامة وتوصيات فريق العمل بخصوص تلك التعليقات. كما نظر المجلس في الالتزامات التعاقدية لـ ICANN والمتعلقة باتفاقية سجل .INFO الحالية من أجل التوصل إلى قرار، وعلى وجه التحديد وجوب تجديد الاتفاقية بغض النظر عن انتهاكات معينة أحدثها مشغل سجل لم يتم معالجتها ولزوم إيراد بنود معينة من التجديد لتحقيق التوافق مع اتفاقيات سجل gTLD الحالية القابلة للمقارنة.

      هل هناك تأثيرات مجتمعية سلبية أو إيجابية؟

      كجزءٍ من عملية التجديد، أجرت ICANN مراجعة لأداء شركة Afilias مؤخراً بموجب اتفاقية سجل .INFO الحالية. وناقشت مراجعة الالتزام أربعة مجالات تشمل: مواعيد ومحتويات التقارير الشهري، وإضافة سياسة حدود فترة السماح، ومتطلبات ملف المنطقة الجماعية، ودفع الرسوم المتطلبة. تبين أن شركة Afilias تمتثل وتحقق التزاماتها التعاقدية (راجع http://www.icann.org/en/news/public-comment/info-renewal-03jun13-en.htm). وتشير الأدلة إلى أن المجتمع يمكنه توقع استمرار ذلك الأداء الجيد.

      هل توجد تأثيرات أو نتائج مالية على ICANN (كالخطة الإستراتيجية أو خطة التشغيل أو الميزانية) أو على المجتمع، و/أو العامة؟

      لا يوجد أي تأثير مالي كبير متوقع في حال اعتماد ICANN لتجديد اتفاقية سجل .INFO المقترح. تتوافق الأحكام المتعلقة برسوم مستوى السجل والقيود المفروضة على التسعير بقدر كبير مع اتفاقية سجل gTLD الجديدة ونطاقات gTLD الحالية.

      هل توجد أية قضايا تتعلق بـ DNS من حيث الأمن أو الاستقرار أو المرونة؟

      لا توجد أية قضايا أمن أو استقرار أو مرونة متوقعة مرتبطة بـ DNS إذا وافقت ICANN على تجديد اتفاقية سجل .INFO المقترح. وفي الواقع، تشمل اتفاقية السجل المجددة المقترحة بنودًا تهدف إلى السماح باتخاذ إجراءات أسرع في حالة وجود مخاطر معينة تهدد أمن أو استقرار DNS.

      علمًا بأن هذا الإجراء عبارة عن وظيفة إدارية تنظيمية ولم تتلقى ICANN أية تعليقات عامة عليه.

    3. تجديد اتفاقية سجل .ORG

      حيث أنه، أجرت ICANN فترة تعليقات عامة من 21 يونيو 2013 إلى 12 أغسطس 2013 <http://www.icann.org/en/news/public-comment/org-renewal-21jun13-en.htm> حول التجديد المقترح لاتفاقية سجل .ORG لعام 2006 <http://www.icann.org/en/about/agreements/registries/org>.

      وحيث أنه، التجديد المقترح لاتفاقية سجل .ORG تشتمل على أحكام معدلة لكي تجعل اتفاقية سجل .ORG متوازية مع الاتفاقيات الأخرى المضاهية لها، بالإضافة إلى الأحكام الإضافية لاتفاقية سجل gTLD الجديدة.

      وحيث أنه، تم إغلاق منتدى التعليقات العامة حول التجديد المقترح لاتفاقية سجل .ORG بتاريخ 12 أغسطس 2013 مع تلقي ICANN تعليق واحد. تم تقديم ملخص وتحليل بالتعليقات إلى مجلس الإدارة.

      وحيث أنه، قرر مجلس الإدارة عدم وجود حاجة إلى إجراء مراجعات على الاتفاقية المقترحة لتجديد سجل .ORG بعد أخذ التعليقات بعين الاعتبار.

      وحيث أنه، تتضمن الاتفاقية المجددة المقترحة لسجل .ORG تحسينات كبيرة على اتفاقية سجل .ORG الحالية.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.08.22.11)، اعتماد تجديد اتفاقية سجل .ORG وتفويض الرئيس وقسم النطاقات العامة والمستشار العام باتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذ اتفاقية سجل .ORG

      حيثيات القرار 2013.08.22.11

      لماذا يتناول المجلس هذه القضية الآن؟

      تنتهي فترة اتفاقية سجل .ORG السابقة في 31 أغسطس 2013. تم نشر تجديد الاتفاقية المجددة المقترحة للتعليقات العامة في 21 يونيو 2013 إلى 12 أغسطس 2013. المطلوب من مجلس الإدارة هو اعتماد تجديد اتفاقية سجل .ORG قبل انتهاء فترة اتفاقية سجل .ORG الحالية.

      ما هو الاقتراح الذي يتم النظر فيه؟

      وتقع التغييرات المقترحة على اتفاقية سجل .ORG وملاحقها في عدة فئات واسعة: (1) التغييرات للترويج للاتساق بين السجلات، (2) التغييرات لتضمين أحكام مشابهة من اتفاقية سجل gTLD الجديدة المعتمدة من لجنة برنامج gTLD الجديدة التابعة لمجلس إدارة ICANN، (3) التغييرات لتحديث الاتفاقية لكي تعكس التغييرات التي حدثت منذ توقيع اتفاقية سجل .ORG الحالية (بما في ذلك تحديث المراجع والتغييرات الفنية والتحديثات الأخرى)، و(4) التغييرات للسماح لـ PIR بخدمة مجتمع الإنترنت بشكل أفضل (بما في ذلك السماح لـ PIR بمواجهة تهديدات وشيكة معينة على أمن وحماية TLD أو الإنترنت).

      من تمت مشاورته من المساهمين أو غيرهم؟

      أجرت ICANN فترة تعليقات عامة حول تجديد اتفاقية سجل .ORG المقترح من 21 يونيو 2013 حتى 12 أغسطس 2013، وأعقب ذلك تلخيص وتحليل التعليقات.

      ما هي المخاوف أو القضايا التي أثارها المجتمع؟

      شارك أحد أعضاء المجتمع في فترة التعليقات العامة والتعليقات التي أثيرت فيما يتعلق بمتطلبات Whois والحصول على خدمات السجل وآليات حماية الحقوق.

      أثيرت مخاوف مجتمعية معينة، وتم تقديم خطابات لاحقة إلى مجلس الإدارة، فيما يتعلق بتضمين متطلب التعليق السريع الموحد (URS) في الاتفاقية المجددة، بالإضافة إلى التطلب من مشغل السجل استخدام المسجلين الذين تم التعاقد معهم بموجب اتفاقية اعتماد المسجل لعام 2013. عند اتخاذ القرار، أخذ مجلس الإدارة بعين الاعتبار ان مسألة توسعة متطلب استخدام URS إلى gTLDs الحالية (وهو حالياً متطلب لمشغلي السجل المعتمدين عن طريق برنامج gTLD الجديد فقط) قد يكون مسألة تتعلق بوضع السياسات. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون فرض URS اليوم على ملايين أسماء النطاقات أمراً سابقاً لأوانه نظراً لجدول التنفيذ لعمليات URS. فيما يتعلق باستخدام المسجلين، تتضمن الاتفاقية المجددة فترة انتقالية للاستخدام الحصري للمسجلين الذين تم التعاقد مهم بموجب اتفاقية اعتماد المسجل لعام 2013، إذا انطبقت شروط معينة، وتشمل ما إذا وقع المسجلون الذين يمثلون ثلثي التسجيلات في TLD على اتفاقية اعتماد المسجل لعام 2013. بالإضافة إلى ذلك، نظر مجلس الإدارة بمسائل أن تطلب انتقال مشغل السجل الذي يعمل منذ فترة طويلة بشكل فوري لاستخدام المسجلين الذين تم التعاقد معهم بموجب اتفاقية اعتماد المسجل لعام 2013 قد يضع مشغلي السجل بموقف ضعف أمام مشغلي gTLD الحاليين الآخرين الذين لا يمتلكون هذا المتطلب ولا فقرة انتقالية مكتوبة اتفاقيات السجل الخاصة بهم. كما تم النظر في هذه المسائل مع مشغل السجل كجزء من وضع الاتفاقية المجدد.

      ما هي المواد المهمة التي استعرضها المجلس؟

      استعرض مجلس الإدارة تجديد اتفاقية سجل .ORG المقترح وملاحقها <http://www.icann.org/en/news/public-comment/org-renewal-21jun13-en.htm>. راجع مجلس الإدارة مخلص وتحليل التعليقات العامة.

      ما هي العناصر ذات الأهمية لدى مجلس الإدارة؟

      تناول مجلس الإدارة بعناية التعليقات العامة وتوصيات فريق العمل بخصوص تلك التعليقات. كما نظر المجلس في الالتزامات التعاقدية لـ ICANN والمتعلقة باتفاقية سجل .ORG الحالية من أجل التوصل إلى قرار، وعلى وجه التحديد وجوب تجديد الاتفاقية بغض النظر عن انتهاكات معينة أحدثها مشغل سجل لم يتم معالجتها ولزوم إيراد بنود معينة من التجديد لتحقيق التوافق مع اتفاقيات سجل gTLD الحالية القابلة للمقارنة.

      هل هناك تأثيرات مجتمعية سلبية أو إيجابية؟

      كجزءٍ من عملية التجديد، أجرت ICANN مراجعة لأداء شركة PIR مؤخراً بموجب اتفاقية سجل .ORG الحالية. وناقشت مراجعة الالتزام أربعة مجالات تشمل: مواعيد ومحتويات التقارير الشهري، وإضافة سياسة حدود فترة السماح، ومتطلبات ملف المنطقة الجماعية، ودفع الرسوم المتطلبة. تبين أن شركة PIR تمتثل وتحقق التزاماتها التعاقدية (راجع http://www.icann.org/en/news/public-comment/org-renewal-21jun13-en.htm). وتشير الأدلة إلى أن المجتمع يمكنه توقع استمرار ذلك الأداء الجيد.

      هل توجد تأثيرات أو نتائج مالية على ICANN (كالخطة الإستراتيجية أو خطة التشغيل أو الميزانية) أو على المجتمع، و/أو العامة؟

      لا يوجد أي تأثير مالي كبير متوقع في حال اعتماد ICANN لتجديد اتفاقية سجل .ORG المقترح. تتوافق الأحكام المتعلقة برسوم مستوى السجل والقيود المفروضة على التسعير بقدر كبير مع اتفاقية سجل gTLD الجديدة ونطاقات gTLD الحالية.

      هل توجد أية قضايا تتعلق بـ DNS من حيث الأمن أو الاستقرار أو المرونة؟

      لا توجد أية قضايا أمن أو استقرار أو مرونة متوقعة مرتبطة بـ DNS إذا وافقت ICANN على تجديد اتفاقية سجل .ORG المقترح. وفي الواقع، تشمل اتفاقية سجل .ORG المجددة بنودًا تهدف إلى السماح باتخاذ إجراءات أسرع في حالة وجود مخاطر معينة تهدد أمن أو استقرار DNS.

      علمًا بأن هذا الإجراء عبارة عن وظيفة إدارية تنظيمية ولم تتلقى ICANN أية تعليقات عامة عليه.

    4. تجديد اتفاقية سجل .BIZ

      حيث أنه، أجرت ICANN فترة تعليقات عامة من 3 يونيو 2013 إلى 15 يوليو 2013 <http://www.icann.org/en/news/public-comment/biz-renewal-03jun13-en.htm> حول تجديد الاتفاقية المقترح لاتفاقية سجل .BIZ لعام 2006 <http://www.icann.org/en/about/agreements/registries/biz>.

      وحيث أنه، التجديد المقترح لاتفاقية سجل .BIZ تشتمل على أحكام معدلة لكي تجعل اتفاقية سجل .BIZ متوازية مع الاتفاقيات الأخرى المضاهية لها، بالإضافة إلى الأحكام الإضافية لاتفاقية سجل gTLD الجديدة.

      وحيث أنه، تم إغلاق منتدى التعليقات العامة حول التجديد المقترح لاتفاقية سجل .BIZ بتاريخ 15 يوليو 2013 مع تلقي ICANN ثلاثة تعليقات. تم تقديم ملخص وتحليل بالتعليقات إلى مجلس الإدارة.

      وحيث أنه، قرر مجلس الإدارة عدم وجود حاجة إلى إجراء مراجعات على الاتفاقية المقترحة لتجديد سجل .BIZ بعد أخذ التعليقات بعين الاعتبار.

      وحيث أنه، تتضمن الاتفاقية المجددة المقترحة لسجل .BIZ تحسينات كبيرة على اتفاقية سجل .BIZ الحالية.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.08.22.12)، اعتماد تجديد اتفاقية سجل .BIZ وتفويض الرئيس وقسم النطاقات العامة والمستشار العام باتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذ اتفاقية سجل BIZ.

      حيثيات القرار 2013.08.22.12

      لماذا يتناول المجلس هذه القضية الآن؟

      تنتهي فترة اتفاقية سجل .BIZ السابقة في 31 أغسطس 2013. تم نشر الاتفاقية المجددة المقترحة لسجل .BIZ للتعليقات العامة من 3 يونيو 2013 إلى 15 يوليو 2013. المطلوب من مجلس الإدارة هو اعتماد تجديد اتفاقية سجل .BIZ قبل انتهاء فترة اتفاقية سجل .BIZ الحالية.

      ما هو الاقتراح الذي يتم النظر فيه؟

      وتقع التغييرات المقترحة على اتفاقية سجل .BIZ وملاحقها في عدة فئات واسعة: (1) التغييرات للترويج للاتساق بين السجلات، (2) التغييرات لتضمين أحكام مشابهة من اتفاقية سجل gTLD الجديدة المعتمدة من لجنة برنامج gTLD الجديدة التابعة لمجلس إدارة ICANN، (3) التغييرات لتحديث الاتفاقية لكي تعكس التغييرات التي حدثت منذ توقيع اتفاقية سجل .BIZ الحالية (بما في ذلك تحديث المراجع والتغييرات الفنية والتحديثات الأخرى)، و (4) التغييرات للسماح لـ Neustar بخدمة مجتمع الإنترنت بشكل أفضل (بما في ذلك السماح لـ Neustar بمواجهة تهديدات وشيكة معينة على أمن وحماية TLD أو الإنترنت).

      من تمت مشاورته من المساهمين أو غيرهم؟

      أجرت ICANN فترة تعليقات عامة حول تجديد اتفاقية سجل .BIZ المقترح من 3 يونيو 2013 حتى 15 يوليو 2013، وأعقب ذلك تلخيص وتحليل التعليقات.

      ما هي المخاوف أو القضايا التي أثارها المجتمع؟

      شارك ثلاثة أعضاء من المجتمع في فترة التعليقات العامة. طرح أعضاء المجتمع تعليقات تتعلق بمتطلبات Whois وآليات حل النزاعات والحصول على خدمات السجل وآليات حماية الحقوق.

      أثيرت مخاوف مجتمعية معينة، وتم تقديم خطابات لاحقة إلى مجلس الإدارة، فيما يتعلق بتضمين متطلب التعليق السريع الموحد (URS) في الاتفاقية المجددة، بالإضافة إلى التطلب من مشغل السجل استخدام المسجلين الذين تم التعاقد معهم بموجب اتفاقية اعتماد المسجل لعام 2013. عند اتخاذ القرار، أخذ مجلس الإدارة بعين الاعتبار ان مسألة توسعة متطلب استخدام URS إلى gTLDs الحالية (وهو حالياً متطلب لمشغلي السجل المعتمدين عن طريق برنامج gTLD الجديد فقط) قد يكون مسألة تتعلق بوضع السياسات. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون فرض URS اليوم على ملايين أسماء النطاقات أمراً سابقاً لأوانه نظراً لجدول التنفيذ لعمليات URS. فيما يتعلق باستخدام المسجلين، تتضمن الاتفاقية المجددة فترة انتقالية للاستخدام الحصري للمسجلين الذين تم التعاقد مهم بموجب اتفاقية اعتماد المسجل لعام 2013، إذا انطبقت شروط معينة، وتشمل ما إذا وقع المسجلون الذين يمثلون ثلثي التسجيلات في TLD على اتفاقية اعتماد المسجل لعام 2013. بالإضافة إلى ذلك، نظر مجلس الإدارة بمسائل أن تطلب انتقال مشغل السجل الذي يعمل منذ فترة طويلة بشكل فوري لاستخدام المسجلين الذين تم التعاقد معهم بموجب اتفاقية اعتماد المسجل لعام 2013 قد يضع مشغلي السجل بموقف ضعف أمام مشغلي gTLD الحاليين الآخرين الذين لا يمتلكون هذا المتطلب ولا فقرة انتقالية مكتوبة اتفاقيات السجل الخاصة بهم. كما تم النظر في هذه المسائل مع مشغل السجل كجزء من وضع الاتفاقية المجدد.

      ما هي المواد المهمة التي استعرضها المجلس؟

      استعرض مجلس الإدارة تجديد اتفاقية سجل .BIZ المقترح وملاحقها <https://www.icann.org/en/news/public-comment/biz-renewal-03jun13-en.htm>. راجع مجلس الإدارة مخلص وتحليل التعليقات العامة.

      ما هي العناصر ذات الأهمية لدى مجلس الإدارة؟

      تناول مجلس الإدارة بعناية التعليقات العامة وتوصيات فريق العمل بخصوص تلك التعليقات. كما نظر المجلس في الالتزامات التعاقدية لـ ICANN والمتعلقة باتفاقية سجل .BIZ الحالية من أجل التوصل إلى قرار، وعلى وجه التحديد وجوب تجديد الاتفاقية بغض النظر عن انتهاكات معينة أحدثها مشغل سجل لم يتم معالجتها ولزوم إيراد بنود معينة من التجديد لتحقيق التوافق مع اتفاقيات سجل gTLD الحالية القابلة للمقارنة.

      هل هناك تأثيرات مجتمعية سلبية أو إيجابية؟

      كجزءٍ من عملية التجديد، أجرت ICANN مراجعة لأداء شركة Neustar مؤخراً بموجب اتفاقية سجل .BIZ الحالية. وناقشت مراجعة الالتزام أربعة مجالات تشمل: مواعيد ومحتويات التقارير الشهري، وإضافة سياسة حدود فترة السماح، ومتطلبات ملف المنطقة الجماعية، ودفع الرسوم المتطلبة. تبين أن شركة Neustar تمتثل وتحقق التزاماتها التعاقدية (راجع http://www.icann.org/en/news/public-comment/biz-renewal-03jun13-en.htm). وتشير الأدلة إلى أن المجتمع يمكنه توقع استمرار ذلك الأداء الجيد.

      هل توجد تأثيرات أو نتائج مالية على ICANN (كالخطة الإستراتيجية أو خطة التشغيل أو الميزانية) أو على المجتمع، و/أو العامة؟

      لا يوجد أي تأثير مالي كبير متوقع في حال اعتماد ICANN لتجديد اتفاقية سجل .BIZ المقترح. تتوافق الأحكام المتعلقة برسوم مستوى السجل والقيود المفروضة على التسعير بقدر كبير مع اتفاقية سجل gTLD الجديدة ونطاقات gTLD الحالية.

      هل توجد أية قضايا تتعلق بـDNS من حيث الأمن أو الاستقرار أو المرونة؟

      لا توجد أية قضايا أمن أو استقرار أو مرونة متوقعة مرتبطة بـ DNS إذا وافقت ICANN على تجديد اتفاقية سجل .BIZ المقترح. وفي الواقع، تشمل اتفاقية سجل .BIZ المجددة بنودًا تهدف إلى السماح باتخاذ إجراءات أسرع في حالة وجود مخاطر معينة تهدد أمن أو استقرار DNS.

      علمًا بأن هذا الإجراء عبارة عن وظيفة إدارية تنظيمية ولم تتلقى ICANN أية تعليقات عامة عليه.

resolutions-22aug13-ar.pdf  [183 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."