Skip to main content
Resources

قرارات المجلس المعتمدة | الاجتماع العادي لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: http://www.icann.org/en/groups/board/documents/resolutions-18jul13-en.htm

 

  1. جدول الأعمال الرئيسي
    1. شكر خاص لأعضاء اللجنة المغادرين
  2. جدول أعمال الموافقة
    1. تعيينات اللجنة
    2. مقاييس المنافسة، وثقة واختيار العمل لبرنامج gTLD الجديدة حسب مراجعة تأكيد الالتزامات AoC
    3. تأجير مكتب سنغافورة
    4. اعتماد المعينين في RSSAC
    5. توقيت الموافقة على الميزانية
    6. تقديم الشكر إلى الجهات الراعية لاجتماع
    7. توجيه الشكر للمترجمين الفوريين وفريق العمل وأطقم المناسبات في اجتماع ديربان
    8. تقديم الشكر إلى المضيفين المحليين لاجتماع ديربان
  3. جدول الأعمال الرئيسي
    1. تعليق المدير على بنود قسم IANA التي وافق عليها مجلس الإدارة في 17 يوليو 2013 — لم يتم اتخاذ
    2. شكر إلي توماس نارتين

 

  1. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. شكر خاص لأعضاء اللجنة المغادرين

      حيث ترغب ICANN في تقديم الشكر وإقرار الطاقات والمهارات العظيمة التي يبذلها أعضاء مجت مع أصحاب المصلحة للعمليات التي تقوم بها ICANN.

      وحيث إنه، وإقراراً لهذه المساهمات، ترغب ICANN بالإعراب عن تقديرها وشكرها لأعضاء المجتمع عندما تنتهي شروط خدمتهم في المنظمات الراعية واللجان الاستشارية.

      حيث إن الأعضاء الآتية أسماؤهم في مجلس منظمة أسماء رموز البلدان (ccNSO) سوف يتركون مناصبهم:

      • ليزلي كوولي — رئيس ccNSO
      • ماري وونج — مجلس ccNSO

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.07.18.01)، تقديم العرفان العميق لكل من ليزلي كوولي وماري وونج من جانب المجلس عن الفترة التي قضوها في الخدمة، ويأمل المجلس لهم كل الخير في مساعيهم المستقبلية داخل مجتمع ICANN.

      حيث إن الأعضاء الآتية أسماؤهم في منظمة دعم الأسماء العامة (GNSO) سوف يتركون مناصبهم في نهاية مدة عملهم:

      • مات سيرلن — رئيس مجموعة أصحاب المصلحة في أمناء السجلات
      • جون نوفيت — رئيس مجموعة مقدمي طلبات gTLD الجديدة (NTAG)
      • ألين بيرانجر — رئيس دائرة الاهتمامات التشغيلية للمؤسسات غير الربحية (NPOC)

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.07.18.02)، تقديم العرفان العميق لكل من مات سيرلن، وجون نوفيت، وألين بيرانجر من جانب المجلس عن الفترة التي قضوها في الخدمة، ويأمل المجلس لهم كل الخير في مساعيهم المستقبلية داخل مجتمع ICANN.

      حيث إن الأعضاء الآتية أسماؤهم من مجتمع At-Large سيتركون مناصبهم عند انتهاء مدة عملهم:

      • واي جيه بارك — نائب رئيس منظمة At-Large الإقليمية لكل من آسيا وأستراليزيا وجزر المحيط الهادئ (APRALO)
      • أوكسانا بريخودكو — سكرتير منظمة At-Large الإقليمية الأوروبية (EURALO)

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.07.18.03)، تقديم العرفان العميق لكل من واي جيه بارك، وأوكسانا بريخودكو من جانب المجلس عن الفترة التي قضوها في الخدمة، ويأمل المجلس لهم كل الخير في مساعيهم المستقبلية داخل مجتمع ICANN.

  2. جدول أعمال الموافقة:

    1. تعيينات اللجنة

      حيث إن IETF قد عينت جوني سوينينن كي يحل محل توماس نارتين كمنسق لعلاقات IETF مع مجلس الإدارة.

      وحيث إن لجنة الحوكمة بمجلس الإدارة قد أوصت بأن يعين المجلس جوني سوينينن كمنسق غير مصوت في كل من اللجان التالية لمجلس إدارة ICANN: لجنة IANA، لجنة برنامج gTLD الجديدة، لجنة مشاركة الجمهور وأصحاب المصلحة، ولجنة المخاطر.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.07.18.04)، بأن يحل جوني سوينينن محل توماس نارتين كمنسق غير مصوت لدى لجنة IANA، لجنة برنامج gTLD الجديدة، لجنة مشاركة الجمهور وأصحاب المصلحة، ولجنة المخاطر.

      حيثيات القرار 2013.07.18.04

      حيث إن جوني سوينينن يجلب مهارات وخبرات قيمة إلى لجنة IANA، لجنة برنامج gTLD الجديدة، لجنة مشاركة الجمهور وأصحاب المصلحة، ولجنة المخاطر. وتشمل الخبرات التي يتمتع بها مدة عمل في الماضي في مجلس إدارة ICANN. في حين أنه في هذا الوقت، يجري تعيين السيد سوينينن كنسق غير مصوت في كافة اللجان التي عمل في توماس نارتين، وسوف يقوم مجلس الإدارة بإعادة تقييم العضوية في كافة اللجان وذلك قبل الاجتماع العام السنوي في نوفمبر 2013.

      وليس لهذا القرار أي تأثير مالي على ICANN، أو المجتمع أو الجمهور. وأي تأثير على أمن أو استقرار أو مرونة نظام أسماء النطاقات قد يكون مفيدًا في ضوء المهارات والخبرات التي يتمتع بها السيد سوينينن.

      هذه وظيفة إدارية مؤسسية لا تتطلب تعليقًا عامًا.

    2. مقاييس المنافسة، وثقة واختيار العمل لبرنامج gTLD الجديدة حسب مراجعة تأكيد الالتزامات AoC

      حيث إنه في تأكيد الالتزامات (AoC) التزمت ICANN بتعزيز التنافس، وثقة واختيار العميل، وتنظيم استعراض من شأنه التحقق من مدى تعزيز طرح أو توسيع نطاقات gTLD لعناصر المنافسة وثقة واختيار المستهلك عندما تكون نطاقات gTLD الجديدة قيد التشغيل لمدة عام واحد.

      وحيث إنه في 10 ديسمبر 2010، طلب مجلس إدارة ICANN أن تكون كل من لجنة At‑Large الاستشارية (ALAC)، واللجنة الاستشارية الحكومية (GAC)، ومنظمة دعم الأسماء العامة (GNSO) ومنظمة دعم أسماء رموز البلدان (ccNSO) بتوفير النصيحة حول تحديد تعريف، والإجراءات وأهداف الأعوام الثلاثة للتنافس، وثقة واختيار العميل في سياق نظام أسماء النطاقات، والتي أدت إلى تلقي مجلس الغدارة للنصيحة خلال هذا العام من مجلس GNSO وALAC، وعرض كل منهما لتوصيات حول مقاييس محددة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.07.18.05)، توجيه مجلس الإدارة الشكر إلى جلس GNSO وALAC على خطابات النصيحة الموجهة منهما، وتوجيه الشكر إلى مجتمع ICANN على الجهود الكبيرة المبذولة ردًا على طلب مجلس الإدارة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.07.18.06)، توجيه مجلس الإدارة للمدير التنفيذي ببدء عملية بموجب تأكيد الالتزامات AoC لعقد فريق استعراض المنافسة وثقة العميل واختيار (فريق الاستعراض) للأغراض التالية: (أ) تقييم وإعداد التقارير وتقديمها إلى مجلس الإدارة حول جدوى، وفائدة، ومدى فاعلية التكلفة لاعتماد توصيات مجلس GNSO وALAC، و(ب) تقييم التعقيبات الأخرى، والتي تشمل البيانات التاريخية فيما يتعلق بالمقاييس المستخدمة في تقييم الجولات السابقة لنطاقات gTLD الجديدة (2000، 2004) و(ج) الانخراط مع كل من GNSO وALAC وفريق العمل في مسعى للتوصل لاتفاق حول المقاييس، و(د) اقتراح مجموعة من المقاييس يتم وضعها من بمعرفة ICANN للاستخدام في استعراض AoC المستقبلية لبرنامج GTLD الجديدة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.07.18.07)، أن يوجه مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي لتحليل كل من المقاييس المقترحة من أجل: (أ) تقييم جدواها وفائدتها، و(ب) تقييم ما إذا كانت تكاليف التنفيذ المرتبطة بتحصيلها معقولة أم لا في ضوء قيمة المعلومات المقرر الإفصاح عنها، و(ج) توفير هذا التحليل إلى فريق الاستعراض عند عقده. في الحالات التي يقوم بها فريق الاستعراض بتحديد أن المقاييس من مجلس GNSO أو ALAC لا تستوفي تلك المعايير، يلتزم فريق الاستعراض بالتشاور مع GNSO وALAC من أجل الإبلاغ عن حيثياته، وتحديد ما إذا كانت المجموعة الانتقائية للمقاييس الموصى بها من فريق الاستعراض تتناول أهداف كل من GNSO وALAC بشكل كافٍ أم لا.

      حيثيات القرارين 2013.07.18.05 — 2013.07.18.07

      تعكس خطابات النصيحة المقدمة من خلال مجلس GNSO وALAC الفكر الموسع والتحليل الذي أجراه مجتمع ICANN للمساعدة في توجيه ICANN في الاستعداد للاستعراض القادم لبرنامج gTLD الجديدة المقرر أن تبدأ بعد عام واحد من تفويض نطاقات TLD الجديدة للمرة الأولى.

      جاء طلب مجلس الإدارة لهذه النصيحة بعد مطالبات المجتمع للحصول على المقاييس — التدابير الموضوعية التي يمكن استخدامها في تقييم أداء ICANN في مجال ثقة العميل، والمنافسة واختيار العميل. وحيث سيتم تفويض نطاقات gTLD جديدة خلال هذا العام، من المهم أن تحدد ICANN المقاييس والبدء في جمع البيانات التي قد يتم استخدامها من خال فريق الاستعراض المستقبلي (والمفترضة بموجب تأكيد الالتزامات، أو AoC) لإجراء التحليل الخاص بها. يطالب قرار مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي للبدء في العملية المشار إليها في تأكيد الالتزامات لعقد فريق استعراض المنافسة، وثقة العميل واختيار العميل الآن (بدلاً من الانتظار إلى أن يتم تشغيل برنامج gTLD الجديدة لمدة عام) وذلك من أجل: تقييم وإعداد التقارير حول جدوى، وفائدة، ومدى فاعلية تكلفة تنفيذ العديد من مقاييس العملاء الموصى بها من قبل المجتمع، وتقييم الإسهامات الأخرى، ويشمل ذلك البيانات التاريخية فيما يتعلق بالمقاييس المستخدمة في تقييم الجولات المبكرة لنطاقات gTLD الجديدة (2000، 2004)، والمشاركة مع كل من GNSO وALAC في تعريف اتفاق حول المقاييس، وفي النهاية اقتراح مجموعة من المقاييس لمجلس الإدارة لاعتمادها، ولكي يتم تجميعها للاستخدام في الاستعراض المستقبلي المقرر عقده بموجب تأكيد الالتزامات AoC. وإذا كانت توصيات فريق الاستعراض في نهاية المطاف، بعد المناقشة مع GNSO وALAC، ضد استخدام مقياس مقترح من جانب مجلس GNSO و/أو ALAC، من المتوقع لفريق الاستعراض أن يقدم تفسيرًا إلى مجلس الإدارة.

      وسوف يعمل فريق الاستعراض على مرحلتين: سوف تتم المرحلة الأولى بمجرد تعيين فريق الاستعراض المعين بمعرفة الرئيس والمدير التنفيذي ورئيس GAC، وتشتمل على مشاركة المجتمع، بالإضافة إلى ICANN، وتقييم وإعداد التقارير حول المقاييس المقترحة من جانب مجلس GNSO وALAC، والتوصية بالمقاييس المقرر جمعها بمعرفة ICANN استعدادًا للاستعراض القادمة لبرنامج gTLD الجديدة؛ والمرحلة الثانية سوف تحدث بعد تشغيل نطاقات gTLD الجديدة لمدة عام واحد وتشتمل على التعرف على مدى تعزيز طرح وتوسيع نطاقات gTLD للمنافسة، وثقة العميل، واختيار العميل.

      وبمجرد تقديم المقاييس المقترحة إلى مجلس الإدارة في ختام المرحة الأولى، سوف يتم تعليق العمل الذي يقوم به فريق الاستعراض إلى أن يتم تشغيل نطاقات gTLD الجديدة لمدة عام واحد. وفي بداية المرحلة الثانية، سوف يتم إعادة تأكيد تشكيل فريق الاستعراض من خلال المدير التنفيذ ورئيس GAC، وذلك للسماح باستبدال أو زيادة أعضائها، حسب ما يتناسب. وخلال هذه الفترة، سوف تقوم ICANN بوضع النظم من أجل جمع المقاييس المتفق عليها من خلال هذه العملية.

      هذه وظيفة إدارية مؤسسية لا تتطلب تعليقًا عامًا.

    3. تأجير مكتب سنغافورة

      حيث إن ICANN قد أكدت على هدفها فتح وتوفير فريق عمل لمكتبها الفرعي في سنغافورة.

      وحيث إن قام فريق العمل بإجراء عملية بحث دقيقة وشاملة للتعرف على المواقع والتكاليف وتقييمها لمنشآت المكاتب المناسبة.

      وحيث إنه في 12 يوليو 2013 أوصت لجنة التمويل بمجلس الإدارة بأن يقوم مجلس الإدارة بتفويض الرئيس والمدير التنفيذي بإبرام عقد إيجار وأداء كافة المدفوعات اللازمة، وذلك لمكتب فرعي لـ ICANN في سنغافورة، بمبلغ لا يتجاوز 750,000 دولار أمريكي لمدة عامين.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.07.18.08)، تفويض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي بإبرام عقد إيجار وأداء كافة المدفوعات اللازمة، وذلك لمكتب فرعي لـ ICANN في سنغافورة، بمبلغ لا يتجاوز 750,000 دولار أمريكي لمدة عامين.

      حيثيات القرار 2013.07.18.08

      إن ICANN ملتزمة بتوسيع قدرتها على توفير الخدمات لكافة المناطق الجغرافية عبر الكرة الأرضية وعلى وجه الخصوص الحصول على مكاتب فرعية في النطاقات الزمنية الأساسية. وقامت ICANN بتقييم العديد من المواقع وقررت بأن تحديد مكتب فرعي في سنغافورة سوف يساعد على خدمة المنطقة بأكملها. وقد أجرى فريق العمل عملية بحث موسعة لتحديد وتقييم المواقع والتكاليف الخاصة بالحصول على مكتب فرعي محتمل في سنغافورة. ونتيجة لذلك، حدد فريق العمل موقعًا مثاليًا للمكتب الفرعي في سنغافورة، بيد أن المبلغ الخاص بإيجار المكتب، والذي يتطلب التزاما على مدار عامين، يتجاوز صلاحية التعاقد والمصروفات لفريق العمل، ويجب اعتماد ذلك من جانب مجلس الإدارة. وقد أوصى كل من فريق العمل ولجنة التمويل بمجلس الإدارة بأن يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي بإبرام عقد الإيجار لمدة سنتين ووفق المجلس على ذلك.

      وسوف يكون لهذا القرار أثر مالي على ICANN، وعلى الرغم من ذلك، كان هذا التأثير متوقعًا وتم عمل مخصصات له في ميزانية ICANN للعام المالي 2014. ومن غير المتوقع أن يكون لهذا القرار أي تأثير على أمن واستقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات.

      هذه وظيفة إدارية مؤسسية لا تتطلب تعليقًا عامًا.

    4. اعتماد المعينين في RSSAC

      حيث إن لوائح ICANN الداخلية تطالب بتأسيس لجنة استشارية لنظام خادم الجذر (RSSAC) تكون مهمتها تقديم النصائح إلى مجتمع ومجلس إدارة ICANN حول الأمور ذات الصلة بتشغيل وإدارة وأمن وتكامل نظام خادم الجذر الخاص بالإنترنت.

      وحيث إن RSSAC تقدم هذه النصيحة للتوافق مع للتغييرات المعتمدة مؤخرًا على اللوائح الداخلية.

      وحيث إن المشاركين المقترحين في RSSAC قد اجتمعوا ووافقوا على العضوية الحالية ومساعدي الرئيس المختارين.

      وحيث إن اللوائح الداخلية بتعيين مجلس الإدارة لأعضاء RSSAC المعينين ومساعدي الرئيس.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.07.18.09)، تعيين مجلس الإدارة لمندوبين في RSSAC لمشغل خادم الجذر B، بيل ماننج، ومشغل خادم الجذر C، بول فيكسي، ومشغل خادم الجذر K، جون موراي في اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر لمدة عام واحد كفترة أولية تبدأ اعتبارًا من 1 يوليو 2013، على أن تكون المدد التالية بالتعيين لفترة ثلاث سنوات.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.07.18.10)، تعيين مجلس الإدارة لمندوبين في RSSAC لمشغل خادم الجذر A/J، براد فيرد، ومشغل خادم الجذر F، سوزان وولف، ومشغل خادم الجذر I، لارس-جون ليمان، ومشغل خادم الجذر L، جون كرين في لجنة RSSAC لمدة عامين كفترة أولية تبدأ اعتبارًا من 1 يوليو 2013، على أن تكون المدد التالية بالتعيين لفترة ثلاث سنوات.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.07.18.11)، تعيين مجلس الإدارة لمندوبين في RSSAC لمشغل خادم الجذر D، تيم شورتول، ومشغل خادم الجذر E، ديفيد سواجر، ومشغل خادم الجذر G، جيم كاسيل، ومشغل خادم الجذر H، هوارد كاش في اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر لمدة ثلاثة أعوام كفترة أولية، على أن تكون المدد التالية بالتعيين لفترة ثلاث سنوات.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.07.18.12)، تعيين مجلس الإدارة للأفراد المعينين لارس-جون ليمان وجون موراي مساعدين لرئيس RSSAC.

      حيثيات القرارين 2013.07.18.09 — 2013.07.18.12

      وفي القرار رقم 2013.04.11.02، تم تعديل لوائح ICANN الداخلية لتوضيح الغرض المتواصل من اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر (RSSAC). وتمت التوصية بهذه التعديلات من خلال مجموعة عمل مشتركة بين كل من RSSAC وSIC المشكلة من أجل إتمام تنفيذ التقرير النهائي لمجموعة عمل استعراض RSSAC: خطوات التنفيذ [PDF، 445 كيلوبايت]، والذي اعتمد مجلس الإدارة في 25 يناير 2011.

      وبما يتفق مع القرار، فقد بدأت RSSAC عملية إعادة تنظيم نفسها. في مايو 2013، وافق مشغلو خوادم الجذر (RSO) على عضوية أولية في مندوبي مشغلي RSO وقام كل مشغل RSO بتعيين فرد. وقد التقت المجموعة في 4 يونيو 2013 لاختيار مساعدين رئيس لأعضاء RSSAC الأوائل، وقامت بتشكيل مجموعات عمل لمزيد من تطوير الإجراءات التشغيلية وغيرها من العناصر الأساسية في إعادة التنظيم. كما أولت هذه المجموعة اهتمامًا بالمنسقين من دوار ICANN، مثل اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار، والمنظمات الخارجية مثل مجلس هندسة الإنترنت.

      وتطالب اللوائح الداخلية من مجلس الإدارة تعيين مساعدين للرئيس حسب ما يتم اختياره عن طريق العضوية، وتطلب مساعدي الرئيس بإرسال الأسماء للعضوية إلى RSSAC. وفي مسعى لتسهيل عملية إعادة تنظيم RSSAC، يؤدي هذا القرار كل من وظائف مجموعة أولية من أعضاء في RSSAC، مع توقع إرسال أعضاء إضافيين للموافقة عليه في القرارات المتتابعة القادمة، ويشمل ذلك مدير الوظائف في IANA، ومشغل الوظائف في IANA ومسئول الحفاظ على منطقة الجذر. وكما تنص اللوائح الداخلية على أن المدة الأولى الكاملة بموجب الهيكل الجديد تبدأ في 1 يوليو 2013، من الواجب اتخاذ إجراء الآن للسماح بتشكيل RSSAC بشكل صحيح من أجل خدمة وظيفتها داخل ICANN مع مواصلة عملية إعادة التنظيم.

      ومن غير المتوقع أن يكون لتعيين هؤلاء الأعضاء الأوائل في RSSAC أي تأثير مالي على ICANN، على الرغم من وجود موارد محددة الميزانية لازمة لوضع وتطوير المواد المحددة. ويسهم تعيين أعضاء RSSAC في الوقت المناسب في قدرة ICANN على الحفاظ على وتقوية أمن واستقرار ومرونة نظام DNS.

      علمًا بأن هذا الإجراء عبارة عن عمل إداري تنظيمي ولا يلزم تلقي تعليقات عامة عليه.

    5. توقيت الموافقة على الميزانية

      حيث إن القرارين 2013.05.18.02 و 2013.05.18.03 قد أقرا بأن مجلس إدارة ICANN اعتزم الموافقة على ميزانية العام المالي 2014 أثناء الاجتماع العام في ديربان، بجنوب أفريقيا وقد فوض الرئيس والمدير التنفيذي بالعمل بطريقة تتسق مع مسودة ميزانية العام المالي 2014 المنشورة للتعليق العام، على التوالي.

      وحيث إن فترة التعليق العام لمسودة ميزانية العام المالي 2014 قد أغلقت في 20 يونيو 2013.

      وحيث إن التغييرات التي تم إدخالها على مسودة ميزانية العام المالي 2014 المنشورة للتعليق العام قد تم تحديدها بعد عملية النشر.

      وحيث إن مجلس الإدارة قد سعى للحصول على التعليقات على هذه التغييرات خلال الاجتماع العام في ديربان، بجنوب أفريقيا، ويرغب في أن تكون له القدرة على استعراض تلك التعليقات قبل الموافقة على ميزانية العام المالي 2014.

      وحيث أوصت لجنة التمويل بمجلس الإدارة بتمرير مجلس الإدارة للقرارين أدناه.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.07.18.13)، اعتزام مجلس إدارة ICANN الموافقة على ميزانية السنة المالية 2014 بعد اجتماع ديربان وفي موعد أقصاه نهاية شهر أغسطس 2013.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.07.18.14)، وفيما يخص الفترة الزمنية التي تبدأ في 1 يوليو 2013 وحتى تاريخ موافقة مجلس الإدارة على ميزانية العام المالي 2014، أن يوجه المجلس الرئيس والمدير التنفيذي بإدارة ICANN على نحو يتسق مع مسودة ميزانية العام المالي 2014 المنشورة للتعليق العام.

      حيثيات القرارين 2013.07.18.13 — 2013.07.18.14

      لما أغلق منتدى التعليق العام على مسودة ميزانية العام المالي 2014 في 20 يونيو 2013. وحيث نشرت ميزانية العام المالي 2014 في البداية للتعليق العام، فإن البنود الإضافية التي يجب تضمينها في الميزانية تم تحديدها بمعرفة فريق العمل وتم إبلاغ المجتمع بها في 5 يوليو 2013.

      وحيث لم تكن التغييرات جزءًا من مسودة ميزانية العام المالي 2014 المقدمة للتعليق العام، أوصى فريق العمل إلى لجنة التمويل في مجلس الإدارة (BFC) بجمع تعليقات المجتمع على التغييرات أثناء اجتماع ديربان. ولإتاحة الوقت الكافي لاستعراض التعليقات الواردة أثناء اجتماع ديربان ولنظر مجلس الإدارة في هذه التعليقات، أوصى فريق العمل بالموافقة على الميزانية الختامية للعام المالي 2014، ويشمل ذلك التغييرات الموصى بها من نسخة المسودة، وتأجيلها إلى ما بعد اجتماع ديربان.

      ووافقت لجنة BFC وأوصت بأن يقرر مجلس إدارة ICANN الموافقة على ميزانية العام المالي 2014 بعد اجتماع ديربان وفي موعد أقصاه نهاية شهر أغسطس 2013. ومن شأن هذا الإجراء تعزيز الشفافية والمساءلة في ICANN أمام المجتمع، وإتاحة الوقت الكافي أمام مجلس الإدارة في النظر في كافة مساهمات المجتمع قبل اتخاذ قرار حول ميزانية العام المالي 2014.

      ومن أجل السماح لـ ICANN بالعمل خلال بداية العام المالي 2014، اعتبارًا من 1 يوليو 2013 وحتى تاريخ موافقة مجلس الإدارة على ميزانية العام المالي 2014، تشترط ICANN الحصول على تفويض من مجلس الإدارة. ومن ثم، فإن المجلس هو الذي يفوض الرئيس والمدير التنفيذي بالعمل خلال هذه الفترة وفقا لميزانية السنة المالية 2014 التي تم نشرها للتعليق العام. ويتيح هذا الإجراء لـ ICANN إمكانية الحفاظ على عملياتها الحالية المعلقة على موافقة رسمية لميزانية العام المالي 2014.

      ومن غير المتوقع أن يكون للتأخير في الموافقة على الميزانية – المصحوب بإجراء يسمح بمواصلة العمليات الخاصة بـ ICANN – أي تأثير كبير على العمليات المالية المقررة للمنظمة أو المجتمع. ولن يكون لهذا القرار أي تأثير على أمن واستقرار أو مرونة DNS.

      علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية الخاصة بـ ICANN ولا تتطلب تعليقات عامة.

    6. تقديم الشكر إلى الجهات الراعية لاجتماع ديربان

      يود المجلس أن يتوجه بالشكر للجهات الراعية التالية: Afilias Limited، و .ORG، وThe Public Interest Registry، وCommunity.Asia، وIron Mountain، وNeustar Inc.، وUniForum SA T/A ZA Central Registry، وFreedom Registry B.V.، وPDR Solutions FZC، وNCC Group، وRadix FZC، وClearinghouse، وVerisign، Inc.، وCentralNic، وAfrica.com، و.CLUB Domains، LLC، وICANNWIKI، والجهات الراعية المحلية، Neotel وMTN.

    7. توجيه الشكر للمترجمين الفوريين وفريق العمل وأطقم المناسبات في اجتماع ديربان

      يعرب المجلس عن تقديره للكتاب والمترجمين الفوريين وفرق العمل الفنية، وموظفي ICANN بأكملهم على ما بذلوه من جهود لتسهيل سير الاجتماع.

      كما يود المجلس تقديم الشكر للإدارة والعاملين في مركز الاجتماعات الدولية في ديربان على التسهيلات الرائعة التي وفروها لإقامة هذه المناسبة. وشكر خاص إلى لي-آن دال، مسئول مبيعات أول ومنسق فعاليات، بمركز المؤتمرات الدولية بمدينة ديربان، وديبي دي فيلليارز، مدير، بفندق تيرا نوفا، على دعمهم.

    8. تقديم الشكر إلى المضيفين المحليين لاجتماع ديربان

      يود المجلس أن يتقدم بالشكر للجهة المنظمة المحلية المستضيفة، ZADNA، على دعمها. وشكر خاص إلى الدكتور هاسموخ جاجار، رئيس مجلس الإدارة، والسيد لوكي ماسيليلا، مدير ورئيس مجلس إدارة مجموعة الاستضافة المحلية لاجتماع ICANN رقم 47، والسيد فيكا مبيسان، المدير العام، والسيد نيل دونداس، المدير التنفيذي في ZACR، والسيدة سيملات بودهو، رئيس شعبة السياسات، ZACR، وأعضاء مجموع عمل المضيف المحلي ZADNA – ZACR لاجتماع ICANN رقم 47. والشكر موصول إلى السيد ندابو خوذا، المدير التنفيذي في شركة KZN للسياحة، والسيدة سونتو ماييزي، مكتب اجتماعات KZN، والسيد جيم باترسون، المدير، والسيدة باليسا باندا، مدير أمن الإنترنت، والسيد إشماعيل ماليبي، نائب المدير في وزارة الاتصالات بجنوب أفريقيا.

      كما يتوجه مجلس الإدارة بالشكر إلى الدكتور هاسموخ جاجار، الرئيس، في مجلس سلطة اسم النطاق ZA (واختصارًا ZADNA)، المقر الرئيسي. الدكتور إبراهيم إلهام، المفوض، شعبة البنية التحية والطاقة، بمفوضية الاتحاد الأفريقي، والسيد لوكونجا ليندوندا، المؤسس المشارك والمدير، BongoHive، والدكتور نيي ناركو كواينور، والدكتور حمدون توراي، السكرتير العام، الاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية، على مشاركتهم في الاجتماع.

  3. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. تعليق المدير على بنود قسم IANA التي وافق عليها مجلس الإدارة في 17 يوليو 2013 — لم يتم اتخاذ قرار

    2. شكر إلي توماس نارتين

      حيث إن توماس نارتين تم تعيينه للعمل كمنسق لـ IETF لدى مجلس إدارة ICANN في يوليو 2005.

      وحيث عمل توماس منسقًا لـ IETF في كل عام منذ يوليو 2005.

      وحيث أنهى توماس مدته في مجلس إدارة ICANN في 18 يوليو 2013.

      وحيث عمل توماس عضوًا في اللجان ومجموعات العمل التالية:

      • لجنة مشاركة الجمهور وأصحاب المصلحة (لجنة المشاركة العامة سابقًا)
      • لجنة IANA
      • مجموعة عمل متغيرات IDN التابعة لمجلس الإدارة
      • لجنة برنامج gTLD الجديدة
      • مجموعة عمل العلاقات الفنية
      • مجموعة العمل حول الدعم السلاسل الموازية
      • رئيس لجنة مشاورات IANA
      • لجنة المخاطر

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.07.18.15)، منح توماس نارتين التقدير العميق من مجلس الإدارة عن فترة خدمته والمجلس يتمنى له كل الخير في مساعيه المستقبلية داخل مجتمع ICANN.

resolutions-18jul13-ar.pdf  [184 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."