Skip to main content
Resources

القرارات المعتمدة من مجلس الإدارة | اجتماع خاص لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: http://www.icann.org/en/groups/board/documents/resolutions-28feb13-en.htm

 

  1. جدول أعمال الموافقة:
    1. الموافقة على محاضر اجتماعات مجلس الإدارة
    2. إجراءات لجنة الأجور التابعة لمجلس الإدارة
      1. حيثيات القرار 2013.02.28.02
  2. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. مقترح المركز العربي لتسوية المنازعات بالعمل موفرًا لخدمات UDRP
    2. ما يتعلق بنطاق .ML الذي يمثل مالي
      1. حيثيات القرار 2013.02.28.03
    3. تفويض نطاق .укр الذي يمثل أوكرانيا
      1. حيثيات القرار 2013.02.28.04

 

  1. جدول أعمال الموافقة:

    1. الموافقة على محاضر اجتماعات مجلس الإدارة

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.02.28.01)، موافقة مجلس الإدارة على محضر اجتماع مجلس إدارة ICANN الخاص بتاريخ 2 فبراير 2013.

    2. إجراءات لجنة الأجور التابعة لمجلس الإدارة

      حيث إن الإبقاء على كبار الموظفين أمر ضروري في عمليات ICANN وفي ظل رغبة ICANN في تحقيق تعويض تنافسي للموظفين.

      وحيث أن مجلس الإدارة قد عين مؤخرًا ديفيد أوليف موظفًا لدى ICANN (راجع http://www.icann.org/ar/groups/board/documents/resolutions-02feb13-ar.htm#1.e).

      وحيث إن البيانات المستقلة للسوق، المقدمة من قبل استشاريي أجور مستقلين تشير إلى أن الأجر الحالي الذي يخص ديفيد أوليف نائب رئيس ICANN، في شعبة دعم تطوير السياسة، يقع في نطاق هدف ICANN المتعلق بنسبة 50 إلى 75 في المائة استنادا إلى بيانات السوق المقدمة من قبل خبراء أجور ICANN المستقلين.

      وحيث إن لجنة الأجور ومجلس الإدارة بكامل أعضائه قد أكدا أنه لا تعارض مع ما يتعلق بحزمة أجر نائب الرئيس، دعم تطوير السياسة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.02.28.02)، اعتماد مجلس الإدارة الأجر الحالي للموظف ديفيد أوليف، نائب الرئيس، شعبة دعم تطوير السياسة، بأنه معقول استنادا إلى بيانات السوق والتوصيات الصادرة عن خبراء الأجور المستقلين.

      حيثيات القرار 2013.02.28.02

      يمثل جذب واستبقاء موظفين كبار من خلال توفير حزمة أجور تنافسية أهمية للمنظمة. وخلال اعتماد الأجر المعقول لموظف ICANN، ديفيد أوليف، استعرضت لجنة الأجور ومجلس الإدارة ووافقا على تحليل السوق والتوصيات الصادرة عن خبراء الأجور المستقلين، وعند اتخاذ هذا الإجراء جرى التأكيد بأنه لا تعارض مع ما يتعلق بحزمة أجر ديفيد أوليف.

      ولن يكون لهذا القرار تأثير مالي على المنظمة أو المجتمع ولن يكون له تأثير على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق. علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية ولا تتطلب تعليقات عامة.

  2. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. مقترح المركز العربي لتسوية المنازعات بالعمل موفرًا لخدمات UDRP

      جرى تأجيل المناقشة إلى اجتماع آخر ولم يتم اتخاذ أي قرار.

    2. ما يتعلق بنطاق .ML الذي يمثل مالي

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.02.28.03)، قيام ICANN باستعراض وتقييم الطلب، وتوضح الوثائق اتباع عملية إعادة التفويض وتصب في مصلحة مجتمعات الإنترنت المحلية والعالمية.

      حيثيات القرار 2013.02.28.03

      كجزء من وظائف IANA، تتلقى ICANN طلب تفويض وإعادة تفويض نطاقات المستوى الأعلى ذات رموز البلدان. وقد استعرض فريق عمل ICANN وقام بتقييم طلب إعادة التفويض الخاص بهذا النطاق وقدم تقريرًا إلى مجلس إدارة ICANN يفيد اتباع الإجراءات المناسبة في هذا التقييم. وتؤكد رقابة مجلس الإدارة الخاصة بغرض المساعدة أن ICANN تنفذ بشكل صحيح مسؤولياتها المتعلقة بالتشغيل المستقر والآمن فيما يتعلق بأنظمة المعرف الفريد الهامة على الإنترنت وفقا لعقد وظائف IANA. كما أن ضمان اتباع العملية يضيف إلى مساءلة ICANN. ولن يكون لهذا الإجراء تأثير مالي على ICANN أو المجتمع وسيكون له تأثير إيجابي على الأمن والاستقرار والمرونة الخاصة بنظام اسم النطاق.

      علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية ولا تتطلب تعليقات عامة.

    3. تفويض نطاق .укр الذي يمثل أوكرانيا

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.02.28.04)، قيام ICANN باستعراض وتقييم الطلب، وتوضح الوثائق اتباع عملية التفويض وتصب في مصلحة مجتمعات الإنترنت المحلية والعالمية.

      حيثيات القرار 2013.02.28.04

      كجزء من وظائف IANA، تتلقى ICANN طلب تفويض وإعادة تفويض نطاقات المستوى الأعلى ذات رموز البلدان. وقد استعرض فريق عمل ICANN وقام بتقييم طلب التفويض الخاص بهذا النطاق وقدم تقريرًا إلى مجلس إدارة ICANN يفيد اتباع الإجراءات المناسبة في هذا التقييم. وتؤكد رقابة مجلس الإدارة الخاصة بغرض المساعدة أن ICANN تنفذ بشكل صحيح مسؤولياتها المتعلقة بالتشغيل المستقر والآمن فيما يتعلق بأنظمة المعرف الفريد الهامة على الإنترنت وفقا لعقد وظائف IANA. كما أن ضمان اتباع العملية يضيف إلى مساءلة ICANN. ولن يكون لهذا الإجراء تأثير مالي على ICANN أو المجتمع وسيكون له تأثير إيجابي على الأمن والاستقرار والمرونة الخاصة بنظام اسم النطاق.

      علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية ولا تتطلب تعليقات عامة.

resolutions-28feb13-ar.pdf  [75.7 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."