Skip to main content
Resources

قرارات مجلس الإدارة التي تمت الموافقة عليها | الاجتماع العادي لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: http://www.icann.org/en/groups/board/documents/resolutions-13oct12-en.htm

 

  1. جدول أعمال الموافقة:
    1. ‌الموافقة على محاضر اجتماعات مجلس الإدارة
    2. الإقرار بالاستلام وتوجيه الشكر لكم على النصيحة SAC056 حول تأثيرات حجب المحتوى عن طريق نظام اسم المجال إلى مجلس إدارة ICANN.
      1. حيثيات القرار 2012.10.13.02
    3. مراجعات على ميثاق لجنة حوكمة مجلس الإدارة
      1. حيثيات القرار 2012.10.13.03
  2. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. الموافقة على التجديد المقترح لاتفاقية سجل .Name
      1. حيثيات القرار 2012.10.13.04
    2. قرار سري
      1. حيثيات القرارين 2012.10.13.05 – 2012.10.13.06

 

  1. جدول أعمال الموافقة:

    تم التوصل إلى القرارات التالية واعتمادها في جدول أعمال الموافقة هذا:

    1. الموافقة على محاضر اجتماعات مجلس الإدارة

      تقرر بموجب القرار رقم (2012.10.13.01)، موافقة المجلس على محاضر اجتماع مجلس إدارة ICANN بتاريخ 3 أكتوبر 2012.

    2. الإقرار بالاستلام وتوجيه الشكر لكم على النصيحة SAC056 حول تأثيرات حجب المحتوى عن طريق نظام اسم المجال إلى مجلس إدارة ICANN.

      وحيث إنه في 9 أكتوبر 2012، قامت اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار بإرسال نصيحة SSAC : SAC056 : نصيحة SSAC حول تأثيرات حجب المحتوى عن طريق نظام اسم المجال إلى مجلس إدارة ICANN.

      وحيث إن مجلس إدارة ICANN يقر بأن الحجب من خلال استخدام DNS قد يؤدي إلى خسارة مضاعفة أو عواقب غير مرغوبة بتعويضات محدودة أو بدون تعويضات بالمرة للأطراف المتضررين.

      تقرر بموجب القرار رقم (2012.10.13.02) إقرار مجلس إدارة ICANN باستلام SAC056 وتوجيه الشكر إلى SSAC على ما بذلته من عمل في تحضير هذه النصيحة لمجتمع ICANN.

      حيثيات القرار 2012.10.13.02

      ولاستمرار تحمل المسئولية أمام مجتمع ICANN، يرى مجلس الإدارة بأنه من المهم إقرار التقارير التي أعدتها لجنتها الاستشارية. وليس لهذا الإجراء أي تأثير على موارد ICANN، ومن غير المتوقع أن يكون لإقرار التقرير له أي تأثير على أمن واستقرار ومرونة DNS.

      وهذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية لـ ICANN ولا تتطلب تعليقات عامة.

    3. مراجعات على ميثاق لجنة حوكمة مجلس الإدارة

      حيث إن ميثاق لجنة حوكمة مجلس الإدارة قد طالبت بأن تظل التغييرات دقيقة وحقيقية وأن اللجنة توصي مجلس الإدارة بالموافقة على التغييرات واعتمادها.

      فقد تقرر بموجب القرار رقم (2012.10.13.03)، موافقة المجلس على ميثاق لجنة حوكمة مجلس الإدارة المنقح.

      حيثيات القرار 2012.10.13.03

      وجزء من العمل السنوي للجنة حوكمة مجلس الإدارة، تقوم اللجنة بإجراء مراجعة للميثاق الخاص بها للتأكد من أن عمل لجنة BGC متوازي ومتسق مع ميثاقها. علمًا بأن التغييرات التي تمت الموافقة عليها اليوم ليس لها أي تأثير على موارد ICANN أو على المجتمع. أيضًا، لا يوجد لدى هذا الإجراء أي تأثير على استقرار أو أمناء أو مرونة نظام اسم النطاق.

      يشار إلى أن هذا الإجراء من الاختصاصات الإدارية التنظيمية لـ ICANN ولا يتطلب إجراء تعليقات عامة.

  2. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. الموافقة على التجديد المقترح لاتفاقية سجل .Name

      وحيث إنه وفي 3 يوليو 2012 بدأت ICANN في إجراء فترة تعليق عامة <http://www.icann.org/en/news/public-comment/name-renewal-2012-03jul12-en.htm> على الاتفاقية المقترحة لتجديد اتفاقية سجل .name لعام 2007 <http://www.icann.org/en/about/agreements/registries/name/agreement-15aug07-en.htm>.

      وحيث إن التجديد المقترح لاتفاقية سجل .name تشتمل على أحكام معدلة لكي تجعل اتفاقية سجل .name متوازية مع الاتفاقيات الأخرى المضاهية لها.

      وحيث إن منتدى التعليق العام على الاتفاقية المقترحة قد أقفل في 23 أغسطس 2012 بتلقي ICANN لثلاثة تعليقات، وملخص وتحليل للتعليقات المقدمة إلى مجلس الإدارة.

      وقد قرر مجلس الإدارة عدم وجود حاجة إلى إجراء مراجعات على الاتفاقية المقترحة لتحديد السجل .name بعد أخذ التعليقات في الاعتبار.

      وحيث إن الاتفاقية المقترحة لتجديد السجل .name يتضمن تحسينات كبيرة على اتفاقية سجل .name الحالية.

      تقرر بموجب القرار رقم (2012.10.13.04)، اعتماد اتفاقية تجديد سجل .name وتفويض الرئيس والمدير التنفيذي والمستشار العام باتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذ الاتفاقية.

      حيثيات القرار 2012.10.13.04

      لماذا يتناول المجلس هذه القضية الآن؟

      تنتهي فترة اتفاقية السجل .name السابقة في 15 أغسطس 2012. وتواصل Verisign عملها بموجب البنود المنصوص عليها في الاتفاقية السابقة أثناء نظر ICANN في الصيغة الجديدة المقترحة على الاتفاقية. تم نشر اتفاقية التجديد المقترحة للتعليقات العامة في 3 يوليو 2012. وتم إغلاق فترة التعليق في 23 أغسطس 2012.

      ما هو الاقتراح الذي يتم النظر فيه؟

      وتقع التغييرات المقترحة على اتفاقية .name وملاحقها في عدة فئات واسعة: (1) التغييرات الخاصة بتعزيز الاتساق فيما بين السجلات؛ و(2) التغييرات الخاصة بتحديث الاتفاقية لكي تعكس التغييرات التي حدثت من التوقيع على اتفاقية السجل .name الحالية (ويشمل ذلك تحديث المراجع، والتغييرات الفنية والتحديثات الأخرى)؛ و(3) التغييرات من أجل السماح لـ Verisign من تقديم خدمة أفضل لمجتمع الإنترنت (ويشمل ذلك السماح لـ Verisign بالتعامل بأكثر سرعة مع بعض التهديدات الوشيكة على أمن واستقرار TLD أو الإنترنت).

      من تمت مشاورته من المساهمين أو غيرهم؟

      أجرت ICANN فترة تعليق عام حول تجديد اتفاقية سجل .name المقترح من 3 يوليو 2012 حتى 23 أغسطس 2012، وأعقب هذا الوقت تلخيص وتحليل التعليقات.

      ما هي المخاوف أو القضايا التي أثارها المجتمع؟

      وقد شارك ثلاثة أعضاء من المجتمع في التعليق العام، وعلى الرغم من ذلك، تناول تعليق واحد بشكل أساسي الاتفاقية المقترحة. وقد تناول هذا التعليق طرح وعرض العقود التنافسية.

      ما هي المواد المهمة التي استعرضها المجلس؟

      استعرض مجلس الإدارة تجديد اتفاقية سجل .name المقترح وملاحقها، بالإضافة إلى ملخص وتحليل للتعليقات العامة.

      ما العناصر التي تبين لمجلس الإدارة أهميتها؟

      درس المجلس بعناية التعليقات العامة وتوصيات الموظفين بخصوص تلك التعليقات. كما نظر المجلس في الالتزامات التعاقدية لـ ICANN والمتعلقة باتفاقية سجل .name الجاري العمل بها في الوقت الحالي من أجل التوصل إلى قرار، وعلى وجه التحديد وجوب تجديد الاتفاقية بغض النظر عن انتهاكات معينة أحدثها مشغل سجل لم يتم معالجتها ولزوم إيراد بنود معينة من التجديد لتحقيق التوافق مع اتفاقيات سجل gTLD الحالية المضاهية لها.

      هل هناك تأثيرات مجتمعية سلبية أو إيجابية؟

      كجزءٍ من عملية التجديد، أجرت ICANN مراجعة لأداء شركة Verisign مؤخرًا بموجب اتفاقية سجل .name قيد التشغيل في الوقت الحالي. وقد تناولت عملية مراجعة الالتزام التعاقدي عدة نواحي تشمل: (1) قيود تعليق SRS ؛ و(2) الوصول المتعادل لأمناء السجل إلى SRS ؛ و(3) الوصول لملفات المناطق المجمعة؛ و(4) سداد الرسوم المطلوبة؛ و(5) تقديم التقارير الشهرية. تبين أن شركة Verisign تمتثل وتحقق التزاماتها التعاقدية (راجع http://www.icann.org/en/resources/compliance/reports/operator-verisign-name-06apr12-en.pdf [PDF, 104 KB]). وتشير الأدلة إلى أن المجتمع يمكنه توقع استمرار ذلك الأداء الجيد.

      هل توجد تأثيرات أو نتائج مالية على ICANN (أي الخطة الإستراتيجية أو خطة التشغيل أو الميزانية) أو على المجتمع، و/أو الجمهور؟

      لا يوجد أي تأثير مالي كبير متوقع في حال اعتماد ICANN لتجديد اتفاقية سجل .name المقترح. تتوافق الأحكام المتعلقة برسوم مستوى السجل والقيود المفروضة على التسعير بقدر كبير مع اتفاقية قاعدة gTLD الجديدة ونطاقات gTLD الرئيسية الحالية.

      هل توجد أية قضايا تتعلق بـ DNS من حيث الأمن أو الاستقرار أو المرونة؟

      لا توجد أية قضايا أمن أو استقرار أو مرونة متوقعة مرتبطة بـ DNS إذا وافقت ICANN على تجديد اتفاقية سجل .name المقترح. وفي الواقع، تشمل الاتفاقية المقترحة بنودًا تهدف إلى السماح باتخاذ إجراء أسرع في حالة وجود مخاطر معينة تهدد أمن أو استقرار DNS.

      وهذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية لـ ICANN التي تتطلب تعليقات عامة.

    2. قرار سري

      [تمت صياغة القرار]

      تقرر بموجب القرار رقم (2012.10.13.07)، موافقة مجلس الإدارة على الحفاظ على سرية كافة أو جزء من القرار 2012.10.13.05 والقرار 2012.10.13.06، وحيثيات كل منهما والمواد المتعلقة بهما.

      حيثيات القرارين 2012.10.13.05 – 2012.10.13.06

      [تمت صياغة الحيثيات]

resolutions-13oct12-ar.pdf  [111 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."