Skip to main content
Resources

قرارات مجلس الإدارة التي تمت الموافقة عليها | ICANN اجتماع خاص لمجلس إدارة

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: http://www.icann.org/en/groups/board/documents/resolutions-03oct12-en.htm

  1. جدول أعمال الموافقة:
    1. الموافقة على محاضر اجتماعات مجلس الإدارة
    2. تعديلات ميثاق مجموعة أصحاب المصلحة في السجل من أجل النشر
    3. تعيين نارايان جانجالارامسامي في اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار
    4. صلاحية التعاقد والإنفاق لموفر خدمة برنامج التدقيق
  2. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. توصية BGC حول منصب الرئيس/الرئيس المنتخب للجنة الترشيح
  3. الجلسة التنفيذية

 

  1. جدول أعمال الموافقة:

    تم التوصل إلى القرارات التالية واعتمادها في جدول أعمال الموافقة هذا:

    1. الموافقة على محاضر اجتماعات مجلس الإدارة

      تقرر بموجب القرار رقم (2012.10.03.01)، موافقة المجلس على محاضر اجتماع مجلس إدارة ICANN الاعتيادي بتاريخ 13 سبتمبر 2012.

    2. تعديلات ميثاق مجموعة أصحاب المصلحة في السجل من أجل النشر

      حيث إن اللوائح الداخلية لـ ICANN (المادة 10، الفقرة 5.3) تنص على، "تحتفظ كل مجموعة لمساهمي [GNSO] بالإقرار لدى مجلس إدارة ICANN."

      وحيث إن مجموعة أصحاب المصلحة في سجل GNSO أو اختصارًا (RySG) قد نبهت فريق عمل ICANN ومجلس الإدارة بمجموعة من التغييرات على الميثاق الخاص بها والذي يشمل توسيع أنشطة مجموعة المراقبين الداخليين الخاصة بها وتبسيط العملية الخاصة بتقييم الرسوم السنوية.

      وحيث إن مجلس الإدارة يرى بأن مراجعة وتعليقات المجتمع للتغييرات التي أجريت على ميثاق RySG يمكن أن توفر تعقيبًا مفيدًا إلى مجلس الإدارة؛

      فقد تقرر بموجب القرار رقم (2012.10.03.02) بأن يتم توجيه المدير التنفيذي بفتح منتدى للتعليق العام للمطالبة بمراجعة وتعليق المجتمع على التغييرات التي اقترحتها مجموعة أصحاب المصلحة في السجل على الميثاق الخاص بها.

      حيثيات القرار 2012.10.03.02

      في يوليو 2009، وكجزء من برنامج التحسينات الشاملة على GNSO، وافق مجلس إدارة ICANN على المواثيق الرسمية لمجموعات أصحاب المصلحة الأربعة الجدد في GNSO (راجع قرار مجلس إدارة ICANN رقم 2009.30.07.09).

      وتنص اللوائح الداخلية لـ ICANN (المادة 10، الفقرة 5.3) على "تحتفظ كل مجموعة مساهمين بالإقرار لدى مجلس إدارة ICANN." يرى مجلس الإدارة بأن مراجعة واستعراض التغييرات على ميثاق مجموعة أصحاب المصلحة SG جزء هام في التزامها بالحفاظ على إقرار مجموعة أصحاب المصلحة في GNSO. يرى مجلس الإدارة بأن مراجعة التغييرات على ميثاق مجموعة أصحاب المصلحة SG والتعليقات عليها قد تساعد مجلس الإدارة في عملية التقييم التي تجريها فيما يخص التغييرات على ميثاق RySG.

      يذكر أن هذا القرار عبارة عن وظيفة إدارية تنظيمية على مستوى مجلس الإدارة – يرجى تقديم التعليقات العامة.

    3. تعيين نارايان جانجالارامسامي في اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار

      حيث أن لجنة الأمن والاستقرار الاستشارية (SSAC) قد قامت بمراجعة عضويتها وتقوم بعمل التعديلات من آن لآخر.

      حيث إن لجنة عضوية اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار SSAC قد طالبت بالنيابة عن اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار بأن يجب على مجلس الإدارة تعيين نارايان جانجالارامسامي فيها.

      تقرر بموجب القرار (2012.10.03.03) أن يقوم مجلس الإدارة بتعيين نارايان جانجالارامسامي في اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار SSAC.

      حيثيات القرار 2012.10.03.03

      SSAC هي مجموعة متنوعة من الأفراد الذين مكنوا SSAC بخبرتهم في بعض المسائل المعينة من الوفاء بميثاقها التأسيسي وتنفيذ مهمتها. وقد استعانت SSAC، منذ تأسيسها، بأفراد ذوي معرفة وخبرة عميقة في المجالات الفنية والأمنية التي تعتبر حيوية لأمن واستقرار نظام اسم النطاق الخاص بالإنترنت.

      واستمر عمل SSAC كهيئة منافسة تعتمد على خبراء معنيين بمادة البحث الذين وافقوا على تقديم وقتهم ونشاطهم تطوعاً لتنفيذ مهمة SSAC. ويعم نارايان جانجالارامسامي موظفًا مسؤولاً عن وحدة تقنية المعلومات في قوة شرطة موريشيوس. وتتولى الوحدة مسؤولية الاهتمام بكافة أمور تقنية المعلومات والتحري الرقمي/الطب الشرعي الرقمي في إدارة الشرطة. كما يتولى منصب مفتش عام في الشرطة. ويضيف نارايان إلى خبرة SSAC الواسعة في مجال حماية واستقرار الإنترنت فيما يتعلق بأنشطة إنفاذ القانون.

      يذكر أن هذا القرار عبارة عن وظيفة إدارية تنظيمية على مستوى مجلس الإدارة – لا يلزم تقديم تعليقات عامة.

    4. صلاحية التعاقد والإنفاق لموفر خدمة برنامج التدقيق

      حيث إن ICANN ملتزمة بتحقيق مستوى عالٍ من المعايير الأخلاقية للمساعدة في تحقيق شرعية واستمرارية نموذج أصحاب المصلحة المتعددين.

      وحيث إنه من الحيوي الحصول على برامج وممارسات قوية قيد التنفيذ للمساعدة في تحقيق |أهداف ICANN ويشمل ذلك الأهداف ذات التوافق التعاقدي المعزز.

      وحيث إن تخطيط تدقيق كامل وشامل لسجلات وأمناء سجلت ICANN على مدار إطار زمني مكون من ثلاثة أعوام يتوافق مع أهداف ICANN ويساعد على تحقيق هذه الأهداف المتمثلة في فهم وتعزيز وتحسين التوافق التعاقدي.

      [صياغة تفاصيل التفاوض]

      حيث إن القيمة [صياغة تفاصيل التفاوض] سوف تتجاوز صلاحية التعاقد والإنفاق الحالية للمسؤولين في ICANN.

      تقرر بموجب القرار رقم (2012.10.03.04) أن يقوم مجلس الإدارة بموجب ذلك بتفويض الرئيس والمدير التنفيذي أو من يفوضهم، للتفاوض وإبرام عقد مع إحدى الجهات الموفرة لبرامج التدقيق المناسبة، وإجراء كافة النفقات اللازمة والمطالب بها بموجب هذا العقد [صياغة تفاصيل التفاوض].

      تقرر بموجب القرار رقم (2012.10.03.05)، موافقة مجلس الإدارة على تنقيح تفاصيل القرار 2012.10.03.04 الذي ينتظر إنهاء المفاوضات.

      حيثيات القرارين 2012.10.03.04 – 2012.10.03.05

      إن ICANN ملتزمة بإجراء وأداء وظيفة توافق تعاقدي شاملة وراقية. ويعتبر تدقيق التزام أمان السجلات والسجلات بالعقود الخاصة بهم أحد الجوانب الأساسية لهذه الوظيفة. وتعتبر عمليات التدقيق أحد المكونات ذات القيمة العالية بالنسبة لأي وظيفة توافق تعاقدي في المؤسسات نظرًا لأنها توفر الفرصة على وجه العموم لما يلي: (1) الحصول على الرؤية والتعرف على نقاط الضعف في الأداء؛ و(2) تطوير توقعات إمكانية التنبؤ بالنسبة للأطراف المتعاقدة؛ و(3) مساعدة ICANN في تطوير آليات فعالة وناجزة لضمان عملية التوافق، ويشمل ذلك ما يتم من خلال جهود الوساطة المتسقة والمتوازنة، و(4) السماح لـ ICANN لتعزيز شفافية المجتمع من خلال التقارير المستندة إلى الوقائع والتقارير القابلة للخضوع للقياس.

      ومن الضروري الحصول على برنامج تدقيق شامل وقابل للتنبؤ فعال وقيد التشغيل من شأنه مساعدة ICANN على فهم ما إذا كانت الأطراف المتعاقدة متوافقة وملتزمة بالاتفاقيات المبرمة معها وسياسات الموافقة المعمول بها أم لا. وعلاوة على ذلك، فإن برنامج التدقيق يعتبر أحد الملحقات الضرورية للاستيعاب المتوافق والشاملة بشكل متعادل ومعالجة مكون وظيفة التوافق التعاقدي في ICANN.

      وهذا الجهد عبارة عن برنامج تشغيلي ومن المقرر تشغيله من خلال قسم التوافق التعاقدي، مع الإشراف من خلال الرئيس والمدير التنفيذي. ويوفر مجلس الإدارة الدعم الكامل لهذا البرنامج كخطوة واحدة إضافية لتحقيق وظيفة توافق تعاقدي شاملة بحق.

      كما أن قرار مجلس الإدارة في هذا الشأن مقتصر على توفير صلاحية التعاقد والإنفاق لهذا البرنامج المخطط له على مدار ثلاثة أعوام، ومن المتوقع لنفقات هذا البرنامج أن تكون خارج نطاق الصلاحية المتوفرة لمسؤولي ICANN من خلال سياسة ICANN للتعاقد والإنفاق (راجع http://www.icann.org/en/about/financials/signing-authority).

      وهذا القرار بمثابة تعزيز مباشر لمجتمع ICANN حيث أنه سيكون أداة من شأنها المساعدة في ضمان أن سائر أمناء السجلات والسجلات تتوافق مع الاتفاقيات الخاصة بها. وسوف يكون هناك تأثير مالي كبير على ICANN، وهو ما يقع في صميم هذا القرار. وسوف توفر لجنة تمويل مجلس الإدارة رؤيتها من أجل ضمان أن الميزانيات الصحيحة لبرنامج التدقيق مشمولة في ميزانيات ICANN القادمة وأن التزام هذا العام المالي ببرنامج التدقيق يقع في نطاق الميزانية الإجمالية الحالية لـ ICANN. وإذا حدث أي من ذلك، قد يكون لذلك تأثير إيجابي على أمن واستقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات، إلى الحد الذي يساعد فيها على ضمان أن سائر السجلات وأمناء السجلات متوافقون مع العقود المبرمة معهم. أو لن يكون هناك أي تأثير على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

      يذكر أن هذا القرار عبارة عن وظيفة إدارية تنظيمية على مستوى مجلس الإدارة – لا يلزم تقديم تعليقات عامة.

  2. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. توصية BGC حول منصب الرئيس/الرئيس المنتخب للجنة الترشيح

      حيث قامت BGC بمراجعة عمليات إبداء الاهتمام من المرشحين بمنصب الرئيس/الرئيس المنتخب للجنة الترشيح (المشار إليها بلفظ "NomCom").

      وحيث إن BGC قد أجرت مقابلات شخصية مع بعض المرشحين بتعيين يوريو جواهاني لانسيبورو رئيسًا للجنة NomCom لعام 2013 وتشيريل لانجدون-أور رئيسًا منتخبًا للجنة NomCom لعام 2013.

      تقرر بموجب القرار رقم (2012.10.03.06)، تبنى مجلس الإدارة توصية BGC وبموجب ذلك يعيّن يوريو جواهاني لانسيبورو رئيسًا للجنة الترشيح لعام 2013 وتشيريل لانجدون-أور رئيسًا منتخبًا لعام 2013.

      حيثيات القرار 2012.10.03.06

      تشترط لوائح ICANN على مجلس الإدارة أن يقوم بتعيين رئيس لجنة الترشيح (NomCom) والرئيس المنتخب لنفس اللجنة. انظر المادة السابعة والفقرات 2.1 و 2.2 في الموقع الإلكتروني التالي: http://www.icann.org/ar/general/bylaws.htm#VII. قام مجلس الإدارة بتفويض مسؤولية تقديم التوصيات إلى رئيس لجنة الترشيح والرئيس المنتخب للحصول على موافقة مجلس الإدارة فيما يتعلق بلجنة الحكم التابعة لمجلس الإدارة. يرجى الاطلاع على ميثاق BGC على http://www.icann.org/en/committees/board-governance/charter.htm. لقد نشرت BGC دعوة لعروض إبداء الرغبة (EOI) ولقد تلقت وراجعت العديد من EOI وأجرت مقابلات مع بعض المرشحين قبل التوصل إلى توصيات.

      ولقد أخذ المجلس الأمر بعين الاعتبار ويتفق مع توصيات BGC.

      تعيين رئيس لجنة الترشيح والرئيس المنتخب تتطابق مع عملية EOI وتؤثر بالإيجاب في مسائلة وشفافية ICANN. ولا يوجد ثمة أثر مالي في إقرار توصية BGC على ICANN ولن يؤثر سلبًا على أمن النظام واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

      يذكر أن هذا القرار عبارة عن وظيفة إدارية تنظيمية على مستوى مجلس الإدارة – لا يلزم تقديم تعليقات عامة.

  3. الجلسة التنفيذية

    هذا وقد مرر مجلس الإدارة في أحد فقرات الاجتماع السرية القرارين (2012.10.03.C1 و 2011.10.03.C2) وهما ما يجب أن يبقيان سريين باعتبارهما "إجراء متعلق بالعاملين أو بأمور العمل" بموجب المادة الثالثة، الفقرة 5.2 من لوائح ICANN الداخلية.

resolutions-03oct12-ar.pdf  [429 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."