Skip to main content
Resources

قرار مجلس الإدارة الذي تمت الموافقة عليه | اجتماع خاص لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: http://www.icann.org/en/groups/board/documents/resolutions-10apr12-en.htm

 

تشكيل لجنة برنامج GTLD الجديد

القرار (2012.04.10.01)، يشكل مجلس الإدارة بموجب هذا لجنة برنامج gTLD الجديد الخاصة بالمجلس على النحو التالي: (1) يكون أعضاء اللجنة الذين يحق لهم التصويت على النحو التالي: رود بيكستورم وشيرين شلبي وكريس ديسبين وبيل جراهام وإيريكا مان وجونزالو نافارو وراي بلازاك و آر راماراج وجورج سادوفسكي ومايك سيلبر، و كو ويي وو؛ (2) يكون توماس رويسلر هو ممثل العلاقات المتبادلة في اللجنة و (3) تكون شيرين شلبي هي رئيسة اللجنة.

القرار (2012.04.10.02)، يفوض مجلس الإدارة بموجب هذا سلطة اتخاذ القرارات والسلطة القانونية للمجلس إلى لجنة برنامج gTLD الجديد وذلك فيما يتعلق ببرنامج gTLD الجديد (وذلك طوال جولة البرنامج والتي بدأت في يناير 2012، بالإضافة إلى دليل مقدم الطلب المتعلق والذي يسري طوال هذه الجولة) على النحو المنصوص عليه في اللائحة، فيما عدا الأمور التي يحظر على مجلس الإدارة تفويضها بموجب القانون أو وفقًا للمادة 12، القسم 2 من لائحة ICANN الداخلية.

القرار (2012.04.10.03)، يلتزم كافة أعضاء لجنة برنامج gTLD الجديد بقرار مجلس الإدارة الصادر بتاريخ 8 ديسمبر 2011 (القرار 2011.12.08.19) بخصوص النزاعات بين أعضاء اللجنة والمحددة في القسم: "يلتزم جميع أعضاء المجلس الذين يوافقون على أي طلب gTLD جديد بعدم التعاقد مع أو العمل في أي موقع لدى الشركات الراعية أو المشاركة في gTLD الجديد لمدة 12 شهرًا بعد قيام مجلس الإدارة باتخاذ القرار الخاص بالطلب".

القرار (2012.04.10.04)، يوجه مجلس الإدارة المدير التنفيذي لإعداد مستند ينص على عملية تشكيل لجان المجلس لمواجهة المواقف المستقبلية حيث يكون هناك أي تعارض متصور أو محتمل أو فعلي في المصالح في إحدى القضايا بين العديد من أعضاء المجلس.

حيثيات القرارات 2012.04.10.01-2012.04.10.04

من أجل عقد اجتماعات فعالة واتخاذ الإجراءات المناسبة فيما يتعلق ببرنامج gTLD الجديد للجولة الحالية من البرنامج ووفقًا لدليل مقدم الطلب، فقد قرر مجلس الإدارة تشكيل "لجنة برنامج gTLD الجديد" وفقا للمادة 12 من اللوائح الداخلية وفوض سلطة اتخاذ القرار إلى اللجنة فيما يتعلق ببرنامج gTLD الجديد للجولة الحالية من البرنامج التي بدأت في يناير 2012، ولدليل مقدم الطلب المتعلق الذي يسري طوال هذه الجولة الحالية.

سيؤدي شكيل هذه اللجنة الجديدة بدون تعارض بين أعضائها وتفويض سلطة اتخاذ القرارات إليها إلى توفير بعض المزايا الواضحة. أولاً، سيتم القضاء على عدم اليقين في حالة النزاع بين أعضاء مجلس الإدارة فيما يتعلق بحضور اجتماعات المجلس وورش العمل حيث يمكن التعامل مع الموضوعات الخاصة ببرنامج gTLD الجديد على مستوى اللجنة. ثانيًا، سيسمح ذلك باتخاذ الإجراءات اللازمة بدون عقد اجتماع من قبل اللجنة. كما يدرك مجلس الإدارة، لا يمكن اتخاذ إجراءات بدون عقد اجتماع ما لم يتم ذلك عن طريق الإرسال الإلكتروني بالإجماع؛ ولا يتم هذا الإجماع في حالة معارضة عضو واحد من أعضاء المجلس. ثالثًا، سيوفر ذلك للجميع رؤية واضحة حول التزام المجلس بالتعامل مع الصراعات، سواء كانت فعلية أو محتملة أو متصورة.

يجب أن يكون لهذا القرار تأثير إيجابي على الجميع وعلى ICANN ككل حيث ستكون لجنة برنامج gTLD الجديد قادرة على اتخاذ الإجراءات المتعلقة ببرنامج gTLD الجديد للجولة الحالية من البرنامج والخاصة بدليل مقدم الطلب بدون مسألة أو نشوب أي نزاع. ولا يتوقع أي يكون لهذا الإجراء أي تأثير من الناحية المالية أو الأمنية أو على استقرار أو مرونة نظام اسم النطاق.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."