Skip to main content
Resources

قرارات مجلس الإدارة المعتمدة | اجتماع خاص لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: http://www.icann.org/en/minutes/resolutions-22oct11-en.htm

  1. عضوية مجموعة عمل اللجنة الاستشارية الحكومية لمجلس الإدارة
  2. تعويض المسئولين
  3. اعتماد أهداف محقق الشكاوى
  4. اعتماد أهداف المدير التنفيذي

 

  1. عضوية مجموعة عمل اللجنة الاستشارية الحكومية لمجلس الإدارة

    حيث أنه وبمقتضى مراجعة التعليق العام حول التقرير النهائي لمجموعة العمل المشتركة بين مجلس الإدارة وGAC (JWG)، فقد وافق مجلس الإدارة على وجوب تنفيذ التوصيات المذكورة في التقرير النهائي إلحاقًا بالتوصيات المتعلقة بـ GAC والمقدمة من فريق مراجعة المساءلة والشفافية (ATRT)؛

    وحيث أن مجلس الإدارة وGAC قد واصلا العمل للإشراف على تنفيذ التوصيات في التقرير النهائي وعلى توصيات GAC المقدمة من فريق ATRT ؛

    وحيث أن JWG قد أسندت لها في السابق مهمة الإشراف على توصيات GAC من ATRT ؛

    وحيث أنه تم حل مجموعة JWG بعد استلام مجلس الإدارة للتقرير النهائي؛

    وحيث أنه وفي 17 سبتمبر 2011 قد أمر مجلس الإدارة لجنة حوكمة المجلس أن توصي بتشكيل مجموعة عمل لتتولى التنسيق بين مجلس الإدارة وGAC فيما يخص تنفيذ توصيات JWG وتوصيات GAC المقدمة من ATRT.

    وحيث أن لجنة حوكمة المجلس قد أوصت المجلس بتأسيس مجموعة العمل المؤلفة من الأفراد التالية أسماؤهم:

    كريس ديسبين

    بيل جراهام - المدير المساعد (مع مدير GAC المساعد المعرف)

    بيرتراند دي لا تشابيل

    رام موهان

    راي بلزاك

    مايك سيلبر

    جوديث فاسكويز

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.10.22.01)، اعتماد مجلس الإدارة العضوية الموصى بها لمجموعة عمل تنفيذ توصيات GAC ومجلس الإدارة.

    حيثيات القرار 2011.10.28.01

    يعد أمر تنفيذ التوصيات المقدمة من كل من مجموعة العمل المشتركة لكل من GAC ومجلس الإدارة وفريق مراجعة المساءلة والشفافية من الأهمية بمكان لتعزيز العلاقة بين مجلس الإدارة وGAC فيما يتعلق بالمساءلة والشفافية فيهما، حيث تقدم مجموعة العمل آلية رسمية للإشراف على تنفيذ التوصيات. ووفقًا لمقتضيات التقييم ضمن عملية تأكيد الالتزامات، لا يوجد تأثير على أمان واستقرار DNS وليس ثمة تأثير على موارد ICANN المالية نتيجة لهذا الإجراء.

  2. تعويض المسئولين

    حيث أن الإبقاء على كبار الموظفين يعد أمرًا ضروريًا في عمليات ICANN وفي ظل رغبة ICANN في ضمان تعويض تنافسي للموظفين.

    وحيث أن أكرم عطا الله، بصفته مسئول التشغيل الرئيس، وجون جيفري، بصفته المستشار القانوني العام والسكرتير، يمثلان أهمية في الاستمرارية الناجحة للمنظمة بما في ذلك المشروعات الرئيسة الجارية في الوقت الحالي.

    وحيث أن بيانات السوق المستقلة المتاحة من خلال مستشاري تعويض خارجيين تشير إلى أن التعويض الحالي لكل من أكرم عطا لله وجون جيفري أقل من التعويض المستهدف من ICANN والبالغ 50 إلى 75% مقارنة بالمنظمات المماثلة.

    وحيث أن لجنة التعويض قد راجعت بيانات السوق المستقلة وأوصت مجلس الإدارة بتمرير تلك القرارات.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.10.22.02)، تفويض مجلس الإدارة المدير التنفيذي بإجراء تعديلات على التعويض (بحيث تسري اعتبارًا من 1 سبتمبر 2011) لأكرم عطا لله، مسئول التشغيل الأول بموجب الدراسة المستقلة حول تلقي تعويض مشابه، مع مراعاة شرط عدم زيادة الراتب السنوي الأساسي عن 15% سنويا من معدله الحالي.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.10.22.03)، تفويض مجلس الإدارة المدير التنفيذي بإجراء تعديلات على التعويض (بحيث تسري اعتبارًا من 1 سبتمبر 2011) لجون جيفري، المستشار القانوني العام بموجب الدراسة المستقلة حول تلقي تعويض مشابه، مع مراعاة شرط عدم زيادة الراتب السنوي الأساسي عن 15% سنويا من معدله الحالي.

    هذا وقد أجرى مجلس الإدارة قسمًا من الاجتماع بسرية أقر خلالها قرارين آخرين وهما (2011.10.22C1. و 2011.10.22C2.) وهما ما يجب الحفاظ على سريتهما باعتبارهما "إجراء متعلق بالعاملين أو أمور خاصة بالعمل" بموجب المادة الثالثة، الفقرة 5.2 من لوائح ICANN الداخلية.

    حيثيات القرارين 2011.10.22.02 – 2011.10.22.03

    يمثل جذب واستبقاء موظفين كبار من خلال توفير حزمة تعويضات تنافسية أهمية للمنظمة. كما سيتيح تطوير سوق العمل المزيد من الفرص المتاحة أمام كبار العاملين خارج ICANN. هذا وقد تشاورت ICANN مع خبراء تعويض مستقلين للحصول على بيانات السوق المشابهة والتي تشير إلى أن بعض المسئولين الحاليين يتقاضون أجورًا أقل من معدلات السوق أي ما يمكن أن يتقاضوه من أجور لدى أصحاب عمل آخرين.

    وتمر ICANN بمرحلة انتقالية حرجة تستدعي استمرارية مهارة ومعرفة معينة وبخاصة في ظل استمرارية مشروعات رئيسة بما في ذلك gTLD الجديدة ومراجعات تأكيد الالتزامات والانقياد الواسع والعولمة على سبيل المثال لا الحصر. ويحتاج كل مشروع من تلك المشروعات مديرين تنفيذيين ذوي مهارة ومعرفة للتثبت من استيفاء أهداف ICANN ومقاصدها التشغيلية ولتؤكد في الوقت ذاته انعدام الخطر لأقصى مدى ممكن. وسيساعد التمسك بفلسفة العمل لدى ICANN وتوفير تعويض تنافسي على التأكد من تحقيق تلك الأهداف.

    ويعد استمرار واستبقاء العاملين الرئيسين خلال المراحل الانتقالية الأساسية للمنظمة من الأهمية بمكان بما يجلب النفع إلى كل نواحي المنظمة. ومن هنا فربما كان لتعديلات الرواتب التي نادت بها تلك القرارات تأثيرًا إيجابيًا على المنظمة وجهودها في خدمة الصالح العام وما يمكن أن يكون له أثره الإيجابي أيضًا على شفافية ومساءلة المنظمة. وسيكون للأمر بعض التأثير المالي على المنظمة لكن لن يكون لهذا التأثير أثر على ميزانية العام المالي الحالية الشاملة. كما لن تكون لتلك القرارات تأثيرها المباشر على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

  3. اعتماد أهداف محقق الشكاوى

    حيث أن مجلس الإدارة قد عين كريس لاهاتي في 28 يوليو 2011 محققًا جديدًا للشكاوى في ICANN.

    وحيث أن محقق الشكاوى يخضع لمجلس الإدارة مباشرة.

    وحيث أن لجنة التعويض قد ناقشت مجموعة من الأهداف مع محقق الشكاوى التي يتوقع مجلس الإدارة أن يعمل محقق الشكاوى على تحقيقها لكي يكون مستحقًا لكل أو أي جزء من عنصر عامل الخطر في التعويض المستحق له.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.10.22.04) اعتماد مجلس الإدارة مجموعة من الأهداف وفقًا لما ناقشته لجنة التعويض حيث يعمل محقق الشكاوى على تحقيقها لكي يكون مستحقًا لكل أو أي جزء من عنصر عامل الخطر في التعويض المستحق له.

    حيثيات القرار 2011.10.22.04

    يعد وضع أهداف تحدد معاييرها وفقًا للنجاح في إتمام أهداف العمل من الممارسات المنتظمة. كما أن وضع نسبة من التعويض قيد الخطر تكون مشروطة باستيفاء الأهداف إذا ما كانت معترف به أيضًا كأداة ذات قيمة في تحقيق تلك الأهداف. هذا وقد عرف مجلس الإدارة من خلال لجنة التعويض مجموعة الأهداف التي يتعين على محقق الشكاوى استيفائها لتحقيق تلك الأهداف كما سيعد امتدادًا لتتمة تلك الأهداف عند تقييم أداء محقق الشكاوى وعما إذا كان مخول له أية نسبة من نسبة الخطر في تعويضه أم لا. ووفقًا لما يقتضيه التقييم ضمن تأكيد الالتزامات، إلا أنه لا يوجد تأثير على أمان واستقرار DNS نتيجة لهذا الإجراء. هذا وقد اشتملت ميزانية ICANN على النسبة الكاملة لعنصر الخطر المحتمل في تعويض محقق الشكاوى.

  4. اعتماد أهداف المدير التنفيذي

    حيث أن مجلس الإدارة قد عين رود بيكستروم في 26 يونيو 2009 مديرًا تنفيذيًا في ICANN.

    وحيث أن المدير التنفيذي يتبع مجلس الإدارة مباشرة.

    وحيث أن لجنة التعويض قد ناقشت مجموعة من الأهداف مع المدير التنفيذي التي يتوقع مجلس الإدارة أن يعمل المدير التنفيذي على تطويرها لكي تتيح له كل أو أية نسبة من عامل الخطر في تعويضه.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.10.22.05) اعتماد مجلس الإدارة مجموعة الأهداف وفقًا لم ناقشته لجنة التعويض حيث يعمل المدير التنفيذي عليها لكي يكون مستحقًا لكل أو أي نسبة من عامل الخطر في التعويض المستحق له.

    حيثيات القرار 2011.10.22.05

    يعد وضع أهداف معيارية للنجاح في إتمام أهداف العمل من الممارسات المنتظمة. كما أن وضع نسبة من التعويض قيد الخطر تكون مشروطة باستيفاء الأهداف إذا ما كانت معترف به أيضًا كأداة ذات قيمة في تحقيق تلك الأهداف. هذا وقد عرف مجلس الإدارة من خلال لجنة التعويض مجموعة الأهداف التي يتعين على المدير التنفيذي استيفائها لتحقيق تلك الأهداف كما سيعد امتدادًا لتتمة تلك الأهداف عند تقييم أداء المدير التنفيذي وعما إذا كان مخول له أية نسبة من نسبة الخطر في تعويضه أم لا. ووفقًا لما يقتضيه التقييم ضمن تأكيد الالتزامات، إلا أنه لا يوجد تأثير على أمان واستقرار DNS نتيجة لهذا الإجراء. هذا وقد اشتملت ميزانية ICANN على النسبة الكاملة لعنصر الخطر المحتمل في تعويض المدير التنفيذي.

resolutions-22oct11-ar.pdf  [159 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."