Skip to main content
Resources

قرارات مجلس الإدارة التي تمت الموافقة عليها | اجتماع مجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من:
http://www.icann.org/en/minutes/resolutions-17sep11-en.htm

*ملاحظة: متى أتيح الأمر، يتم تقديم مسودة حيثية بقرارات مجلس الإدارة بموجب القرار ذي الصلة. وتعتبر الحيثيات غير نهائية حتى يتم الموافقة عليه مع محضر اجتماع المجلس.

  1. الموافقة على اختيار مدير الاستثمار
  2. الموافقة على العلاقات المصرفية الدولية
  3. الموافقة على عقارات ICANN في مارين ديل راي
  4. الموافقة على عقارات ICANN في بروكسيل
  5. تعيين المسؤول المالي
  6. التخطيط لخلافة المدير التنفيذي
  7. توصيات التقرير النهائي لفريق العمل المشترك بين مجلس الإدارة- GAC

 

  1. الموافقة على اختيار مدير الاستثمار

    حيث أن، أصدرت اللجنة المالية لمجلس الإدارة إلى العاملين تعليمات بإصدار طلب استعلام (RFI) لطلب المعلومات من شركات إدارة الاستثمارات المهنية حول سياسات وإستراتيجيات الاستثمار المتاحة لـ ICANN لتحسين إدارة صندوق احتياطات ICANN.

    حيث أن، تم استلام خمسة ردود على طلب الاستعلام من ICANN من خمسة شركات استثمارية مؤهلة.

    حيث أن، راجع العاملون جميع الردود على طلب الاستعلام، وأجروا مقابلات مع جميع الشركات الخمسة، وحددوا أن شركة ستيت ستريت غلوبال الاستشارية هي الشركة الاستثمارية الأنسب لإدارة صندوق احتياطات ICANN.

    حيث أن، اللجنة المالية لمجلس إدارة ICANN تلقت تقديم عمل من شركة ستيت ستريت غلوبال الاستشارية في سنغافورة.

    حيث أن، اللجنة المالية لمجلس إدارة ICANN التقت في لوس أنجلوس في 15 سبتمبر 2011 لمناقشة اختيار مدير صندوق احتياطات ICANN الجديد، وأوصت بأن يقوم مجلس الإدارة بتفويض المسؤول المالي أو مسؤول التشغيل لتوظيف شركة ستيت ستريت غلوبال الاستشارية للعمل بصفة مدير صندوق احتياطات ICANN طبقاً لبيان سياسة ICANN للاستثمار.

    تقرر بموجب القرار (2011.09.17.01)، يوافق مجلس الإدارة على تفويض المسؤول المالي أو مسؤول التشغيل لتوظيف شركة ستيت ستريت غلوبال الاستشارية للعمل بصفة مدير صندوق احتياطات ICANN طبقاً لبيان سياسة ICANN للاستثمار، وتفويض المسؤول المالي أو مسؤول التشغيل لنقل الأموال من مدير صندوق احتياطات ICANN الحالي إلى شركة ستيت ستريت غلوبال الاستشارية، وتفويض المسؤول المالي أو مسؤول التشغيل لإنهاء عمل مدير صندوق احتياطات ICANN الحالي.

    حيثيات القرار 2011.09.17.01

    طبقاً للقرار 07.100، فوض مجلس الإدارة العاملين بتوظيف شركة استثمارية لإدارة صندوق احتياطات ICANN. لمزيد من العناية الواجبة، راجعت ICANN أداء وخدمات القيمة الإضافية التي يقدمها مدير صندوق الاحتياطات الحالي لها. لقد تم التحديد بأنه من أجل زيادة المساءلة والشفافية، ينبغي على ICANN إصدار طلب استعلام لطلب ردود من شركات استثمارية متنوعة، بما في ذلك الشركة الحاضنة. تم استلام خمسة ردود على طلب الاستعلام من ICANN من خمسة شركات استثمارية مؤهلة. راجعت ICANN جميع الردود الخمسة على طلب الاستعلام وأجرت مقابلات مع جميع الشركات الاستثمارية الخمسة.

    عن طريق عملية الاختيار، حدد العاملين أن شركة ستيت ستريت غلوبال الاستشارية قد قدمت أفضل مزيج إجمالي من الخدمات وتقديم التقارير والخبرة وتركيب الرسوم. تلقت اللجنة المالية لمجلس الإدارة (BFC ) تقديم عمل من شركة ستيت ستريت غلوبال الاستشارية أثناء اجتماعه في سنغافورة. في 15 سبتمبر 2011، ناقش اللجنة المالية لمجلس إدارة ICANN اختيار مدير صندوق احتياطات ICANN الجديد، وأوصت بأن يقوم مجلس الإدارة بتفويض المسؤول المالي أو مسؤول التشغيل لتوظيف شركة ستيت ستريت غلوبال الاستشارية للعمل بصفة مدير صندوق احتياطات ICANN طبقاً لبيان سياسة ICANN للاستثمار.

    من غير المتوقع أن يكون للتغيير المقترح أي تأثير مباشر على العامة. ومن غير المتوقع أن يكون له أي تأثير مالي، أو أي تأثير على حماية واستقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات.

  2. الموافقة على العلاقات المصرفية الدولية

    حيث أن، ترغب ICANN بإجراء معاملات مصرفية من مكاتبها في جنوب كاليفورنيا وبروكسيل وسيدني بالعملات المحلية التابعة لها.

    حيث أن، استطلع العاملين الاحتمالات المتنوعة، بما في ذلك الشركاء المصرفيين الحاليين.

    حيث أن، حددت مراجعة العاملين أن بنك HSBC هو البنك الأنسب لتلبية احتياجات ICANN المصرفية المحلية والدولية.

    حيث أن، التقت اللجنة المالية لمجلس إدارة ICANN في لوس أنجلوس في 15 سبتمبر 2011 لمناقشة اختيار شريك ICANN المصرفي الجديد، وأوصت مجلس الإدارة بالموافقة على بنك HSBC على أنه شريك ICANN المصرفي الجديد، وتفويض المسؤول المالي أو مسؤول التشغيل بفتح جميع الحسابات المحلية والدولية الجديدة.

    تقرر بموجب القرار (2011.09.17.02)، يوافق مجلس الإدارة على بنك HSBC على أنه شريك ICANN المصرفي الجديد، وتفويض المسؤول المالي أو مسؤول التشغيل بفتح جميع الحسابات المحلية والدولية الجديدة، وتفويض المسؤول المالي أو مسؤول التشغيل بنقل جميع أموال ICANN التشغيلية إلى HSBC ، وتفويض المسؤول المالي أو مسؤول التشغيل بإنهاء أي أو جميع علاقات ICANN المصرفية التشغيلية الحالية.

    حيثيات القرار 2011.09.17.02:

    ترغب ICANN بإجراء معاملات مصرفية من مكاتبها الدولية، بالإضافة إلى مكاتبها في جنوب كاليفورنيا، بأكثر شكل فعال ممكن. استطلع العاملين الاحتمالات المتنوعة، بما في ذلك الشركاء المصرفيين الحاليين. شمل تحليل العاملين مراجعة لعلاقات كل بنك مع مكاتبه الدولية وامتداده العالمي الإجمالي والقدرة على إدارة جميع الحسابات من منفذ إلكتروني واحد. من خلال عملية الاختيار، تم التحديد أن بنك HSBC يقدم أفضل مزيج إجمالي من الخدمات والحضور الدولي وأدوات إدارة حسابات مدمجة، ومقابل تركيب رسوم تنافسية. كما يتمتع بنك HSBC بأكبر حضور دولي.

    قد يكون للتغيير المقترح تأثير إيجابي على العامة نتيجةً لتبسيط العمليات الداخلية، وبالتالي، سيحسن من قدرة ICANN على دعم المصلحة العامة. ليس من المتوقع أن يكون لهذا القرار أي تأثير مالي. لن يكون لهذا القرار تأثير على حماية واستقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات.

  3. الموافقة على عقارات ICANN في مارين ديل راي

    حيث أن، ينتهي استئجار ICANN الحالي في مارين ديل راي في 30 يونيو 2012.

    حيث أن، تتركز عمليات وعاملي ICANN بشكل رئيسي في منطقة لوس أنجلوس الكبرى.

    حيث أن، احتياجات المساحة المكتبية الحالية والمستقبلية للعمليات الرئيسية هي 27 ألف قدم مربع على الأقل.

    حيث أن، تتمتع ICANN بالميزة التنظيمية بالتواجد في وقرب مركز تقني رئيسي.

    تقرر بموجب القرار (2011.09.17.04)، يفوض مجلس إدارة ICANN المسؤول المالي ومسؤول التشغيل للتفاوض على وإنهاء عقد إيجار مساحة مكتبية في جنوب كاليفورنيا [منقح].

    تقرر بموجب القرار (2011.09.17.05)، يوافق مجلس الإدارة على تنقيح تفاصيل القرار 2011.09.17.04 والحيثيات المتوافقة بانتظار إنهاء المفاوضات.

    حيثيات القرار 2011.09.17.04

    ينتهي استئجار ICANN الحالي في مارين ديل راي في 30 يونيو 2012. بالإضاف إلى انتهاء فترة الإيجار، فإن حجم المساحة التي تستأجرها ICANN هي غير كافية لتلبية الاحتياجات المستقبلية المتوقعة، وبشكل خاص مع إطلاق برنامج gTLD الجديد.

    البدائل التي تمت مناقشتها تشمل شراء مبنى واستئجار مساحة إضافية (إذا كانت متوفرة) في الموقع الحالي واستئجار مساحة في موقع بديل. [منقح]

    لن يكون لقرار مجلس الإدارة هذا تأثير على المساءلة والشفافية أو أي تأثير على العامة، باستثناء أن عاملي ICANN سيحظون بمساحة أوسع وكافية أكثر لتأدية واجباتهم بشكل معزز أكثر لخدمة المصلحة العامة لن يكون ثمة تباين كبير على النفقات المحددة مسبقاً. ستكون النفقات السنوية لأي عقد إيجار جديد مشمولة في الميزانيات السنوية المستقبلية، وسيتم الإبلاغ عنها في التقارير المالية السنوية المستقبلية. لن يكون لهذا القرار تأثير على حماية واستقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات.

  4. الموافقة على عقارات ICANN في بروكسيل

    حيث أن، تستأجر ICANN حالياً مساحة على أساس مؤقت من ريغاس في 6 روند شومان، بروكسيل؛

    حيث أن، ICANN هي ملتزمة بالحفاظ على وتوسعة مكاتبها في بروكسيل؛

    حيث أن، احتياجات المساحة المكتبية الحالية والمستقبلية للعمليات الرئيسية هي 450 متر مربع على الأقل؛

    حيث أن، تتمتع ICANN بالميزة التنظيمية بالتواجد في الحي الأوروبي المركزي في بروكسيل.

    تقرر بموجب القرار (2011.09.17.06)، يفوض مجلس إدارة ICANN المسؤول المالي ومسؤول التشغيل للتفاوض على وإنهاء عقد إيجار مساحة مكتبية [منقح].

    تقرر بموجب القرار (2011.09.17.07)، يوافق مجلس الإدارة على تنقيح تفاصيل القرار 2011.09.17.06 والحيثيات المتوافقة بانتظار إنهاء المفاوضات.

    حيثيات القرار 2011.09.17.06

    تستأجر ICANN مساحة مكتبية في جناح مكتبي كامل الخدمات (ريغاس) في بروكسيل. يمكن أن تكون فترات التأجير من شهر إلى آخر أو لفترات زمنية أطول. إن أجواء الجناح المكتبي تعني أن تتمتع ICANN بمكاتب خاصة ولكنها تتشارك بالعديد من وسائل الرفاهية المشتركة مثل غرف المؤتمرات والبريد/ الشحن/ مركز الاستقبال والناسخة والاستقبال وأكثر. يشمل الإيجار العديد من الخدمات (سواء تم استخدامها أم لا)، بينما ثمة خدمات معينة (مثل استخدام غرفة المؤتمرات) هي على أساس "الدفع مقابل الاستخدام". ترغب ICANN بمواصلة تكوين حضورها العالمي ومكاتب بروكسيل هي جزء من مخططاتها. من المتوقع أن يتم توظيف المزيد من العاملين للعمل من مكاتب بروكسيل. وسيتطلب هذا المزيد من المساحة.

    [منقح]

    لن يكون لقرار مجلس الإدارة هذا تأثير على المساءلة والشفافية أو أي تأثير على العامة، باستثناء أن عاملي ICANN سيحظون بمساحة أوسع وكافية أكثر لتأدية واجباتهم بشكل معزز أكثر لخدمة المصلحة العامة لن يكون ثمة تباين كبير على النفقات المحددة مسبقاً. ستكون النفقات السنوية لأي عقد إيجار جديد مشمولة في الميزانيات السنوية المستقبلية، وسيتم الإبلاغ عنها في التقارير المالية السنوية المستقبلية. لن يكون لهذا القرار تأثير على حماية واستقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات.

  5. تعيين المسؤول المالي

    قبل النظر في هذا البند، أكد جميع أعضاء مجلس الإدارة أنه ليس لديهم أي تضارب مصالح بالتصويت لتعيين المسؤول المالي.

    حيث أن، اجتذاب وإبقاء العاملين ذوي الكفاءة العالية هو أمر ضروري لعمليات ICANN ، وترغب ICANN بتقديم تعويضات تنافسية للعاملين.

    حيث أن، تم تحديد إكزافيير ج. كالفيز عن طريق بحث عالمي صارم وتوافق الإدارة العليا على أنه المرشح المناسب للقيام بدور المسؤول المالي.

    حيث أن، تشير بيانات السوق المستقلة التي قدمها مسشاري تعويضات خارجيين أن تعويضات المسؤول المالي، والتي تشمل تعويضات المجازفة، تتراوح بين [منقح] عند النسبة المئوية الـ 50 و[منقح] عند النسبة المئوية الـ 70.

    حيث أن، أوصت لجنة التعويضات بأن يوافق مجلس الإدارة على باقة التعويضات هذه لإكزافيير ج. كالفيز.

    تقرر بموجب القرار (2011.09.17.08)، يفوض مجلس الإدارة بموجب هذا إكزافيير ج. كالفيز كموظف في الشركة بمنصب المسؤول المالي اعتباراً من 17 سبتمبر 2011.

    تقرر بموجب القرار (2011.09.17.09)، يفوض مجلس الإدارة باقة تعويضات عند البدء لإكزافيير ج. كالفيز تتألف ممايلي: (1) راتب أساسي يبلغ 250 ألف دولار أمريكي سنوياً، (2) فرصة تعويضات مجازفة تبلغ 30% من الراتب الأساسي سنوياً يجب دفعها بشكل مشابه للعاملين الآخرين في الولايات المتحدة وطبقاً لبرنامج المكافآت الإضافية للشركة، و(3) برنامج المزايا المعياري المتوفر لجميع العاملين في الولايات المتحدة على أساس الدوام الكامل.

    حيثيات القرارين 2011.09.17.08 – 2011.09.17.09

    إن ICANN من دون مسؤول مالي (CFO) بدوام كامل منذ عدة أشهر. من أجل ملء شاغر منصب المسؤول المالي، وظفت ICANN شركة بحث عالمية وبدأت بإجراء بحث عالمي. قامت شركة البحث بغربلة العديد من المتقدمين بطلبات، وقابلت الإدارة العليا العديد منهم، وقابل عضو أو عضوين من مجلس الإدارة اثنين منهم.

    السيد إكزافيير هو مهني مالي خبير ذو تجربة دولية شاملة. السيد إكزافيير من مواليد فرنسا، وتقدمت حياته المهنية من كي بي إم سي (فرانسا) وديلويت (رنسا والولايات المتحدة)، ومؤخراً في السنوات التسعة الأخيرة مع تيكنيكولو (فرنسا) والولايات المتحدة، حيث عمل مؤخراً بصفة مسؤول مالي في قسم خدمات الشبكة، ثم بصفة مسؤول مالي في قسم الخدمات الإبداعية.

    يجيد السيد إكزافيير اللغتين الفرنسية والإنجليزية بطلاقة، ويحمل درجة بكالوريوس محاسبة من جامعة دي بريتاغين أوكسيدنتيل، وشهادة ماجستير بالأعمال والمالية والمحاسبة من جامعة دي مين، وهو يحمل شهادة المذكرات المقارنة (وهي المعادل الفرنسي لشهادة CPA في الولايات المتحدة).

    إن توظيف مثل هذا الشخص المؤهل للعمل بدور المسؤول المالي سيكون له تأثير إيجابي على قدرة المنظمة على خدمة المصلحة العامة. رغم أنه سيكون لهذا التوظيف تأثير مالي على المنظمة، فإن مستوى التعويضات المبين في هذا القرار هو مشمول في الميزانية الحالية. لن يكون لهذا الإجراء تأثير على حماية واستقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات.

  6. التخطيط لخلافة المدير التنفيذي

    حيث أن، الرئيس والمدير التنفيذي لـ ICANN أعلن عن نيته ترك ICANN عند نهاية فترة رئاسته في 1 يوليو 2012.

    حيث أن، باشر مجلس الإدارة بالتخطيط لعملية خلافة المدير التنفيذي.

    تقرر بموجب القرار (2011.09.17.10)، تم توجيه إرشادات إلى لجنة أحكام مجلس الإدارة بالتوصية بقائمة من أعضاء مجلس الإدارة لتشكيل لجنة عمل إدارية للبحث عن مدير تنفيذي لينظر بها مجلس الإدارة في اجتماعه التالي.

    حيثيات القرار 2011.09.17.10

    بدأ مجلس إدارة ICANN عملية التخطيط لعملية المدير التنفيذي، للمساعدة بنقل القيادة. إن تأسيس لجنة عمل سيسمح لمجلس الإدارة بتنسيق هذه العملية مع تقديم التقارير المنتظمة إلى مجلس الإدارة ككل، بالإضافة إلى مراجعة فرص إشراك المجتمع في عملية خلافة المدير التنفيذي. إن تحديد خليفة المدير التنفيذي لـ ICANN في الوقت المناسب ستساعد المنظمة على الحفاظ على أعمالها بالإشراف على حماية واستقرار DNS. إن تأسيس لجنة العمل لن يكون له تأثير مالي على ICANN ، رغم أنه من المرجح أن تكون الموارد نتطلبة في مراحل لاحقة من العملية.

  7. توصيات التقرير النهائي لفريق العمل المشترك بين مجلس الإدارة - GAC

    حيث أن، بعد مراجعة التعليقات العامة على التقرير المالي لفريق العمل المشترك بين مجلس الإدارة- GAC ، يوافق مجلس الإدارة على أنه ينبغي تنفيذ توصيات التقرير النهائي بشكل تكميلي مع التوصيات ذات الصلة بـ GAC من فريق مراجعة المسؤولية والشفافية (ATRT).

    حيث أن، يجب على مجلس الإدارة وGAC القيام بعمل متواصل للإشراف على تنفيذ توصيات التقرير النهائي والتوصيات ذات الصلة بـ GAC من فريق مراجعة المسؤولية والشفافية (ATRT).

    حيث أن، تم تكليف فريق العمل المشترك سابقاً بالإشراف على التوصيات ذات الصلة بـ GAC من فريق مراجعة المسؤولية والشفافية (ATRT).

    حيث أن، تم حل فريق العمل المشترك بعد استلام مجلس الإدارة التقرير النهائي.

    تقرر بموجب القرار (2011.09.17.11)، يوجه مجلس الإدارة لجنة أحكام مجلس الإدارة بالتوصية بتأليف فريق عمل لرئاسة تنسيق مجلس الإدارة مع GAC حول تنفيذ توصيات فريق العمل المشترك والتوصيات ذات الصلة بـ GAC من فريق مراجعة المسؤولية والشفافية (ATRT).

    تقرر بموجب القرار (2011.09.17.12)، أصدر المدير التنفيذي توجيهات بدعم العاملين بحسب ما يلزم لإنهاء تنفيذ التوصيات.

    حيثيات القرارين 2011.09.17.11 – 2011.09.17.12

    إن عمل فريق العمل المشترك بين مجلس الإدارة و GAC وفريق مراجعة المساءلة والشفافية هو بغاية الأهمية لتعزيز العلاقة بين مجلس الإدارة و GAC. سيوفر هذا القرار آلية رسمية للإشراف على تنفيذ التوصيات. لن يؤثر هذا القرار على حماية واستقرار الإنترنت، ومن غير المتوقع أن يكون له تأثير على موارد ICANN.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."