Skip to main content
Resources

القرارات التي تبناها المجلس | سليكون فالي/سان فرانسيسكو

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من:
http://www.icann.org/en/minutes/resolutions-18mar11-en.htm

*ملاحظة: يتم تقديم مسودة حيثيات قرارات مجلس الإدارة ضمن القرار ذا الصلة متى ما توفر ذلك. ومسودة الحيثيات هذه غير نهائية إلى حين الموافقة عليها في محضر جمعية المجلس.

  1. جدول أعمال الموافقات
  2. الموافقة على الخطة الإستراتيجية للأعوام 2011-2014
  3. عملية إتمام دليل مقدم الطلب الخاص gTLDs الجديدة
  4. مراجعات AOC، بما في ذلك توصيات ATRT
  5. الموافقة على تسجيل طلب ICM لـ .XXX
  6. الموافقة على النفقات المتعلقة بأنشطة مجلس الإدارة الموجهة
  7. استعراض TLG - الإجراءات التي تعتمد على القرار النهائي للمراجعين المستقلين
  8. عملية استعراض التتبع السريع IDN ccTLD
  9. الموافقة على طلب VeriSign RSEP بإطلاق سلاسل الاسم الرقمية .NAME فقط
  10. تعيين محقق شكوى مؤقت
  11. تعيين مراجع مستقل
  12. تعديلات لوائح ALAC - الداخلية ذات الصلة: النشر من أجل الحصول على التعليقات العامة
  13. ميثاق دائرة المستخدمين غير التجاريين: النشر من أجل الحصول على التعليقات العامة
  14. العملية المقترحة لإقرار الدوائر الانتخابية الجديدة في GNSO: تمديد فترة التعليق العام

 

  1. جدول أعمال الموافقات

    القرار - تم اعتماد القرارات التالية في جدول أعمال الموافقات:

    1.1. الموافقة على المحضر المؤرخ في 25 يناير 2011 لاجتماع مجلس ICANN الخاص

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.01) ، موافقة مجلس الإدارة بموجبه على محضر اجتماع مجلس إدارة ICANN الخاص المنعقد بتاريخ 25 يناير 2011.

    1.2. الموافقة على التغيرات في عضوية SSAC

    حيث أن اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار قد قامت بمراجعة عضويتها وتقوم بإجراء تعديلات من آن لآخر.

    وحيث أن لجنة عضوية SSAC ، تطلب وبالنيابة عن SSAC أن يقوم مجلس الإدارة بتعيين ديفيد كونراد في SSAC.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.02)، تعيين المجلس لديفيد كونراد في SSAC.

    حيثيات القرار رقم 2011.03.18.02

    SSAC عبارة عن مجموعة مختلفة من الأفراد والتي تتمكن SSAC من خلال خبرتهم في موضوعات محددة تمكن SACC من الالتزام بميثاقها وتنفيذ مهمتها. ومنذ نشأة SACC ، فقد دعت الأفراد ذوي الخبرة والمعرفة الوثيقة في مجالي الأمن والتقنية والتي هي عوامل حاسمة في أمن واستقرار نظام نطاق اسم الانترنت.

    واستمر عمل SSAC كهيئة منافسة تعتمد على خبراء معنيين بمادة البحث الذين وافقوا على تقديم وقتهم ونشاطهم تطوعا لتنفيذ مهمة SSAC . كما قد قام ديفيد كونراد بتقديم خبراته لـ SSAC وذلك عندما كان عضوا في طاقم عمل ICANN وحاليا كضيف مدعو. وبالطبع فستستفيد SSAC من التزام ديفيد كعضو دائم، مما سيتيح لـ SSAC الوصول إلى مهارات ضرورية للإيفاء بمسؤولياتها.

    1.3. استعراض ccNSO - استلام مجلس الإدارة التقرير النهائي لمجموعة العمل وحل مجموعة العمل

    في هذا الصدد سلمت مجموعة عمل مراجعة ccNSO للجنة التحسينات الهيكلية (SIC) تقريرها النهائي بشأن النشاط وتحتوي فحوى التقرير على استنتاجات وتوصيات لتعزيز فاعلية هذا الهيكل.

    وحيث أن مجموعة عمل مراجعة ccNSO قد قامت بالمهام الموكلة إليها في وقت إنشائها، فمن الممكن حلها الآن.

    وفي الصدد ذاته، وافق مجلس الإدارة مع SIC على اقتراحها فيما يتعلق بتوجيه الشكر لرئيس وأعضاء مجموعة العمل على التزامهم وقدرتهم على القيام بالمهام المسندة إليهم؛ و

    فضلا عن أن SIC سوف تقوم بتقديم مجموعة من الإجراءات المقترحة لدراسة الاستنتاجات والتوصيات التي خلصت إليها مجموعة العمل هذه في تقريرها النهائي.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.03) ، تلقى مجلس الإدارة التقرير النهائي الذي يصدر عن مجموعة عمل مراجعة ccNSO.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.04) ، قيام مجلس الإدارة بحل مجموعة عمل مراجعة ccNSO وتوجيه الشكر لرئيسها وأعضاء طاقم العمل: جان جاك سوبرينات (رئيسا) ورام موهان وديمي جيتسشكو وبيسنتي اليخاندرو وفيتوريو بيرتولا، لالتزامهم وقدرتهم على أداء مهامهم.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.05) ، بأن يوجه المجلس لجنة التحسينات الهيكلية لتقديم مجموعة من الإجراءات المقترحة بطلب الموافقة عليه في اجتماع المجلس المزمع عقده في 24 من يونيو 2011 ، وذلك لتناول الاستنتاجات التي صاغتها لجنة العمل هذه في تقريرها النهائي.

    حيثيات القرار رقم 2011.03.18.03-2011.03.18.05

    خلصت الإجراءات المقترحة إلى خطوة هامة في عملية المراجعة وتمهد الطريق أمام تنفيذ التخطيط وتنفيذ الإجراءات الموصى بها، في إطار استعراض الالتزام بغرض المراجعة والتحسينات الهامة الخاصة بـ ccNSO . ويمكن تحقيق هذه الإجراءات من خلال جهود طاقم عمل ICANN الحاليين ومن غير المتوقع أن تقوم بوقف أي نتائج متعلقة بالميزانية. ولم يتم تحديد أثار سلبية محتملة مع الإجراءات فضلا عن أنه ليس هناك مزايا يمكن تحقيقها جراء تأخير الإجراءات.

    1.4. الموافقة على مراجعة اللوائح الداخلية: وإعادة تنفيذ قرار مجموعة عمل مراجعة SSAC

    أ. تغيير اللوائح الداخلية

    حيث أن المادة الحادية عشرة من القسم 2 والقسم الفرعي 2 من اللوائح تحكم الجنة الاستشارية لمناقشة الأمان والاستقرار (SSAC).

    وفي تقريرها الختامي الذي نشر في 29 من يناير 2010 <http://www.icann.org/ar/reviews/ssac/ssac-review-wg-final-report-29jan10-ar.pdf> [PDF, 207 KB]، أو صت اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار (SSAC) بأن من أحد الأمور التي تتعلق بالمهمة الخاصة بميثاق (SSAC) هو أن (القسم 2(2)(أ)(1) <http://www.icann.org/en/general/bylaws.htm#XI>) يجب إلغاءه لأنه لا صلة له بمجال أنشطة SSAC.

    حيث أنه في 12 مارس 2010 تلقى المجلس التقرير النهائي لـ SSAC ووجه إلى لجنة التحسينات الهيكلية (SIC) لتحديد الإجراءات الضرورية لتحديد التوصيات بالتقرير وذلك على العنوان<http://www.icann.org/en/minutes/resolutions-12mar10-en.htm#1.6>.

    بينما أوصت SIC في اجتماعها في 14 أكتوبر 2010، بأنه ينبغي تعديل اللوائح الداخلية لتحقيق توصية مجموعة العمل فيما يتعلق بالتحسينات الخاصة بـ SSAC وذلك بإلغاء مجال مهمة واحد وإعادة ترقيم مجالات المهمة الأخرى.

    وفي نفس السياق اعتبرت SIC أيضا أن توصية مراجعي SSAC بأن المجلس ينبغي أن يكون لديه السلطة لاستبعاد أعضاء SSAC، وأوصت بأنه يجب أن يتم تعديل اللوائح الداخلية لتعكس سلطة الاستبعاد الخاصة بالأعضاء. كما يجب أن يتم أي استبعاد إثر المشاورة مع SSAC.

    حيث أنه ورد بالقرار رقم 2010.28.10.11 أن المجلس وجه طاقم العمل لنشر تعديلات اللوائح الداخلية المقترحة لمدة لا تقل عن 30 يوما.

    وعليه فقد تم نشر التعديلات المقترحة للتعليق العام لمدة 30 يوما بدأت في 3 نوفمبر 2010 وانتهت في 2 ديسمبر 2010.

    ثم قام طاقم العمل بتقديم تلخيص وتحليل للتعليقات العامة إلى المجلس وأوصى بموافقة المجلس على تعديلات اللوائح الداخلية كما نشر على <http://www.icann.org/en/general/proposed-bylaw-changes-xi-2-03nov10-en.pdf> [PDF, 60 KB].

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.06) ، موافقة المجلس على مراجعة اللوائح الداخلية كما نشرت للتعليق العام في تأييد للتوصيات التي صدرت عن مجموعة عمل مراجعة SSAC.

    ب. مهمة تطوير الإطار الأمني

    وفي تقريرها الختامي الذي نشر في 29 من يناير 2010 <http://www.icann.org/ar/reviews/ssac/ssac-review-wg-final-report-29jan10-ar.pdf> [PDF, 207 KB]، أو صت اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار (SSAC) بأن من أحد الأمور التي تتعلق بالمهمة الخاصة بميثاق (SSAC) هو أن (القسم 2(2)(أ)(1) <http://www.icann.org/en/general/bylaws.htm#XI>) يجب إلغاءه لأنه لا صلة له بمجال أنشطة SSAC.

    حيث وافق المجلس في 18 مارس 2011 على تعديل اللوائح الداخلية لتعكس إلغاء مجال مهمة واحد من ميثاق SSAC ، ونصه "لتطوير إطار أمني لتسمية خدمات الإنترنت وتخصيص العنوان الذي يحدد مجالات التركيز الرئيسية، و حيث يحدد المسؤوليات الكامنة بكل مجال. ويجب أن تتركز اللجنة على الاعتبارات التشغيلية لبنية التسمية الحرجة."

    بينما يرغب مجلس إدارة ICANN بأنه يجب أن تقوم ICANN بالعمل المتوقع داخل مجال المهمة.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.07) ، يوجه المجلس اللجنة الحاكمة بالمجلس لأن تقوم بعمل توصية لمجموعة عمل المجلس للإشراف على تطوير نظام وإطار خطر إدارة DNS كما أنه يخص دور ICANN على النحو المحدد في لوائح ICANN الداخلية. ويوصي المجلس بأن تدرس BGC في توصيتها المدرجة من قبل عضو في مجموعة العمل القادم من SSAC . كما يطلب المجلس أن تقدم BGC النظر في توصيتها في اجتماع المجلس المنعقد بسنغافورة في يونيو 2011.

    حيثيات القرارين 2011.03.18.06 و 2011.03.18.07

    تتماشى الإجراءات المقترحة مع خطة التنفيذ المعتمدة عقب مراجعة SSAC وتقدم للوفاء بالالتزامات المتفق عليها من قبل مجلس الإدارة حتى النهاية. وتم نشر تغييرات اللوائح من أجل التعليق العام. ولم ترد أي تعليقات تشير إلى وجود أي أثار سلبية محتملة وأنه ليس هناك سبب لتأجيل اعتماد التعديل. والغرض من مهمة تطوير إطار أمني لتلبية رغبة المجلس مفاده أنه يجب أن يكون تنفيذ العمل في إطار مجال مهمة واحد من ميثاق SSAC من قبل ICANN . وأنه ما من سبب يدعو إلى تأجيل تحديد المهمة كما أنه لا توجد نتائج ميزانية تسمح بالقيام بالعمل المحدد. إضافة إلى أن نتائج العمل المحدد يجب تتناول بوضوح تقديرات المصادر ليتم النظر فيها والحسم من قبل المجلس بأن المهمة المحددة قد انتهت وتم طرح اقتراح. وستساعد الموافقة على بدء نطاق العمل ICANN في استمرار العمل للحفاظ على أمن واستقرار وطواعية DNS.

    1.5. الموافقة على عضوية مجموعة عمل IDN المختلفة

    حيث طلب المجلس أن تكون توصية BGC بالعضوية لمجموعة عمل IDN المختلفة بالمجلس (BV-WG) بمراقبة والإشراف على مشروع قضايا IDN المختلفة. انظر القرار رقم (2010.12.10.31) المتوفر على <http://www.icann.org/ar/minutes/resolutions-10dec10-ar.htm#7>.

    وكانت قد أوصت BGC بان يوافق المجلس على أن يتقدم أعضاء المجلس الآتين إلى BV-WG : رام موهان (رئيسا) وثوماس نارتن وكو-وي وو وسوزاني وولف.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.08) ، موافقة مجلس إدارة ICANN على تعيين رام موهان وثوماس نارتن وكو-وي وو وسوزاني وولف كأعضاء في مجموعة عمل IDNالمختلفة بالمجلس، على أن يكون رام موهان (رئيسا).

    1.6. الموافقة على إقامة اجتماع ICANN العام في أمريكا الشمالية - أكتوبر 2012

    في حين أن ICANN تعتزم عقد اجتماعها الثالث لعام 2012 في منطقة أمريكا الشمالية وفقا لسياستها المتبعة.

    بينما قدمت السلطات الكندية لتسجيل الانترنت (CIRA) اقتراحا بأن تخدم كضيف على اجتماع ICANN عام 2012 بأمريكا الشمالية.

    وقد أتم طاقم العمل خلال استعراض السلطة الكندية لتسجيل الانترنت (CIRA) الاقتراح ووجد أنه مقبولا.

    في حين أن اللجنة المالية بمجلس الإدارة راجعت ووافقت على ميزانية اجتماع ICANN لعام 2012 بأمريكا الشمالية بميزانية لا تتجاوز 2.01 مليون دولار أمريكيا.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.09) ، اختيار المجلس لمدينة تورنتو بكندا لأن تكون مقر لاجتماعات ICANN في الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر 2012 على أن يكون هذا هو الاجتماع السنوي للعام 2012، كما اعتمد ميزانية للاجتماع بشط ألا تتجاوز 2.01 مليون دولارا أمريكيا.

    حيثيات القرار رقم 2011.03.18.09

    وكجزء من نظام الاجتماع العام الخاص بـ ICANN ، تستضيف ICANN ثلاث مرات كل عام اجتماعا في منطقة جغرافية مختلفة (على النحو المحدد في لوائح ICANN الداخلية) من العالم. ينعقد الاجتماع رقم 45 والمزمع عقده في الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر 2012 في منطقة أمريكا الشمالية. وتم نشر دعوة للتوصيات بأن يكون مقر الاجتماع بمنطقة أمريكا الشمالية في 1 نوفمبر 2010 . وقد ورد الاقتراح من قبل السلطة الكندية لتسجيل الانترنت (CIRA).

    استعرض المجلس توصية فريق العمل لاستضافة الاجتماع في تورونتو، كندا، وتحديد أن الاقتراح يلبي عوامل هامة لمعايير اختيار الاجتماع المستخدمة لتوجيه عمل الموقع. وبعيدا عن الدعوة إلى التوصيات، فإن عملية اختيار المواقع لا تدعو للتشاور العام، كتقييمات فريق العمل لجدوى أي موقع يحظى بالاعتبار الرئيسي.

    وسيكون هناك تأثير مالي على ICANN في استضافة الاجتماع وتقديم دعم السفر عند الضرورة، وعلى المجتمع في تحمل تكاليف السفر لحضور الاجتماع. لا يوجد أي تأثير على الأمن أو الاستقرار في نظام DNS نظرا لاستضافة الاجتماع.

    1.7. اجتماع ICANN بسنغافورة - يونيو 2011

    وحيث أن ICANN تعتزم عقد اجتماعها الثالث لعام 2011 في منطقة أمريكا الشمالية وفقا لسياستها المتبعة.

    وحيث أن المجلس قرر مسبقا عمان، الأردن كموقع لاجتماع آسيا والمحيط الهادئ في يونيو 2011.

    وحيث أنه وبسبب الظروف غير المتوقعة، قررت اللجنة التنفيذية لمجلس ICANN تغيير مكان الاجتماع إلى سنغافورة.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.10) ، مصادقة المجلس على موافقة اللجنة التنفيذية بسنغافورة كموقع للاجتماع العام لـ ICANN في يونيو 2011.

    حيثيات القرار رقم 2011.03.18.10

    وكجزء من نظام الاجتماع العام الخاص بـ ICANN ، تستضيف ICANN ثلاث مرات كل عام اجتماعا في منطقة جغرافية مختلفة (على النحو المحدد في لوائح ICANN الداخلية) من العالم. الجلسة رقم 41 ، المقرر عقدها في 18 إلى 24 يونيو 2011 ، يعتقد أن تحدث في المنطقة الجغرافية لآسيا والمحيط الهادئ. وحيث أن المجلس قرر مسبقا عمان، الأردن كموقع لاجتماع آسيا والمحيط الهادئ في يونيو 2011 ، أدت ظروف غير متوقعة باللجنة التنفيذية إلى تغيير موقع الاجتماع إلى سنغافورة.

    استعرضت اللجنة توصية استضافة الاجتماع في سنغافورة، وقرر أن الاقتراح يلبي عوامل هامة لمعايير اختيار الاجتماع المستخدمة لتوجيه عمل اختيار الموقع. وبعيدا عن الدعوة إلى التوصيات، فإن عملية اختيار المواقع لا تدعو للتشاور العام، كتقييمات فريق العمل لجدوى أي موقع يحظى بالاعتبار الرئيسي.

    تقدم جميع الاجتماعات العامة أهداف ICANN حول الشفافية والمساءلة. وسيكون هناك تأثير مالي على ICANN في استضافة الاجتماع وتقديم دعم السفر عند الضرورة، وعلى المجتمع في تحمل تكاليف السفر لحضور الاجتماع. لا يوجد أي تأثير على الأمن أو الاستقرار في نظام DNS نظرا لاستضافة الاجتماع.

    1.8. الموافقة على تحديد مواعيد اجتماع ICANN العام للأعوام 2014 - 2016

    وحيث أن ICANN تعتزم عقد اجتماعات في عام 2014 و 2015 و 2016 وفقا لسياستها.

    وحيث أن المواعيد المقترحة التي نشرت في هذه الورقة للتعليق العام لمدة 15 أيام تنتهي في 8 مارس 2011.

    وحيث أن فريق العمل قد استكمل استعراضا شاملا من التعليقات العامة الواردة، واستخدم تلك التعليقات لوضع الجدول الزمني الموصى به من المواعيد لعقد اجتماعات ICANN على النحو التالي:

    2014

    23 إلى 28 مارس 2014 رقم 49 | أوروبا (مؤقت)

    22 إلى 27 يونيو 2014 رقم 50 | أمريكا الشمالية (مؤقت)

    12 إلى 17 أكتوبر 2014 رقم 51 | آسيا والمحيط الهادئ (مؤقت)

    2015

    8 إلى 13 فبراير 2015 رقم 52 | أفريقيا (مؤقت)

    21 إلى 26 يونيو 2015 رقم 53 | أمريكا اللاتينية (مؤقت)

    18 إلى 23 أكتوبر 2015 رقم 54 | أوروبا (مؤقت)

    2016

    28 فبراير إلى 4 مارس 2016 رقم 55 | أمريكا الشمالية (مؤقت)

    19 إلى 24 يونيو 2016 رقم 56 | آسيا والمحيط الهادئ (مؤقت)

    30 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2016 رقم 57 | أفريقيا (مؤقت)

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.11)، قبول المجلس مواعيد الاجتماعات المقرر عقدها في 2014 و2015 و2016.

    حيثيات القرار رقم 2011.03.18.11

    في حين أنه لا تزال ICANN تدرس الهيكل العام للاجتماعات والمؤتمرات التي تجريها، بما في ذلك النوع والعدد والتناوب الجغرافي، فمن المهم تحديد ونشر المواعيد المقترحة لاجتماعات ICANN خلال عام 2016 . وأن نشر مواعيد الاجتماع مهم لمنع النزاعات مع الفعاليات المجتمعية الأخرى، فضلا عن السماح للمشاركين في اجتماع ICANN التخطيط للحضور.

    وقد تم اختيار المواعيد المقترحة على أساس تجنب الحذر من الأعياد والأجازات الهامة، والاحتفالات في جميع أنحاء العالم. وبالمثل، تم بذل كل جهد ممكن لتحديد ومنع تضارب المواعيد المقررة مع الفعاليات المجتمعية الأخرى. ثم وضعت توصيات فريق العمل للمراجعة من قبل أعضاء لجنة ICANN للمشاركة العامة، والتي نشرت في وقت لاحق لفترة التعليق العامة تمتد فترة 15 يوما. على الرغم من المعلقين قد لاحظوا أن الصراعات لا تزال لاثنين من تواريخ اجتماع يونيو، فليست هناك تواريخ بديلة كافية لتلك الاجتماعات.

    ولن يكون هناك أي تأثير مالي على ICANN في إعلان مواعيد اجتماعات ICANN المقبلة. لا يوجد أي تأثير على الأمن أو الاستقرار في نظام DNS نظرا لاستضافة الاجتماع.

    1.9. توجيه الشكر للمتطوعين من مجلس ccNSO

    حيث أن ICANN ترغب في إقرار قدرا كبيرا من الطاقة والمهارات التي يبذلها أعضاء مجتمع أصحاب المصلحة إلى عملية ICANN.

    وحيث أن ICANN، عند الاعتراف بهذه المساهمات، تعرب عن تقدير وشكر أعضاء المجتمع عندما تنتهي شروط خدمتهم على المنظمات الراعية واللجان الاستشارية.

    وحيث أن أربعة أعضاء من مجلس ccNSO يتركون مناصبهم في نهاية جلسة سان فرانسيسكو في سيليكون فالي:

    اوندريج فيليب (مارس 2005 - مارس 2011)

    محمد البشير (مارس 2005 - مارس 2011)

    باتريك حسين (مارس 2008 - مارس 2011)

    كريس ديسبين (يونيو 2004 - مارس 2011)

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.12)، حصول كل من فيليب اوندريج، ومحمد البشير، وباتريك حسين وكريس ديسبين على التقدير العميق للمجلس لمدة خدمتهم، ويتمنى المجلس لهم النجاح في مساعيهم المستقبلية.

    وحيث أنه تم اختيار كريس ديسبين أول رئيس لـ ccNSO في ديسمبر 2004.

    وحيث أنه تم انتخاب كريس لشغل مقعد مجلس إدارة ICANN مع فترة تبدأ في يونيو 2011.

    وحيث أن كريس سوف يتنحى في نهاية اجتماع سيليكون فالي في سان فرانسيسكو بصفته رئيسا لمجلس ccNSO لتولي مقعد مجلس ICANN.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.12) ، حصول كريس ديسبين خالص التقدير من المجلس لعمله رئيسًا أول لـ ccNSO.

    1.10. توجيه الشكر للرعاة

    يود المجلس أن يتوجه بالشكر للرعاة التاليين:

    VeriSign ، Neustar ، .ORG ، The Public Interest Registry ، Iron Mountain ، Afilias Limited ، GMO Registry, Inc. ، AusRegistry International ، China Internet Network Information Center (CNNIC) ، Community.Asia ، united-domains AG ، Internet Systems Consortium ، InterNetX ، NTT Communications – Global IP Network ، RegistryPro ، ironDNS ، NameMedia ، وJSU RU-CENTER.

    1.11. توجيه الشكر للصحفيين والمترجمين وطاقم العمل وفرق العمل وطاقم العمل بالفندق

    ويعرب المجلس عن تقديره للصحفيين والمترجمين الفوريين والفرق الفنية وفريق عمل ICANN على ما بذلوه من جهود في تسهيل سير الاجتماع.

    ويود المجلس أيضا أن يتوجه بالشكر لإدارة وفريق عمل سانت يستن فرانسيس سان فرانسيسكو لاستخدام هذا المكان الرائع لعقد هذا الحدث.

    1.12. توجيه الشكر للمتحدثين

    يود المجلس أن يتقدم بالشكر إلى المتحدثين في مراسم الاستقبال، ايرا ماجازينر وفينت سيرف وماكلولين أندرو ولاري سترايكلينج، على دعمهم ومشاركتهم خلال الاجتماع. كما يقدم المجلس امتنان خاص للرئيس السابق بيل كلينتون على ملاحظاته الملهمة للمجتمع ICANN.

    1.13. توجيه الشكر للمشاركين في الاجتماع

    حيث أن نجاح ICANN يعتمد على مساهمات المشاركين في الاجتماعات.

    وحيث أن الدول المشاركة في الحوار مثمرة وبناءة في هذا الاجتماع.

    تقرر أن يتقدم المجلس بشكر المشاركين على مساهماتهم.

  2. الموافقة على الخطة الإستراتيجية للأعوام 2011 - 2014

    وحيث أن خطة ICANN الإستراتيجية يوليو 2011 وحتى يونيو 2014 تسعى لتوفير أربعة مجالات للتركيز الاستراتيجي رفيع المستوى لـ ICANN.

    وحيث أن خطة ICANN الإستراتيجية يوليو 2011 وحتى يونيو 2014 تحدد بالإضافة إلى أربعة مجالات من التركيز، العوامل المساعدة في جميع المجالات لتعكس مسؤوليات ICANN نحو نموذج أصحاب المصلحة المتعددين، والتعاون وكونها دولية وتتمتع بالشفافية والمساءلة.

    وحيث أن خطة ICANN الإستراتيجية يوليو 2011 وحتى يونيو 2014 توضح الأهداف الإستراتيجية والمشاريع الإستراتيجية، وتفاصيل العمل المجتمعي والعمل لفريق العمل، وسوف تنعكس في الخطة التشغيلية، وتحدد مقاييس الأداء الاستراتيجي.

    وحيث أن خطة ICANN الإستراتيجية تستند إلى آراء وتعليقات من فريق عمل ICANN ، والمنظمات المجتمعية، ومجلس إدارة ICANN ، والمشاورات العامة على موقع ICANN ، وتقديم عروض في اجتماع كارتاخينا ICANN ومجموعات الدوائر.

    وحيث أن الخطة الإستراتيجية تشكل إطارا حولها في يوليو 2011 من خلال الخطة التشغيلية يونيو 2012 والميزانية المرتبطة بها.

    بينما جاد أعضاء المجتمع بوقتهم كما يقدر مجلس الإدارة العمل الذي قاموا به.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.13) ، موافقة مجلس الإدارة على الخطة الإستراتيجية في الفترة من يوليو 2011 وحتى يوليو 2014 ويوجه الرئيس وفريق العمل نحو المضي قدما في عملية التخطيط التشغيلي المجتمعية استنادا إلى الأهداف الإستراتيجية المبينة في الخطة. وستقدم التعديلات الطفيفة لفريق العمل من قبل المجلس قبل نهاية العمل يوم الاثنين 21 مارس 2011 ، والتغيرات النهائية سيكون رهنا بموافقة النهائية.

    حيثيات القرار رقم 2011.03.18.13

    أي من أصحاب المصلحة أو الآخرين تمت استشارتهم؟

    كجزء من الاستعراض الشامل، تجري ICANN المزيد من المشاورات المجتمعية التي تعقد من أجل استقبال المشاركات. حيث يتضمن ذلك اجتماعات مع إستراتيجية ccNSO ومجموعة تخطيط المشغلين وقيادة GNSO إضافة إلى كل من ALAC وRALOs (بصفة منفصلة) وخلال ورشة العمل مجلس الإدارة الحالية سيليكون فالي، شكل المجلس مجموعة عمل حيث كان من المقرر مناقشة التخطيط الاستراتيجي وتقديم التوجيه. وتتألف هذه المجموعة من ستيف كروكر وبروس تونكين وكاتم توراي ومايك سيلبر وراماراج وراي بلزاك ودنيس جينينغز (المتقاعد) وجون سوينين (المتقاعد).

    ما هي المشكلات أو القضايا التي أثارها المجتمع؟

    بعد فترة التعليق العام ( 27 نوفمبر 2010 والتي مددت إلى 25 يناير 2011 )، واستمرار المشاورات، تبين أن المناطق الثلاث المذكورة أدناه هي مجالات الاهتمام التي تحتاج إلى صقل.

    1. إعادة تنظيم الأهداف طلبا لـ: (أ) التمييز بين مناطق ضبط أشكال التأثير، و(ب) توضيح مستويات المشاركة.

    اعتمادا على مشاورات مجموعة عمل مجلس الإدارة، فقد تمت مراجعة أسلوب القسم الأول في كل من مناطق التركيز من أجل توضيح دور نفوذ ICANN في مقابل التحكم في استراتيجيات مناطق التركيز.تحديد أهداف أكثر قابلية للقياس.

    2. تحديد أهداف أكثر قابلية للقياس مع: (أ) تعريف واضح للنتائج المطلوبة، و(ب) نموذج التقييم المتسق.

    تطبيق المقاييس التي تمت إضافتها إلى كل من مناطق التركيز التي قدمت مقاييس قابلة للرصد من أجل قياس نجاح ICANN الأهداف الإستراتيجية. و كانت التعليقات ذات الصلة قد أدرجت من أجل إضافة المزيد من التوضيح على الأهداف المختلفة للخطة الإستراتيجية. فعلى سبيل المثال، تم تغيير أحد المعايير الرئيسية من"اختيار العميل والمنافسة والابتكار" إلى "المنافسة وثقة العميل واختياره"من أجل مطابقة اللغة مع تأكيد الالتزامات، كما تم تعديل"النظام البيئي الآمن للإنترنت" إلى "النظام البيئي لحوكمة الإنترنت الآمن".

    3 . صياغة أخرى منقحة مضافة من أجل التوضيح.

    يعتبر الأسلوب في الأقسام النثرية التي تصف بتفصيل أكبر الأهداف، موحدا ويدرج مجموعة من الأهداف الإستراتيجية الأكثر قابلية للقياس في نهاية كل قسم

    هل التأثيرات على المجتمع سلبية أم إيجابية؟

    توجد هنالك تأثيرات إيجابية، حيث أن المجتمع سوف يرى الخطة الإستراتيجية المحدثة والتي قد تم أخذ تأثيرها في الحسبان، ولهذا يتم تطبيق نموذج صنع قرار أصحاب المصلحة من أسفل إلى أعلى. ثانيا، تعتبر الخطة الإستراتيجية مصقولة من أجل الاشتراك مع مقاييس تطبيق الإستراتيجية في تناسق مع شرح ردود فعل المجتمع.

    حيث تشمل هذه الخطة أيضا 36مقياسا جديدا سوف تقوم ICANN بإدراجهم في عمليات التخطيط من أجل ربط عمليات التخطيط الاستراتيجي بالتشغيل وبعمليات تخطيط الميزانية. وسوف تحتاج ICANN أيضا إلى تطوير آلية للمراقبة وإعداد التقارير بغرض تطبيق جديد لهذه المعايير من أجل توفير شفافية ومساءلة أكبر.

    وقد تم الإعداد خلال هذا العام لعملية التخطيط كي تتخلص تماما من الخطة السابقة، إلا أن ذلك طهر في العديد من التعديلات التي تبعت المشاركة المجتمعية الواسعة وردود الأفعال. ومن أجل استيعاب المعلومات، تم تعديل عملية التشاور مما أدى إلى تأخير الجدول الزمني المخطط له من موافقة كارتاخينا (ديسمبر 2010 ) إلى اجتماع سيليكون فالي في سان فرانسيسكو (مارس 2011 ).

    سيتم بدء دورة التخطيط الاستراتيجي في وقت قريب من العام المقبل حيث يتوقع أن تؤدي عمليات التخطيط المستقبلي إلى التزامات مالية مكثفة. وسوف تنشر دورة التخطيط هذه بصفة مقتضبة.

    بواقي دورة التخطيط اليدوي: الموافقة على الخطة الإستراتيجية دمج الخطة الإستراتيجية في إطار خطة التشغيل ( في العملية الحالية)، وأخيرا تطوير موازنة السنة المالية المقبلة (التي تقرر الموافقة عليها في يونيو). وقد تم وضع إطار خطة التشغيل المقترحة والتي ستستخدم العديد من خصائص الخطة الإستراتيجية المقترحة.

    كجزء من عملية تخطيط ICANN تقود الخطة الإستراتيجية المتبناة تطوير خطة تشغيل السنة المالية 2012 إضافة إلى الميزانية. حيث تعتبر الخطة الإستراتيجية مهمة من الناحية التاريخية، إذ أنها تركز على أولويات العمل لمجلس الإدارة وفريق العمل والمجتمع على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

  3. عملية إتمام دليل مقدم الطلب الخاص gTLDs الجديدة

    بينما يعقد مجلس الإدارة واللجنة GAC اجتماعا ناجحا بين الدورات في بروكسل مع قصد تحديد مجالات الاختلاف بين التنفيذ المقترح ومشورة GAC والتوصل إلى اتفاق بشأن هذه القضايا كيفما أمكن.

    حيث أجرى مجلس الإدارة وGAC مناقشات متعمقة خلال اجتماع سان فرانسيسكو لمواصلة الجهد الحسن للتوصل إلى حلول مقبولة للطرفين بشأن المسائل المحددة من قبل GAC في سجل الأداء الخاص بها.

    وحيث استعرض مجلس الإدارة ونظر في التعليقات التي أدلت بها مجموعات الجمهور ومجموعات أصحاب المصلحة وأفراد المجتمع الأوسع خلال اجتماع سان فرانسيسكو.

    وحيث أن المادة الحادية عشرة من لوائح ICANN قسم 2.1.ي تنص على أنه "ينبغي اعتبار مشورة اللجنة GAC سواء في الصياغة أو اعتماد السياسات. وفي حالة تقرير مجلس إدارة ICANN اتخاذ إجراء لا يتوافق مع النصيحة التي تقدمت بها اللجنة GAC ، ينبغي عليه إخبار اللجنة وتوضيح أسباب عدم إتباعه لهذه النصيحة. وستحاول اللجنة GAC ومجلس إدارة ICANN بعد ذلك بحسن نية وطريقة مناسبة وفعالة- التوصل إلى حل يقبله الطرفان."

    وفي حين تبذل جهودها الرامية إلى تطبيق عملية اللوائح الداخلية والتي صدر بها تكليف، (1) تطور ICANN ورقات إحاطة أولية بشأن كل مواضيع GAC المحددة في بيان GAC في كارتاخينا (2) إصدار دعوات غير رسمية التي جرت بين ICANN وموضوع GAC الذي يمس الخبراء (3) والمشاركة في اجتماع الذي يستمر ما يقرب من ثلاثة أيام في بروكسل مع اGAC (4) استعراض بطاقة التسجيل GAC وتقديم ملاحظات مجلس الإدارة الشاملة حول بطاقة التسجيل.

    وحيث تم اعتبار هذه المساهمات كما ينبغي من قبل مجلس الإدارة.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.14) ، توجيه مجلس إدارة الشكر إلى GAC على الساعات الطوال من العمل المكثف وتحضير وتنفيذ تغييرات مجلس إدارة GAC وشكر المجتمع على دعمه والتعاون المتواصل.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.15) ، اعتماد المجلس جدولاً زمنيًا للانتهاء من عمل دليل مقدم الطلب وإطلاق عملية gTLD الجديدة كما نشرت في http://www.icann.org/en/minutes/draft-timeline-new-gtlds-18mar11-en.pdf [PDF, 117 KB].

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.16) ، قيام ICANN على النحو المبين في الجدول الزمني بتحديد 15 أبريل 2011 موعدا لنشر الرد النهائي على بطاقة تسجيل GAC إلى جانب عرض مقتطفات من دليل مقدم الطلب توضح التغييرات.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.17) ، اعتزام مجلس الإدارة إكمال العملية المنصوص عليها في الجدول الزمني في الوقت المناسب للحصول على الموافقة النهائية لتنفيذ برنامج gTLD الجديد في اجتماع استثنائي لمجلس إدارة ICANN الذي سيعقد يوم الاثنين 20 يونيو 2011، في اجتماعات ICANN المنعقد في سنغافورة. (ملاحظة: يعتزم المجلس أيضا أن يعقد اجتماعه المعتاد صباح الجمعة 24 يونيو 2011، لاختتام جلسة منتصف السنة.)

    لأساس المنطقي للقرارات 2011.03.18.14 – 2011.03.18.17

    سوف يتم نشر والحيثيات التي نوقشت خلال اجتماع المجلس في شكل مسودة مع التقرير الأولي لهذا الاجتماع، وسيتم نشرهما بالشكل الذي وافق عليه المجلس مع محضر هذا الاجتماع.

  4. مراجعات AOC ، بما في ذلك توصيات ATRT

    بينما يقدم فريق استعراض المساءلة والشفافية (ATRT) التقرير 27 توصية لتحسين ICANN وتأكيد الالتزامات تحتم على ICANN اتخاذ إجراء بشأن تقرير 30 يونيو 2011.

    بينما شجع مجلس الإدارة، التعليقات العامة والمساهمات من المنظمات ICANN على التقرير.

    وحيث وفر فريق العمل 27 مقترحا أوليا للتنفيذ جنبا إلى جنب مع الميزانيات المقترحة وجداول زمنية للمراجعة المجلس.

    وحيث يرى مجلس الإدارة أن مجمل 27 توصية به قدرة على تعزيز أهداف المساءلة الشفافية لدى ICANN ويمكن أن تنفذ ICANN دراسة متأنية وشفافة، وبالدعم والموارد اللازمة.

    بينما تتعلق توصيات ATRT بالعمليات التي قد غيرها بالفعل فريق العمل أو التي هي في عملية التغيير، وذلك بفضل توجيهات ATRT ، إلا أن بعض التوصيات سوف تتطلب وقتا إضافيا وموارد، ومشاورات لتنفيذها.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.18) ، تلقى مجلس الإدارة خطط التنفيذ الأولية وتوجيه فريق العمل لنشرها في أقرب وقت ممكن.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.19) ، بأن يطالب مجلس الإدارة فريق عمل ICANN أن يقدم للمجلس الخطط النهائية المقترحة لتنفيذ توصيات ATRT في الوقت المناسب لينظر فيها المجلس في أقرب وقت ممكن.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.20) ، يطالب مجلس الإدارة بمساهمات حول تنفيذ جميع توصيات ATRT ، وتقديم المشورة للنظر فيها في اجتماع أبريل 2011 المجلس بشأن الآثار المترتبة على الميزانية التقديرية للعام المالي 2012.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.21) ، مطالبة المجلس من لجنة GAC ولجنة الترشيح العمل مع المجلس بشأن تنفيذ التوصيات التي تنطوي على منظماتهم.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.22) ، الاستجابة الكاملة لالتزاماتها في التأكيد على الالتزامات، يطالب مجلس الإدارة ICANN فريق العمل أن يقوم بتطوير معايير لقياس ومتابعة الأنشطة المطلوبة في تأكيد وتقريرATRT والمعايير التي تمكن ICANN من مقارنة المساءلة والشفافية التي تتعلق بالجهود المتصلة بأفضل ممارسات الكيانات الدولية.

    حيثيات القرارين 2011.03.18.18 - 2011.03.18.22

    وعلى النحو المطلوب في التأكيد على الالتزامات، قدمت التوصيات الناتجة عن فريق استعراض المساءلة والشفافية (ATRT) إلى مجلس الإدارة في 31 ديسمبر 2010 ونشرت للتعليق العام. وقدمت ATRT تقريرا استدلاليا يثبت ويبني على التزامات وتحسينات .ICANN وشجع مجلس الإدارة النظر في مساهمات المجتمع، بما في ذلك المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية ولجنة الترشيح، إضافة إلى استعراض آراء وتعليقات فريق العمل وخطط التنفيذ المقترحة. كما جاءت التعليقات العامة داعمة لتقرير ATRT و الاجتهاد اللازم في المشورة التي قدمتها ICANN في تطبيق توصيات ATRT الـ 27.

    يرى المجلس أن هذه التوصيات: لديها القدرة على تعزيز الشفافية لـ ICANN والأهداف والمساءلة، والتي هي المنصوص عليها في الإثبات ولوائح ICANN ، ويمكن تنفيذها من قبل ICANN (في انتظار تخصيص الموارد)، ولا يبدو أن تؤثر سلبا على منهجية الأمن والاستقرار ومرونة DNS . وقد طلب المجلس من فريق العمل للعمل مع المنظمات المتضررة ووضع خطط التنفيذ النهائية لموافقة المجلس، وتلاحظ أن ICANN حققت بالفعل تقدما في تنفيذ تغييرات عدة دعت إليها ATRT.

    وأخيرا، فقد طلب المجلس من فريق العمل وضع مقاييس ومعايير للنظر فيها. يمكن وبدون اتفاق على إجراءات واضحة وقابلة للقياس، والشفافية في المستقبل، إعاقة جهود تحسين المساءلة والتقييم.

  5. الموافقة على تسجيل طلب ICM لـ .XXX

    حيث أنه في 25 يونيو 2010، تلقى مجلس ICANN ، بعد تعليق علني كبير على الخيارات المتاحة لـ ICANN للنظر في إعلان الاستعراض المستقل للفريق اعتبارا من 19 فبراير 2010، وقبل المجلس (جزئيا) النتائج التي توصل إليها الفريق. ثم وجه المجلس فريق العمل "لإجراء العناية الواجبة لضمان: (1) طلب ICM لا يزال حالي؛ و(2) لم تكن هناك أي تغييرات في مؤهلات ICM ."

    وحيث كان أداء فريق عمل ICANN من العناية الواجبة، والتي أظهرت أن طلب ICM لا يزال جاريًا ولم يكن هناك أية تغييرات سلبية في مؤهلات ICM.

    وحيث أن ICM قد زودت ICANN باتفاق تسجيل جديد مقترح يتضمن أحكاما إضافية ومتطلبات وضمانات لمعالجة القضايا التي أثارها GAC وأفراد المجتمع فيما يتعلق بالاتفاق المقترح سابقا.

    وحيث أنه نشر الاتفاق المقترح للتسجيل ومواد العناية الواجبة للتعليق العام. فقد ورد أكثر من 700 تعليق، رغم تناول بعض التعليقات لبنود اتفاق التسجيل. ولا يوصى بأية تغييرات في التسجيل في الاتفاق ردا على التعليقات.

    وحيث أنه في 10 ديسمبر 2010، وافق المجلس على تقييم أن الدخول في اتفاق التسجيل المقترح يتعارض مع ثلاثة بنود فقط من GAC وتوجيه فريق العمل لإيصال هذه المعلومات إلى GAC.

    وحيث أنه في 10 ديسمبر 2010، قد قرر المجلس كذلك أنه يعتزم الدخول في اتفاق تسجيل مع سجل ICM لـ .XXX sTLD ، رهنا بالتشاور مع GAC ، والتذرع بذلك على النحو المنصوص عليه في النظام الداخلي ICANN المادة الحادية عشرة، القسم 2، الفقرة 1(ي). انظر <http://www.icann.org/ar/minutes/resolutions-10dec10-ar.htm#4>.

    وحيث أنه ولتسهيل تشاور اللائحة الداخلية مع GAC ، في 25 يناير 2011، وجه المجلس فريق العمل إلى رسالة من المجلس إلى GAC لتوضيح موقف المجلس بشأن كيفية اتفاق ICM للتسجيل المقترح بما يفي ومواد GAC ، و تحدد البنود المتبقية من GAC للتشاور. وأحيلت الرسالة على 11 فبراير 2011 وتتوافر من خلال <http://www.icann.org/en/correspondence/jeffrey-to-to-dryden-10feb11-en.pdf> [PDF, 236 KB].

    وحيث أنه في 16 مارس 2011، قدمت GAC رسالة توضيح من مجلس GAC بشأن مسألة ICM.

    وحيث أنه وقد نظر المجلس بعناية في تعليقات مجتمع GAC في اتخاذ هذا القرار، تعزيزا لمهمة ICANN.

    وحيث أنه في 17 مارس 2011 قد أكمل المجلس ولجنة GAC مشاورات رسمية بشأن اللائحة الداخلية لتلك العناصر التي تدخل في اتفاق التسجيل وقد لا تكون متسقة مع نصيحة لجنة GAC.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.23) ، تخويل المجلس المدير التنفيذي أو المستشار القانوني العام لتنفيذ اتفاق التسجيل المقترح لـ .XXX sTLD ، في نفس الشكل للتعليق العام في أغسطس 2010.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.24) ، موافقة المجلس، ويتضمن هذا القانون في الحيثيات تماما للموافقة على اتفاق مع ICM من أجل .XXX sTLD <http://www.icann.org/ar/minutes/draft-icm-rationale-18mar11-ar.pdf> [PDF, 880 KB] لدعم الدخول في اتفاق التسجيل المقترح.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.25) ، إجراء المجلس ولجنة GAC مشاورات بحسن نية بموجب النظام الداخلي لـ ICANN ، المادة الحادية عشرة، قسم 2.ي ونظرا لأن المجلس ولجنة GAC غير قادرين على التوصل إلى حل مقبول للطرفين، وفقا للوائح ICANN ، المادة الحادية عشرة، قسم 2.ك، يتضمن المجلس ويعتمد على النحو المنصوص عليه في الحيثيات الأسباب التي دعت إلى عدم اتباع مشورة GAC . وجاء بيان المجلس دون المساس بحقوق أو التزامات أعضاء GAC فيما يتعلق بقضايا السياسة العامة التي تقع ضمن مسؤولياتهم.

    الأساس المنطقي لقرارات 2011.03.18.23 - 2011.03.18.25

    حيثيات إقرار اتفاق التسجيل مع ‎‎ICM لـ ‎.XXX ‎‎sTLD [PDF, 880 KB]

  6. الموافقة على النفقات المتعلقة بأنشطة مجلس الإدارة الموجهة

    وحيث أنه في 29 يونيو 2010، أصدر مجلس ICANN خطة التشغيل والميزانية للسنة المالية 2011.

    وحيث أنه أثناء السنة المالية 2011، اضطلع المجلس بالعديد من الأنشطة التي لم يتم تناولها في الميزانية.

    وحيث أنه تم عرض الميزانية لهذه البنود في 13 مارس 2011 إلى اللجنة المالية للمجلس (BFC).

    وحيث أن اللجنة المالية للمجلس توصي بأن المجلس يؤكد على الميزانيات المقترحة لهذه الأنشطة، ويوجه المدير التنفيذي للبقاء في حدود الميزانية المعتمدة للسنة المالية 2011 للمجموع الكلي، إذا أمكن، من خلال تمويل هذه العناصر من بند الطوارئ من 1.5م دولار أمريكي.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.26) ، تأكيد المجلس بأن المدير التنفيذي قد وجه إلى القيام بالأنشطة التي قد أوصت بها أرقام ميزانية إضافية للجنة المالية للمجلس.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.27) ، موافقة المجلس على الميزانيات المقترحة للأنشطة الإضافية التالية في السنة المالية 2011 بمبلغ لا يتجاوز 1,640,000.00 : (1) استعراضات AOC ، (2) تراجع المجلس الثالث؛ (3) اجتماع GAC ؛ (4) هيئة متغير IDN ؛ و(5) توصيات ATRT . كما وجه المجلس المدير التنفيذي لاستخدام خط طوارئ 1.5م دولار كبند البقاء، إذا أمكن، في حدود المبلغ الإجمالي للميزانية المعتمدة للسنة المالية 2011 عند تنفيذ هذه الأنشطة.

    الأساس المنطقي لقرارات 2011.03.18.26 – 2011.03.18.27

    وافق المجلس مسبقا على الأنشطة الهامة التي تم تناولها في هذا القرار. وفي ذلك الوقت وافق المجلس على الأنشطة والميزانيات المخصصة لبنود إضافية غير متوفرة. وهكذا، وافق BFC الآن على ميزانية إضافية لهذه الأنشطة وأكد المجلس موافقته على الأنشطة في ضوء الميزانية بالنسبة لهم.

    وينبغي أن تكون الموافقة على هذه البنود الإضافية لها تأثير إيجابي في زيادة الشفافية حول المبلغ المنفق على هذه الأنشطة الهامة التي تضطلع بها ICANN في هذه السنة المالية. كما أن الأثر المالي على ICANN واضح من الميزانية واتجاه المدير التنفيذي للبقاء في حدود الميزانية السنة المالية 2011 الأصلية، إذا كان ذلك ممكنا. ولا يبدو أنه سيكون هناك أي تأثير مالي على مجتمع ICANN . ولا تمثل الموافقة على هذه الميزانية أي تأثير على الاستقرار الشامل وأمن ومرونة DNS.

  7. استعراض TLG - الإجراءات التي تعتمد على القرار النهائي للمراجعين المستقلين

    وحيث أنه نقل استعرض المراجعين المستقلين لفريق الاتصال التقني (TLG) إلى التقرير النهائي الذي يتضمن استنتاجات وتوصيات لتعزيز فعالية هذا الهيكل، في المقام الأول للتخلي عن الهيكل الحالي وربما ليحل محله مع الترتيبات الثنائية أو غيرها.

    وحيث أنه تم نشر تقرير لتعليقات الجمهور، سواء في مرحلة المشروع وفي صيغته النهائية، والحصول على بعض التعليقات قد أثار مخاوف بشأن مستقبل العلاقات بين ICANN وغيرها من أعضاء مجتمع الإنترنت التقنيين.

    وحيث أن المجلس يتفق مع لجنة التحسينات الهيكلية (SIC) على اقتراحه بشكر المراجعين المستقلين وغيرهم من المشاركين في التعليق والنهوض بأنشطة الاستعراض لالتزامهم ومساهماتهم؛ و

    وحيث أن المجلس يتفق مع SIC حول اقتراحها لإنشاء مجموعة عمل للمجلس للنظر في اتخاذ تدابير لتعزيز التنسيق والتعاون بين ICANN وغيرها من أعضاء مجتمع الإنترنت الفنيين قبل اتخاذ قرار بشأن أي تفكيك TLG.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.28) ، قبول المجلس للتقرير النهائي عن استعراض TLG من JAS لاتصالات LLC وتوجيه الشكر للمراجعين المستقلين وفريق العمل وأعضاء SIC لعملهم مع هذا الاستعراض.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.29) ، إقامة المجلس مجموعة عمل لعلاقات فنية للنظر في اتخاذ تدابير لتعزيز التنسيق والتعاون بين ICANN وغيرها من أعضاء مجتمع الإنترنت الفني مع هدف، من بين أمور أخرى، لحل TLG قبل الاجتماع السنوي 2011، ويطلب من مجموعة العمل إشراك مجتمع ICANN في عملية تشاورية تماما للتنسيق والتعاون بين ICANN وغيرها من أعضاء مجتمع الإنترنت التقنيين.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.30) ، مطالبة المجلس من BGC ترشيح خمسة من أعضاء مجموعة العمل هذه، وواحد منهم للعمل رئيسًا للنظر فيها في اجتماع مجلس 21 أبريل 2011.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.31) ، المطالبة بوضع SIC ميثاق لهذه المجموعة على أساس تقرير الاستعراض TLG والتعليقات على هذا الاستعراض، وأية معلومات أخرى متاحة، للنظر في اجتماع مجلس 21 أبريل 2011.

    الأساس المنطقي لقرارات 2011.03.18.28 - 2011.03.18.31

    وتختتم الإجراءات المقترحة بخطوة هامة في عملية الاستعراض وتمهد الطريق لإجراء دراسة متأنية للتدابير المقترحة من قبل المراجعين المستقلين، مع ضمان أن يتم إعادة هيكلة في التسلسل التي اتفق عليه المجتمع. الإجراءات التي يتقرر اتخاذها لا يترتب عليها أية آثار في الميزانية في حد ذاتها، ولا أي آثار سلبية محتملة. ومن المهم اتخاذ هذه الإجراءات في الوقت المناسب الآن للتحضير لإجراءات إعادة الهيكلة في المستقبل ليكون مقترحا النظر فيها من جانب المجلس واتخاذ القرار.

  8. عملية استعراض التتبع السريع IDN ccTLD

    حيث أنه تمت الموافقة على خطة التنفيذ النهائية لعملية التتبع السريع IDN ccTLD من قبل مجلس ICANN في اجتماعها السنوي في سيول، جمهورية كوريا، في 30 أكتوبر 2009 والتي بدأت في 16 نوفمبر 2009.

    وحيث أن خطة التنفيذ النهائية تتطلب الاستعراض السنوي للعملية، وقد وجه مجلس ICANN فريق العمل "لمراقبة عملية التتبع السريع IDN ccTLD على فترات منتظمة لضمان تشغيلها على نحو سلس، وتخضع لمراجعة المجلس، واستكمال العملية عندما تتاح تكنولوجيا أو سياسات جديدة، مع وجود هدف بكفاءة تلبية احتياجات مطالبي عملية المسار السريع، والأفضل في تلبية احتياجات مجتمع الإنترنت العالمي."

    وحيث أنه وقد أنجزت ICANN أول استعراض لعملية التتبع السريع IDN ccTLD ، التي جرت في قسمين: عقد جلسة علنية خلال اجتماع ICANN المنعقد في كارتاخينا في 6 ديسمبر 2010 ومنتدى التعليق العام الذي يمتد من 22 أكتوبر إلى 17 ديسمبر 2010 وتمديده في وقت لاحق إلى 31 يناير 2011 بناء على طلب المجتمع.

    وحيث أن ICANN قد أصدرت في 21 فبراير 2011 استعراض التعليقات التي وردت مع توصيات وملاحظات ICANN العامة.

    وحيث أن المجلس يلاحظ أن عملية التتبع السريع محدودة في نهجها وشروط الأهلية، في حين أن المجتمع يعمل على حل قضايا السياسة العامة اللازمة لبناء عملية أوسع ومستمرة، ورغم القضايا المعلقة المرتبطة بإدارة متغير TLDs إلى أن يتم إجراء المزيد من الدراسة في مشروع مقترح دراسة القضايا ذات الصلة بـ IDN متغير TLDs لتقديم التعليق العام.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.32) ، موافقة مجلس ICANN على التوصيات الواردة في "توصيات ICANN للتعليقات العامة التي وردت على استعراض عملية التتبع السريع IDN ccTLD " ويوجه المدير التنفيذي لإجراء العمل المحددة المنوط.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.33) ، أن يتوجه المجلس بالشكر إلى المجتمع للمشاركة في الاستعراض السنوي الأول لعملية التتبع السريع، والإقرار بأن باستكمال أول استعراض لعملية التتبع السريع.

    حيثيات القرارين 2011.03.18.32 و 2011.03.18.33

    لماذا يعالج المجلس المشكلة الآن؟

    كما وافق عليه المجلس، تدعو عملية التتبع السريع IDN ccTLDإلى إجراء استعراض للعملية على أساس سنوي. وقد أطلق برنامج التتبع السريع IDN ccTLD في نوفمبر 2009 ، وبدأ استعراضه الأول في أكتوبر 2010.

    ما هي المقترحات التي يجري النظر فيها؟

    وردت العديد من المقترحات من جانب المجتمع في إطار الاستعراض، بما في ذلك المقترحات التي دعت لإجراء تغييرات في طبيعة محدود من عملية التتبع السريع. وفي سبيل الحفاظ على التركيز على ما هي التغييرات الضرورية التي يمكن إدخالها لتعزيز التتبع السريع مع الحفاظ على الطبيعة محدود لهذه العملية، لم ينظر إلى أي مقترحات على أنها متجاوزة. وبدلا من ذلك، قدمت اقتراحات بشأن التوضيحات في الاتصالات مع مقدمي الطلبات، وتحسين التعليم حول عملية المقترحات الأولية التي اتخذت في إطار البحث والدرس.

    أي من أصحاب المصلحة أو الآخرين تمت استشارتهم؟

    عقدت فترة التعليق العام اعتبارًا من 22 أكتوبر 2010 إلى 31 يناير عام 2011 وكانت جلسة المشاورات مفتوحة في اجتماع كارتاخينا ICANN ، بمشاركة تفاعلية من تلك الموجودة في كارتاخينا، وتلك التي تشارك في جميع أنحاء العالم عن بعد. وسمحت جميع المنتديات بمشاركة أعضاء المجتمع الفني DNS ومجتمع ccTLD وكذلك مستخدمي الإنترنت الفرديين.

    ما هي المشكلات أو القضايا التي أثارها المجتمع؟

    على النحو المفصل في المرفق، كانت هناك مخاوف عامة حول الطبيعة المحدودة لعملية التتبع السريع IDN ccTLD . وشملت المسائل المحددة عدم وجود عملية استئناف وجداول IDN ، وشفافية العملية في حين أن الطلب لا يزال معلقا. وشملت الاهتمامات التشغيلية الأخرى المسائل التنفيذية مثل الخلط بين الوثائق اللازمة لتقييم السلسلة وعملية تفويض IANA . يكون العمل الجاري حاليا لمعالجة الشواغل التنفيذية.

    ما هي المواد الهامة التي راجعها المجلس؟

    تلقت خطة التنفيذ النهائية لعلمية التتبع السريع IDN ccTLD وتعليقات الجمهور من مجتمع DNS التقني ومجتمع ccTLD ومستخدمي الإنترنت على مستوى الأفراد وتوصيات ICANN للتعليقات العامة الواردة على استعراض عملية التتبع السريعIDN ccTLD (http://www.icann.org/en/public-comment/fast-track-review-summary-comments-18feb11-en.pdf [PDF, 268 KB]).

    ما هي العوامل التي رأى المجلس أهميتها؟

    على الرغم من نطاقها المحدود، تعمل عملية التتبع السريع IDN ccTLD . منذ إطلاقه، تلقى برنامج التتبع السريع IDN ccTLD تعليقات من 34 دولة مختلفا لإكمال مرحلة تقييم سلسلة العملية، و 17 دولة وإقليم (يمثله 27 IDN ccTLDs) وتفويض منطقة جذر DNS . ويجري اتخاذ إجراءات متواصلة لمعالجة المسائل التنفيذية التي أعرب عنها في استعراض لتحسين الاتصال مع مقدمي الطلبات. كما أن التحسينات الجارية في التعليم وعمل الاتصالات وعمل المشاورات المحددة من قبل فريق العمل، تحظى بأهمية كبيرة في تحديد عدم وجود تغييرات كبيرة ينبغي إدخالها في عملية التتبع السريع. بالإضافة إلى ذلك، فإن عمل السياسات الجارية في ccNSO بشأن مقدمات أوسع من IDN ccTLDs مما يقدم ساحة أخرى للمخاوف التي يجب أن تثار وتعالج.

    هل التأثيرات على المجتمع سلبية أم إيجابية؟

    تم تلقى العديد من التعليقات من مجتمع الإنترنت البلغاري للتعبير عن خيبة الأمل إزاء رفض تقرير سلسلة التطبيق في أن يكون هناك تأثير سلبي على هذا المجتمع وإذا وضعت أية آلية في إطار العملية. ومع ذلك، فإن الحفاظ على نطاق محدود من المسار السريع، والسماح باستمرار عمل سياسة IDN الجاري للمواصلة دون أي تدخل، سيكون له أثر إيجابي في الحفاظ على مساءلة ICANN لعملياتها.

    هل التأثيرات المالية أو نتائج ICANN (الخطة الإستراتيجية وخطة التشغيل والميزانية)؛ على المجتمع و/أو العامة؟

    قد تكون هناك تكاليف إضافية في إدارة التوعية، رغم وجود الحد الأدنى. كما أن زيادة مشاركة مع المتصفح ومجتمع تطوير الطلب يتطلب دعم أوسع من المجتمع المحلي والمنظمات الداعمة. وسوف تكون هناك حاجة إلى موارد فريق العمل إضافي و/أو مستشارين لتوفير الخبرات من أجل دعم العمل على جداول IDN أو المتغيرات. وتم النظر في التغييرات الجوهرية في عملية التتبع السريع IDN ccTLD أكثر من المرجح لتلك التمويل المطلوب للموارد الإضافية

    هل هناك أي أمن أو استقرار أو مرونة للقضايا المتعلقة بـ DNS ؟

    يقصد بالإدارة الواعية لعلمية التتبع السريع IDN ccTLD ضمان أن السلاسل لا تتسبب في أمن DNS وقضايا الاستقرار أو تقديم قضايا إشكالية لمجتمع الإنترنت. أعلنت 25 دولة وإقليم قبولها لعملية التتبع السريع والمعايير المنصوص عليها في خطة التنفيذ النهائية لإدخال آمن لـ IDNs على المستوى الأعلى لنظام DNS.

  9. الموافقة على طلب VeriSign RSEP بإطلاق سلاسل الاسم الرقمية .NAME فقط

    حيث أن VeriSign قد قدمت طلبا وفقا لسياسة تقييم خدمات التسجيل ICANN لتعديل اتفاقية التسجيل .NAME للسماح بتخصيص أسماء حقول رقمية فقط وأرقام واصلات في NAME.

    وحيث أن .NAME هو gTLD الحالي فقط لا يسمح بتخصيص أسماء النطاقات الرقمية فقط.

    وحيث أن ICANN قيمت التعديل المقترح على اتفاقية سجل .NAME كخدمة سجل جديدة بما يتفق مع سياسة تقييم خدمات السجل لم تحدد أي استقرار يتعلق بالأمان أو مشكلات المنافسة ونشرت تعديلا للتعليقات العامة والنظر بعين الاعتبار من المجلس (انظر <http://www.icann.org/en/announcements/announcement-3-16sep10-en.htm>).

    وحيث أن المشكلات المحتملة استشهد بها خلال فترة التعليق العام تم معالجتها على نحو كاف في استجابة VeriSign لـ ICANN ، والذي وصف أيضا الآليات الموجودة للتعامل مع المشكلات المتصورة.

    وحيث أن الموافقة على المقترح قد تؤدي إلى الخيارات المتوفرة للمسجلين للتسجيل الأسماء بـ .NAME

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.34) ، الموافقة على هذا التعديل للسماح بتخصيص أسماء النطاقات الرقمية فقط والواصلات في .NAME ، ويخول الرئيس والمستشار العام لاتخاذ إجراءات ملائمة لتنفيذ التعديل.

    حيثيات القرار رقم 2011.03.18.34

    لماذا يعالج المجلس المشكلة الآن؟

    في 25 أغسطس 2010 قدمت VeriSign طلبا عملا بسياسة تقييم خدمات التسجيل ICANN (RSEP) لتعديل اتفاقية التسجيل .NAME للسماح بتخصيص أسماء النطاقات الرقمية فقط والواصلات في .NAME أوصت ICANN VeriSign أن تعديلا بالملاحق 6 ، جدول الأسماء المحفوظة، و 11 ، قيود التسجيل، سيكون من ضروريا ولازما لتنفيذ الخدمة الجديدة. رأت ICANN أن لتعديل كان بديلا واقعيا لاتفاقية السجل ومن ثم فيلزم الاعتبار من المجلس.

    ما هي المقترحات قيد البحث؟

    يعتبر المجلس ما إذا تمت الموافقة على التعديل المقترح للسماح بتحديد أسماء النطاق الرقمية فقط باستثناء الرقم الواحد فقط في .NAME

    أي من أصحاب المصلحة أو الآخرين تمت استشارتهم؟

    يخضع التعديل المقترح للتعليق العام اعتبارًا من 16 سبتمبر 2010 وحتى 16 أكتوبر 2010 ، ووردت أربعة تعليقات، لا تتصل إحداها بالاقتراح، وتعليق لا يتناول الأسس الموضوعية للاقتراح، وتعليق أثار مشكلتين محتملتين، وتعليق كان داعم. طلبت ICANN من VeriSign معالجة القضايا التي أثيرت في منتدى التعليق العام، التي قامت بها VeriSign عن طريق تقديم رسالة ردا على ICANN .

    •  ما هي المخاوف التي أثارها المجتمع؟

    أثيرت القضايا التالية من جانب أحد المعلقين في منتدى التعليق العام: 1) ما إذا كان الاقتراح قد يشكل تغييرا أساسيا في نطاق المستوى الأعلى، و2) ما إذا كان التوسيع المقترح لتعريف "الاسم الشخصي" له تأثير على التسجيلات الدفاعية التي ستكون مطلوبة من قبل مالك العلامة التجارية.

    ما هي المواد الهامة التي راجعها المجلس؟

    مع النظر في التعديل المقترح، استعرض المجلس المواد التالية: طلب من VeriSign لخدمة التسجيل الجديدة <http://www.icann.org/en/registries/rsep/verisign-name-request-25aug10-en.pdf> [PDF, 342 KB]؛ التعديل المقترح موضوع قرار المجلس <http://www.icann.org/en/tlds/agreements/name/proposed-name-amendment-15sep10-en.pdf> [PDF, 57 KB]؛ التعليقات العامة التي تتعلق بالتعديل <http://forum.icann.org/lists/name-numbers-and-hyphens-domains/>؛ خطاب من VeriSign لمعالجة القضايا التي أثيرات في التعليقات العامة <http://www.icann.org/en/registries/rsep/steele-to-pritz-07jan11-en.pdf> [PDF, 83 KB]؛ وخطاب من VeriSign لمعالجة القضايا التي أثارها التعليق العام <http://www.icann.org/en/registries/rsep/waldron-to-arias-28feb11-en.pdf> [PDF, 224 KB].

    ما هي العوامل التي رأى المجلس أهميتها؟

    1. أجرت ICANN بداية الأمان والاستقرار ومراجعة المنافسة على خدمة المقترح وفقا لـ RSEP وليس تحديد أية مشكلات هامة. أسماء الأرقام فقط تم السماح بها بـ 14 gTLDs والعديد من ccTLDs لعدة سنوات دون التسبب بضرر لأمان واستقرار الإنترنت. ومن منظور تقني صرف لا يوجد اختلاف حول ما يسمح به TLD أسماء النطاق الرقمية فقط ومن ثم لا توجد مشكلة جديدة يطرحها المقترح. نصحت ICANN VeriSign أن التعديل على الملاحق 6 جدول الأسماء المحفوظة، و 11 ، وقيود التسجيل التي من شأنها أن تكون ضرورية لتنفيذ الخدمات الجديدة.

    2. يخضع التعديل المقترح للتعليق العام اعتبارًا من 16 سبتمبر 2010 وحتى 16 أكتوبر 2010 ، ووردت أربعة تعليقات، لا تتصل إحداها بالاقتراح، وتعليق لا يتناول الأسس الموضوعية للاقتراح، وتعليق أثار مشكلتين محتملتين، وتعليق كان داعم. لم تقدم فترة التعليق وجهة نظر واضحة متفق عليها حول مدى الموافقة على التقرير من عدمه ويقدم كل معلق اقتراحا بمسار مختلف تمت ملاحظته كما هو موضح أعلاه.

    3. اقترح أحد التعليقات، المقدمة من ستيفن ميتاليتز، بأن الاقتراح قد يشكل تغييرا أساسيا في نطاق TLD . طرحت ICANN هذا السؤال لـ VeriSign عند استلام الطلب. بالإضافة إلى ذلك لاحظت ميتاليتز التوسيع المقترح لتعريف "الاسم الشخصي" والذي يمكن أن يكون له تأثير على التسجيلات الدفاعية التي ستكون مطلوبة من قبل مالك العلامة التجارية.

    4. وللتصدي لتصريحات السيد ميتاليتز، قدمت VeriSign معلومات إضافية إلى ICANN في رسالة 7 يناير 2011 مشيرا إلى أن "التغيير المقترح للسماح بنطاقات خالصة الأرقام ليس تغييرا جوهريا في .name TLD ، حيث أن .name TLD سيستمر ليكون للأفراد للاستخدام الشخصي."، مضيفا "أن الأرقام في سياق .name سيكون ذو صلة في هذا الوقت بسبب كيف أن الناس في جميع أنحاء العالم يستخدم الآن شبكة الإنترنت وشبكة الإنترنت. وفي أماكن كثيرة في العالم، وخاصة في الدول النامية، أصبح المحمول النموذج السائد للاتصال وواجهة شبكة الإنترنت. ورقم الهاتف هو معروف واحد. كما أن كتابة الأرقام على واجهة الهاتف غالبا ما يكون أسهل من كتابة الرسائل."

    5. وذكرت VeriSign أن "التحديات المتعلقة بتسجيل الرقم فقط أو أسماء النطاق .name تعتبر أحد متطلبات الأهلية بموجب سياسة تسوية النزاع". ثم ذكرت VeriSign أخيرا أن الخدمتين التي تقدمها إلى IP ومجتمع حماية العلامات التجارية من شأنه أن يساعد على تخفيف المشكلة المتصورة. وفيما يتعلق بحماية العلامات التجارية، فمن الجدير بالذكر أيضا أن يتم توجيه .NAME إلى الأفراد للاستخدام الشخصي، وليس لرجال الأعمال.

    6. ولمعالجة مسألة الأعضاء في المجلس، قدمت VeriSign معلومات إضافية إلى ICANN في رسالة وجهتها في 28 فبراير 2011 تفيد بأن "نطاق المستوى الأعلى .name (TLD) كان مقنعا في الأصل لتمثيل لهوية الفرد الشخصية على الإنترنت. ولكن الأهم من ذلك، أن الغرض من .name TLD كان في إتاحة النطاقات للاستخدام الشخصي"، مشيرا كذلك إلى أنه "منذ تقديم [.NAME] ، تطورت طريقة تعريف الناس لأنفسهم على الإنترنت من مجرد اسم شخصي و/أو كنية لتشمل أيضا الألقاب أو صورهم على المدونات، وللاستخدام في مختلف قنوات وسائل الإعلام الاجتماعية لتمثيل أنفسهم على الإنترنت. وفي المناطق النامية من العالم، ومع النمو السريع للهواتف النقالة، حيث كان هناك تخلف في التنمية عالية السرعة ذات النطاق العريض للبنية التحتية الأرضية واختراق أجهزة الكمبيوتر، وأصبح استخدام رقم واحد للهاتف المحمول أكثر أهمية وانتشارا للوصول إلى الإنترنت. وقد نمى التعريف الشخصي في هذه الأجزاء من العالم لتشمل رقم واحد للهاتف المحمول ".

    7. وفي تلك الرسالة المقدمة في 28 فبراير 2011 ذكرت VeriSign أن "إزالة القيود المفروضة على الأرقام الخالصة من شأنها أن تزود .name بالتماثل مع جميع الحقول العامة الأخرى gTLDs الآن في أن ICANN قد وافقت على RSEP TelNic المشابه في يناير 2011 ." من خلال إقرار الاقتراح، وأن .NAME سيكون الأقدر على المنافسة مع بقية gTLDs في السوق، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى توفير المزيد من الخيارات للمسجلين.

    هل التأثيرات على المجتمع سلبية أم إيجابية؟

    عبر تقديم تعديل المقترح فإن سوق gTLD سيكون أكثر تنافسية من خلال السماح بـ .NAME بأن يكون لها عرضا مشابها لبقية gTLDs وأكثر أهمية فإن المسجلين سيتوفر لديهم خيارات أكثر للاختيار للتسجيل.

    هل التأثيرات المالية أو نتائج ICANN (الخطة الإستراتيجية وخطة التشغيل والميزانية)؛ على المجتمع و/أو العامة؟

    لا توجد تأثيرات مالية ملحوظة للموافقة على هذا التعديل بالخطة الإستراتيجية وخطة التشغيل والميزانية والمجتمع أو العامة.

    هل هناك أي أمن أو استقرار أو مرونة للقضايا المتعلقة بـ DNS ؟

    الخدمة المقترحة ذات الصلة بالتعديل تخضع لمراجعة الأمان الأولي والاستقرار وفقا لسياسة تقييم خدمات السجل. ولم تحدد ICANN أي قضايا للأمن والاستقرار أو قضايا المنافسة: <http://www.icann.org/en/registries/rsep/arias-to-kane-09sep10-en.pdf> [PDF, 78 KB]

  10. تعيين محقق شكوى مؤقت

    حيث أن فرانك فولي، محقق الشكاوى السابق لـ ICANN ، قد غادر ICANN في 31 يناير 2011 ، انظر <http://www.icann.org/en/announcements/announcement-28oct10-en.htm>، وبدأت عملية بحث للوقوف على محقق شكاوى آخر خلفا لسابقه لأداء الدور المنصوص عليها في المادة الخامسة من النظام الداخلي لـ ICANN.

    وحيث أنه قد عمل هيرب وايا كمساعد لمحقق الشكاوى لـ ICANN.

    وحيث توصي لجنة التعويضات بالمجلس بأن يعين هيرب وايا كمحقق مؤقت للشكاوى في حين أن البحث عن مرشحين لشغل دور مساعد محقق الشكاوى لا يزال مستمرا.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.35) ، تعيين هيرب وايا محققا مؤقتا للشكاوى لدى ICANN عملا بالمادة الخامسة، البند 1، 2 من النظام الداخلي، وتسري الفترة من 1 فبراير 2010 وتنتهي في تاريخ تعيين المجلس مساعد محقق الشكاوى جديد لهذا الدور.

    حيثيات القرار رقم 2011.03.18.35

    يأتي دور محقق الشكاوى كجزء هام من آليات المساءلة لـ ICANN ، وسيكون هناك تأثير سلبي على وجه العموم إذا ظلت هذه الوظيفة شاغرة وعدم توافر محقق للشكاوى. ولأن هيرب وايا قد أمضى داخل مكتب محقق الشكاوى، وتعين في منصب محقق الشكاوى المؤقت وله أقل تأثير على الجمهور ويستمر البحث لتحديد من سيخلفه.

    كما أن هناك تأثير مالي على ICANN في جعل هذا التعيين المؤقت في إقرار الراتب والمزايا التي تقدم إلى محقق الشكاوى المؤقت. فالأثر هو الحد الأدنى كما سبق ضمن هذه البنود المدرجة في الميزانية التشغيلية لـ ICANN.

  11. تعيين مراجع مستقل

    وحيث أن النظام الداخلي في المادة السادسة عشرة لـ ICANN <http://www.icann.org/en/general/bylaws.htm>، يتطلب بعد نهاية السنة المالية، وجوب مراجعة الكتب لـ ICANN من قبل المحاسبين القانونيين . ويوضح النظام الداخلي أيضا أن تعيين مراجعي الحسابات المالية يجب أن يكون مسؤولية المجلس.

    وقد ناقشت لجنة مراجعة المجلس إشراك مدقق الحسابات المستقل للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2011 ، وأوصت بأن للمجلس مشاركة Moss Adams LLP.

    وقد أوصت لجنة مجلس المراجعة أن المجلس يوجه فريق العمل لتنفيذ اتفاق الخدمات المهنية مع Moss Adams تخضع للمراجعة من قبل رئيس لجنة التدقيق.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.36) ، تفويض المجلس الرئيس التنفيذي لمشاركة Moss Adams LLP ومراجعي الحسابات عن البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2011.

  12. تعديلات لوائح ALAC- الداخلية ذات الصلة: النشر من أجل الحصول على التعليقات العامة

    في 9 يونيو 2009، جاء التقرير النهائي لمجموعة استعراض العمل ALAC على تحسينات ALAC [PDF, 492 KB] (التقرير النهائي؛ 9 يونيو 2009) الذي تم نشره بما في ذلك توصية لتعديل اللائحة الداخلية لـ ICANN تعكس الغرض المستمر التي تبذلها اللجنة الاستشارية At-Large الممتدة (ALAC) داخل ICANN.

    وفي 26 يونيو 2009، حل المجلس بأن جميع التوصيات (باستثناء لتخصيص مديري التصويت لـ At-Large ) المتمثل في التقرير النهائي [PDF, 492 KB]، يمكن تنفيذها على النحو الموصى به من قبل لجنة التحسينات الهيكلية (SIC).

    وفي 5 أغسطس 2010، وافق المجلس على تنفيذ خطة المشروع لتحسينات ALAC/At-Large [PDF, 399 KB] (7 يونيو 2010)، وتحديد لوائح محددة من ICANN للفقرات المتعلقة بـ ALAC التي من المتوقع أن تحتاج إلى مراجعة، نظرا للتقرير النهائي [PDF, 492 KB].

    أوصى فريق عمل ICANN بالعمل مع طاقم ALAC ، بإجراءات تغييرات محددة إلى مقطع النظام الداخلي لـ ICANN فيما يتعلق بـ ALACاللازمة لتعكس استمرار الغرض من ALAC كما هو موضح في التقرير النهائي [PDF, 492 KB].

    وقد نظر SIC المقترح من تعديلات النظام الداخلي، ويوصي المجلس بمباشرة المدير التنفيذي لـ ICANN للجمهور لآخر تعليق حول لوائح التعديلات المقترحة.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.37) ، توجيه المجلس المدير التنفيذي لـ ICANN بتأخير التعليق العام على مشروع النظام الداخلي التعديلات اللازمة لتعكس استمرار الغرض من ALAC داخل ICANN كما هو موضح في التقرير النهائي [PDF, 492 KB].

    حيثيات القرار رقم 2011.03.18.37

    توضح هذه اللائحة لتعديلات ICANN الغرض المستمر الذي تبذله اللجنة الاستشارية لـ At-Large (ALAC) . وأوصوا في التقرير النهائي لـ WG على التحسينات ALAC [PDF, 492 KB] ( 9 يونيو 2009 )، الذي أقره المجلس في 26 يونيو 2009 . وحددت اللائحة، المتأثرة في الفقرات ALAC /تحسينات At-Large لتنفيذ خطة المشروع [PDF, 399 KB] ( 7 يونيو 2010 )، التي وافق عليها المجلس في 5 أغسطس 2010 . مع خطة المشروع [PDF, 399 KB] الموضحة للإتمام في نهاية مارس 2011 ، حيث حان الوقت [PDF, 399 KB] لتوضيح غرض ALAC.

    وقد تشاور فريق العمل مع ALAC بشأن التعديلات المقترحة. وأن نشر التعديلات المقترحة للتعليق العام لن يكون لها تأثيراً مالياً كما أنها لن تؤثر على الأمن والاستقرار، أو مرونة نظام نطاق (DNS).

  13. ميثاق دائرة المستخدمين غير التجاريين: النشر من أجل الحصول على التعليقات العامة

    في 30 يوليو 2009، وافق المجلس على الميثاق الانتقالي لمجموعة GNSOمن أصحاب المصالح غير التجارية.

    حيث أن المادة 8.1 من الميثاق الانتقالي NCSG تنص على أن يتم إنشاء ميثاق NCSG النهائي في موعد لا يتجاوز الاجتماع السنوي لمجلس ICANN 2011.

    حيث أن أعضاء NCSG قد وضعوا ميثاق دائم لـ NCSG والتشاور مع لجنة تحسينات المجلس الإنشائية وفريق عمل ICANN بشأن الميثاق المقترح الدائم، ومشروع SIC الذي يوصي بعد التحرير النهائي، أن الميثاق المقترح يجب أن يتم نشره للتعليق العام.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.38) ، توجيه المجلس المدير التنفيذي إلى إرجاء ميثاق NCSG المقترح إلى منتدى التعليق العام لمدة 30 يوما. عند اختتام المنتدى ينبغي أن يقدم إلى المجلس موجز وتحليل للتعليقات الواردة لمزيد من استعراض المجلس.

    حيثيات القرار رقم 2011.03.18.38

    سيساعد نشر هذا الميثاق المقترح للتعليق العام على تلبية المجلس لتوجيه 2009 في وجود ميثاق دائم لـ NCSG . وسيكون بدء هذه المشاورات العامة بمثابة إعطاء للمجتمع فرصة للاستعراض والتعليق على الهيكل التنظيمي الأساسي في GNSO . وليست هناك أي آثار في الميزانية لبدء مشاورات مع الجمهور وفريق العمل لإدارة الوقت لهذا الجهد أنه سوف يكون ضمن معايير التشغيل العادية. فالنشر ليس له أي تأثير على الاستقرار والأمن أو مرونة نظام DNS.

  14. العملية المقترحة لإقرار الدوائر الانتخابية الجديدة في GNSO : تمديد فترة التعليق العام

    في يونيو 2008 ، أقر مجلس إدارة ICANN سلسلة من التوصيات بشأن كيفية تحسين هياكل GNSO والعمليات وتلك التحسينات وشملت التوصيات التي أقرها المجلس لتوضيح وتعزيز الخيار لشكل جديد لتحديد مصير المنظمة الداعمة للدوائر الانتخابية.

    وحيث أن المجلس وجه فريق عمل ICANN لتطوير وإدارة الإجراءات في أن المنظم المرتقب يمكن أن يتبع في تقديم التماس ليصبح على الحال الذي وافقته دائرة GNSO الجديدة، وتم تنفيذ الإجراءات الأولية.

    وبعد تجربة مع هذه الإجراءات، فقد حددت لجنة التحسينات الإنشائية فرص التحسين لتلك الإجراءات، ووضع بديلاً مقترحاً لـ "عملية التعرف على الدوائر الانتخابية GNSO الجديدة".

    في الوقت الذي قامت به عملية SIC المقترحة لتعديل كبير في الإجراءات الأصلية ويهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

    1. تحسين فرصة الوقت والجهد اللازمين لتشكيل وتنظيم واقتراح دائرة GNSO جديدة من خلال فرض سلسلة من الخطوات المبسطة وما يرتبط بها من تقييم موضوعي وعادل ومعايير شفافة، والحفاظ على آراء وتعليقات المجتمع.
    2. تفويض مزيد من الصلاحيات لكل مجموعة من أصحاب المصلحة GNSO في تقييم مقترحات الدائرة الجديدة مع الحفاظ على دور مراقبة المجلس.
    3. إدارة العملية برمتها لفترة زمنية مرنة، ولكن محددة ومحدودة؛ و
    4. توفير مجموعة جزئية من المعايير لاستخدامها خلال الاستعراض الدوري لـ GNSO.

    حيث أن SIC تسمح لفريق العمل فتح منتدى مشاورات عامة (PCF) بشأن عملية التعرف على الدوائر الانتخابية في GNSO الجديدة للسماح بردود فعل المجتمع. وقامت PCF في 2 فبراير 2011 بافتتاح فترة أولية مدتها 30 يوما، وردت في تعليقين.

    ويوصي SIC باستفادة المجتمع من وقت إضافي للاستعراض والمناقشة والتعليق على العملية الجديدة المقترحة، وأنه ينبغي تمديد PCF.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.03.18.39) ، توجيه المجلس المدير التنفيذي لتوسيع PCF على تلك العملية المقترحة للاعتراف بالمنظمة GNSO للدوائر الانتخابية الجديدة (http://www.icann.org/en/public-comment/public-comment-201103-en.htm#newco-process-recognition) لمدة أسبوعين بعد اختتام اجتماع ICANN في سيليكون فالي، والإغلاق في 3 أبريل 2011.

    حيثيات القرار رقم 2011.03.18.39

    كان تعزيز GNSO للدوائر الانتخابية الجديدة واحدة من التوصيات الأساسية لجهود GNSO واستعراض إستراتيجية هامة لتوسيع المشاركة في جهود GNSO لوضع السياسات. وسوف يعطي تمديد منتدى التشاور (PCF) مع الجمهور الفرصة لتقديم تعليقات على هذا الاقتراح بهدف تحسين العمليات القائمة. ون تتأثر موارد الميزانية لتمديد فترة التشاور وإدارة المزيد من PCF ضمن النماذج التشغيلية العادية. فهذا التمديد الخاص بـ PCF ليس له أي تأثير على استقرار أو أمن أو مرونة نظام DNS.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."