Skip to main content
Resources

قرارات gTLD الجديدة المعتمدة

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: http://www.icann.org/en/groups/board/documents/resolutions-2-14mar12-en.htm

  1. الموافقة على مقدم خدمات gTLD الجديد

 

  1. الموافقة على مقدم خدمات gTLD الجديد

    ملاحظة: قبل النظر في هذا البند، تم إعفاء أعضاء ومنسقي مجلس الإدارة من المناقشة أو التداول، ممن تبين أن لديهم تضارب محتمل في المصالح بشأن برنامج gTLD الجديد.

    وحيث أنه عين في 25 سبتمبر 2012 مجلس الإدارة ميزانية معالجة طلب gTLD الجديدة <http://www.icann.org/en/minutes/resolutions-25sep10-en.htm#1>.

    وحيث أنه في 20 يونيو 2011، فوض المجلس الرئيس والمدير التنفيذي لتنفيذ برنامج gTLD الجديدة، ووافق على النفقات المتعلقة ببرنامج gTLD الجديد على النحو المفصل في المادة 7 من مشروع الخطة التشغيلية والميزانية للسنة المالية 2012. <http://www.icann.org/ar/minutes/resolutions-20jun11-ar.htm>.

    وحيث أنه في 9 يونيو 2011، تبنى المجلس الميزانية والخطة التشغيلية للسنة المالية 2012 والتي تضمنت تفاصيل عن النفقات المتوقعة المتعلقة ببرنامج gTLD الجديد في القسم 7. <http://www.icann.org/en/financials/adopted-opplan-budget-fy12-09sep11-en.pdf> [PDF, 1.53 ميغابايت].

    وحيث أنه وافقت ICANN حتى الآن على الكيانات لتكون بمثابة مقدمي خدمة gTLD لمعالجة كافة طلبات gTLD الجديدة ومازالت تعمل على التزامات تعاقدية محددة مع تلك الكيانات.

    وحيث أنه يمكن أن يقدم واحد أو أكثر من مقدمي خدمات gTLD الملايين من الدولارات من خدمات معالجة التطبيق في أي دورة فواتير معينة، ويجب أن تكون ICANN مستعدة للدفع في الوقت المناسب لهذه الخدمات.

    القرار (2012.03.14.02)، يفوض المدير التنفيذي أو من ينوب عنه للدخول في جميع العقود أو بيانات العمل وإتاحة جميع المدفوعات، وجميع مقدمي خدمة النطاقات طالما يتم التفكير في عقد وصرف المبالغ في الميزانية المعتمدة لهذه النفقات.

    حيثيات القرار 2012.03.16.02

    تحدد سياسة توزيع ICANN مسؤولي ICANN من التعاقد وصرف أكثر من 500,000.00 دولار أمريكي لكل التزام. وتتمسك ICANN بالتالي بسياستها في الحصول على موافقة المجلس للدخول في هذه الالتزامات التعاقدية التي تتجاوز 500,000 دولار لكل بند التزام. يمكن تجاوز حدود التعاقد وسياسة الصرف كل دورة إعداد فواتير خلال مرحلة تقييم gTLD جديدة مع عدد محدود من مقدمي خدمة gTLD الجدد ("مقدمي الخدمات")، والمستوى المحتمل للنفقات،وتجهيز التطبيقات التي قد تتكبدها ICANN مع واحد أو أكثر من مقدمي الخدمة.

    وفقا لذلك، لضمان تحقيق الالتزامات في الوقت المناسب والرضى عن مقدمي الخدمات، فمن المناسب اتخاذ هذا الإجراء الآن والحصول على موافقة المجلس للقيام بهذه الالتزامات التعاقدية. كما أنه يصرّح للمدير التنفيذي الدخول في جميع العقود المطلوبة، وإجراء جميع المصروفات المطلوبة، مع مقدمي الخدمات، بما يخضع لحدود الميزانية، واستنادا إلى نموذج الميزانية التي وافق عليها المجلس في 9 أغسطس 2011، التي تضمنت تفاصيل عن النفقات المتوقعة المتعلقة ببرنامج gTLD الجديد. <http://www.icann.org/en/financials/adopted-opplan-budget-fy12-09sep11-en.pdf> [PDF, 1.53 ميغابايت].

    تعد موافقة المجلس على الدخول في هذه الالتزامات التعاقدية ذات تأثير إيجابي على المجتمع لأنها سوف تسمح لـ ICANN بالتعاقد في الوقت المناسب مع دفع لمقدمي خدمات gTLD التي يتم تقييم طلبات gTLD الجديدة. وهناك تأثيرات مالية على ICANN لكن لم يكن من المتوقع حدوثها في السنة المالية لعام 2012 والموافقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2013. فلن يكون هناك أي قضايا أمن أو استقرار أو مرونة تتعلق بنظام أسماء النطاقات.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."