Skip to main content
Resources

محاضر الاجتماعات | اجتماع لجنة برنامج نطاق gTLD الجديدة العادي

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: https://www.icann.org/resources/board-material/minutes-new-gtld-2014-04-29-en 

 

ملاحظة: في 10 أبريل نيسان 2012، شكل المجلس لجنة برنامج نطاقاتgTLD الجديدة، وتألفت من جميع الأعضاء أصحاب الحق في التصويت في المجلس وليس لديهم مصالح متعارضة فيما يخص برنامج نطاق gTLD الجديدة. وقد تم منح اللجنة جميع الصلاحيات الخاصة بالمجلس (مع مراعاة القيود التي يضعها القانون، ونظام التأسيس ولوائح أو سياسية ICANN تجاه تضارب المصالح) لممارسة السلطة على مستوى المجلس لأي ولكافة القضايا التي قد تنشأ فيما يتعلق ببرنامج نطاق gTLD الجديدة. تم تحديد النطاق الكامل لسلطة اللجنة في ميثاقها علىhttp://www.icann.org/en/groups/board/new-gTLD.

تم عقد اجتماع عادي للجنة برنامج gTLD الجديدة ضم مجلس إدارة ICANN وذلك في باسادينا، كاليفورنيا، في 29 سبتمبر 2014 في تمام الساعة 02:15 م بالتوقيت المحلي.

كان رئيس اللجنة، شيرين شلبي، هو من دعا لعقد هذا الاجتماع على وجه السرعة.

وبالإضافة إلى الرئيس شارك الأعضاء الآتية أسماؤهم في كل الاجتماع أو جزء منه: فادي شحاتة (الرئيس والمدير التنفيذي لـ ICANN)، وستيف كروكير (رئيس مجلس الإدارة)، وكريس ديسبين، وبيل غراهام، وبرونو لانفين، وأولغا مادروغا فورتي، وإيريكا مان، وغونزالو نافارو، وراي بلزاك، وجورج سادوسكي، ومايك سيلبير، وكو وي وو.

وكان من بين الحضور جون سوينينن (منسق IETF) بصفة عضو غير مصوت في اللجنة. كما حضرت هيذر درايدن، كمراقب للجنة.

عضو مجلس الإدارة المنتخب: ريناليا عبد الرحيم (مراقبة).

الأمين العام: جون جيفري (المستشار والسكرتير العام).

أما طاقم عمل ومدراء ICANN التنفيذيين الحاضرين في الاجتماع بالكامل أو في جزء منه فهم: أكرم عطا الله (رئيس شعبة النطاقات العالمية GDD)؛ وميغين بيشوب (منسق دعم مجلس الإدارة)؛ وميشيل برايت (مدير دعم مجلس الإدارة)؛ وتشافيير كالفيز (المدير المالي المسؤول)؛ وسمانثا آيزنير (كبيرة المستشارين)، ودان هالورين (نائب المستشار العام)؛ وجيمي هيدلاند (مستشار الرئيس/المدير التنفيذي)؛ وماريكا كونينغز (كبيرة المدراء، دعم وضع السياسة)؛ وإليزابيث لو (مستشار عام)؛ وأولوف نوردلينغ (مدير عام شعبة علاقات GAC)؛ وإيريكا راندال (استشارية)؛ وآشوين رانغين (مسؤول الابتكار والمعلومات)؛ وإيمي ستاثوس (نائبةالمستشار العام)، وكريستين ويليت (نائبة رئيس شعبة عمليات gTLD).

هذا هو محضر اجتماع لجنة برنامج >gTLD الجديدة، والذي انعقد في 29 أبريل 2014.

  1. جدول الأعمال الرئيسي
    1. تحديث استشارة
    2. قرارات الخبراء بشأن الاعتراض على حالة تعارض في السلاسل غير المتسقة المدركة- آلية المراجعة
    3. قواعد المزادات العلنية لبرنامج gTLD الجديد
    4. التحديث المالي لبرنامجgTLD الجديد

 

  1. جدول الأعمال الرئيسي

    1. تحديث استشارة GAC

      واصلت اللجنة مناقشاتها حول البنود المفتوحة المتبقية من مشورة اللجنة الاستشارية الحكومية (GAC)، مع التركيز على المشورة التي تم إصدارها في بيان ديربان الرسمي حول طلبات .AMAZON وIDNs المرتبطة باليابانية والصينية. في بيان ديربان الرسمي، قدمت GAC مشورة بأنها قد توصلت إلى الإجماع حول "مشورة اعتراض GAC بما يتفق مع الوحدة 3.1 الجزء الأول من دليل مقدمي الطلبات الإرشادية" حول طلبات .AMAZON وIDNs المرتبطة باليابانية والصينية.

      ذكر كريس ديسبين البدائل المحتملة التي يمكن أن تناقشها اللجنة لمناقشة مشورة GAC، والخطوات التالية التي ستكون متطلبة بحسب الإجراء المتخذ. استكشفت اللجنة العواقب المحتملة المرتبطة باتخاذ كل إجراء.

      قارن أعضاء اللجنة الجدوى النسبية ومساوىء الخيارات المتنوعة لمناقشة مشورة GAC، وكذلك اقترحوا خيارات بديلة. علقت أولغا مادروغا فورتي بالقول إنه ينبغي على اللجنة أيضاً النظر بمشورة GAC ضمن سياق نموذج تعدد أصحاب المصلحة.

      ناقشت اللجنة ما إذا كان ثمة فرص إشراك الأطراف المعنية المتأثرة في المزيد من النقاشات. نوه الرئيس والمدير التنفيذي بالخطوات التي تم اتخاذها سابقاً من الأطراف المعنية للمشاركة في النقاشات حول المخاوف المذكورة في تحذير GAC المبكر. طلب جورج سادوسكي من اللجنة النظر كيف أن الخيارات المحتملة التي يتم النظر بها لمناقشة مشورة GAC ستؤثر على إمكانية إشراك الأطراف المتأثرة في المزيد من النقاشات.

      نظرت اللجنة بالمراسلات والتعليقات التي قدمتها الأطراف المتأثرة طوال العملية. علق بيل غراهام على التعليقات التي قدمتها حكومات معينة على التحليل الذي أعده جيروم باسا الذي تم إرساله إلى GAC في 7 أبريل 2014، وسأل ما إذا كانت الحكومات المعنية قد قدمت تعليقات إضافية. سأل كريس ما إذا كان ثمة أية معلومات إضافية قد تكون مفيدة للجنة بينما تواصل مداولاتها حول المسألة، ونظرت اللجنة فيما إذا كان ثمة حاجة إلى مزيد من المعلومات.

      راجعت اللجنة أقسام دليل مقدم الطلب المطبقة المتعلقة بالمشورة بالإجماع من GAC حول طلب معين، ونظرت بتضمينات إصدار GAC لمثل مشورة الإجماع هذه. أوضحت هيذر درايدن الفرق بين مشورة GAC بالإجماع حول .AMAZON التي تم تقديمها وفقاً لدليل مقدم الطلب وبين المشورة بغير الإجماع من GAC.

      اقترحت غونزالو نافارو أن تنظر اللجنة ما إذا كان ثمة سوابق مرتبطة من قرارات اللجنة السابقة ينبغي النظر بها كجزء من مداولات اللجنة حول مشورة GAC المتعلقة بـAMAZON . ناقشت اللجنة ما إذا كانت الخيارات المحتملة التي تتم مناقشتها تتسق مع التعامل السابق مع إجراءات مشورة GAC واللجنة المتوافقة في مواقف مشابهة.

      حللت اللجنة ما إذا كانت الأطراف المتأثرة ستستفيد من أخذ وقت إضافي لمواصلة تناول المخاوف المذكورة. نوه بعض الأعضاء بأنه قد مضى وقت طويل على إصدار المشورة من GAC، وتساءلوا ما إذا كان الوقت الإضافية سيكون مفيداً.

      طلب الرئيس من الطاقم تحديد موعد لاجتماع في شهر مايو حتى تتمكن اللجنة من مواصلة مناقشاتها حول .AMAZON (وIDNs ذات الصلة)، بالإضافة إلى البنود المفتوحة الأخرى من مشورة GAC.

      قدم أكرم عطا الله إلى اللجنة تحديثاً حول الجهود التي يبذلها بعض الأطراف المعنية المتأثرة لمواصلة المفاوضات بخصوص إجراءات الحماية المحتملة على .WINE و.VIN gTLDs على ضوء إجراء اللجنة في 4 أبريل 2014 لمناقشة مشورة GAC حول .WINE و.VIN. شاركت أعضاء اللجنة بنقاش حول المستوى المناسب من إشراك ICANN للمشاركة في أية نقاشات بين الأطراف المتأثرة المعنية، إن وجدت.

    2. قرارات الخبراء بشأن الاعتراض على حالة تعارض في السلاسل غير المتسقة المدركة- آلية المراجعة

      لم تنظر اللجنة في بند جدول الأعمال هذا وقررت إرجاء النظر بها إلى اجتماع لاحق.

    3. قواعد المزادات العلنية لبرنامج gTLD الجديد

      لم تنظر اللجنة في بند جدول الأعمال هذا وقررت إرجاء النظر بها إلى اجتماع لاحق.

    4. التحديث المالي لبرنامج gTLD الجديد

      لم تنظر اللجنة في بند جدول الأعمال هذا وقررت إرجاء النظر بها إلى اجتماع لاحق.

    وبهذا طلب الرئيس اختتام الاجتماع.

minutes-new-gtld-29apr14-ar.pdf  [86.6 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."