Skip to main content
Resources

محاضر الاجتماعات | اجتماع لجنة برنامج نطاق gTLD الجديدة العادي

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: http://www.icann.org/en/groups/board/documents/minutes-new-gtld-20nov13-en.htm

 

ملاحظة: في 10 أبريل 2012، شكل المجلس لجنة برنامج نطاقاتgTLD الجديدة، وتألفت من جميع الأعضاء أصحاب الحق في التصويت في المجلس وليس لديهم مصالح متعارضة فيما يخص برنامج نطاقgTLD الجديدة. وقد تم منح اللجنة جميع الصلاحيات الخاصة بالمجلس (مع مراعاة القيود التي يضعها القانون، ونظام التأسيس ولوائح أو سياسيةICANN تجاه تضارب المصالح) لممارسة السلطة على مستوى المجلس لأي ولكافة القضايا التي قد تنشأ فيما يتعلق ببرنامج نطاقgTLD الجديدة. تم تحديد النطاق الكامل لسلطة اللجنة في ميثاقها على http://www.icann.org/en/groups/board/new-gTLD.

تم عقد اجتماع عادي للجنة برنامجgTLD الجديدة ضم مجلس إدارةICANN وذلك في بيونيس آيريس، الأرجنتين، في 20 نوفمبر 2013 في تمام الساعة 16:45 بالتوقيت المحلي.

كان رئيس مجلس الإدارة، شيرين شلبي، هو من دعا فورًا لعقد هذا الاجتماع.

وبالإضافة إلى الرئيس شارك الأعضاء الآتية أسماؤهم في كل أو جزء من الاجتماع: فادي شحاتة (الرئيس والمدير التنفيذي لـICANN)، وكريس ديسبين، وبيل غراهام، وأولجا مادروجا فورتي، وإيريكا مان، وجونزالو نافارو، وراي بلزاك، وجورج سادوسكي، ومايك سيلبير، وكو وي وو.

وكان من بين الحضور جون سوينينن (منسقIETF) بصفة عضو غير مصوت في اللجنة. واعتذر عن الحضور كل من فرانسيكو دا سيلفا (ممثلTLG) وهيذر درايدين.

السكرتير العام: جون جيفري (المستشار والسكرتير العام).

أما طاقم عمل ومدراءICANN التنفيذيين الحاضرين في الاجتماع بالكامل أو في جزء منه فهم: أكرم عطا الله (الرئيس،GDD)، ميشيل برايت (مدير دعم مجلس الإدارة)، آلين غروغين (مستشار التعاقد الرئيسي)، دان هاورين (نائب المستشار العام)، جيمي هيدلاند (مستشار الرئيس/ المدير التنفيذي)، كيفين كرويسير (المستشار الرئيسي)، إليزابيث لي (المستشارة الرئيسية)، سايروس نامازي (نائب الرئيس، إشراك صناعةDNS)، كارين بيريست (المديرة الرئيسية لدعم مجلس الإدارة)، إيريكا رانديل (مستشارة)، إيمي ستاثوس (نائبة المستشار العام)، وكريستين ويليت (نائب الرئيس، عملياتgTLD).

هذا هو محضر اجتماع لجنة برنامجgTLD الجديدة، والذي انعقد في 20 نوفمبر 2013.

  1. جدول أعمال الموافقة
  2. جدول الأعمال الرئيسي
    1. تقرير بشأن قرارات الخبراء فيما يخص اعتراض إرباك السلاسل
    2. مشورةGAC حول.WINE و.VIN
    3. طلب إعادة النظر رقم13-12،Tencent Holdings Limited
    4. AOB

 

  1. جدول أعمال الموافقة

  2. قام رئيس المجلس بطرح البنود المدرجة على جدول أعمال الموافقة وطلب التصويت. قدم كريس ديسيبان اقتراحًا وأثنى جورج سادوسكي على القرار.

    ثم اتخذت اللجنة الإجراء التالي:

    تقرر بموجب القرار رقم (2013.11.20.NG01)، موافقة NGPC على محاضر الجلسات لاجتماعات لجنة برنامج gTLD الجديدة المنعقدة في 7 أكتوبر و5 نوفمبر 2013.

    صوت جميع الأعضاء في اللجنة في الوقت الحاضر لصالح القرار2013.11.20NG01. وتم تنفيذ القرار.

  3. جدول الأعمال الرئيسي

    1. تقرير بشأن قرارات الخبراء فيما يخص اعتراض إرباك السلاسل

      أرجأت اللجنة النظر في طلب النظر بهذا البند لمزيد من المناقشة في اجتماع لاحق.

    2. مشورة GAC حول .WINE و.VIN

      قدم الرئيس والمدير التنفيذي للجنة تحديثًا حول جهود ICANN لتنسيق الحوار بين الأطراف غير الحكومية والمتقدم بطلب .VIN فيما يتعلق بإجراءات الحماية المحتملة لسلسلة .VIN وأوضح دور ICANN المحدود في الحوار، منوهاً بأن ICANN ستوفر مساحة للاجتماع والفرصة لكي يشارك الأطراف في الحوار.

      علق كريس ديسبين بأنه ينبغي أن يشمل الحوار مزارعي كروم النبيذ من الدول غير الأوروبية، بينما اقترحت إيريكا مان أن المسألة هي ما إذا كان الحل الذي سيتم التوصل إليه سيناسب منتجي النبيذ في أجزاء أخرى من العالم.

      رد كريس بأنه سيكون من غير اللائق أن تتدخل الحكومات بتلك النقاشات، وأوصى بأن يكون دور اللجنة محدوداً والتعامل معها بحرص.

      أوضح غونزالو نافارو أنه ينبغي على ICANN مواصلة تنسيق الحوار إذا وافقت الأطراف على ذلك، واتفقت إيريكا بالرأي بأنه ينبغي على اللجنة الانتظار لرؤية الحل المقترح الذي سيتوصل إليه الأطراف. علقت أولغا مادروغا فورتي بأنه ينبغي على ICANN ألا تشارك في الحوار أو تصر على إجراء مثل هذا الحوار.

      ونوه غونزالو بأنه في بعض الأجزاء من المجتمع، قد يكون الحل التجاري للمسألة مقبولاً، ولكن مثل هذا الحل قد لا يحل المسألة السياسية المعقدة التي تتخطى الاتفاقيات التجارية.

      نوه بيل غراهام وإيريكا وغونزالو للطبيعة الهشة للمسألة نظراً لوجود مصالح متضاربة، وشددوا على بعض المخاطر المحتملة لعدم مشاركة الحكومات في الحوار. علق بيل بأنه سيكون على اللجنة اتخاذ قرار حول مشورة GAC في نهاية المطاف.

      سألت أولغا مادروغا فورتي ما إذا كان تنسيق الحوار لا يتسق مع العمليات المحددة من قبل دليل مقدم الطلب، وقدم المستشار والسكرتير العام نظرة عامة حول ما تم التفكير به في دليل مقدم الطلب.

      نوه مايك سيلبر بأنه ينبغي الأخذ بعين الاعتبار مستقبلاً النظر في تأثير السماح بالاتفاقيات الجماعية بين الأطراف الخاصة لحل مثل هذه المسائل التي يواجهونها على المنفعة العامة أو النظام التركيبي للإنترنت.

      نظرت اللجنة بالخطوات التالية المحتملة لتناول مشورة GAC فيما يتعلق بسلاسل .WINE و.VIN، والتزم رئيس اللجنة بمواصلة مراقبة المسائل والنظر بالمسألة أكثر على ضوء أية مشورة إضافية قد تصدرها GAC في بيانها الرسمي في بيونيس آيريس.

    3. طلب إعادة النظر رقم 13-12، Tencent Holdings Limited

      قدم الرئيس إلى اللجنة نظرة عامة عن معلومات الخلفية بشأن طلب إعادة النظر 13-12، منوهاً بأن لجنة حوكمة مجلس الإدارة أوصت برفض طلب إعادة النظر.

      تقدم كريس ديسبين بالمقترح وأيده جورج سادوسكي للموافقة على توصية لجنة حوكمة مجلس الإدارة.

      ناقشت اللجنة مدى تعقيد معلومات الخلفية التي أثارت طلب إعادة النظر هذا، وطلبات إعادة النظر بشكل عام. قدم كو وي وو بعض معلومات الخلفية الإضافية حول الأطراف في طلب إعادة النظر لمساعدة اللجنة في مداولاتها.

      علق جورج سادوسكي بأنه ينبغي تنقيح مواد إيجاز اللجنة حول طلبات إعادة النظر لمساعدة اللجنة بشكل أفضل على التداول حول المسائل. اتفقت أولغا مادروغا فورتي بالرأي، وقدمت اقتراحاً حول كيفية هيكة مواد الإيجاز لتناول المخاوف.

      سأل راي بلزاك ما إذا كان أمام اللجنة موعداً نهائياً لاتخاذ إجراء حول توصية لجنة حوكمة مجلس الإدارة.

      وطلب الرئيس من الطاقم تنقيح مواد الإيجاز لمساعدة اللجنة على التداول حول المسائل. ووافقت اللجنة على النظر بطلب إعادة النظر 13-12 في اجتماعها التالي.

    4. AOB

      تحدث راي بلزاك عن حاجة اللجنة إلى وضع جدول اجتماعات طويل الأمد لتوفير قابلية التنبؤ بتواريخ الاجتماعات مع مناقشة اللجنة لقائمتها من البنود المفتوحة. كما اقترح راي أن تنظر اللجنة بوضع خطة عمل لاتخاذ قرار حول البنود المفتوحة إلى أقصى درجة ممكنة. وافق الرئيس على العمل مع أعضاء اللجنة لوضع جدول اجتماعات منتظم.

      وبهذا طلب الرئيس اختتام الاجتماع.

minutes-new-gtld-20nov13-ar.pdf  [89.4 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."