Skip to main content
Resources

محضر اجتماع | الاجتماع الخاص لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: https://www.icann.org/resources/board-material/minutes-2019-09-27-en

تم عقد اجتماع خاص لمجلس إدارة ICANN بتاريخ 27 سبتمبر 2019 في تمام الساعة 14:00 بالتوقيت العالمي المنسق.

وكان الرئيس شيرين شلبي، قد دعًا لعقد الاجتماع على الفور.

وبالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة، شارك الأعضاء الآتية أسماؤهم في الاجتماع كله أو جزء منه: بيكي بور ومارتن بوترمان ورون دا سيلفا وسارة دويتش وأفري دوريا ورافاييل ليتو إيبارا ودانكو جيفتوفيك وأكينوري ميمورا ويوران ماربي (الرئيس والمدير التنفيذي) وليون سانشيز وماثيو شيرز وتريبتي سينها.

واعتذر أعضاء مجلس الإدارة التالي ذكرهم عن الحضور: كريس ديسبين وخالد قوبة ونايغل روبرتس.

وقد شارك منسقو اتصال مجلس الإدارة التالية أسماؤهم في الاجتماع بالكامل أو في جزء منه: هارالد ألفستراند (مسؤول اتصال IETF)، ومنال إسماعيل (مسؤولة اتصال GAC)، وميريك كايو (مسؤول اتصال SSAC)، وكافيه رنجبار (مسؤول اتصال RSSAC).

وحضر إيهاب عثمان بصفته مراقبًا مدعوًا للحضور.

الأمين العام: جون جيفري (المستشار العام والسكرتير).

وشارك العاملون والمديرون التنفيذيون لدى ICANN الآتية أسماؤهم في الاجتماع بالكامل أو في جزء منه: سوزانا بينيت (النائب الأول لمسئول التشغيل الأول)، وديفيد كونراد (النائب الأول للمسئول الفني الأول) وسمانثا إيزنر (نائب المستشار العام)، ودانيال هالوران (نائب المستشار العام) وفينسيان كونيسفيلد (مدير أول عمليات مجلس الإدارة)، وإليزابيث لي (المستشار العام المساعد)، وكارين لينتز (مدير إدارة العمليات وأبحاث السياسات) وسايرس نمازي (نائب الرئيس الأول، شعبة النطاقات العالمية)، وإيريكا راندال (المستشار العام المساعد)، وآمي ستاثوس (نائب المستشار العام)، وتريزا سواينهارت (نائب الرئيس الأول، استراتيجية أصحاب المصلحة المتعددين والمبادرات الاستراتيجية)، وغينا فيلافيسنسيو (نائب الرئيس الأول، الموارد البشرية العالمية).

  1. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. انتخاب مارتن بوترمان نائبًا لرئيس مجلس إدارة ICANN لبقية المدة الحالية حتى الجمعية السنوية في 2019
    2. أية أعمال أخرى
  1. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. انتخاب مارتن بوترمان نائبًا لرئيس مجلس إدارة ICANN لبقية المدة الحالية حتى الجمعية السنوية في 2019

      طرح رئيس المجلس جدول الأعمال. وأوضح الرئيس أن هناك في الوقت الحالي منصب شاغر في مركز نائب رئيس مجلس الإدارة. ويجري الآن مطالبة مجلس الإدارة بالموافقة على تعيين مارتن بوترمان في منصب نائب الرئيس إلى أن يتم الانتخاب الرسمي لسجل قيادة مجلس الإدارة في 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2019.

      بعد ذلك، طلب الرئيس إجراء التصويت، واتخذ مجلس الإدارة الإجراء التالي:

      حيث إن الرئيس الحالي لمجلس إدارة ICANN سوف يترك منصبه في مجلس الإدارة بنهاية الجمعية السنوية لـ ICANN في تشرين الثاني/نوفمبر 2019.

      وحيث ناقش مجلس إدارة ICANN بالكامل خلافة القيادة في مجلس الإدارة، بما في ذلك ما كان خلال ورشة عمل مجلس الإدارة المنعقدة في سبتمبر/أيلول 2019 في لوس أنجلوس، بكاليفورنيا.

      وحيث تسنَّت الفرصة أمام كافة الأعضاء الحاليين والجدد بالمجلس للمشاركة في مناقشة اختيار القيادة الجديدة لمجلس الإدارة، وأشارت إلى تأييد انتخاب مارتن بوترمان رئيسًا في المستقبل. وقد اتبع مجلس الإدارة الإجراء الموثق في https://www.icann.org/en/system/files/files/informing-leadership-slate-practice-23jun19-en.pdf.

      وحيث إن الانتخاب الرسمي للرئيس التالي ونائب رئيس مجلس إدارة ICANN سوف تكون مسألة ينظر فيها مجلس إدارة ICANN المعين بعد انتهاء الجمعية السنوية لـ ICANN في تشرين الثاني/نوفمبر 2019 (اجتماع ICANN66). وكما كان الحال في الأعوام السابقة، فإن مجلس إدارة ICANN المعيّن حديثًا سوف يعقد اجتماعًا تنظيميًا لأغراض انتخاب الرئيس ونائب الرئيس، وتحديد تشكيلات لجان مجلس الإدارة وغيرها من البنود التنظيمية الاعتيادية.

      وحيث قدّم الرئيس بيانًا يلخص فيه ورشة العمل، بما في ذلك اختيارات قيادة مجلس الإدارة المحددة لضمها في سجل الأعمال المقرر البت فيه والتصويت عليه في اجتماع ICANN66.

      تقرر بموجب القرار رقم (2019.09.27.01)، انتخاب مارتن بوترمان نائبًا لرئيس مجلس إدارة ICANN، على أن يسري القرار على الفور ولبقية المدة الحالية، من أجل دعم انتقال القيادة لمجلس إدارة ICANN التالي.

      صوت جميع أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين لصالح القرار 2019.09.27.01. ولم يكن كريس ديسبين وخالد قوبة ونايغل روبرتس حاضرين للتصويت. وجرى تنفيذ القرار.

      حيثيات القرار 2019.09.27.01

      يتخذ مجلس الإدارة هذا الإجراء اليوم لدعم الشفافية ولإظهار التزامه بتحويل المسئوليات المدعوم جيدًا في قيادة مجلس الإدارة. وكما تعلمنا في 2017، فإن التخطيط المسبق لنقل وتحويل تلك المسئوليات من شأنه دعم استمرار تحقيق ICANN لمهمتها. وتتحقق المصلحة العامة من خلال تقديم إعلان بسجل أعمال القيادة المستقبلية، حيث إنه يوفر القدرة على التنبؤ والاستقرار لمنظمة ICANN بالكامل (المجتمع ومجلس الإدارة والمنظمة) والتأكيد بأن مجلس الإدارة يواصل تركيز طاقاته على أدواره الاستراتيجية وأدوار الإشراف المنوطة به.

      وبتحديد وتعريف القيادة المستقبلية، ضم مجلس الإدارة جميع الأعضاء المؤهلين للتصويت على سجل أعمال القيادة في اجتماع ICANN66، واتبع عمليته الموثقة المتاحة على https://www.icann.org/en/system/files/files/informing-leadership-slate-practice-23jun19-en.pdf. وسوف يظل الرئيس الحالي، شيرين شلبي، رئيسًا حتى نهاية مدته، وسوف يتولى مارتن بوترمان -الذي تمت تسميته رئيسًا تاليًا (للانتخاب في الجمعية التنظيمية في ICANN66) مهام نائب رئيس مجلس الإدارة حتى نهاية الجمعية السنوية المنعقدة في اجتماع ICANN66. وهذا من شأنه إتاحة الفرصة أمام السيد بوترمان بالمشاركة عن قرب أكثر في عمليات قيادة مجلس الإدارة الحالي وتقديم أفضل دعم لنقل مسؤوليات القيادة عند الانتخاب الرسمي لقيادة مجلس الإدارة الجديدة. وسوف تخضع القيادة الجديدة لمجلس الإدارة للنظر فيها والتصويت عليها في الاجتماع التنظيمي الذي يعقد في نهاية اجتماع ICANN66.

      ومن غير المتوقع حدوث تأثيرات على موارد ICANN نتيجة لهذا الإجراء. بالإضافة إلى ذلك، ليس هناك تأثير متوقع على أمن أو استقرار أو مرونة نظام أسماء النطاقات الخاص بالإنترنت. كما أن هذا الأمر يدعم مهمة ICANN ويصب في المصلحة العامة، حيث يوفر استقرارًا في انتقال قيادة إشراف مجلس الإدارة عبر جميع أعمال ICANN.

      علمًا بأن هذا إجراء إداري تنظيمي ولا يتطلب تعليقات عامة عليه.

    2. أية أعمال أخرى

      لا توجد أعمال أخرى مطروحة أو قرارات تم اتخاذها.

  2. ثم دعا الرئيس إلى اختتام فعاليات الاجتماع.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."