Skip to main content
Resources

المحضر | الجلسة الافتتاحية لورشة عمل مجلس الإدارة، لوس أنجلوس | الاجتماع العادي لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذا الملف الى عدة لغات لأجل التعريف به فقط. يمكن العثور على النص الأصلي (باللغة الإنجليزية) على الموقع:
https://www.icann.org/resources/board-material/minutes-2019-09-08-en

جرى عقد الاجتماع العادي لمجلس إدارة ICANN بتاريخ 8 سبتمبر 2019 في الساعة 10:30 بالتوقيت المحلي في مدينة لوس أنجلوس، بكاليفورنيا.

وكان الرئيس شيرين شلبي، قد دعًا لعقد الاجتماع على الفور.

وبالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة، شارك الأعضاء الآتية أسماؤهم في الاجتماع كله أو جزء منه: مارتين بوترمان، وبيكي بير، ورون دا سيلفا، وكريس ديسبان (نائب الرئيس)، وسارة دوتش، وآفري دوريا، ورافاييل ليتو إيبارا، ودانكو جيفتوفيتش، وخالد قوبع، وأكينوري مايمورا، ويوران ماربي (الرئيس والمدير التنفيذي)، ونيجل روبرتس، وليون سانشيز، وماثيو شيرز، وتريبتي سينها.

وقد شارك منسقو اتصال مجلس الإدارة التالية أسماؤهم في الاجتماع بالكامل أو في جزء منه: هارالد ألفستراند (مسؤول اتصال IETF)، ومنال إسماعيل (مسؤولة اتصال GAC)، وميريك كايو (مسؤول اتصال SSAC)، وكافيه رنجبار (مسؤول اتصال RSSAC).

المراقبون: ماندلا مسيمانج وإيهاب عثمان.

الأمين العام: جون جيفري (المستشار العام والسكرتير).

وشارك العاملون والمديرون التنفيذيون لدى ICANN الآتية أسماؤهم في الاجتماع بالكامل أو في جزء منه: خافيير كالفز (المدير المالي)، وماندي كرافر (نائب الرئيس لمشاركة الحكومة - التنسيق العالمي)، وسالي نيويل كوهين (النائب الأول للرئيس، الاتصالات العالمية)، وديفيد كونراد (كبير موظفي التكنولوجيا) وسالي كوسترتون (كبير مستشاري الرئيس والنائب الأول للرئيس، مشاركة أصحاب المصلحة العالمية)، وجون جيفري (المستشار العام والسكرتير)، وأرون جيمينيز (أخصائي عمليات مجلس الإدارة)، وإليزابيث لو (مساعدة المستشار العام)، وسيروس نمازي (النائب الأول للرئيس، قسم النطاقات العالمية)، وديفيد أوليف (النائب الأول لرئيس دعم وضع السياسات)، وأشوين رانجان (النائب الأول لرئيس قسم الهندسة والمعلومات)، وايمي سانتوس (نائب المستشار العام)، وتيريزا سواينهارت (النائب الأول للرئيس، استراتيجية أصحاب المصالح المتعددين والمبادرات الاستراتيجية)، وجينا فيلافيسينسيو (الموارد البشرية العالمية).

  1. جدول أعمال الموافقة:
    1. الموافقة على المحضر
    2. تعيينات اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر
    3. تعيينات رئيس NomCom والرئيس المنتخب
    4. الموافقة على تعديلات اللوائح القياسية الخاصة باللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر واللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار
    5. الموافقة على تعديلات اللوائح القياسية الخاصة بمراجعة وظائف التسمية لهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة
    6. إقرار عضوية قطاع تنمية الاتصالات لدى الاتحاد الدولي للاتصالات ITU-D
  2. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. تفويض نطاق .ευ ("eu") الذي يمثل الاتحاد الأوروربي وبرموز الحروف الأغريقية الى EURid vzw/asbl.
    2. طلب إعادة النظر 19-1: من الحكومة الكولومبية بخصوص: AMAZON.
    3. مشورة اللجنة الاستشارية الحكومية: البيان الختامي لاجتماع مراكش (حزيران / يونيو 2019)
    4. أية أعمال أخرى
  1. جدول أعمال الموافقة:

    افتتح الرئيس الاجتماع وعرض جدول الأعمال. وذكر الأسماء الخاصة بالمعينين حيث إنه لن يتم إعلان رئيس لجنة الترشيح والرئيس المنتخب حتى يتم إخطار المرشحين.

    انتقلت أفيري دوريا من اعتماد القرار إلى اعتماد جدول أعمال الموافقة، وانتدبت بيكي بور لذلك. طلب الرئيس إجراء التصويت، واتخذ مجلس الإدارة الإجراءات التالية:

    1. الموافقة على المحضر

      بموجب القرار رقم (2019.03.14.01)، وافق مجلس الإدارة على محضر اجتماع مجلس إدارة ICANN المنعقد بتاريخ 1 مارس 2019 والمنعقد يوم 23 يونيو 2019 لمجلس إدارة ICANN.

    2. تعيينات اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر

      حيث تشترط لوائح ICANN الداخلية تأسيس لجنة استشارية لنظام خادم الجذر بحيث تقتصر مهمتها على تقديم المشورة إلى مجتمع ومجلس إدارة ICANN بخصوص الأمور المتعلّقة بتشغيل وإدارة وأمن وتكامل نظام خادم ملف الجذر الخاص بالإنترنت.

      وحيث تطالب لوائح ICANN الداخلية بأن يقوم مجلس إدارة ICANN بتعيين عضو واحد في اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر من كل منظمة من منظمات تشغيل خادم الجذر، بناءً على توصيات من الرؤساء المشاركين في لجنة اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر.

      وحيث إن نواب رئيس اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر قاموا بتوصية مجلس إدارة ICANN بخصوص تعيين الممثلين من وكالة نظم المعلومات الدفاعية والإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء وجامعة ميريلاند ومختبر أبحاث الجيش الأمريكي بخصوص اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر.

      بموجب القرار (2019.09.08.02)، يقوم مجلس إدارة ICANN بتعيين كيث بلوشتاين وكارل ريوس وكيفين رايت في اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر حتى 31 ديسمبر 2022.

      حيثيات القرار 2019.09.08.02

      في مايو/أيار 2013، وافقت منظمات مشغلي خادم الجذر على عضوية أولية لممثلين في اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر، على أن يعيّن كل منها فردًا واحدًا. ووافق مجلس إدارة ICANN على العضوية المبدئية للجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر RSSAC في يوليو 2013 مع فترات متفاوتة. تنتهي الفترة الحالية الخاصة بالممثلين من وكالة نظم المعلومات الدفاعية والإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء وجامعة ميريلاند ومختبر أبحاث الجيش الأمريكي في 31 ديسمبر 2019.

      واليوم، يتحذ مجلس الإدارة إجراءً وفق الفقرة 12.2 (ج) (ثانيًا) من المادة 12 من لوائح ICANN الخاصة بتعيين أعضاء في اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر.

      ومن غير المتوقع أن يكون لتعيين أعضاء اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر أي تأثير مالي على منظمة ICANN لم يتم أخذه بعين الاعتبار بالفعل في الموارد المخصصة بالميزانية اللازمة لدعم اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر بشكل مستمر.

      علمًا بأن هذا الإجراء هو عبارة عن عمل إداري تنظيمي ولا يتطلب تعليقات عامة. ويساهم تعيين أعضاء اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر في المصلحة العامة والتزام منظمة ICANN بتعزيز أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

    3. تعيينات رئيس NomCom والرئيس المنتخب

      حيث قامت لجنة الحوكمة لدى مجلس الإدارة بمراجعة وثائق إبداء الرغبة المقدمة الخاصة بلجنة الترشيح لسنة 2020 والرئيس، والرئيس المنتخب، واطلعت على نتائج تقييم الأعضاء لسنة 2019 المتعلقة بقيادة وأعضاء لجنة الترشيح الذين أبدوا رغبتهم في تقديم الخدمة في منصب القيادة وقاموا بإجراء مقابلات مع المرشحين.

      وحيث أوصت لجنة الحوكمة لدى مجلس الإدارة بتعيين جاي سودوفسكي رئيسًا للجنة الترشيح لسنة 2020 وتعيين أولي جاكوبسن كرئيس منتخب للجنة الترشيح لسنة 2020.

      تقرر بموجب القرار رقم (2019.09.08.03) تعيين مجلس الإدارة لكل من جاي سودوفسكي رئيسًا للجنة الترشيح لسنة 2020 وتعيين أولي جاكوبسن رئيسًا منتخبًا للجنة الترشيح لسنة 2020.

      حيثيات القرار 2019.09.08.03

      تشترط لوائح ICANN الداخلية على مجلس الإدارة تعيين رئيس للجنة الترشيح (NomCom) ورئيسًا منتخبًا لنفس اللجنة. راجع لوائح ICANN الداخلية، المادة 8، الفقرة 8.1. وقام مجلس الإدارة بتفويض المسؤولية عن التوصية بالرئيس والرئيس المنتخب للجنة الترشيح للحصول على موافقة مجلس الإدارة فيما يتعلق باللجنة الحكومية لمجلس الإدارة (BGC). (يرجى الاطلاع على ميثاق اللجنة الحكومية لمجلس الإدارة على http://www.icann.org/en/committees/board-governance/charter.htm.) نشرت لجنة حوكمة مجلس الإدارة دعوة لإبداء الاهتمام في 24 مايو 2019 طالبة عروض إبداع الاهتمام في موعد أقصاه 15 يونيو 2019 (انظر (https://www.icann.org/news/announcement-2019-05-24-en)والذي تم تمديده إلى 5 يوليو (تموز من عام 2019 (https://www.icann.org/news/announcement-2-2019-06-14-en).

      وكمساهمة في تحديد مناصب القيادة بلجنة الترشيح لعام 2020، قامت لجنة الحوكمة لدى مجلس الإدارة بمراجعة ومناقشة رسائل إبداء الاهتمام المستلمة ومراجعة عمليات تقييم أعضاء لجنة الترشيح لعام 2019 وقيادة لجنة الترشيح الذين أبدوا الاهتمام في خدمة منصب القيادة بلجنة الترشيح والأعضاء الذين تم إجراء مقابلات معهم. وتبعًا للإجراءات المذكورة أعلاه ولمزيد من المناقشة، وافقت لجنة الحوكمة لدى مجلس الإدارة على توصيات مجلس الإدارة الخاصة برئيس لجنة الترشيح والرئيس المنتخب.

      وقد نظر مجلس الإدارة في توصية لجنة اللجنة الحكومية لمجلس الإدارة ووافق عليها فيما يخص منصب الرئيس المنتخب للجنة الترشيح لعام 2020 والرئيس المنتخب للجنة الترشيح لسنة 2019. كما يرغب المجلس أيضًا في توجيه الشركة إلى كل من قدم وثيقة إبداء الرغبة في المشاركة في قيادة الترشيح لسنة 2020.

      إن تعيين رئيس لجنة الترشيح والرئيس المنتخب تتطابق مع عملية إبداء الرغبات EOI، بما في ذلك المقابلات الشخصية مع المرشحين، يصب في المصلحة العامة حيث يؤثر بالإيجاب في مساءلة وشفافية ICANN. كما أن ذلك متوافقًا تمامًا مع مهمة ICANN.

      وليس ثمة أثر مالي في اعتماد توصية لجنة حوكمة مجلس الإدارة BGC على ICANN لم تكن متوقعة خلافًا لذلك، ولن يؤثر سلبًا على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

      علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية التي لا تتطلب تعليقات عامة.

    4. الموافقة على تعديلات اللوائح القياسية الخاصة باللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر واللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار

      حيث إنه وبموجب المادة 11 من الفقرة 12.2(ب) من اللوائح الداخلية هي التي تحكم اللجنة الاستشارية للحماية والاستقرار.

      حيث إنه بموجب اللوائح الحالية الفقرة 12.2 (ب) (ثانيًا) من المادة 12، فإنه لا يسمح للجنة الاستشارية للأمن والاستقرار بتحديد عدد المدد التي قد يعمل فيها رئيس اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار، وتقترح اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار التعديلات الخاصة بتلك المادة لإزالة الحواجز اللغوية الخاصة بمدة الرئيس والتي ستمنح اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار القدرة على فرض قيود على المدة إن ارتأت ذلك.

      حيث إنه بموجب الفقرة 12.2 (ج) (ثانيا) من المادة 12 من اللوائح الحالية، فإنه يتوجب قيادة اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار من قبل الرئيسين، واقترحت اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار تعديلات على المادة 12 والتي تشترط رئيس واحد فقط.

      وحيث إنه تم تحفيز كلاً من اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر واللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار لطلب هذه التعديلات كجزء من تنفيذ التوصيات الناشئة عن أحدث المراجعات التنظيمية.

      وحيث إنه في يوم 03 مايو 2019، ووفقًا لعملية تعديل اللوائح القياسية في الفقرة 25 (ب) من لوائح ICANN، فقد وافق مجلس إدارة ICANN على نشر تعديلات هذه اللوائح المقترحة للحصول على التعليق العام.

      وحيث إنه تم نشر التعديلات الخاصة بالتعليق العام من 10 يونيو 2019 – 9 أغسطس 2019. تم استلام تعليقين، وكان كلاهما داعمًا للتغييرات.

      وحيث إن لجنة الفاعلية التنظيمية لمجلس الإدارة توصي بالموافقة على تغييرات اللوائح المتعلقة بقيادة اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر واللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار، كما تم نشرها للتعليق العام.

      فإنه بموجب القرار (2019.09.08.04) وفقًا للفقرة 25.1 من لوائح ICANN، وافق مجلس الإدارة على التعديلات الخاصة بالفقرة 12.2 (ب) (ثانيًا) من المادة 12 كما تم نشرها للتعليق العام، وأعطى توجيهات لرئيس ICANN ومديرها التنفيذي أو من ينوب عنهما بالاستمرار في عملية تعديل اللوائح القياسية الخاصة بهذه الفقرات.

      حيثيات القرار 2019.09.08.04

      يتخذ مجلس الإدارة هذا الإجراء اليوم بناءً على طلب اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار واللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر ودعمًا للمراجعات التنظيمية المطلوبة بموجب الفقرة 4.4 من لوائح ICANN. أوصى التقرير النهائي من المراجعة المستقلة الخاصة باللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار عن طريق مجموعة من المحللين بأن القيود الخاصة بالمدة معمول بها في قيادة اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار، حيث إن اللوائح لا تسمح هذه المرة بذلك. تم اقتراح المرونة في هيكل قيادة اللجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر كبند خاص بالتنفيذ في استجابة مباشرة للتوصيات الناشئة عن المراجعة التنظيمية للجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر بخصوص القضايا الخاصة بخلافة الرئيس.

      تم نشر هذه التغييرات مجتمعة من أجل التعليق العام، عن طريق التعليقين اللذين تم استلامهما. كان كلاً من دائرة أعمال ICANN ومجموعات أصحاب المصالح غير التجارية داعمًا لتغييرات اللوائح المقترحة. وردت هذه التعليقات في تقرير العاملين.

      لا يشكل الإجراء المتخذ اليوم أي تأثير مالي محدد، ولا يؤثر على أمن أو استقرار أو مرونة نظام اسم النطاق بشبكة الإنترنت. يخدم هذا الإجراء مهمة ICANN في ضمان عملية الاستقرار والأمن المتعلقة بأنظمة المعرف الموحد بشبكة الإنترنت من خلال دعم التطوير المستمر للحوكمة الخاصة بهاتين اللجنتين الاستشاريتين. وبالإضافة إلى ذلك، يدعم هذا الإجراء تفويضات المساءلة الخاصة بعملية المراجعة التنظيمية، حيث إن كلاً من التغييرات المطلوبة تنشأ عن تلك العملية. تكمن المصلحة العامة في متابعة عملية تعديل اللوائح الملزمة والتي تدعم اللجنة الخاصة بأصحاب المصلحة المتعددين في ICANN بخصوص الآليات الملزمة للوائح المتعلقة بها.

      علمًا بأنها وظيفة إدارية تنظيمية تم تلقي تعليقات عامة بشأنها.

    5. الموافقة على تعديلات اللوائح القياسية الخاصة بمراجعة وظائف التسمية لهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة

      حيث إن المادة 18 من لوائح ICANN تتطلب أن تقوم ICANN بمراجعة دورية للأداء الخاص المتعلق بهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة.

      حيث إنه تم البدء في مراجعة وظيفة التسمية المتعلقة بهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة من قبل مجلس الإدارة في سبتمبر 2018 وبدأت كيانات التعيين العمل في تشكيل فريق مراجعة وظيفة التسمية المتعلقة بهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة.

      وحيث إنه وبسبب تغيير تكوين منظمة دعم أسماء النطاقات لرمز البلد في سنوات منذ انتقال الإشراف على وظائف هيئة الإنترنت للأرقام المخصصة، فقد واجه مجلس منظمة دعم اسماء النطاقات لرمز البلد صعوبة في تحديد مكان منظمة دعم اسماء النطاقات لرمز البلد ونطاق المستوى الأعلى لرمز البلد غير الممثلة بموجب الفقرة 18.7(ب) من لوائح ICANN. ونتيجة لذلك، فقد أخر هذا استكمال تشكيل فريق مراجعة وظيفة التسمية المتعلقة بهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة، وتعد صعوبة مماثلة يتوقع أن تنشأ في مراجعات وظيفة التسمية المتعلقة بهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة في المستقبل.

      وحيث إن مجلس إدارة منظمة دعم أسماء النطاقات لرمز البلد في 12 أبريل 2019، من خلال رئيسه، قد طلب من مجلس إدارة ICANN البدء بتعديل لوائح ICANN لتصحيح الموقف، واللغة المقترحة الخاصة بذلك التعديل.

      وحيث إنه تبعًا لتوصية مقدمة من لجنة الفاعلية التنظيمية التابعة لمجلس الإدارة بتاريخ 31 مايو 2019 والمسؤولة عن تنسيق إشراف مجلس الإدارة الخاصة بمراجعة وظائف التسمية المتعلقة بهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة، فقد أعطى مجلس إدارة ICANN توجيهات إلى منظمة ICANN بنشر التعديلات المقترحة الخاصة بالتعليق العام والبدء في عملية تعديل اللوائح الأساسية بموجب الفقرة 25.2 من لوائح ICANN.

      وحيث إنه تم نشر التعديل المقترح على الفقرة 18.7 من لوائح ICANN للتعليق العام من 10 يونيو – 9 أغسطس 2019. تم استلام ستة تعليقات، ولم يعارض أي من المعلقين أية تعديلات.

      وحيث إن لجنة الفاعلية التنظيمية لمجلس الإدارة أوصت المجلس بالموافقة على التعديلات الخاصة بالفقرة 18.7 من لوائح ICANN، كما تم نشرها للتعليق العام، وتوجيه منظمة ICANN بخصوص عملية تعديل اللوائح الأساسية.

      تقرر بموجب القرار (2019.09.08.05) أن مجلس إدارة ICANN يوافق على التعديلات الخاصة بالفقرة 18.7 من لوائح ICANN كما تم نشرها من التعليق العام. يعطي مجلس الإدارة توجيهات للرئيس والمدير التنفيذي ومن ينوب (ينوبون) عنه بالاستمرار في عملية تعديل اللوائح الأساسية بموجب الفقرة 25.2 من لوائح ICANN.

      حيثيات القرار 2019.09.08.05

      إذا مضينا قدمًا في عملية تعديل اللوائح الأساسية، فإنها تعد استجابة مباشرة لطلب مجلس المنظمة الداعمة لأسماء رموز البلدان وتدعم أيضًا آليات المساءلة والإشراف الجديدة المقررة من قبل اللجنة في عملية انتقال الإشراف على هيئة الإنترنت للأرقام المخصصة. تعتبر مراجعة وظائف التسمية الخاصة بهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة جزءًا هامًا من إجراء هيئة الإنترنت للأرقام المخصصة المسائلة والإشراف وكانت جانبًا رئيسيًا من مقترح الانتقال. وأثناء البت في عملية تغيير اللوائح الخاصة بالتاريخ، كان مجلس إدارة المنظمة الداعمة لأسماء رموز البلدان (ccNSO) قادرًا في نهاية المطاف، ومن خلال جهد ومثابرة هائلين، على تحديد مدير الأعضاء غير الموجودين في المنظمة الداعمة لأسماء رموز البلدان لخدمة مراجعة وظائف التسمية الحالية الخاصة بهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة. ومع ذلك، فإنه من الأرجح أن يكون مجلس إدارة المنظمة الداعمة لأسماء رموز البلدان غير قادر على استكمال تشكيل مطلوب خاص بمراجعة وظيفة التسمية المتعلقة بهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة في المستقبل إذا لم نستمر في إجراء هذا التغيير. فاتخاذ هذا الإجراء اليوم يعد خطوة نحو التأكد بأن مراجعات وظيفة التسمية الخاصة بهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة يمكن أن يستمر بطريقة تجعل مجتمع ICANN يقوم مجتمعًا بالدعم، وذلك على النحو المحدد من خلال عملية اللوائح الأساسية.

      ويعتمد هذا الإجراء على مراجعة الطلب الأولي الخاص بالمنظمة الداعمة لأسماء رموز البلدان لتغيير اللوائح ومراجعة التعليقات العامة التي يتم تلقيها حول التعديلات المقترحة بما في ذلك تقرير العاملين المتعلق بمعالجة التعليقات العامة. كانت هناك ستة تعليقات مرسلة، بما في ذلك الواردة من المنظمة الداعمة لرموز البلدان ومجموعة أصحاب المصلحة للسجلات ومجموعة أصحاب المصالح غير التجارية والمجلس الاستشاري الشامل والتابع لـ Nominet. قامت المنظمة الداعمة لرموز البلدان ودائرة الأعمال ومجموعة أصحاب المصلحة للسجلات واللجنة الاستشارية العامة لعموم المستخدمين بدعم تغيير اللوائح على النحو المقترح. اقترحت مجموعة أصحاب المصلحة غير التجارية، رغم عدم معارضتها للتوصية، طلبًا خاص بأفضل الجهود لتحديد غير الأعضاء في المنظمة الداعمة لرموز البلدان بأن يتم دمجها أيضًا في اللوائح. وحذر المعلق المنفرد الذي يشارك في عمليات المنظمة الداعمة لرموز البلدان من أنها حاليًا أكبر من اللوائح الخاصة بعمليات المنظمة الداعمة لرموز البلدان. لم يعارض أي من المعلقين اللغة المقترحة. لا يوجد معلق آخر، بما في ذلك المنظمة الداعمة لرموز البلدان، قام بدعم توصيات مجموعة أصحاب المصالح غير التجارية لإجراء المزيد من التغييرات على اللغة المقترحة.

      أدركت مجموعة أصحاب المصلحة للسجلات، والمسؤولة أيضًا عن تعيين عضوين في عملية مراجعة وظائف هيئة الإنترنت للأسماء المخصصة، والتي تم إدراجها في التعليق الخاص بها، اقتراحًا لمزيد من التعديلات فيما يتعلق بشروط الاتفاق وبالتالي الارتياح من التزامات مجموعة أصحاب المصلحة للسجلات إذا كانت تتعلق بالتنوع الجغرافي الخاص بأعضائها اللذين تم تحديدهم. لا يمنع هذا الإجراء اليوم من القيام بالتعديلات الإضافية المقترحة من قبل المنظمة الداعمة لرموز البلدان في الفقرة الخاصة باللوائح وعدم تقديم أي تقييم خاص بمقترح مجموعة أصحاب المصلحة للسجلات. يتطلع مجلس الإدارة إلى حوار مستمر مع مجموعة أصحاب المصلحة للسجلات والمجتمع بشكل أوسع إذا لم يتم تحديد هوية القضايا الإضافية من خلال القيام بعملية مراجعة وظائف هيئة الإنترنت للأسماء المخصصة، والنظر في القضايا الخاصة بالتنوع الجغرافي إلى جانب العمل الناشئ غن العمل الوشيك الخاص بالتوصيات المتعلقة بالتنوع من مسار العمل 3 الخاص بمجموعة العمل المجتمعية حول تعزيز المساءلة في ICANN.

      لا يشكل الإجراء المتخذ اليوم أي تأثير مالي محدد، ولا يؤثر على أمن أو استقرار أو مرونة نظام اسم النطاق بشبكة الإنترنت. يخدم هذا الإجراء مهمة ICANN في ضمان عملية الاستقرار والأمن المتعلقة بأنظمة المعرف الموحد بشبكة الإنترنت من خلال دعم التطوير المستمر للحوكمة الخاصة بهاتين اللجنتين الاستشاريتين. تكمن المصلحة العامة في متابعة عملية تعديل اللوائح الملزمة والتي تدعم اللجنة الخاصة بأصحاب المصلحة المتعددين في ICANN بخصوص الآليات الملزمة للوائح المتعلقة بها.

      علمًا بأنها وظيفة إدارية تنظيمية تم تلقي تعليقات عامة بشأنها.

    6. إقرار عضوية قطاع تنمية الاتصالات لدى الاتحاد الدولي للاتصالات ITU-D

      وحيث إنه بعد المناقشة والدعم من مجلس الإدارة، تقدمت منظمة ICANN بطلب إلى عضوية قطاع ITU-D، وأيضًا سعت إلى الحصول على تنازل عن الرسوم الخاصة بالعضوية، إذا ما تمت الموافقة عليه.

      وحيث إن مشاركة ICANN مع ITU-D تعتمد على أهمية الإدارة الفاعلة من خلال ITU والعضوية الخاصة بها، إلى جانب الأعضاء الآخرين في اللجنة الفنية، من أجل التواصل بفعالية حول دور ICANN وعلى النحو المناسب للدفاع عن مهمتنا وعمليات أصحاب المصالح المتعددين التابعين لنا.

      وحيث إنه تم إبلاغ ICANN في شهر يونيو 2019 بأن طلبها بالعضوية في القطاع قد تمت الموافقة عليه، وتم منحها التنازل عن الرسوم.

      فإنه بموجب القرار (2019.09.08.06) قرر مجلس الإدارة توجيه الشكر إلى ITU للموافقة على طلب ICANN كعضو في القطاع تابع لـ ITU-D وتوجيه الشكر لـ ITU لمنح التنازل عن الرسوم. يعطي مجلس الإدارة توجيهات لرئيس ICANN ومديرها التنفيذي أو من ينوبون عنه بمراجعة الخطوات الملائمة التالية والخاصة بمشاركة ICANN في ITU-D عقب الموافقة على الطلب وطبقًا لاستراتيجية المشاركة التنظيمية في ICANN.

      حيثيات القرار 2019.09.08.06

      وكجزء من اللجنة الفنية، كان لمؤسسة ICANN تاريخ طويل من المشاركة في الاتحاد الدولي للاتصالات. ففي الماضي، وكجزء من مجموعة مسؤولي الاتصال التقنيين، كان الاتحاد الدولي للاتصالات مسؤولاً عن البقاء على اتصال بمجلس إدارة ICANN بشكل ثلث سنوي. وعلى الرغم أنه تم حل مجموعة مسؤولي الاتصال التقنيين منذ بضع سنوات، فإن القدرة على المحافظة على فرص المشاركة الخاصة بالاتحاد الدولي للاتصالات بقيت مهمة بالنسبة لمؤسسة ICANN.

      يعتبر طلب ICANN الخاص بالعضوية في القطاع الخاص بالاتحاد الدولي للاتصالات والموافقة الناجمة عن ذلك الطلب على أساس التنازل عن الرسوم اعترافًا هامًا بالعلاقة المتبادلة بين المنظمتين. توفر قدرة ICANN على الخدمة كعضو في القطاع داخل مجموعة مسؤولي الاتصال التقنيين فرصة لمنظمة ICANN بالتواصل بفاعلية حول دور ICANN والدفاع على نحو ملائم عن مهمة ICANN والعمليات الخاصة بأصحاب المصالح المتعددين.

      يتم هذا الإجراء ضمن حدود مهمة ICANN حيث إن مشاركة ICANN والمنظمات التقنية الأخرى تخدم وتعزز قدرة ICANN على ضمان استقرار وأمن عملية نظام المعرف الموحد الخاص بشبكة الإنترنت. إن المصلحة العامة في هذا الصدد تؤيد وتقر دور الكيانات الأخرى في النظام البيئي الأوسع وقيمة الاحتفاظ بخطوط الاتصال المفتوحة، وكذلك التمسك بقيمة نموذج أصحاب المصلحة المتعددين في ICANN.

      ولا يتوقع أن يكون لهذا الإجراء أثر على موارد ICANN أو تأثير مباشر على أمن أو استقرار نظام اسم النطاق بشبكة الإنترنت. وللعلم فإن هذه الوظائف الإدارية التنظيمية لا تتطلب تعليقًا عامًا عليها.

      وقد صوت جميع أعضاء مجلس الإدارة لصالح القرارات 2019.09.08.01 و 2019.09.08.02 و 2019.09.08.03 و 2019.09.08.04 و 2019.09.08.05 و 2019.09.08.06. وتم تنفيذ القرارين.

  2. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. تفويض نطاق .ευ ("eu") الذي يمثل الاتحاد الأوروربي وبرموز الحروف الأغريقية الى EURid vzw/asbl.

      قدم كريس ديسبان بند جدول الأعمال. لقد شرح دور مجلس الإدارة في العملية الخاصة بحذف نطاقات المستوى الأعلى لرموز البلدان، والذي يتوجب التأكيد بأن هيئة الإنترنت للأسماء المخصصة قد اتبعت الإجراءات السليمة. كما قدم معلومات أساسية بخصوص خطوات العملية السابقة التي تؤدي إلى تفويض .ευ، بما في ذلك تلك المعلومات الخاصة بالتشويش المحتمل في سلسلة العنوان. وعبّر الرئيس والمدير التنفيذي جوران ماربي عن شكره لمنظمة دعم أسماء النطاقات لرمز البلد واللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار وممثليهما للمساعدة في حل القضية.

      قام كريس ديسبين بنقل القرار المقترح، وتم انتداب تريبتي سينها. وبعد المناقشة، اتخذ مجلس الإدارة الإجراء التالي:

      تقرر بموجب القرار رقم (2019.09.08.07) كجزء من ممارسة مسؤولياتها المقررة بموجب عقد وظيفة التسمية لهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة مع ICANN، فقد راجعت هيئة الإنترنت للأرقام المخصصة وقيّمت طلب تفويض نطاق المستوى الأعلى .ευ إلى EURid vsw/asbl. وتبيّن الوثائق أنه تم اتباع الإجراءات الصحيحة لدى تقييم الطلب.

      صوت جميع أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين لصالح القرار 2019.09.08.07. وجرى تنفيذ القرار.

      حيثيات قرارات 2019.09.08.07

      لماذا يتناول المجلس هذه القضية الآن؟

      وفقاً لعقد وظائف الأسماء في IANA، قام طاقم عمل IANA بتقييم طلب تفويض ccTLD وتقديم تقريرهم إلى مجلس الإدارة للمراجعة. إنّ الهدف من مراجعة مجلس الإدارة هذه هي ضمان اتباع الإجراءات الصحيحة.

      ما المقترح الذي يجري النظر فيه؟

      يتمثل الاقتراح في الموافقة على طلب إنشاء نطاق المستوى الأعلى لرمز الدولة .ευ باللغة اليونانية وتعيين دور المدير لمؤسسة الاتصالات الوطنية.

      من الذي تمت استشارته من أصحاب المصلحة أو غيرهم؟

      أثناء عملية تقييم طلب التفويض، تشاورت الهيئة القانونية لما بعد عملية انتقال الإشراف على وظائف هيئة الإنترنت للأرقام المخصصة مع مقدم الطلب والأطراف المعنية الأخرى. كجزء من عملية تقديم الطلبات، ينبغي على المتقدم بطلب وصف المشاورات التي أجريت داخل الدولة بخصوص نطاق ccTLD المعنيّ، وقابلية تطبيقها على مجتمع الإنترنت المحلي.

      ما المخاوف أو القضايا التي أثارها المجتمع؟

      لا تعلم هيئة الإنترنت للأرقام المخصصة أية قضايا أو مخاوف مهمة أثارها المجتمع فيما يتعلق بهذا الطلب.

      ما المواد الهامة التي راجعها مجلس الإدارة؟

      [مُنقّح – معلومات التفويض الحساسة]

      ما هي العناصر ذات الأهمية لدى مجلس الإدارة؟

      لم يحدد مجلس الإدارة أية عوامل مثيرة للمخاوف في هذا الطلب.

      هل هناك تأثيرات سلبية أو إيجابية على المجتمع؟

      تعتبر الموافقة في الوقت المناسب من جانب مديري أسماء النطاقات ذات رموز الدول والتي تستوفي معايير المصلحة العامة أمرًا إيجابياً يصب في اتجاه المهمة الإجمالية لـ ICANN والمجتمعات المحلية المخصص لها نطاقات عالية المستوى ذات رموز دول للعمل لها، وتتوافق مع الالتزامات بموجب عقد وظائف الأسماء في IANA.

      هل توجد تأثيرات أو عواقب مالية على ICANN (بخصوص الخطة الاستراتيجية أو خطة التشغيل أو الموازنة) أو على المجتمع، و/أو الجمهور؟

      تعتبر إدارة عمليات التفويض ذات رموز الدول في منطقة جذر DNS جزءًا من وظائف IANA، ويجب ألا يسبب العمل أي تباين كبير في النفقات المخطط لها مسبقا. فلا يقتصر دور ICANN على تقييم الأثر المالي للعمليات الداخلية لأسماء نطاقات المستوى الأعلى لرمز الدولة في إطار دولةٍ ما.

      هل توجد أية مشكلات تتعلق بنظام DNS من حيث الأمان أو الاستقرار أو المرونة؟

      لا تعتقد ICANN أنّ هذا الطلب يشكل أية مخاطر ملحوظة على الأمن أو الاستقرار أو المرونة. علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية التي لا تتطلب تعليقات عامة.

    2. طلب إعادة النظر 19-1: من الحكومة الكولومبية بخصوص: AMAZON.

      عرض ليون سانشيز بند جدول الأعمال. ذكر ليون أن لجنة آليات مساءلة المجلس قامت بدراسة طلب إعادة النظر وأوصت بأن يقوم المجلس برفض الطلب. ذكر ليون أن لجنة آليات مساءلة المجلس قامت بدراسة طلب إعادة النظر وأوصت بأن يقوم المجلس برفض الطلب. وكرر بأن توصية لجنة مجلس الإدارة المعنية بآليات المساءلة والإجراء المقترح من قبل المجلس جاء نتيجة مراجعتهما للمواد ذات الصلة المرتبطة بطلب التوصية 19-1 والنظر في الأسس الموضوعية للطلب.

      استفسر الرئيس عن الخطوات التالية إذا كان يتوجب على مجلس الإدارة قبول توصيات لجنة مجلس الإدارة المعنية بآليات المساءلة، وأوضح سيروس نازامي الخطوات التالية من أجل الاستمرار في معالجة طلبات .AMAZON، والتي قد تتضمن تغيير الحالة الخاصة بالطلب من "قيد النظر" إلى "فعال" ونشر التزامات المصلحة العامة المقترحة والطلب الخاص بالمواصفات 13 في فترة إشعار مدتها 30 يومًا. كما أورد سايروس أن منظمة ICANN سوف تعتبر فترة الإشعار التالية والبالغة 30 يومًا خاصة بجميع التعليقات التي تم استلامها إن وجدت، وذلك حسب طبيعة التعليقات، والتي قد تقوم بإجراء أي تغييرات ضرورية. ستكون الخطوة التالية هي مرحلة التعاقد.

      قام دانكو جيفتوفيتش وتريبتي سينها بتقديم مشورة مفادها أنهما سيمتنعان عن النظر في هذه المسألة، مستشهدين بتضارب المصالح.

      قام نايجل روبرتس بنقل القرار المقترح، وتم انتداب سارة دويتش. وبعد المناقشات، طلب الرئيس إجراء التصويت، واتخذ المجلس الإجراء التالي:

      وحيث إن حكومة كولومبيا (مقدم الطلب) قد أرسلت طلب التوصية 1-19 تطلب فيه إعادة النظر في قرارات مجلس إدارة ICANN لسنة 2019.05.15.13–2019.05.15.15 (15 مايو 2019).

      وحيث إن مقدم الطلب يشير إلى أن مجلس الإدارة قد أخفق في دراسة المعلومات الخاصة بالمواد وأن مجلس الإدارة اعتمد على معلومات غير دقيقة عندما اعتمد قرارات 15 مايو 2019.

      وحيث إن مقدم الطلب يشير إلى أن مجلس الإدارة قد خالف لوائح ICANN بعدم نشر جدول الأعمال الخاص باجتماع مجلس الإدارة في 15 مايو 2019 حتى في اليوم السابق للاجتماع المقرر اتعقاده.

      وحيث إن مقدم الطلب يشير أيضًا إلى أن منظمة ICANN قد خالفت اللوائح الخاصة بها والمتعلقة بالشفافية عن طريق تحديد موعد لاجتماع مغلق أثناء ICANN65 مع مجموعة أصحاب المصلحة في السجلات التي تتبع ICANN لمناقشة عملية محتملة خاصة بتعديل الالتزامات التي تم التعاقد عليها سابقًا والخاصة بالمصلحة العامة.

      وحيث قررت لجنة مجلس الإدارة المعنية بآليات المساءلة مسبقًا أن الطلب 19-1 محدد بشكل كاف وأرسلت الطلب إلى أمين الشكاوى للمراجعة والنظر فيه وفقا للمادة 4، الفقرة 4.2(ي) و(ك) من لوائح ICANN الداخلية.

      وحيث إن أمين الشكاوى قد أعفى نفسه من هذه المسألة عملا بالمادة 4، الفقرة 4.2(ط)(3) من اللوائح.

      وحيث نظرت لجنة مجلس الإدارة المعنية بآليات المساءلة بعناية في مزايا الطلب 19-1 وجميع المواد ذات الصلة وأوصت برفض الطلب 19-1 لأن مجلس الإدارة قد اعتمد قرارات 15 مايو 2019 استنادًا إلى معلومات دقيقة وكاملة، حيث إن لم يتخذ مجلس الإدارة أو مؤسسة ICANN أي إجراء يناقض لوائح ICANN.

      وفقًا للمادة 4، الفقرة 4.2 (ف)، يتاح لمقدم الطلب 15 يومًا من استلام توصية لجنة مجلس الإدارة المعنية بآليات المساءلة بشأن الطلب 19-1 لتقديم رفض. لم يتم تقديم أي رفض بحلول الموعد النهائي في 29 أغسطس 2019 ولم يتم استلام أي منه حتى الآن.

      تقرر بموجب القرار رقم (2019.09.08.08) اعتماد المجلس توصية لجنة مجلس الإدارة المعنية بآليات المساءلة بشأن الطلب 19-1.

      صوّت أربعة عشر عضوًا في مجلس الإدارة لصالح القرار 2019.09.08.08، وامتنع دانكو جيفتوفيتش وتريبتي سينها عن التصويت. وجرى تنفيذ القرار.

      حيثيات القرار 2019.09.08.08

      1. موجز مختصر وتوصية

        خلفية الحقائق الكاملة مذكورة في توصية لجنة حوكمة مجلس الإدارة بخصوص الطلب 19-1 (توصية لجنة مجلس الإدارة المعنية بآليات المساءلة)، والتي راجعها مجلس الإدارة ونظر فيها، وهي مشمولة في هذه الوثيقة.

        وفي 14 أغسطس 2019، قامت لجنة مجلس الإدارة المعنية بآليات المساءلة بتقييم الطلب 19-1 وجميع المواد ذات الصلة وأوصت برفض الطلب 19-1 نظرًا لاعتماد قرارات 15 مايو 2019 بناءً على معلومات دقيقة وكاملة. وكذلك أوصت لجنة مجلس الإدارة المعنية بآليات المساءلة بأن يقوم مجلس الإدارة برفض الطلب 1-19 لأن مجلس الإدارة أو ICANN لم يقوما باتخاذ إجراء يتناقض مع لوائح ICANN.

        وفقًا للمادة 4، القسم 4.2 (ف)، يكون لمقدم الطلب 15 يومًا من استلام توصية BAMC بشأن الطلب 19-1 لتقديم رفض. لم يتم تقديم أي رفض بحلول الموعد النهائي في 29 أغسطس 2019 ولم يتم استلام أي منه حتى الآن.

        نظر مجلس الإدارة بعناية في توصية لجنة مجلس الإدارة المعنية بآليات المساءلة وجميع المواد ذات الصلة بالطلب 19-1 ، ويوافق المجلس على توصية لجنة مجلس الإدارة المعنية بآليات المساءلة.

      2. القضية

        كانت المشكلات كما يلي:

        • هل اعتمد مجلس الإدارة قرارات 15 مايو 2019 بناءً على معلومات ذات صلة خاطئة أو غير دقيقة،أو بدون النظر في المعلومات الأساسية.
        • حيث اعتمد مجلس الإدارة قرارات 15 مايو 2019 بخلاف لوائح ICANN، والتي تطلب "\[]إشعار بمدة لا تقل عن سبعة أيام على الأقل قبل اجتماع مجلس الإدارة (أو إن لم يكن ممكناً، فيمكن قبل الاجتماع بأي فترة ممكنة) بنشر جدول أعمال الاجتماع، إلى الحد الممكن.1
        • وسواءً قامت منظمة ICANN أو مجلس إدارتها بمخالفة لوائح ICANN، الأمر الذي يتطلب من "العمل إلى أقصى درجة ممكنة عمليًا وأسلوب صريح وشفاف"،"2 ذلك يتم عن طريق اجتماع مغلق مع مجموعة أصحاب المصلحة في السجلات لمناقشة عملية محتملة خاصة بتعديل التزامات المصلحة العامة.
      3. التحليل والحيثيات
        1. لم يفشل مجلس الإدارة في نظر المعلومات المادية قبل اعتماد القرارات.

          قام مجلس الإدارة بالفعل بدراسة كافة المواد ذات الصلة باعتماد قرارات 15 مايو 2019. تشير الحكومة مقدمة الطلب إلى أن "العاملين في ICANN ومجلس إدارتها . قد أخفقا في دراسة الاستفسارات القانونية التفصيلية التي قدمت في /[7 أبريل 2019] والتواصل مع شركة أمازون حيث قام كل من المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة واللجة الاستشارية الحكومية في ICANN بنسخها جميعًا."3 وفيما يتصل بذلك، ذكر مقدم الطلب أن الحكومة الكولومبية "قدمت هياكل حوكمة أخرى" في اتصالها يوم 7 أبريل 2019 مع شركة أمازون، ولكن "لا يبدو أن مجلس إدارة ICANN قام حتى بدراسة الخيار المحتمل \[]من أجل تحقيق تسوية متفق عليها بشكل متبادل بين الطرفين".4 وخلافًا لتأكيد مقدم الطلب، قام مجلس الإدارة بالاطلاع على القضايا المنصوص عليها في خطاب مقدم الطلب بتاريخ 7 أبريل 2019 كجزء من المناقشة حول مقترح أبريل 2019 في ورشة عمل مجلس الإدارة من 1-3 مايو 2019. وبالتالي فإن لجنة مجلس الإدارة المعنية بآليات المساءلة خلصت، ويتفق معها مجلس الإدارة، إلى أنه لا يوجد هناك دليل على أن مجلس الإدارة قد أخفق في الاطلاع على المعلومات الخاصة بالمواد عند تبني قرارات 15 مايو 2019.5

          1. قام مجلس الإدارة بالاطلاع على "الاستفسارات القانونية" المقدمة في خطاب مقدم الطلب بتاريخ 7 أبريل 2019.

            لم يكن بوسع النتيجة الخاصة بمقدم الطلب والتي تفيد أن مجلس الإدارة لم يراعي "المسائل القانونية" يستند بشكل منفرد إلى تأكيد مقدم الطلب "بأنه قادر على العثور على اتصال/ [7 أبريل 2019] المذكور في موقع المراسلات العامة الخاص بـ ICANN أو أي من المراجع التي تم الاستشهاد بها في القرار/[القرارات]"6 ومع ذلك، كانت خطاب مقدم الطلب بتاريخ 7 أبريل 2019 موجهة لشركة أمازون، ولم تكن خطاب مقدم الطلب في 7 أبريل 2019 موجهة إلى منظمة ICANN أو مجلس إدارة أو أي فرد مرتبط بها.7 وتم إطلاع رئيس منظمة ICANN ومديرها التنفيذي وكذلك رئيس مجلس الإدارة على الاتصال ببساطة.8 وليس من سياسة ICANN أو الممارسات الخاصة بها نشر الاتصالات بين الأطراف والتي يتم نسخها فقط.

            وإذا كان مجلس الإدارة يقر بأن خطاب مقدم الطلب في 7 أبريل 2019 لم يتم التعرف عليه على وجه التحديد في 15 مايو 2019، فإن التوصيات التي تتم بموجب الفقرة "ما هي المواد التي قام مجلس الإدارة بمراجعتها" والخاصة بالحيثيات والاستفسارات القانونية وهياكل الحوكمة المقترحة المشتركة والخاصة بنطاقات المستوى الأعلى .AMAZON المنصوص عليها في خطاب مقدم الطلب يوم 7 أبريل 2019 تمت مناقشتها في مراسلات أخرى وتم إدراجها لاعتماد قرارات 15 مايو 2019.9 وعلى وجه التحديد، تم إدراج المسائل القانونية وهيكل الحوكمة المشتركة المقترح في خطاب بتاريخ 11 أبريل 2019 من السكرتير العام في منظمة معاهدة التعاون في منطقة الأمازون إلى رئيس مجلس إدارة ICANN10 والخطابات الواردة من السفير زالور من البرازيا إلى مجلس إدارة ICANN بتاريخ 23 أبريل 2019.11 و7 مايو 2019.12 علاوة على ذلك، ذكرت منظمة معاهدة التعاون في منطقة الأمازون في خطاب 11 أبريل 2019 إلى مجلس الإدارة أن الدول الأعضاء في منظمة معاهدة التعاون في منطقة الأمازون "قد قدمت ذلك عدة مرات في سنوات سابقة". . . ومواقفها المشتركة والواضحة حول الخط الأساسي في الاتفاق أي الحوكمة المشتركة الخاصة بنطاق المستوى الأعلى"13 تم تحديد هذه الخطابات في فقرة "ما هي المواد التي قام مجلس الإدارة بمراجعتها" في قرارات 15 مايو 2019.14

          2. قام مجلس الإدارة بدراسة نماذج الحوكمة البديلة المقترحة من جانب مقدم الطلب وكما ذكر عضو منظمة معاهدة التعاون في منطقة الأمازون.

            وخلافًا لادعاءات مقدم الطلب، قام مجلس الإدارة بدراسة نماذج الحوكمة البديلة المقترحة من قبل مقدم الطلب وكما ذكر عضو منظمة معاهدة التعاون في منطقة الأمازون عندما اعتمد مجلس الإدارة قرارات 15 مايو 2019. وفي الحقيقة، لم يقبل مجلس الإدارة نماذج الحوكمة المشتركة المقترحة كدليل على فشل مجلس الإدارة دراسة المقترحات. 15 ينبغي كذلك أن نذكر بأن نماذج الحوكمة المقترحة البديلة لم تكن مادية خاصة بالمسألة المقدمة لمجلس الإدارة عند اعتماده للقرارات الخاصة بها. أي أنه، ووفقًا لقرارات 10 مارس 2019، كان يتوجب على مجلس الإدارة النظر فيما إن كان مقترحات شركة أمازون مقبولة، وليس مقارنة مقترحات شركة أمازون بالبدائل المقترحة من جانب أصحاب المصلحة الآخرين. ورغم هذا، لم يقم مجلس الإدارة بدراسة نماذج الحوكمة البديلة المقترحة.

        2. لم يتخذ مجلس الإدارة قرارات 15 أيار/مايو 2019 بناءً على معلومات خاطئة أو غير دقيقة.
          1. لم يوافق مجلس إدارة ICANN على المواصفات رقم 13 عند اعتماد قرارات 15 مايو 2019.

            ادعى مقدم الطلب عند اعتماد قرارات 15 مايو 2019، "/[1] يبدو أن مجلس إدارة ICANN قد قبل بدون تفكير عرض شركة أمازون وتشغيل سلسلة مطعون عليها بوجب تحديد المواصفات 13 والذي يتماشى مع أقضل ممارسات موجودة تم إقرارها من قبل ICANN وسيعمل على حماية أفضل المصالح الخاصة بكل الأطراف"16 وطبقًا للحالة، لم يكن الأمر كذلك، وبالتالي فهي معلومات غير دقيقة لأن "مالك العلامة التجارية فقط والشركات والتراخيص التابعة له يسمح لها باستخدام أسماء النطاقات في المواصفة 13 (العلامة التجارية أكا) الخاصة بنطاقات المستوى الأعلى، ومقدم الطلب "لا يستطيع أن يعرف كيف يكون السماح لمقترح شركة أمازون لأعضاء منظمة معاهدة التعاون في منطقة الأمازون بأن يكونوا مسجلين مستفيدين لأسماء النطاقات مقبولاً بموجب إطار تعاقدي خاص بسجلات ICANN.17

            يتعين أن يكون قرار مجلس الإدارة حول قرارات 15 مايو 2019 بالنسبة لمنظمة ICANN هو "الاستمرار في معالجة "طلبات .AMAZON" طبقًا للسياسات والإجراءات الخاصة ببرنامج نطاق المستوى الأعلى العام وأنه ليس تحديدًا بأن تكون شركة أمازون مخولة تلقائيًا بالمضي نحو التفويض الخاص بنطاقات المستوى الأعلى .AMAZON ولا أن تشكل إجراءات مجلس الإدارة موافقة على طلب المواصفات 13 الخاصة بشركة أمازون بالعمل كنطاقات مستوى أعلى BRAND. عند اعتماد قرارات 15 مايو 2019، قرر مجلس الإدارة أن طلبات .AMAZON لا تزال في حاجة إلى أن تمر بعمليات معالجة الطلبات المتبقية وفقًا لدليل مقدم الطلب.18

            ولأن مجلس الإدارة على وعي بنية شركة أمازون بتشغيل نطاقات المستوى الأعلى العامة الخاصة بها بنطاقات مستوى أعلى خاصة بالعلامات التجارية، فإن 19 قرارات 15 مايو 2019 لم يكن موقفها صادمًا لأي من طلبات المواصفات 13 لأن طلبات المواصفات الفردية 13 تم تقييمها واعتمادها أو رفضها من قبل منظمة ICANN.20 وذكر مجلس الإدارة أن شركة أمازون لم تقم بعد بإرسال طلب المواصفة 13 الرسمية الخاص بنطاقات المستوى الأعلى .AMAZON المقترحة عندما اعتمد مجلس الإدارة قرارات 15 مايو 2019. ولأن مجلس الإدارة لم يتخذ موقف صادم من أي من طلبات المواصفة رقم 13، فهو لم يعتمد على أي "عروض" بخصوص المواصفة 13، وبالتالي لم تقم هذه العروض بدعم ادعاءات مقدم الطلب التي اعتمد عليها مجلس الإدارة في معلومات غير دقيقة عند تناول قرارات 15 مايو 2019.

          2. ليس بالضرورة أن تتعارض حالة المواصفة 13 مع التزامات المصلحة العامة المقترحة.

            يدعي مقدم الطلب أن التزامات المصلحة العامة المقترحة من شركة أمازون قد لا تتعارض مع أي طلب خاص بالمواصفة 13 المرسلة من قبل شركة أمازون. لا يوافق مجلس الإدارة على النتائج الخاصة بمقدم الطلب. تتطلب المواصفة 13، من بين أمور أخرى، أن يكون مشغل السجل (يكون هنا مؤسسة أمازون) أو الشركات التابعة له أو المرخص لهم للعلامات التجارية مسجلون لأسماء النطاقات في نطاق المستوى الأعلى ويتحكمون في سجلات نظام اسم النطاق المرتبطة بأسماء النطاقات في أي مستوى في نطاق المستوى الأعلى." 21 لا يوجد حظر على السماح لأطراف ثالثة باستخدام أسماء النطاقات في نطاق .BRAND TLD، وهو ما اقترحته شركة أمازون.22

            يذكر مقدم الطلب أنه أبلغ المجلس بالتعارض بين تعيينات المواصفة رقم 11 و13 بشركة أمازون في خطاب مقدم الطلب في 7 أبريل 2019. ويلاحظ المجلس أن مقدم الطلب يعترف فعليًا في الخطاب بأن التزامات المصلحة العامة المقترحة المسبقة لا تتعارض بطبيعتها مع المواصفة 13. أي أن مقدم الطلب لا يؤكد أن التزامات المصلحة العامة المقترحة في الواقع تنتهك المواصفة 13، بل على العكس من ذلك، يفترض مقدم الطلب أن التزامات المصلحة العامة المقترحة "تنتهك روح توجيهات المواصفة 13 وأفضل ممارسات مؤسسة ICANN في الموافقة على طلبات المواصفة 13".23 نظرًا لأن المواصفة 13 لا تحظر نوع الاستخدام (بدون تسجيل الجهة الخارجية) الذي اقترحته شركة أمازون، فإن تأكيدات مقدم الطلب حول "روح" المواصفة 13 غير صحيحة ولا أسباب لإعادة النظر.24

            وأخيرًا، يبدو أن مخاوف مقدم الطلب بشأن المواصفة 13 تنشأ من الاعتقاد بأنه إذا كانت شركة أمازون تتقدم بطلب للحصول على حالة المواصفة 13 فيما يتعلق .AMAZON TLDs المقترحة، فإن هذه الحالة ستبطل أو تقلل من تأثير الموافقة المسبقة عن علم.25 بينما يفهم المجلس مخاوف مقدم الطلب، إلا أنها لا أساس لها ومبكرة في هذه المرحلة. أما حالة مواصفات شركة أمازون 13 فلا تؤثر على التزامات المصلحة العامة بالمواصفة 11. لا تؤدي الموافقة على المواصفة 13 إلى اتفاقية تسجيل نهائية وتعيين TLD باعتباره .BRAND TLD إلى إبطال مواصفات التزامات المصلحة العامة الخاصة بمشغل السجل 11. ويلتزم مشغل السجل بالتعاقد بالتزاماته بموجب المواصفة 11 والمواصفة 13، إن أمكن. ولكل مواصفة آليات تنفيذ خاصة بها. يخضع إخفاق مشغل السجل في العمل وفقًا لالتزامات المصلحة العامة بالمواصفة 11 لإجراءات حل نزاع التزام المصلحة العامة.26 وبالمثل، عند فشل مشغل السجل في تلبية متطلبات المواصفة 13، "(1) يتوقف TLD على الفور عن كونه نطاق .BRAND TLD، ((2 يجب على مشغل السجل الامتثال على الفور لبنود اتفاقية \[السجل] حيث لم يتم تعديلها بواسطة \[ ] المواصفة 13 \[] و(3) لن تصبح لأحكام \[] المواصفة 13 \[] بعد ذلك أي تأثير."27 وبالتالي، إذا نشأ تعارض فعلي بين مواصفات شركة أمازون رقم 11 و13، فهناك إجراءات وقائية لمعالجة مثل هذه التعارض.

        3. كان اعتماد المجلس للقرارات متماشياً مع لوائح ICANN الداخلية.

          يدعي مقدم الطلب أن مجلس الإدارة اعتمد القرارات بما يتعارض مع لوائح ICANN الداخلية لأن "جدول أعمال اجتماع مجلس إدارة ICANN بتاريخ 15 مايو 2019 تم نشره قبل يوم واحد (1) من الاجتماع الفعلي."28 ومن وجهة نظر مقدم الطلب، فإن ذلك انتهاكا للمادة 3.4 من لوائح ICANN الداخلية، والتي تشترط "\[] سبعة أيام على الأقل قبل كل اجتماع لمجلس الإدارة (أو إذا لم يكن ذلك ممكنًا عمليًا، في أقرب وقت ممكن عمليا)، يتم نشر إشعار عن هذا الاجتماع، وإلى الحد المعروف، وجدول أعمال الاجتماع."29 كما يقر مقدم الطلب، "توفر اللوائح الداخلية بعض خطوط العرض" فيما يتعلق بهذا الحكم من خلال تضمين "مؤهلات مثل" كما هو عملي.""30 في هذه الحالة، تم تعيين اجتماع 15 مايو 2019 لمعالجة المسألة العاجلة لتوصيات المنظمة الداعمة للأسماء العامة EPDP بشأن المواصفة المؤقتة لبيانات تسجيل gTLD، لأنه تم تعيين المواصفة المؤقتة على انتهاء صلاحيتها.31 ونظرًا للظروف، لم يتم الانتهاء من جدول أعمال الاجتماع حتى 14 مايو 2019، عندما تم نشره على الفور في أقرب وقت ممكن عمليًا. لذلك، كان توقيت نشر جدول الأعمال متسقًا مع اللوائح الداخلية.

        4. ولم يكن من المقرر عقد اجتماع مع RySG لمناقشة عملية محتملة لتعديل التزامات المصلحة العامة PIC.

          يتفق مجلس الإدارة مع لجنة مجلس الإدارة المعنية بآليات المساءلة على أن الطلب 19-1 لا يحدد انتهاكًا للوائح أو سياسات أو إجراءات ICANN لأنه لم يكن هناك اجتماع خاص بين مؤسسة ICANN وRySG خلال ICANN 65 حول عملية تعديل تمت الموافقة عليها مسبقًا مع التزامات المصلحة العامة. وبدلاً من ذلك، فإن الاجتماع الذي استشهد به مقدم الطلب يتعلق بعملية ( فرض عملية حل النزاع حول التزامات المصلحة العامة، أو PICDRP).

          وللأسباب السابقة، فقد خلص مجلس الإدارة إلى أن إعادة النظر غير مكفولة.

          يقع هذا الإجراء ضمن مهمة ICANN ويصب في المصلحة العامة حيث أنه من المهم التأكد من أن ICANN، في تنفيذ مهمتها، مسؤولة أمام المجتمع عن العمل ضمن بنود التأسيس واللوائح والإجراءات الأخرى المعمول بها من خلال وجود عملية يجوز بموجبها للشخص أو الكيان المتضرر ماديا من إجراء لمجلس إدارة ICANN أو العاملين فيها طلب إعادة النظر في لذلك الإجراء أو التقاعس الحادث من مجلس الإدارة. ولا يوجد ثمة أثر مالي في إقرار توصية BAMC على ICANN ولن يؤثر سلبا على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

          يعتبر هذا القرار وظيفة إدارية تنظيمية ولا يتطلب تعليقا عاما.

    3. مشورة اللجنة الاستشارية الحكومية: البيان الختامي لاجتماع مراكش (حزيران / يونيو 2019)

      قدم مارتن بوترمان بند جدول الأعمال. قدم للمجلس لمحة عامة عن عملية تطوير بطاقة قياس الأداء الخاصة بالمجلس لمعالجة مشورة اللجنة الاستشارية الحكومية في بيان مراكش، والتي تضمنت تبادلًا مع اللجنة الاستشارية الحكومية لفهم الاستشارة. وأشار إلى أن بطاقة النقاط تعكس الردود على النصائح السابقة، حيث لم يتم تقديم أي استشارة جديدة في بيان مراكش. والاستشارة السابقة التي تم النظر فيها تتعلق بتطبيقات .AMAZON ورموز البلدان المكونة من حرفين كأسماء نطاقات المستوى الثاني وWHOIS وحماية البيانات. وفيما يتعلق بطلبات .AMAZON، اقترح تحديث بطاقة النقاط ليأخذ في الاعتبار الإجراء الأخير للمجلس بشأن طلب إعادة النظر 19-1.

      نقل ليون سانشيز القرار المقترح، وأيده رون دا سيلفا. وبعد المناقشة، اتخذ مجلس الإدارة الإجراء التالي:

      حيث اجتمعت اللجنة الاستشارية الحكومية خلال اجتماع ICANN65 في مراكش، بالمغرب وأصدرت بيانًا في 27 يونيو 2019 ("بيان مراكش")، والذي يحتوي على متابعة للمشورة السابقة ولكن لا يوجد مشورة إجماع جديدة. وتتعلق متابعة النصائح السابقة بتطبيقات .AMAZON ورموز البلدان المكونة من حرفين كأسماء نطاقات المستوى الثاني وWHOIS وحماية البيانات.

      وحيث إنه في خطاب 19 يوليو 2019، قدم مجلس المنظمة الداعمة للأسماء العامة ردود الفعل على المجلس بشأن متابعة الاستشارة السابقة الواردة في بيان مراكش.

      حيث وضع مجلس الإدارة بطاقة تسجيل للرد على متابعة اللجنة الاستشارية الحكومية للمشورة السابقة في بيان مراكش، مع مراعاة الحوار السابق بين المجلس واللجنة الاستشارية الحكومية حول الموضوعات وكذلك المعلومات المقدمة من مجلس المنظمة الداعمة للأسماء العامة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2019.09.08.09)، يتبنى المجلس بطاقة الأداء بعنوان "مشورة اللجنة الاستشارية الحكومية - بيان مراكش: الإجراءات والتحديثات (8 سبتمبر 2019)" ردًا على بنود متابعة اللجنة الاستشارية الحكومية للاستشارة السابقة في بيان مراكش.

      صوت جميع أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين لصالح القرار 2019.09.08.09. وجرى تنفيذ القرار.

      حيثيات قرارات 2019.09.08.09

      تجيز المادة 12، القسم 12.2(أ)(9) من لوائح ICANN الداخلية لـ GAC بأن "تعرض القضايا على مجلس الإدارة مباشرة، إما عبر وسيلة التعليق أو المشورة المسبقة، أو عبر وسيلة إجراء التوصية خصيصًا أو وضع سياسة جديدة أو مراجعة السياسات الموجودة". في بيان مراكش (27 يونيو 2019)، أصدرت اللجنة الاستشارية الحكومية متابعة للاستشارة السابقة للمجلس بشأن تطبيقات .AMAZON ورموز البلدان المكونة من حرفين كأسماء نطاقات المستوى الثاني وWHOIS وحماية البيانات. لم تقدم اللجنة الاستشارية الحكومية أي بنود جديدة من مشورة الإجماع. تتطلب لوائح ICANN من مجلس الإدارة أن يأخذ مشورة GAC بعين الاعتبار فيما يتعلق بشؤون السياسة العامة في صياغة السياسات واعتمادها. إذا قرر مجلس الإدارة اتخاذ إجراء لا يتوافق مع مشورة لجنة GAC، يجب عليه إبلاغ لجنة GAC وتوضيح أسباب عدم مراعاة المشورة. يجوز رفض أي نصيحة من GAC معتمدة بإجماع تام من اللجنة (وفقًا لما هو محدد في اللائحة الداخلية) فقط بموجب التصويت بنسبة لا تقل عن 60% من أعضاء مجلس الإدارة، وتبذل GAC ومجلس الإدارة عندئذ -بحسن نية وفي الوقت المناسب وبطريقة فعالة- جهدها من أجل التوصل إلى حل مقبول لكلا الطرفين.

      يتخذ المجلس إجراءات اليوم بشأن جميع بنود المتابعة في بيان مراكش.

      تم توضيح إجراءات مجلس الإدارة في بطاقة الدرجات المؤرخة في 8 سبتمبر/أيلول 2019.

      باعتماد رده على متابعة اللجنة الاستشارية الحكومية للمشورة السابقة في بيان مراكش، استعرض المجلس مواد مختلفة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، المواد والوثائق التالية:

      إن اعتماد متابعة اللجنة الاستشارية الحكومية للاستشارة السابقة كما هو منصوص عليه في بطاقة النقاط سيكون له تأثير إيجابي على المجتمع لأنه سيساعد في حل مشورة اللجنة الاستشارية الحكومية بشأن نطاقات gTLD وغيرها من الأمور. وليس ثمة تأثيرات مالية متوقعة مرتبطة باعتماد هذا القرار. لن تكون للموافقة على القرار أي تأثير على DNS من حيث الأمن أو الاستقرار أو المرونة. ويشار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

    4. أية أعمال أخرى

      رحب الرئيس بماندلا مسيمانج وإيهاب عثمان كعضوين جديدين في المجلس وقع عليهما الاختيار من جانب لجنة الترشيح لعضوية مجلس الإدارة في الاجتماع العام السنوي لعام 2019. كما هنأ الرئيس السيد مارتن بوترمان لاختياره من قبل لجنة الترشيح للعمل في المجلس لفترة ثانية.

      ثم قام الرئيس بإنهاء الاجتماع.

1 لوائح ICANN الداخلية، 18 يونيو 2018، المادة 3 و3.4.

2 نفس المصدر في الفقرة 3.1.

3 طلب 19-1، و8، في صفحة. 5.

4 نفس المصدر في الصفحة 7.

5 فيما يتعلق بنموذج الحوكمة المشترك، ينص الطلب أيضًا على أن "تقوم مؤسسة ICANN بتوجيه اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار لإعداد \[تقرير] لمجلس إدارة ICANN لمعالجة مخاوف الأمان والاستقرار المثارة من أمازون، فيما يتعلق باقتراح الاستخدام المتزامن المقدم من حكومة كولومبيا". الطلب رقم 19-1، الفقرة 9، ص. 11. ومع ذلك، فإن هذه المعلومات ليست ذات صلة بالقضية المطروحة. علاوة على ذلك، فإن طلب إعادة النظر ليس المنتدى المناسب لطلب هذه الإغاثة. انظر اللوائح الداخلية الفقرة 4 و4.2. وبالمثل، فإن طلب إعادة النظر ليس المنتدى المناسب لطلب مقدم الطلب بأن يتم تزويد مجلس إدارة ICANN "بوثيقة إحاطة سرية حول ما يقرب من سبعة وثلاثين طلبًا من المواصفة رقم 13 التي كانت "غير معتمدة أو تم سحبها". الطلب رقم 19-1، الفقرة 9، ص. 11.

6 انظر نفس المصدر ص 5.

7 انظر نفس المصدر في المرفق، ص 17.

8 انظر نفس المصدر.

9 استشهد خطاب مقدم الطلب في 7 أبريل 2019 بالعديد من نماذج الحوكمة المشتركة، بما في ذلك نموذج الحوكمة .SAS TLD.

14 انظر على سبيل المثال، https://www.icann.org/en/system/files/correspondence/zaluar-to-chalaby-23apr19-en.pdf؛ https://www.icann.org/en/system/files/correspondence/glaser-to-chalaby-29apr19-en.pdf. انظر أيضًا مواد ICANN المرجعية للورقة رقم 2019-05-15-1c، الملحق ب (https://www.icann.org/en/system/files/bm/briefing-materials-2- redacted-15may19-en.pdf) (يصف خطاب 23 أبريل 2019 من الحكومة البرازيلية إلى ICANN)؛ 23 أبريل 2019 خطاب من الحكومة البرازيلية إلى ICANN (https://www.icann.org/en/system/files/correspondence/zaluar-to-chalaby-23apr19-en.pdf) (تؤكد أنه "سيتم تشغيل السلسلة التي تم التقدم بطلب للحصول عليها باعتبارها مغلقة .BRAND gTLD، والتي من شأنها أن تمنع المشاركة الفعلية للنطاقات في نطاق .AMAZON TLDs لأغراض أخرى غير حماية العلامة التجارية والترويج لها ").

15 انظر الطلب 19-1، الفقرة 8، ص 7.

16 الطلب 19-1، الفقرة 8، ص 6.

17 انظر نفس المصدر و 8، ص 6.

19 خطاب من أمازون إلى مجلس إدارة ICANN ص 3، 17 أبريل 2019 (https://www.icann.org/en/system/files/correspondence/huseman-to-chalaby-17apr19-en.pdf).

21 طلبات التأهل للمواصفة 13 لاتفاقية التسجيل (https://newgtlds.icann.org/en/applicants/agb/base-agreement-contracting/specification-13-applications).

22 انظر نفس المصدر .

23 الطلب 19-1، الملحق، ص 2.

24 يطلب مقدم الطلب من المجلس إما تأكيد أن الخطة المقترحة من قبل شركة أمازون تتوافق مع سياسات وممارسات ICANN أو، بدلاً من ذلك، إعادة النظر في القرارات إذا كانت الخطة تتعارض مع سياسات وممارسات ICANN. الطلب 19-1، فقرة 8-9، ص 7، 11. كمسألة أولية، فإن طلب إعادة النظر ليس المنتدى المناسب الذي يطلب فيه من مجلس الإدارة "تأكيد" قرار المجلس؛ عند تقييم طلب إعادة النظر، وتنظر لجنة مجلس الإدارة المعنية بآليات المساءلة ومجلس الإدارة فيما إذا كان إجراء المجلس - هنا، والقرارات - يتعارض مع سياسات وإجراءات ICANN القائمة. انظر اللوائح الداخلية الفقرة 4 و4.2. خلصت لجنة مجلس الإدارة المعنية بآليات المساءلة إلى أن القرارات متوافقة مع سياسات وإجراءات ICANN المعمول بها ومع لوائح ICANN الداخلية. ونتيجة لذلك، لا مبرر لإعادة النظر.

25 انظر الطلب 19-1، الفقرة 8، ص 6 ("\[ن]حن لا نستطيع أن نرى كيف أن اقتراح Amazon Inc \[] بالسماح لأعضاء منظمة معاهدة التعاون في منطقة الأمازون بأن يكونوا مسجلين مستفيدين لأسماء النطاقات مقبول. . . تبقى الحقيقة أن أعضاء منظمة معاهدة التعاون في منطقة الأمازون سيكونون المسجلين المستفيدين وبالتالي ينتهكون شروط المواصفة 13.").

26 المواصفة الأساسية 11، تم تحديثها في 31 يوليو 2017 (https://newgtlds.icann.org/sites/default/files/agreements/agreement-approved-31jul17-en.pdf)؛ إجراء حل نزاع التزام المصلحة العامة (https://www.icann.org/resources/pages/picdrp-2014-01-09-en؛ http://newgtlds.icann.org/en/applicants/agb/picdrp-19dec13-en.pdf.)

27 المواصفة الأساسية 13، تم تحديثها في 31 يوليو 2017 (https://newgtlds.icann.org/sites/default/files/agreements/agreement-approved-specification-13-31jul17-en.pdf).

28 الطلب 19-1، الفقرة 8، ص 9.

29 المرجع نفسه.

30 المرجع نفسه.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."