Skip to main content
Resources

محضر اجتماع | الاجتماع الخاص لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تم عقد اجتماع خاص لمجلس إدارة ICANN بتاريخ 3 ديسمبر 2014 في تمام الساعة 22:00 بالتوقيت العالمي المنسق.

دعا رئيس الاجتماع ستيف كروكر إلى عمل الترتيبات اللازمة لانعقاد هذا الاجتماع على وجه السرعة.

شارك المدراء التالي ذكرهم في الاجتماع بالكامل أو في جزء منه: ريناليا عبد الرحيم، فادي شحادة (الرئيس والمدير التنفيذي)، كريس ديسبين، أشا هيمراجاني، وولفغانغ كلاين واتشير، ماركوس كومر، برونو لانفين، غونزالو نافارو، راي بيلزاك، مايك سيلبير، بروس تونكين (نائب الرئيس)، وكوا واي وو.

واعتذر المدراء التالي ذكرهم عن الحضور: اعتذرت شيرين شلبي وإيريكا مان عن المشاركة.

وقد شارك ممثلو مجلس العلاقات المتبادلة التالي ذكرهم في الاجتماع بالكامل أو في جزء منه: رام موهان (منسق SSAC)، وتوماس شنايدر (منسق GAC)، وجون سوينين (منسق IETF)، وسوزان وولف (منسقة RSSAC).

الأمين العام: جون جيفري (المستشار والأمين العام).

أما طاقم عمل ومدراء ICANN التنفيذيين الحاضرين في الاجتماع بالكامل أو في جزء منه فهم: ميغان بيشوب (منسق دعم مجلس الإدارة)، ميشيل برايت (مدير دعم مجلس الإدارة)، سامانثا إيسنر (معاون المستشار العام)، ألين جروجان (المسؤول التنفيذي للالتزام بالعقود)، وجون جيفري (المستشار والأمين العام)، دانيال هالوران (نائب المستشار العام)، إليزابيث لو (مستشار أول)، ديفيد الزيتون (نائب الرئيس، تطوير السياسة)، ايمي ستاثوس (نائب المستشار العام)، تيريزا سوينهارت (مستشار الرئيس للاستراتيجية)، ونيك توماسو (نائب الرئيس، عمليات الاجتماع والعقارات الدولية).

  1. جدول أعمال الموافقة:
    1. تعيين المدققين- أماكن غير الولايات المتحدة (في انتظار موافقة لجنة التدقيق على التوصية)
  2. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. التعاقد على مكان اجتماع ICANN في يونيو 2015

 

  1. جدول أعمال الموافقة:

    قدم رئيس المجلس البند على جدول أعمال الموافقة. ثم طلب الرئيس إجراء التصويت، واتخذ المجلس الإجراء التالي:

    تقرر بموجبه الموافقة على القرار التالي في جدول أعمال الموافقة:

    1. تعيين المدققين- أماكن غير الولايات المتحدة (في انتظار موافقة لجنة التدقيق على التوصية)

      حيث تشترط المادة السادسة عشرة من لوائح ICANN الداخلية (http://www.icann.org/general/bylaws.htm) إجراء مراجعة لسجلات ICANN بعد نهاية العام المالي بمعرفة محاسبين عموميين معتمدين على أن يتم تعيينهم بمعرفة مجلس الإدارة.

      حيث أن، بالإضافة إلى اللوائح التي تتطلب التدقيق، قد تكون هناك حاجة لتدقيق البيانات المالية في مختلف المواقع الأخرى التي تتواجد فيها ICANN، الأمر الذي يتطلب مدققين مستقلين مسجلين في تلك المواقع.

      حيث أن، كلا من الموظفين ولجنة التدقيق توصي بأن يأذن المجلس للرئيس والمدير التنفيذي، أو من ينوب عنهم، بسلطة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمشاركة واحدة أو أكثر من الشركات الأعضاء في BDO لتكون بمثابة مدقق ICANN المستقل في أي مكان يتطلب الخدمات المالية أو التدقيق، طالما تواصل ICANN استخدام BDO USA LLP كمدققنا المستقل لتدقيق البيانات المالية التي تفرضها اللوائح.

      تقرر بموجب القرار (2014.12.03.01)، يخول المجلس الرئيس والمدير التنفيذي، أو من ينوبهم، بمشاركة واحدة أو أكثر من الشركات الأعضاء في BDO لتكون بمثابة مدقق الحسابات المستقل لـ ICANN في أي مكان يتطلب الخدمات المالية أو التدقيق، طالما تواصل ICANN استخدام BDO USA LLP كمدققنا المستقل لتدقيق البيانات المالية التي تفرضها اللوائح.

      حيثيات القرار 2014.12.03.01

      تأتي الاستعانة بمدقق حسابات مستقل تنفيذًا لالتزام ICANN المنصوص عليه في اللوائح الداخلية بإجراء عملية تدقيق سنوية مستقلة لقوائمها المالية. ومن شأن هذا الإجراء تعزيز مبدأ مساءلة ICANN ومراعاتها للوائحها الداخلية وعملياتها، وسيتم توفير النتائج التي خلصت إليها شركة التدقيق المستقلة علانيةً.

      تشارك ICANN شركة BDO USA LLP كشركة لتدقيق الحسابات السنوية المستقلة لتدقيق حسابات السنة المالية 2014، نتيجة لعملية طلب تقديم عروض واسعة شملت بالأخص تقييم وجود كل شركة تدقيق حسابات استجابت حول العالم والدول التي لدى ICANN مكاتب فيها. وفي هذا الصدد، يخلص تقييم الموظفين إلى أن شبكة الشركات الأعضاء في BDO كانت حاضرة في العديد من الدول ولها حضور قوي في الدول التي لدى ICANN مكاتب فيها.

      وقد حدد الموظفين الحاجة لإجراء تدقيق سنوي مستقل، لأغراض قانونية، في سنغافورة حيث تتمتع ICANN بمكتب محوري. كما يرى الموظفون أيضًا أنه من الممكن أن تزداد متطلبات التدقيق في المستقبل في المواقع الأخرى حيث تكون ICANN أو سوف تكون حاضرة.

      ولأغراض الكفاءة والتنسيق، يفضل بشدة، لأنه من أفضل الممارسات، إجراء تدقيق مالي في المواقع المختلفة التي تقوم بها شركة تدقيق متكاملة بشكل جيد مع حضور في جميع أنحاء العالم.

      كما ذكر أعلاه، تم اختيار BDO USA LLP لإجراء التدقيق المحاسبي لـ ICANN الذي تفرضه اللوائح، جزئيا نتيجة ختام الموظفين أن شبكة BDO من الشركات الأعضاء كان لها وجود قوي في جميع أنحاء العالم. للاستفادة من هذه البصمة العالمية، يوصي كلا من الموظفين ولجنة التدقيق بأن يأذن المجلس للرئيس والمدير التنفيذي، أو من ينوب عنهم، بسلطة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمشاركة واحدة أو أكثر من الشركات الأعضاء في BDO لتكون بمثابة مدقق ICANN المستقل في أي مكان يتطلب الخدمات المالية أو التدقيق، طالما تواصل ICANN استخدام BDO USA LLP كمدققنا المستقل لتدقيق البيانات المالية التي تفرضها اللوائح.

      هناك تأثير مالي للمشاركة لكنها تم إدخالها بالفعل في الميزانية ضمن ميزانية العام المالي 2015. ولا يوجد أي تأثير على أمن أو استقرار نظام DNS جرّاء هذا التعيين. هذا إجراء إداري تنظيمي لا يتطلب التعليق العام.

  2. صوت جميع أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين لصالح القرار 2014.12.03.01. لم يكن شيرين شلبي وإيريكا مان حاضرين للتصويت على القرارات. وجرى تنفيذ القرار.

  3. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. التعاقد على مكان اجتماع ICANN في يونيو 2015

      قدم نايك توماسو، نائب الرئيس لعمليات الاجتماعات والعقارات الدولية، عناصر جدول الأعمال. حيث إن ICANN تعتزم عقد اجتماع ICANN رقم 53 في منطقة أمريكا اللاتينية/دول الكاريبي. وقد أخذ في الاعتبار عدة أماكن مقترحة في أمريكا اللاتينية / دول الكاريبي، بما في ذلك كانكون، المكسيك (للتواريخ البديلة من 07-11 يونيو) وبوينس آيرس، الأرجنتين (للتواريخ المنشورة من 21-25 يونيو). عند استعراض الأماكن المقترحة، أخذ الموظفين عدة عناصر في الاعتبار مثل التكلفة وتوافر المكان في التواريخ المطلوبة لاجتماع ICANN رقم 53. وأوضح نايك أنه تم إبلاغ الموظفين أن EuroDIG كان من المقرر أن يعقد في الفترة من 4-5 يونيو ويمكن أن يقلل من عدد مندوبي الاتحاد الأوروبي القادرين على حضور اجتماع ICANN رقم 53 الذي سيعقد في 07-11 يونيو في المكسيك. وأوضح نايك كذلك أن التواريخ من 21-25 يونيو لاجتماع ICANN رقم 53 قد تم نشرها لما يقرب من ثلاث سنوات، وأن أي تغيير في هذه التواريخ يستلزم تشاور المجتمع ومزيد من التنسيق. لذلك حدد القادة العالميين بوينس آيرس ليكون أنسب مكان لـICANN رقم 53 لأنه متاح في مواعيد ICANN رقم 53 والتكلفة المقترحة مماثلة لاجتماعات ICANN العامة الأخرى. لمسألة أمام المجلس هي لاعتماد نفقات الميزانية لبيونس آيرس.

      امتنع جونزالو نافارو عن التصويت على هذا القرار، مشيرا إلى أنه يفضل أن يكون هناك المزيد من الوقت لمناقشة الموقع ونفقات الميزانية.

      علق فادي شحادة أن ICANN قد تواصلت مع الرئاسة المكسيكية وأوضحت اختيار مكان الاجتماع ICANNرقم 53. أشارت المكسيك إلى أنها تتفهم القرار، ومستمرة في تقديم الدعم الكامل لـ ICANN على الساحة العالمية، وترغب في العمل بجد مع ICANN نحو اجتماع مقبل في المكسيك.

      بعد ذلك، تنحى كريس ديسيبان وأثنى جورج سادوسكي على القرار المقترح.

      طلب الرئيس إجراء التصويت، واتخذ مجلس الإدارة الإجراء التالي:

      حيث إن ICANN تنوي عقد اجتماعها العام الثاني لعام 2015 في منطقة أمريكا اللاتينية/ ودول الكاريبي

      حيث إن، فريق العمل قد أكمل استعراضًا شاملاً لجميع أماكن الاجتماعات المتوفرة في أمريكا اللاتينية / دول الكاريبي وعثر على أحد الأماكن الأكثر مناسبة في بيونس آيرس، في الأرجنتين.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.12.03.02)، يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي، أو من ينوب عنه، بإبرام جميع التعاقدات والنفقات اللازمة لموقع اجتماع ICANN العام في شهر يونيو 2015 في بيونس آيرس، الأرجنتين، بمبلغ لا يتخطى 1.5 مليون دولار أمريكي.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.12.03.03)، أن تظل بنود محددة ضمن هذا القرار سرية لأغراض التفاوض وفقًا للمادة الثالثة، القسم 5.2 من لوائح ICANN الداخلية، إلى أن يحدد الرئيس والمدير التنفيذي بأنه يمكن الإفصاح عن تلك المعلومات السرية.

      صوت اثني عشر عضوًا في مجلس الإدارة لصالح القرارين 2014.12.03.02 و2014.12.03.03. لم يكن شيرين شلبي وإيريكا مان حاضرين للتصويت على القرارات. وامتنع عن التصويت غونزالو نافارو. وتم تنفيذ القرارات.

      حيثيات القرارين 2014.12.03.02 – 2014.12.03.03

      وكجزء من نظام الاجتماع العام الخاص بـ ICANN، تستضيف ICANN ثلاث مرات كل عام اجتماعا في منطقة جغرافية مختلفة (على النحو المحدد في لوائح ICANN الداخلية) من العالم. من المقرر عقد اجتماع ICANN رقم 53 في الفترة من 21-25 يونيو 2015 في منطقة أمريكا اللاتينية /دول الكاريبي. وقد نُشرت دعوة لتقديم توصيات بشأن مكان انعقاد الاجتماع في منطقة أمريكا اللاتينية/دول الكاريبي يوم 3 مايو 2013. وأرسل العديد من الأطراف مقترحًا إلى ICANN.

      وقد أجرى طاقم العمل تحليلاً شاملاً لجميع العروض وكذلك المواقع الأخرى، وأعدوا ورقة لتحديد تلك العروض التي تلبي معايير اختيار الاجتماع (راجع http://meetings.icann.org/location-selection-criteria). بناء على المقترحات والتحليلات، حدد العاملين بيونس آيرس، الأرجنتين كموقع لعقد اجتماع ICANN رقم 53.

      وقد استعرض مجلس الإدارة توصية فريق العمل لاستضافة الاجتماع في بوينس آيرس، الأرجنتين وقرر أن الاقتراح يلبي عوامل هامة لمعايير اختيار الاجتماع المستخدمة لتوجيه عمل الموقع. إن عملية اختيار هذا الموقع لا تتطلب مشاورات عامة، حيث أن تقييم جدوى الموقع هو الاعتبار الأول.

      وسيكون هناك تأثير مالي على ICANN في استضافة الاجتماع وتقديم دعم السفر عند الضرورة، وعلى المجتمع في تحمل تكاليف السفر لحضور الاجتماع. لكن هذا التأثير ستتم مواجهته بغض النظر عن مكان انعقاد الاجتماع. ولن يكون لهذا الإجراء تأثير على أمن أو استقرار أو مرونة نظام اسم النطاق.

      يتوجه مجلس الإدارة بالشكر لجميع من أوصوا بمواقع لاجتماع ICANN رقم 53.

      ويشار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

    وبهذا طلب الرئيس اختتام الاجتماع.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."