Skip to main content
Resources

محاضر الاجتماعات | ICANN الاجتماع العادي لمجلس إدارة

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: http://www.icann.org/en/groups/board/documents/minutes-20nov13-en.htm

 

تم عقد الاجتماع الدوري لمجلس إدارةICANN في 20 نوفمبر 2013 في بيونيس آيريس، الأرجنتين في تمام الساعة 15:40 بالتوقيت المحلي.

دعا رئيس الاجتماع ستيف كروكر إلى عمل الترتيبات اللازمة لانعقاد هذا الاجتماع على وجه السرعة.

شارك ما يلي من المدراء في جزء من الاجتماع أو في الاجتماع كله: سيباستيان باتشوليت, شيرين شلبي, فادي شحاده (الرئيس والمدير التنفيذي), بيرتراند دي لا تشابيل، كريس ديسبين، بيل غراهام, وولفغانغ كلاين واتشير، أولغا مادروغا فورتي، غونزالو نافارو، إيريكا مان، راي بيلزاك، بروس تونكين (نائب الرئيس), جورج سادوسكي، مايك سيلبر وكوا واي وو.

كما شارك منسقو مجلس الإدارة الآتية أسماؤهم في الاجتماع بالكامل أو في جزء منه: رام موهين (منسقSSAC) وجون سوينينين (منسقIETF) وسوزان وولف (منسقRSSAC). واعتذر عن الحضور كل من فرانسيسكو دا سيلفا (منسقTLG) وهيذر درايدين (منسقةGAC).

وحضر برونو لانفين كعضو مراقب مدعو.

وشارك أعضاء طاقم عملICANN والمدراء التنفيذيون الآتية أسماؤهم في الاجتماع بالكامل أو في جزء منه:أكرم عطا الله (الرئيس– قسم النطاقات العالمية)، سوزانا بينيت (مسؤولة التشغيل الرئيسية)، ميشيل برايت (مدير دعم مجلس الإدارة)، تشافيير كالفيز (المسؤول المالي الرئيسي)، سالي كوستيرتون (كبيرة مستشاري الرئيس– إشراك أصحاب المصلحة العالميين)، كريس غيفت (نائب الرئيس– خدمات المجتمع عبر الإنترنت)، جيمي هيدلاند (مستشار الرئيس/ المدير التنفيذي)، جون جيفري (الأمين والمستشار العام)، إليزابيث لي (كبيرة المستشارين)، ديفيد أوليف (نائي الرئيس، وضع السياسات)، كارين بيرسيت (كبيرة مدراء دعم مجلس الإدارة)، وإيمي ستاثوس (نائبة المستشار العام).

الأمين العام: جون جيفري (المستشار والأمين العام).

  1. جدولأعمالالموافقة
    1. اعتماد تعويض المخاطرة للرئيس والمدير التنفيذي للسنة المالية 2014
  2. جدول الأعمال الرئيسي
    1. عقد المنصة الرقمية

 

  1. جدولأعمالالموافقة:

    افتتح الرئيس الاجتماع وقدم البنود المطروحة على جدول أعمال الموافقة وطلب التصويت. وقد اتخذ المجلس بعد ذلك الإجراء التالي:

    تقرر بموجب ما يلي الموافقة على القرارات التالية في جدول أعمال الموافقة هذا:

    1. اعتماد تعويض المخاطرة للرئيس والمدير التنفيذي للسنة المالية 2014

      حيث أكد كل عضو في المجلس أنه/أنها ليس لديه أي تضارب في المصالح فيما يتعلق بتحديد مبلغ السداد المقرر لسداد تعويض مخاطر الرئيس والمدير التنفيذي للربع الأول من العام المالي 2014.

      وحيث إن لجنة التعويضات أوصت بأن يوافق مجلس الإدارة بدفع تعويض للمخاطر عن الربع الأول من العام المالي 2014 إلى الرئيس والمدير التنفيذي.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.11.20.01)، موافقة المجلس على بند تعويض المخاطر للرئيس والمدير التنفيذي للربع الأول من العام المالي 2014.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.11.20.02)، أن تظل بعض البنود الخاصة في هذا القرار سرية باعتبارها "إجراءً متعلقًا بالموظفين وشؤون العمل"، بموجب المادة الثالثة من الفقرة 5.2 من لوائح ICANN الداخلية.

      حيثيات القرارين 2013.11.20.01 – 2013.11.20.02

      عندما تم التعاقد مع الرئيس والمدير التنفيذي، عرض عليه راتبًا أساسيًا، بالإضافة إلى تعويض مخاطر من حزمة التعويضات المقررة له. وبالاتساق مع جميع أعضاء فريق عمل ICANN، يتم تقييم الرئيس في مقابل أهداف محددة يقوم بتحديدها بالتنسيق مع لجنة التعويضات.

      في بوينس آيرس، أوصت لجنة التعويضات بأن يوافق المجلس على تعويض المخاطر الخاص بالرئيس والمدير التنفيذي للربع الأول من العام المالي 2014 وقد وافق المجلس على هذه التوصية.

      في حين أن هذا سيكون له أثر مالي على ICANN، وهو التأثير الذي كان يُنظر له في موازنة العام المالي 2014. وهذا القرار لا يكون لها تأثير على أمن واستقرار أو مرونة نظام أسماء النطاقات.

      ولنا أن نعلم أنّ هذه الوظيفة إدارية تنظيمية لا تتطلب تعليقًا عامًا.

    صوت جميع أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين لصالح القرارين2013.11.20.01 – 2013.11.20.02. وتم تنفيذ القرارات.

  2. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. عقد المنصة الرقمية

      قدم شيرين شلبي بند جدول أعمال الموافقة. يسعى العقد المقترح إلى إشراك بائع لتسهيل وضع منصة رقمية جديدة وتحديث موقع ICANN.org الإلكتروني. على الرغم من أن جميع الأنشطة التي ينطوي عليها هذا المشروع تقع تمامًا ضمن نطاق اختصاص إدارة ICANN، نظرًا لأن قيمة الاستثمار ستتجاوز 500,000 دولار، إلا أنه يتعين على المجلس السماح للإدارة بالتعهد بهذا الالتزام المالي. نظرت اللجنة المالية لمجلس الإدارة (BFC) بالعقد المقترح من منظور الميزانية. استنتجت اللجنة المالية لمجلس الإدارة أن التكلفة المقترحة هي منطقة، وعلى ذلك الأساس، أوصت باعتماد مجلس الإدارة للقرار المقترح.

      وتساءل مايك سيلبر ما إذا خضع المشروع لعملية RFP. أوضح كريس غيفت بأن المشروع لم يخضع لعملية RFP لأنه يقع ضمن الاستثنائين التاليين لـRFP وفقاً للقسم 3.3 من إرشادات التدبير: (i) "في حالة الاستمرار الطبيعي للأعمال السابقة التي نفذها المورد أو موفر الخدمة، ولا تزيد فيها العطاءات التنافسية القيمة التي تحصل عليها ICANN"؛ (ii)"عندما يمثل المقدم الحالي نموذجًا واضحًا لفرض أسعار معقولة وتقديم خدمة ذات جودة جيدة على الدوام". المورد المنتقى يلبي كل من هذه المعايير. ولا ينتفع طاقم عمل ICANN أو أعضاء مجلس إدارة ICANN من أي مصلحة مالية في هذا العقد.

      اقترح مايك تضمين هذا التفسير في حيثيات القرار المقترح. وافق كريس ديسبين على ذلك.

      قرر مجلس الإدارة مواصلة نقاشه لبند جدول الأعمال هذا بعد مراجعة الحيثيات.

      لم يتم اتخاذ أي قرار.

    ثم دعا الرئيس إلى اختتام فعاليات الاجتماع.

minutes-20nov13-ar.pdf  [133 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."