Skip to main content
Resources

محاضر الاجتماعات | ICANN الاجتماع العادي لمجلس إدارة

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: http://www.icann.org/en/groups/board/documents/minutes-23oct13-en.htm

 

تم عقد اجتماع خاص لمجلس إدارة ICANN بتاريخ 23 أكتوبر 2013 في تمام الساعة 01:00 م بالتوقيت العالمي.

دعا رئيس الاجتماع ستيف كروكر إلى عمل الترتيبات اللازمة لانعقاد هذا الاجتماع على وجه السرعة.

شارك مما يلي من المديرين في جزء من الاجتماع أو في الاجتماع كله: سيباستيان باتشوليت، وفادي شحاده (الرئيس والمدير التنفيذي)، وشيرين شلبي، وبرتراند دي لا تشابيل، وكريس ديسيبان، وبيل غراهام، وأولغا مدروغا-فورتي، وإيريكا مان، وغونزالو نافارو، وراي بلزاك، وجورج سادوسكي، وبروس تونكين (نائب الرئيس)، وكو ووي وو. وقد اعتذر مايك سيلبر عن المشاركة في الاجتماع.

كما شارك منسقو مجلس الإدارة الآتية أسماؤهم في الاجتماع بالكامل أو في جزء منه: فرانسسكو دا سيلفا (منسق TLG) ورام موهان (ممثل SSAC) وجون سوينين (ممثل IETF) وسوزان وولف (ممثلة RSSAC). في حين أرسلت هيثر درايدن، (منسقة GAC) اعتذارًا عن عدم الحضور.

وشارك أفراد فريق عمل ICANN الآتية أسماؤهم في الاجتماع بالكامل أو في جزء منه: سوزانا بينيت (المدير التشغيلي الأول)، وجون جيفري (المستشار العام والسكرتير)، وميجان بيشوب، وميشيل برايت، وسامانثا إيسنر، وألين جورجان، وكارين لينتز، وآمي ستاثوز، وكريستين ويليت.

  1. جدول أعمال الموافقة
    1. الموافقة على محضر اجتماع مجلس الإدارة
    2. تعيين تشياودونغ لي وكارلوس مارتينيز في SSAC
    3. تقدم SSAC الشكر إلى فاندا سكارتيزيني
    4. استلام تقرير ccNSO إلى مجلس الإدارة، IDN ccPDP
  2. جدول الأعمال الرئيسي
    1. تحديث من المدير التنفيذي

 

  1. جدول أعمال الموافقة:

    قام رئيس المجلس بطرح البنود المدرجة على جدول أعمال الموافقة وطلب التصويت. وقد اتخذ المجلس بعد ذلك الإجراء التالي:

    تقرر بموجب ما يلي الموافقة على القرارات التالية في جدول أعمال الموافقة هذا:

    1. الموافقة على محضر اجتماع مجلس الإدارة

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.10.23.01)، أن يوافق المجلس على محاضر اجتماع مجلس إدارة ICANN بتاريخ 28 سبتمبر 2013.

    2. تعيين تشياودونغ لي وكارلوس مارتينيز في SSAC

      حيث إن لجنة الأمن والاستقرار الاستشارية (SSAC) قد قامت بمراجعة عضويتها وتقوم بعمل التعديلات من آن لآخر.

      وحيث إن لجنة عضوية SSAC تلتمس، بالنيابة عن SSAC، من مجلس الإدارة ضرورة تعيين تشياودونغ لي وكارلوس مارتينيز في SSAC.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.10.23.02) أن يعين مجلس الإدارة تشياودونغ لي وكارلوس مارتينيز في SSAC.

      حيثيات القرار 2013.10.23.02

      SSAC (اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار) هي مجموعة متنوعة من الأفراد الذين مكنوا SSAC بخبرتهم في بعض المسائل المعينة من الوفاء بميثاقها التأسيسي وتنفيذ مهمتها. وقد استعانت اللجنة منذ تأسيسها بأفراد ذوي معرفة وخبرة هائلتين في المجالات الفنية والأمنية التي تعتبر حيوية لأمن واستقرار نظام اسم النطاق الخاص بالإنترنت.

      واستمر عمل اللجنة كهيئة منافسة تعتمد على خبراء معنيين بمادة البحث وافقوا على تقديم وقتهم ونشاطهم تطوعاً لتنفيذ مهمة اللجنة.

      تم تعيين السيد لي في SSAC في 25 يوليو 2010، ولكنه استقال في 31 يناير 2012 للانضمام إلى ICANN كنائب رئيس عن منطقة باسيفيك آسيا. في وقت مبكر من هذا العام، غادر السيد لي ICANN ليتولى منصب المدير التنفيذي ل ـCNNIC. كما يتولى منصب أستاذ أبحاث في أكاديمية العلوم الصينية (CNIC). يتمتع السيد لي بخبرة وفهم واسعين لمنطقة باسيفيك آسيا، وخاصة الصين، بالإضافة إلى كفاءة فنية واسعة في مجالات اهتمام SSAC.

      يعمل السيد مارتينيز حاليًا مديرًا للأمن والاستقرار في LACNIC. كما يعمل أستاذًا مساعدًا في كلية الهندسة في جامعة يونيفيرسيداد دي لا ريبابليكا في مونتيفيديو في الأورغواي. يتمتع السيد لي بخبرة وتجربة فنية واسعة من منطقة باسيفيك آسيا، بالإضافة إلى خبرة في سجلات الإنترنت الإقليمية (RIRs).

      علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية ولا تتطلب تعليقات عامة.

    3. تقدم SSAC الشكر إلى فاندا سكارتيزيني

      حيث إنه، تم تعيين فاندا سكارتيزيني في لجنة ICANN الاستشارية للأمن والاستقرار في 25 يناير 2013 لفترة تنتهي في 31 ديسمبر 2013.

      وحيث إنه، تود ICANN تقديم الشكر والعرفان إلى فاندا سكارتيزيني على جهودها في خدمة المجتمع أثناء عضويتها في اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.10.23.03) توجيه التقدير العميق من مجلس الإدارة إلى فاندا سكارتيزيني على خدمتها لـ ICANN أثناء فترة عضويتها في اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار كما يتمنى مجلس الإدارة للسيدة سكارتيزيني التوفيق في حياتها المستقبلية.

      علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية ولا تتطلب تعليقات عامة.

      حيثيات القرار 2013.10.23.03

      من ممارسات SSAC أن تطلب إقرار مجلس الإدارة على خدمة أعضاء اللجنة لدى مغادرتهم.

    4. استلام تقرير ccNSO إلى مجلس الإدارة، IDN ccPDP

      حيث إنه، أنهت ccNSO عملها لوضع توصيات السياسة المتعلقة بقسم سلاسل أسماء نطاقات المستوى الأعلى لرموز الدولة IDN (أو IDN ccTLD) وتضمين مديري IDN ccTLD في ccNSO، مع توصيات سياسة تم تبنيها من قبل ccNSO في 10 أبريل 2013.

      وحيث إنه، وفقاً لعملية وضع سياسة ccNSO المحددة في اللوائح الداخلية، أعدت ccNSO تقريرًا لى مجلس الإدارة يتعلق بتلك التوصيات.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.10.23.04)، أن ستلممجلس الإدارة التقرير النهائي لـccNSO في سبتمبر 2013 حول عملية وضع سياسة IDN ccNSO.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.10.23.05)، أنه ينبغيتقديم إشعار رسمي إلى GAC، عن طريق رئيس مجلس الإدارة، بهدف تحديد أن مجلس الإدارة ينوي النظر بتوصيات السياسة في أول اجتماع محدد عادي له بعد اجتماعات ICANN في بيونيس آيريس.

      حيثيات القرارين 2013.10.23.04 – 2013.10.23.05

      يؤشر إقرار مجلس الإدارة بالاستلام إلى المجتمع أن مناقشة توصية السلوك هي جزءًا أساسيًا من الحفاظ على مساءلة وشفافية عملية صنع القرار في ICANN. بحسب لوائح ICANN الداخلية، الملحق ب: عملية ccNSO لوضع السياسة (ccPDP)، القسم 15أ، يجب أن يجتمع مجلس الإدارة لمناقشة توصية ccNSO في أسرع وقت ممكن بعد تلقي تقرير مجلس الإدارة، مع مراعاة إجراءات نظر مجلس الإدارة. إن فترة السماح لإشعار اللجنة الاستشارية الحكومية يقر بدور GAC بتقديم المشورة حول أمور السياسة الناشئة عن ccNSO، كما هي مبينة في الملحق ب من اللوائح الداخلية.

      ومن غير المتوقع أن يكون هناك تأثير مالي مهما جاء هذا القرار كما أنه لن يكون هناك تأثير على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق جراء هذا القرار.

      علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية ولا تتطلب تعليقات عامة.

      صوت جميع أعضاء مجلس الإدارة لصالح القرارات 2013.10.23.01 و2013.10.23.02 و2013.10.23.03 و2013.10.23.04 و2013.10.23.05. ولم يكن مايك سيلبر وإيريكا مان حاضرين للتصويت. وتم تنفيذ القرارات.

  2. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. تحديث من المدير التنفيذي

      طرح رئيس المجلس الموضوع. أمدت تيريزا سوينهارت المجلس بمعلومات جديدة عن الأنشطة التي تم عملها منذ ورشة عمل مجلس الإدارة في لوس أنجلوس التي عقدت في 26 حتى 28 سبتمبر 2013، والتي اشتملت على حضور منتدى حوكمة الإنترنت وعقد المناقشات حوله في بالي، إندونيسيا، بالإضافة إلى الجهود الحالية التي تبذل المتعلقة بتنسيق الإنترنت ومستقبل الإنترنت. ناقش مجلس الإدارة بإيجاز اجتماع أصاحب المصالح المتعددة التي من المتوقع أن يُعقد في البرازيل في مايو 2014.

      لم يتم اتخاذ أي قرار.

      ثم دعا الرئيس إلى اختتام فعاليات الاجتماع.

minutes-23oct13-ar.pdf  [132 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."