Skip to main content
Resources

محاضر | اجتماع خاص لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: http://www.icann.org/en/groups/board/documents/minutes-31may12-en.htm

تم عقد اجتماع خاص لمجلس إدارة ICANN بتاريخ 31 مايو 2012 بدأ الساعة 05:00 بالتوقيت العالمي.

وكان رئيس مجلس الإدارة ستيف كروكر قد دعا لعقد هذا الاجتماع.

وبالإضافة إلى الرئيس فقد شارك المديرون الآتية أسماؤهم في الاجتماع بالكامل أو في جزء منه: سيباستيان باشوليت؛ شيرين شلبي، كريس ديسبيان، بيل جراهام، برتراند دي لا شابيل، راي بلزاك، ر راميري؛ جورج سادوسكي، مايك سيلبر، بروس تونكين؛كو ويي وو.

وقد اعتذر عن عدم الحضور كل من رود بيكستروم (الرئيس والمدير التنفيذي) وهيذر درايدين، منسق اتصال GAC، ورام موهين، منسق اتصال SSAC، وإريكا مان، وتوماس نارتين، منسقا اتصال IETF، وغونزالو نافارو وتوماس رويسلير، منسقا اتصال TLG Judith وجوديث فاسكيز وسوزان وولف, منسقتا اتصال RSSAC وقد حضر أيضًا جون جيفري، المستشار العام والأمين، وإيمي ستاثوس، نائب المستشار العام.

  1. الأجندة

    1. انتخاب فادي شحاتة لتولي منصب الرئيس والمدير التنفيذي لـ ICANN

      قدم الرئيس نظرة عامة للمجلس بشأن أعمال لجنة عمل إدارة عملية البحث عن مدير تنفيذي (لجنة البحث عن مدير تنفيذي) والخطوات التي تم اتخاذها للعثور على المرشح المناسب لمنصب رئيس ICANN ومديرها التنفيذي.

      ثم استعرض المجلس توصية لجنة المكافآت التي أوصت باختيار فادي شحاتة لمنصب الرئيس والمدير التنفيذي. ونظر المجلس كذلك في مجموعة المكافآت التي أوصت بها لجنة المكافآت، والتي ذكرت بناءً على التوصية ورأي تاورز واتسون، وخبراء المكافآت المستقلين.

      ناقش جميع أعضاء المجلس الذين صوتوا وتأكدوا من أنهم كانوا بعيدًا عن النزاع حول مكافآت الرئيس والمدير التنفيذي، وأنهم استطاعوا الوصول إلى البيانات المناسبة التي يقدمها خبراء المكافآت المستقلون ودراستها لمعرفة مدى مناسبة مكافآت الرئيس والمدير التنفيذي.

      ثم طلب الرئيس إجراء التصويت، واتخذ المجلس الإجراء التالي:

      حيث إن رود بيكستورم سيترك منصبه كرئيس ICANN ومديرها التنفيذي في أول يوليو 2012 الساعة 11:59 صباحًا حسب توقيت الباسيفيك الصيفي.

      ومن أجل إجراء بحث عن رئيس ومدير تنفيذي جديد، أنشأ المجلس لجنة للبحث عن مدير تنفيذي مكونة من ثمانية أعضاء بالمجلس.

      وحيث إنه تم نشر وصف لمنصب الرئيس والمدير التنفيذي لـ ICANN على الموقع الإلكتروني الخاص بـ ICANN http://www.icann.org/en/groups/other/ceo-search.

      وحيث إن لجنة البحث عن مدير تنفيذي استعانت بشركة أودجرز بريندسون، وهي شركة بحث تنفيذية دولية لتحديد المرشحين لمنصب الرئيس والمدير التنفيذي.

      وحيث إن الشركة التنفيذية أجرت بحثًا مفصلاً وشاملاً وعالميًا ودوليًا للبحث عن مرشح المدير التنفيذي وحددت عددًا كبيرًا من المرشحين لتنظر لجنة البحث عن مدير تنفيذي فيهم.

      وحيث إن لجنة البحث عن مدير تنفيذي درست بعناية مؤهلات جميع المرشحين المحددين واختارت عددًا لإجراء مقابلة شخصية مطولة.

      وحيث إنه تم استلام حوالي 150 سيرة ذاتية للمرشحين، وتم اختيار 27 مرشحًا للخضوع لمزيد من التقييم، وأجرت لجنة البحث عن مدير تنفيذي مقابلة شخصية عبر الهاتف مع 17 مرشحًا، وأجرت اللجنة ذاتها مقابلات شخصية مباشرةً وجهًا لوجه مع 10 مرشحين، وأجريت مقابلات شخصية مع أربعة مرشحين في اجتماعات مباشرة وجهًا لوجه بحضور مجلس الإدارة بالكامل.

      وحيث إنه بعد مقابلات ومداولات مطولة، حدد مجلس الإدارة فادي شحاتة كأبرز المرشحين لتولي منصب الرئيس والمدير التنفيذي.

      وحيث إن مجلس الإدارة يرى أن فادي شحاتة يمتلك المهارات القيادية والسياسية والتقنية والإدارية اللازمة لقيادة ICANN كرئيس ومدير تنفيذي لها.

      وحيث إن لجنة المكافآت أوصت باختيار فادي شحاتة لمنصب الرئيس والمدير التنفيذي.

      وحيث إن فادي شحاتة لن يباشر مهام عمله بنظام الدوام الكامل لدى ICANN حتى أول أكتوبر 2012.

      وحيث إن المجلس قرر تعيين أكرم عطا الله، مدير العمليات الحالي في ICANN، كرئيس ومدير تنفيذي مؤقت في الفترة من أول يوليو 2012 حتى 30 سبتمبر 2012.

      تقرر بموجب القرار رقم (2012.05.31.01)، اعتبارًا من أول يوليو 2012 في تمام الساعة 12:00 مساءً حسب توقيت الباسيفيك الصيفي، تعيين أكرم عطا الله للعمل أيضًا كرئيس ومدير تنفيذي مؤقت برضا المجلس ووفقًا للوائح المؤسسة، على أن يشغل منصبه حتى تتم استقالته أو إقالته أو غيرها من إجراءات الفصل من الخدمة، أو حتى انتخاب وتأهيل من يخلفه.

      وتقرر بموجب القرار رقم (2012.05.31.02)، تفويض رئيس مجلس إدارة ICANN ومستشاره العام بالتفاوض وإبرام اتفاقية استشارية مقبولة مع فادي شحاتة للفترة من أول يونيو 2012 حتى 30 سبتمبر 2012، وتفويض المستشار العام بتنفيذ اتفاقية الاستشارة هذه بالنيابة عن ICANN.

      وتقرر بموجب القرار رقم (2012.05.31.03)، اعتبارًا من أول أكتوبر 2012 الساعة 12:00 صباحًا حسب توقيت الباسيفيك الصيفي، وشريطة تنفيذ اتفاقية تعتمد على البنود التي وافق عليها المجلس، انتخاب فادي شحاتة للعمل برضا المجلس ووفقًا للوائح المؤسسة، على أن يشغل منصبه حتى تتم استقالته أو إقالته أو غيرها من إجراءات الفصل من الخدمة، أو حتى انتخاب وتأهيل من يخلفه.

      وتقرر بموجب القرار رقم (2012.05.31.04)، تفويض رئيس مجلس إدارة ICANN ومستشارها العام بالانتهاء من عقد العمل مع فادي شحاتة وتفويض رئيس مجلس إدارة ICANN بتنفيذ هذا العقد بالنيابة عن ICANN.

      وتقرر بموجب القرار رقم (2012.05.31.05)، رغبة مجلس الإدارة في توجيه الشكر لشركة أودجرز بريندسون على المساعدة التي قدمتها في عملية البحث عن مدير تنفيذي.

      وتقرر بموجب القرار رقم (2012.05.31.06) أن يظل هذا القرار سريًا باعتباره "إجراءً متعلقًا بشؤون العاملين أو العمل" وفقًا للمادة 3، القسم 5-2 من لوائح ICANN لحين الإعلان العام عن اختيار الرئيس والمدير التنفيذي الجديد.

      وافق أحد عشر من الأعضاء الذين حضروا التصويت على هذه القرارات. بينما لم يتسن لرود بيكسترم، وإريكا مان، وغونزالو نافارو، ومايك سيلبر، وجوديث فاسكيز التصويت على هذه القرارات. وتم تنفيذ القرارات.

      حيثيات القرار 2012.05.31.01 – 2012.05.31.07

      أعلن الرئيس والمدير التنفيذي الحالي أنه سيترك منصبه كرئيس ICANN ومديرها التنفيذي في أول يوليو 2012 الساعة 11:59 صباحًا حسب توقيت الباسيفيك الصيفي. بهذه المعلومات، كان من مسؤولية المجلس إيجاد بديل لهذا المنصب الرفيع في المؤسسة.

      من أجل التعهد بإيجاد رئيس ومدير تنفيذي جديد، فإن المجلس قد شكل لجنة عمل إدارة عملية البحث عن مدير تنفيذي (لجنة البحث عن مدير تنفيذي) مكونة من ثمانية أعضاء بالمجلس. راجع http://www.icann.org/en/groups/other/ceo-search. لضمان أن البحث كان شاملاً ودوليًا وعالميًا فقد استعانت لجنة البحث عن المدير التنفيذي بشركة أودجرز بريندسون، وهي شركة بحث تنفيذية دولية لتحديد المرشحين لمنصب الرئيس والمدير التنفيذي.

      خلال عملية البحث، تم استلام حوالي 150 سيرة ذاتية للمرشحين، وتم اختيار 27 مرشحًا للخضوع لمزيد من التقييم، وأجرت لجنة البحث عن مدير تنفيذي مقابلة شخصية عبر الهاتف مع 17 مرشحًا، وأجرت اللجنة ذاتها مقابلات شخصية مباشرة وجهًا لوجه مع 10 مرشحين، وأجريت مقابلات شخصية مع أربعة مرشحين في اجتماعات مباشرة وجهًا لوجه بحضور مجلس الإدارة بالكامل.

      بعد مقابلات ومداولات مطولة، حدد مجلس الإدارة فادي شحاتة كأبرز المرشحين لتولي منصب الرئيس والمدير التنفيذي. قرر مجلس الإدارة أن فادي شحاتة يمتلك المهارات القيادية والسياسية والتقنية والإدارية اللازمة لقيادة ICANN كرئيس ومدير تنفيذي لها.

      بمجرد أن حدد مجلس الإدارة المرشح الأبرز، فقد تحملت لجنة المكافآت مسؤوليتها عن التماس نصيحة خبير المكافآت المستقل حول الرواتب المقارنة. قدم هؤلاء الخبراء، تاورز واتسون، رأيًا بأن المرتب الموصى به لفادي شحاتة معقولاً بناءً على مجموعات المكافآت المقارنة والطبيعة الخاصة لمنصب ومهارات السيد شحاته. ناقش مجلس الإدارة هذه النصيحة ورأي تاور واتسون بشأن مناسبة مجموعة المكافآت وقد رضوا بها.

      نظرًا لإعطاء الرئيس والمدير التنفيذي الذي تم اختياره بعض الوقت للوفاء بالتزاماته السابقة، فقد قرر المجلس أن مدير العمليات الحالي، أكرم عطا الله، هو الشخص المناسب لتولي منصب الرئيس والمدير التنفيذي المؤقت لحين قدرة السيد شحاته على تولي المنصب بنظام الدوام الكامل، والذي من المقرر أن يحدث في أو قبل الأول من أكتوبر 2012. السيد عطا الله هو بالفعل المسؤول عن عمليات المؤسسة وسيقوم السيد شحاتة بالتشاور مع السيد عطا الله خلال هذه الفترة الانتقالية.

      ومن شأن هذا القرار أن يكون له تأثير إيجابي على مؤسسة ICANN والمجتمع، نظرًا لأنه سيضمن عدم وجود فجوة في الإدارة العليا. لن يكون ثمة تأثير مالي غير متوقع. ليس من المحتمل أن يكون لهذا القرار تأثير على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."