Skip to main content
Resources

محضر اجتماع | اجتماع خاص لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

مت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من:http://www.icann.org/en/minutes/minutes-28jul11-en.htm

تم عقد اجتماع خاص لمجلس مدراء ICANN بتاريخ 28 يناير 2011 بالساعة 11:00 بالتوقيت العالمي.

وقد دعى الرئيس ستيف كروكر إلى انعقاد اجتماع بشكل عاجل.

بالإضافة إلى الرئيس، شارك المدراء التاليين في جزء من أو كامل الاجتماع: رود بيكستورم (الرئيس والمدير التنفيذي)، سيباستيان باتشوليت، تشيرين شلبي، بيرتنارد دي لا تشابيل، كريس ديسبين، بيل غراهام، إيريكا مان، غونزالو نافيررو، راي بيلزاك، آر. راماراج، جورج سادوسكي، مايك سيلبير، بروس تونكين (نائب الرئيس)، كاتيم توراي، كوا واي وو.

اعتذرت إيريكا مان عن المشاركة بالاجتماع.

وقد شارك ممثلو مجلس العلاقات المتبادلة التاليين في جميع أو بعض جلسات الاجتماع، وهم: هيثر درايدن، ممثلة GAC ورام موهان، ممثل SSAC وتوماس نارتن، ممثل IETF ورينهارد شول، ممثل TLG وسوزان وولف، ممثلة RSSAC .

  1. جدول أعمال الموافقة
  2. استلام إطار عمل الأمن والاستقرار والمرونة للسنة المالية 2012
  3. تعيين محقق شكاوى جديد
  4. تقرير المدير التنفيذي
  5. أي أعمال أخرى

  1. جدول أعمال الموافقة

  2. قدم رئيس المجلس بنود جدول أعمال الموافقة وانتقل إلى قرار جدول أعمال الموافقة.

    ومن ثم اتخذ المجلس الإجراء التالي:

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك يقضي باعتماد القرارات التالية في "جدول أعمال الموافقة":

    1.1. الموافقة على محاضر اجتماع مجلس إدارة ICANN 20 يونيو 2011

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.07.28.01)، يوافق المجلس على محاضر اجتماع مجلس إدارة ICANN بتاريخ 20 يونيو 2011.

    1.2. الموافقة على محاضر اجتماع مجلس إدارة ICANN 24 يونيو 2011

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.07.28.02)، يوافق المجلس على محاضر اجتماع مجلس إدارة ICANN بتاريخ 24 يونيو 2011.

    1.3. الموافقة على محاضر اجتماع مجلس إدارة ICANN التنظيمي 24 يونيو 2011

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.07.28.03)، يوافق المجلس على محاضر اجتماع مجلس إدارة ICANN التنظيمي 24 يونيو 2011.

    1.4. الموافقة على محاضر اجتماع مجلس إدارة ICANN 25 يونيو 2011

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.07.28.04)، يوافق المجلس على محاضر اجتماع مجلس إدارة ICANN بتاريخ 25 يونيو 2011.

    1.5. الموافقة على إعادة تفويض النطاق .om الذي يمثل عمان

    وحيث أن OM هو رمز الدولة المكون من حرفين ISO 3166-1 لسلطنة عمان؛

    وحيث تلقت ICANN طلب لإعادة تفويض .OM إلى هيئة تنظيم الاتصالات.

    وحيث استعرضت ICANN الطلب، وقررت أن إعادة التفويض المقترح سيصب في مصلحة مجتمعات الإنترنت المحلية والعالمية؛

    وبموجبه صدر القرار (2011.07.28.05)، بالموافقة على مقترح إعادة تفويض النطاق الأعلى .OM إلى هيئة تنظيم الاتصالات.

    حيثيات القرار 2011.07.28.05

    لماذا يتناول المجلس هذه القضية الآن؟
    في الحقيقة يقدم الموظفون الذين يمثلون طلبات التفويض وإعادة التفويض لنطاقات رمز الدول إلى المجلس للبت فيه، وبمجرد الموافقة قدم مقدم الطلب طلباً كاملاً بما فيه الكفاية يراعي بشكل معقول قرار المجلس بإيجابية. وتماشيا مع التزامات ICANN المتمثلة بتنفيذ المعالجة في الوقت المناسب للطلبات ذات الصلة بوظيفة IANA ومنطقة جذر DNS على وجه الخصوص، يسعى مجلس إدارة ICANN إلى تقييم مثل هذه الطلبات في اجتماعها الخاص المقبل في حينه.

    ما هو الاقتراح الذي يتم النظر فيه؟
    يتناول الاقتراح الموافقة على طلب IANA لتغيير أو تسمية هذه المنظمة الراعية (المعروفة أيضا باسم المدير أو الوصي) لنطاق المستوى الأعلى لرمز الدولة.وتمشيا مع العرف المتبع، يشارك مجلس إدارة ICANN في اتخاذ القرار والمضي قدما مع هذه الطلبات باعتبارها خطوة واحدة من هذه العملية ذات الخطوات المتعددة.

    أيا من المساهمين أو الآخرين تم مشاورته؟
    في سياق تقييم طلب التفويض، يتشاور موظفو ICANN مع مقدم الطلب، والمشغل الحالي (إن وجد) وغيره من الأطراف المرتبطة مباشرة. وتمشيا مع ممارسة ICANN في الاحتفاظ بطلبات تغيير منطقة الجذر غير الكاملة في عهدتها، لم تقم ICANN بإجراء مشاورات مفتوحة في هذا الشأن.

    ما هي المخاوف أو القضايا التي أثارها المجتمع؟
    من المقرر أن يتم نشر ما يثار من مخاوف أو قضايا داخل التقرير العام بالتزامن مع هذا الإجراء. وسيتم نشر هذا التقرير على موقع IANA على http://www.iana.org في حالة اكتمال طلب تغيير المنطقة الجذرية لمرحلة المعالجة النهائية بنجاح، وهو ما يتم في الغالب في غضون شهر إلى شهرين اعتبارًا من صدور قرار المجلس.

    ما هي المواد الهامة التي قام المجلس بمراجعتها؟
    يشارك المجلس في تقييم طلبات ضد مجموعة متنوعة من معايير المصلحة العامة. وتشمل هذه المعايير إقرار مدى أهلية رمز الدولة (كالمدرجة على سبيل المثال في المعيار ISO 3166-1 )، وإقرار دعم المدير المقترح يتم اعتماده من قبل مجتمع الإنترنت المحلي، وإقرار كفاءة وأهلية المشغل المقترح من الناحية العملية والناحية الفنية، وإقرار استناد المدير على المستوى المحلي ويلتزم بموجب القانون المحلي،التأكيد على أن المدير المقترح يعمل بصورة مناسبة وعادلة؛ والتأكيد على وجود خطة مناسبة في الحالات التي يجري فيها تحويل العمليات في موضع صحيح للحفاظ على الاستقرار الحالي للنطاق والتأكيد على أن هذا الإجراء يتناسب مع أي منالقوانين واللوائح المحلية السارية وخلال عملية تكوين مجموع العاملين، يطلب من مقدم الطلب تقديم مواد متنوعة في دعم تلك الجوانب المتعددة. ويتم توفير المعلومات ذات الصلة من هذه المواد وغيرها عمليات البحث التي يقوم بها فريق عمل المجلس، والنشر في تقرير علني في نهاية تنفيذ أحد الطلبات المعتمدة.

    ما هي العناصر ذات الأهمية لدى مجلس الإدارة؟
    يأخذ مجلس الإدارة بعين الاعتبار العوامل التي جاء وصفها في التقرير العام فيما يتعلق بالمبادئ الرئيسية لتفويض النطاق وفقاً لرمز البلد الذي جاء وصفه آنفًا.

    هل هناك تأثيرات مجتمعية سلبية أو إيجابية؟
    الاعتماد المناسب لمديري اسم النطاق وفقا لرمز الدولة والذي يلتقي مع معايير المصلحة العامة يعد إيجابيا تجاه الرسالة الشاملة لـ ICANN والمجتمعات المحلية حيث تم تصميم النطاقات عالية المستوى وفقا لرمز الدولة لتقديم الخدمة.

    هل توجد آثار مالية في ICANN (الخطة الإستراتيجية أو خطة التشغيل أو الميزانية) والمجتمع، و/أو الجمهور؟
    تعتبر إدارة تفويض رمز الدولة في منطقة الجذر DNS بمثابة جزء من وظائف IANA ويجب ألا يسبب العمل أي تباين كبير في النفقات المخطط لها مسبقا. وهذا ليس هو الدور الذي تقوم به ICANN في تقييم الأثر المالي للعمليات الداخلية لنطاقات المستوى الأعلى لرمز الدولة داخل الدولة، بخلاف التأكيد على أن المشغل كائن مقره في الدولة ولديه الآليات المناسبة لتمكين المجتمع المحلي من شبكة الإنترنت بشكل صحيح من أجل الإشراف على المجال الحالي.

    هل توجد أي قضايا أمن أو استقرار أو مرونة تتعلق بـ DNS ؟
    بالنسبة لتفويضات نطاق رمز الدولة ذات لمستوى الأعلى، تسعى ICANN إلى الموافقة على طلبات من هذا القبيل فقط حيث تم معالجة الشواغل المعقولة على نحو مرض، وقد أوضح المدير الجديد المقترح مستوى كاف من الكفاءة التشغيلية والتقنية، حيث مثل هذه المخاوف يجب أن يكون لها الحد الأدنى.

    مت الموافقة على القرارات 2011.07.28.01، 2011.07.28.02، 2011.07.28.03، 2011.07.28.04، و2011.07.28.05 في تصويت واحد للموافقة على بنود جدول أعمال الموافقة. وقد وافق كل أعضاء المجلس الحاضرين بالإجماع على هذه القرارات. لم يكن إيريكا مان ومايك سيلبير حاضرين للتصويت على القرارات.

  3. استلام إطار عمل الأمن والاستقرار والمرونة للسنة المالية 2012

  4. جيف موس، كبير مديري الحماية، قدم تقريراً يتعلق بإطار عمل SSR ، ويشمل حواراً حول طريقة دمج اعتبارات المجتمع التي أثيرت رداً على إطار عمل SSR السابق في إطار عمل للسنة المالية 2012. أوضح جيف، أنه نتيجة للآراء المستلمة في كارتاجينا، أصبح التقرير أكثر انسيابية الآن، ويفرّق بشكل أكبر بين المجالات التي تتمتع ICANN بسيطرة تشغيلية بها مثل DNSSEC وعمليات منطقة الجذر، وتلك المجالات التي تعمل بها ICANN كمنسق ومساعد، والمجالات التي تكون بها ICANN أشبه بمراقب للنشاطات التي تقودها مجموعات أخرى. تمت مراجعة إطار عمل 2012 SSR مع eh SSAC وعموم المستخدمين، وكان موضوع التعليقات العامة. ثم تمت مناقشة إطار العمل مع العديد من الدوائر الانتخابية في اجتماع سنغافورة، مع آراء عامة إيجابية حول التغييرات.

    أبدى جيف ملاحظة بأن على ICANN أن تكون أفضل باطلاع المجتمع على طريقة تنفيذ أطر عمل SSR السابقة وتطبيقها، بالإضافة إلى تقديم تفاصيل أكثر عن الميزانية. هذه المخاوف نفسها قيد النقاش مع فريق مراجعة التأكيدات الذي يناقش الحماية والاستقرار، ويتم بذل جهود حالياً لتلبية هذه المتطلبات.

    أكد الرئيس على أنه تم الطلب من المجلس أن يقر باستلام إطار العمل. ثم قدم الرئيس رأيه بأن إطار عمل 2012 هذا هو محسّن عن أطر العمل التي تم تقديمها سابقاً، وشكر باتريك جونز والموظفين على جودة أعمالهم. كما أبدى الرئيس ملاحظة بأنه يجب أن تتمتع أية خطة بالمعايير التي ستسمح بتقييم الأهداف القابلة للقياس، ويوفر إطار العمل هذا أساساً أفضل لتقديم التقارير بشكل أفضل من أطر العمل السابقة. باستخدام إطار العمل هذا كخط أساسي، أبدى الرئيس تعليقاً بأنه في المستقبل، سيكون تقديم التقارير مقابل إطاراً العمل مباشراً أكثر.

    أكد جيف أن الشفافية والقدرة على تقديم التقارير عن الخطة كانت أموراً بالغة الأهمية في تصميمه. كما تساءل جيف حول رغبات المجلس المتعلقة بالخطوة التالية بارتقاء خطة SSR .

    أكد رام موهين أنه هو وراي بيلزاك، عن طريق عملهما مع لجنة أحكام المجلس، توليا مهمة تحديد تركيب موصى به لفريق عمل DNS الذي سيتولى الإشراف على تنفيذ خطط SSR ، والتي قد تصبح جاهزة لتداول المجلس في اجتماع مجلس الإدارة التالي. كما ينبغي تحديد ميثاق ونطاق عمل فريق العمل، مثل ما إذا كان سيصبح فريقاً دائماً.

    ثم استفسر الرئيس من المدير التنفيذي حول فهمه لأهداف فريق العمل.

    وأكد المدير التنفيذي أن فريق العمل الذي يتم تشكيله سيتولى مهمة وضع عملية مراجعة وإشراف على نظام إدارة مخاطر DNS ، والإشراف على إطار عمل SSR هو جزء واحد منه. كما أبدى المدير التنفيذي ملاحظة بأن التركيز المشدد لفريق العمل الجديد هذا سيؤدي كما هو مأمول إلى تحقيق نجاح وتقدم في هذه المسائل في الوقت المناسب.

    أبدى الرئيس ملاحظة حول مخاوف المدير التنفيذي السابقة حول تعديل ميثاق SSAC للتخلص من مسؤولية إطار عمل الحماية من دون أي نشاط تعويضي، بينما أحد واجبات ICANN الرئيسية كمنظمة هو الحفاظ على حماية واستقرار ومرونة DNS . سأل الرئيس المدير التنفيذي إن كان تشكيل فريق العمل قيد الانتظار هذا هو مرضٍ للمدير التنفيذي.

    وأكد المدير التنفيذي أنه راضٍ عن هذا التشكيل، لأن التغيير بمراجعة مسائل DNS SSR تحت قيادة المجلس سيمنح ICANN القدرة على أن تكون نشطة أكثر بوضع إجراءات مخاطر أكثر صرامة ومراقبة أشد. شارك المدير التنفيذي رأيه بأن ثمة اهتمام خارجي متزايد من الخبراء لتشكيل علاقات إستراتيجية مع ICANN للمساهمة بأفكار حول أطر عمل المخاطر.

    ثم طلب الرئيس إجراء التصويت، واتخذ المجلس الإجراء التالي:

    وحيث تم نشر إطار عمل السنة المالية 2012 للأمن والاستقرار والمرونة (SSR ) للحصول على تعليق الجمهور اعتبارًا من 2 مايو إلى 7 يونيو 2011.

    وحيث تم الانتهاء من ملخص التعليق العام والتحليل والنشر في 8 يونيو 2011.

    وحيث أجرى فريق إحاطة للمجتمع خلال اجتماع سنغافورة ويقوم بدمج الآراء والتعليقات في الأولويات التشغيلية المذكورة في إطار عمل الأمن والاستقرار والمرونة، بما في ذلك المعايير والأهداف والمعالم وآلية تقييم النجاح في أنشطة إصلاح قطاع الأمن.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.07.28.06)، إقرار المجلس استلام الإطار المالي SSR لعام 2012.

    حيثيات قرارات 2011.07.28.06

    في إطار التأكيد على الالتزامات التي وقعتها منظمة ICANN ووزارة التجارة الأمريكية في 30 سبتمبر 2009 تم إقرار حفظ الأمن والاستقرار ومرونة DNS كالتزام رئيسي. ويؤكد ما جاء في القسم 9.2 على أن ICANN قد اعتمدت خطة الأمن والاستقرار والمرونة (SSR ) والتي سيتم تحديثها بانتظام لتعكس التهديدات الناشئة إلى DNS بما في ذلك معرفات فريدة من نوعها. ونشرت خطط SSR السابقة في 2009 و2010 وأقرت من قبل مجلس ICANN في الاجتماعات العامة الدولية في سيدني، بأستراليا (يونيو 2009) وكارتاخينا بكولومبيا (ديسمبر 2010).

    وتم تحديث هذا الإصدار الأخير من إطار إصلاح قطاع الأمن في شكل أكثر تنظيمًا وأكثر قدرة على الوصول إليه، وقد نُشر في مايو 2011 لتقديم وثائق أساسية عن خطة SSR الخاصة بـICANN في الموعد المحدد لصدور خطة ICANN للتشغيل ودورة الميزانية للعام المالي 2012. وتقدم الوثيقة توجيهات للمجتمع حول دور ICANN في SSR حيث تصف ICANN المسؤولية التنفيذية، والمناطق التي تتعاون بها ICANN والمجالات التي تراقب بها ICANN الأنشطة التي يقودها الآخرين في النظام الإيكولوجي. وقد تم تسلم الآراء والتعليقات المجتمع في فترة التعليق العامة الداعمة عموما للشكل المنقح، والسؤال عن مزيد من التحديد والدقة في التعاريف.

    وقد تم استلام بحث للمجلس يشرح بالتفصيل إطار عمل SSR والملحق الذي يتضمن معلومات عن التعليقات في الفترة من 2 مايو و7 يونيو 2011 وتم عرضه على المجلس.

    وهذه الوثيقة منفصلة عن الخطة الشاملة لـ ICANN من حيث التشغيل والميزانية وعدم وجود تأثيرات متوقعة من هذا القرار المالي. وجاء الإطار بمثابة توجيهات بشأن أنشطة ICANN في SSR للسنة المالية القادمة.

    تمت الموافقة على القرار 2011.07.28.06 بالإجماع من قبل جميع أعضاء المجلس الحاضرين. لم يكن إيريكا مان ومايك سيلبير حاضرين للتصويت على القرارات.

  5. تعيين محقق شكاوى جديد

  6. قدم جون جيفري، المجلس العام وأمين عام، تقريراً إلى المجلس حول عمل لجنة التعويضات، وعلى المجلس تحديد مرشح موصى به كمحقق شكاوى لـ ICANN . حدد المجلس مرشحين نهائيين وأجرى مجموعة مقابلات داخلية أثناء اجتماع ICANN في سنغافورة. أوصت لجنة التعويضات باختيار أحد المرشحين. ناقشت لجنة التعويضات والمجلس العام تركيب التعويضات المقترح، وبالنيابة عن المجلس، ناقش المجلس العام تركيب التعويضات المقترح مع المرشح المفضل نيابة عن المجلس.

    أكد بروس تونكين أن لجنة التعويضات كما تم تشكيلها قبل الاجتماع عند نهاية اجتماع سنغافورة [بيتر دينغيت ثراش، ريتا رودين جونستون، آر. راماراج، وبروس] أجرت مقابلات مع عدد من المرشحين، ثم كانت المقابلات مع المرشحين النهائيين علنية أمام جميع أعضاء المجلس.

    طلب بيرتنارد دي لا تشابيل أن يتم جعل مثل هذه العمليات رسمية أكثر أو توضيحها في المستقبل، حتى يحظى المجلس بأكمله بفهم أفضل لطريقة القيام بهذه الاختيارات.

    اقترح كاتيم توراي المزيد من المقاييس لمقابلات المرشحين، مما سيسمح لعدد أكبر من أعضاء المجلس بمراجعة المرشحين وتقييمهم بشكل عام أكثر.

    تمت مناقشة جدارة المرشحين، ثم بناءً على توصية لجنة التعويضات، تقدم بروس تونكين بالاقتراح التالي، وأيد آر. راماراج القرار التالي:

    وحيث أنه في 31 يناير 2011 انتقل محقق الشكاوى التابع لـ ICANN إلى أماكن أخرى.

    وحيث أنه منذ 1 فبراير 2011 أجرى محقق الشكاوى المؤقت القيام بجميع مهام ومسؤوليات محقق الشكاوى.

    وحيث أجرت ICANN بحث دقيق وعالمي لمحقق الشكاوى الجديد.

    وحيث عين المجلس محقق شكاوى جديد قبل هذا المنصب.

    تقرر بموجب القرار رقم (2011.07.28.07)، وفقا للمادة الخامسة، البند 1.2 من لوائح ICANN ، يعين المجلس بموجبه كريس لاهيت في منصب محقق الشكاوى بـ ICANN لفترة أولية مدتها عامين، اعتبارًا من 28 يوليو 2011 إلى 27 يوليو 2013، ويخول المستشار العام والأمين لتنفيذ اتفاق مع السيد لاهيت.

    الحيثيات المقترحة للقرار رقم 2011.07.28.07:

    تشترط لوائح ICANN إقامة وتخصيص مكتب لمحقق الشكاوى. راجع المادة الخامسة من اللائحة http://www.icann.org/ar/general/bylaws-ar.htm#V. لا شك أن وجود محقق شكاوى ICANN يؤثر بشكل إيجابي على الشفافية والمساءلة في ICANN ويعتبر هذا المنصب أحد الآليات الثلاث الرئيسية للمساءلة داخل ICANN . ولقد كانت هناك ميزانية لمحقق شكاوى ICANN منذ عام 2004 عندما عين أول محقق شكاوى، وسوف يحل محل محقق الشكاوى الحالي، ويكون له تأثير مالي يذكر على ICANN .  كما أن تعيين محقق شكاوى جديد لن يؤثر سلبًا على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

    صوّت 11 عضواً في المجلس لصالح القرارة 2011.07.28.07. وامتنع سيباستيان باتشوليت وبيرتنارد دي لا تشابيل وكاتيم توراي عن التصويت على القرار، ولم يكن إيريكا مان ومايك سيلبير حاضرين للتصويت. وتم تنفيذ القرار.

  7. تقرير المدير التنفيذي

  8. قدم المدير التنفيذي تقريراً إلى المجلس حول النشاطات والإنجازات ضمن المنظمة منذ اجتماع سنغافورة. وأبدى ملاحظة حول زيارات تشيرين شلبي وراي بيلزاك البنّاءة إلى مكاتب مارينا ديل راي وآرائهما حول البنود المالية، بالإضافة إلى تدريب المجلس ومسائل العمليات الأخرى. كما أبدى المدير التنفيذي ملاحظة حول عمله مع الرئيس الجديد على البنود التي يجب تحضيرها لورشة عمل المجلس الوشيكة، بالإضافة إلى العمل مع الفريق التنفيذي لتحديد مقاييس وأهداف واضحة للبنود في الخطة الإستراتيجية.

    شكر المدير التنفيذي أعضاء المجلس على مساهماتهم في ردود FNOI لـ ICANN على وزارة التجارة.

    كما أبدى المدير التنفيذي ملاحظة حول عمل جيف موس بالاندماج مع المنظمة وتقوية مجموعة الحماية.

    ثم قدم المدير التنفيذي آخر المستجدات حول التخطيط لاجتماع أكتوبر في داكار في السنغال، بما في ذلك بنود المشاركة عن بعد. كرر الرئيس وأعضاء المجلس الآخرين دعمهم المتواصل لاستضافة الاجتماع في داكار.

    أنهى المدير التنفيذي تقريره بمعلومات عن التعيين، بما في ذلك حالة تعيين مدير مالي جديد ونائب مدير عن منطقة إفريقيا، بالإضافة إلى تعيين العاملين في فريق gTLD الجديد. كما أبدى المدير التنفيذي ملاحظة حول العمل ضمن ICANN للتخطيط لجميع تفاصيل برنامج gTLD الجديد، بما في ذلك مساندة فريق عمل دعم المتقدمين بطلبات المشترك. في النهاية، أبدى المدير التنفيذي ملاحظة بأن الأمور المالية للسنة المالية 2011 تبدو أفضل مما كان متوقعاً.

    أبدى بيرتنارد دي لا تشابيل بعض الملاحظات فيما يتعلق بتقرير المدير التنفيذي، بما في ذلك طلب تعريف المجلس على المعيّنين حديثاً أثناء ورشة عمله في مارينا ديل راي، وتصحيح حالة بند يتعلق بـ IGF . كما طلب بيرتنارد المزيد من المعلومات حول حال إعادة تصميم موقع icann.org وخطة اتصالات gTLD الجديدة، بما في ذلك تحليل العاملين لدرجة اتصالات البرنامج حتى تاريخه.

    أبدى المدير التنفيذي ملاحظة حول عملية التخطيط الشاملة والصعبة لتحديد جميع اللوجستيات لخطة الاتصالات بعد موافقة المجلس على البرنامج في سنغافورة. وقال إنه قد يكون من الضروري في هذه المرحلة اللجوء إلى مستشارين خارجيين لتقديم التحاليل التي طلبها بيرتنارد لأن تركيز الفريق ينصب على التخطيط للمؤتمرات والأحداث. ولكن ثمة حاجة واضحة لقياس تأثير الأحداث والاتصالات كجزء من البرنامج. فيما يتعلق بإعادة تصميم الموقع الإلكتروني، فإن حجم الموقع الإلكتروني الضخم يساهم بالفترة الزمنية الطويلة اللازمة لإنهاء إعادة التصميم. وعرض المدير التنفيذي استضافة اجتماع اطلاعي للمجلس حول هذا البند.

    أبدى سيباستيان باتشوليت تعليقاً على بند JAS وشكر المدير التنفيذي على حديثه حول هذه المسألة. كما تساءل سيباستيان عن برنامج الاتصالات وأبدى ملاحظة بأنه من المهم أن يمتلك أعضاء المجلس رسائل لنقلها إلى المجتمع. طلب سيباستيان عقد اجتماع اطلاعي للمجلس حول هذا الموضوع.

    أكد المدير التنفيذي أن الاجتماع الاطلاعي للمجلس يمكن أن يناقش البنود الثلاثة كلها: تصميم الموقع الإلكتروني، واتصالات المجلس حول gTLDs الجديدة، وخطة الاتصالات الإجمالية.

  9. أي أعمال أخرى

  10. دعى الرئيس أعضاء المجلس لطلب مناقشة أية أعمال أخرى.

    تساءل سيباستيان باتشوليت حول حالة العمل على توصية ATRT رقم 5 فيما يتعلق بتعويضات أعضاء المجلس.

    تساءل بيرتنارد دي لا تشابيل عن حالة الوفد الذي سيشارك في IGF في نيروبي.

    أكد الرئيس أنه سيتم إرسال رسائل إلى المجلس فيما يتعلق بحالة كلٍ من هذين البندين.

    ثم دعى الرئيس إلى اختتام فعاليات الاجتماع.

minutes-28jul11-ar.pdf  [139 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."