مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مستجدات حول تعزيز أمن ومزايا منصة برنامج Zoom

16 يونيو 2020
بقلم Ashwin Rangan

بعد عدد من التحديثات التي تم إجراؤها على منصة Zoom في الأسابيع الماضية، شعرنا بأن هذا الأسبوع هو الوقت المناسب لمراجعة استخدام منظمة ICANN ومجتمعها لهذا التطبيق. ربما تتذكرون رسالتنا التي نشرت الشهر الماضي والتي من خلالها تم تبليغكم بخصوص بعض التغييرات القادمة على تطبيق Zoom، بما في ذلك انتقالهم إلى تشفير رسائل سحابة غوغل الإلكترونية GCM كمعيار جديد لهم. فقد حوّلت شركة زووم Zoom كافة الاجتماعات الى تشفير رسائل سحابة غوغل الإلكترونية GCM وذلك اعتباراً من 30 أيار (مايو) وتطلب من كافة المستخدمين تحديث برنامج Zoom لديهم الى الإصدار 5.0. لقد كان هذا التغيير في طريقة تشفير البرنامج ضرورياً جداً، حيث ساعد ذلك على تعزيز ثقتنا بالمنصة بشكل كبير.

ولقد أجرت ICANN مؤخراً تغييراً آخر وهو تمكين إخلاء الطرف بشكل تلقائي وذلك عند بدء تسجيل الجلسات. حيث يعمل هذا الإجراء على ظهور نافذة منبثقة صغيرة عند بدء التسجيل في برنامج Zoom والتي تتضمن قبول سياسة الخصوصية وشروط الخدمة والموافقة على التسجيل. ونأمل أن يمكّن هذا التغيير الصغير الحاضرين من خلال توفير إمكانية الوصول السريع للمنصة والمزيد من التحكم في قبول سياساتنا فيما يتعلق بحضور الاجتماعات الافتراضية.

وأخيراً، تمت استعادة روابط كلمة المرور المضمنة للجلسات المحمية بكلمة مرور بناءً على طلب عام لذلك. وفي شهر أيار (مايو)، كان قد تم تعطيل هذه المزايا لمزيد من الحذر والحيطة حينها. ومع ذلك، فبعد فحص تحديثات Zoom الأخيرة إلى جانب تكوين الإعدادات الخاصة بنا، قررنا أنه من المقبول إعادة تمكين هذه الروابط. ويرجى استخدام هذه الروابط بمنتهى الحذر ومشاركتها فقط على القنوات المحمية مثل الدردشة المشفّرة أو البريد الإلكتروني المشفّر ولا يمكن نشرها إطلاقاً على الصفحات العامة.

وفي الوقت الذي يواصل فيه برنامج Zoom تغيّره وتطوره كمنصة، ستواصل ICANN دراسة وتحديد "الصيغة الجديدة" لاجتماعاتنا الافتراضية. نحن نرحب بتعقيباتكم وملاحظاتكم حول برنامج Zoom وأمن الاجتماعات الافتراضية. يرجى التواصل معنا من خلال البريد الإلكتروني: mts@icann.org إن كان لديكم أي تعليقات أوملاحظات أو أسئلة.

Authors

Ashwin Rangan

Ashwin Rangan