مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

نقاط ضعف معروفة في برنامج Zoom

11 يوليو 2019
بقلم Ashwin Rangan

في بداية هذا الأسبوع، تم الكشف عن نقطتي ضعف لتطبيق برنامج زوم Zoom على أجهزة Mac وذلك من قبل باحث في مجال الأمن السيبراني. وتشمل نقاط الضعف هذه استخدام خادم مضيف محلي عبر الويب على أجهزة Mac لتشغيل نظام Zoom، والطريقة التي يتم بها تمكين تشغيل الفديو للاجتماعات المنعقدة من خلاله.

وبتاريخ 9 تموز (يوليو)، أطلق برنامج Zoom تصحيحاً أولياً يسمح لأجهزة Mac بتشغيل Zoom بدون استخدام خادم ويب مضيف محلي. وسوف يتم اطلاق التصحيح الثاني، فيما يتعلق بأي تكوين خاطئ محتمل لإعدادات الفيديو في نهاية الأسبوع أي في يومي 13-14 تموز (يوليو).

نحن نوصي بالاطلاع على المدونة الصادرة عن مؤسسة Zoom والتي تتناول تلك الثغرات الأمنية وماهي الخطوات التي يتخذونها وما الذي قد يتعين عليك القيام به.

ومن منظور أمن البيانات، يرى القسم الهندسي وتقنية المعلومات أن نقاط الضعف هذه معتدلة وليست شديدة. وعلى الرغم من المخاطر المحدودة نسبياً، اتخذت Zoom إجراءات سريعة لمعالجة هذه المخاوف وكانت على اتصال بنا طوال العملية. وسنبقى على اتصال وثيق مع مؤسسة Zoom لضمان استمرار الخدمة بشكل آمن ومضمون. ما زلت واثقاً من أن Zoom هو المزود المناسب لاحتياجات مؤتمرات الويب الخاصة بنا.

وإن كان لديك أي سؤال أو إستفسار بخصوص Zoom، يرجى إعلامنا بذلك.

Authors

Ashwin Rangan

Ashwin Rangan