مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مستجدات فريق المراجعة الثانية لأمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق (SSR2)

13 فبراير 2019
بقلم The Second Security, Stability, and Resiliency (SSR2) Review Team

التقى فريق المراجعة الثانية لأمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق (SSR2) مؤخراً لمدة ثلاثة أيام في لوس أنجلوس.

ولقد أتممنا خلال الاجتماع تقييمنا لتنفيذ ICANN لتوصيات فريق المراجعة الأولى SSR1 في عام 2012 وقمنا بتفصيل نطاق العناصر للجوانب المتبقية الواجب التركيز عليها وحسب التوجيهات المثبتة في لوائح ICANN (اطلع على المادة 4، البند 4.5):

  • أنشطة ICANN الرئيسية فيما يخص الأمن والاستقرار والمرونة.
  • الأنشطة التي تؤثر على أمن واستقرار ومرونة RRS نظام اسم النطاق (والتي تساهم فيها ICANN و/ أو تعمل على تسهيل تنفيذها).
  • تحديات أمن ومرونة عملية نظام المعرفات الفريدة.

وكجزء من ممارسة تحديد النطاق والأطر، قمنا أيضاً بتحديد المعلومات الإضافية اللازمة لتطوير أعمالنا والأسئلة الموثقة الخاصة بمنظمة ICANN حول كل موضوع. وستساعدنا الإجابات على الأسئلة على تثبيت الحقائق والنتائج ومن ثم الخروج بتوصيات في نهاية المطاف.

وفي اليوم الثالث والأخير للاجتماع قمنا بمراجعة خطة عملنا وقضينا بعض الوقت في التخطيط لاجتماعنا القادم الذي سيجمعنا سويةً وجهاً لوجه خلال اجتماع ICANN64 في كوبي. وبينما تأملنا أن تكون لدينا مسودة للتوصيات لتقديمها الى المجتمع في كوبي، إلا أنه بدلاً عن ذلك سنستفيد من الوقت الذي سنقضيه في الاجتماع المباشر الذي سنعقده هناك للتوصل الى حالة التوافق في الآراء حول الحقائق التي سنحصل عليها للمسارات الثلاث المتبقية في مراجعتنا وللمضي قدماً في وضع مسودة لتقريرنا. وخلال اجتماع ICANN64 أيضاً سنقوم بعقد جلسة تشاركية مع المجتمع حيث سنناقش عملنا الذي تم لغاية ذلك التاريخ. ونتوقع أن نقوم بمشاركة مسودة النتائج والتوصيات مع المجتمع خلال اجتماع ICANN65 في مراكش، مع وجهة النظر الخاصة بنشر مسودة تقريرنا النهائي في شهر آب (أغسطس) 2019 ومن ثم تقديم تقريرنا النهائي في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2019 خلال اجتماع ICANN66 في مونتريال.

لنلتقي معاً خلال اجتماع ICANN64

أخبرنا عبر قائمة المراسلات الإلكترونية وعبر البريد الألكتروني input-to-ssr2rt@icann.org (والمؤرشفة على الإنترنت ومتاحة للجميع) إن كنت راغباً بإجراء مشاورات معنا في كوبي بشكل منفصل عن جلسة المشاركة العامة الخاصة بنا. يحث فريق المراجعة الثانية لأمن وإستقرار ومرونة نظام اسم النطاق (SSR2) الجميع على المشاركة بوجهات نظرهم وآرائهم عن سائر عملنا إما بشكل شخصي أو عبر قائمة المراسلات الإلكترونية.

Authors

The Second Security, Stability, and Resiliency (SSR2) Review Team