مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

اختيار المركز الدولي للأبحاث والدراسات (NORC) التابع لجامعة شيكاغو لإجراء دراسة حول تحديد هوية المسجل في gTLD Whois

28 سبتمبر 2011
بقلم Liz Gasster

يسعدني أن أزف إليكم نبأ إسناد ICANN للمركز الدولي للأبحاث والدراسات (NORC ) من جامعة شيكاغو مهمة إجراء دراسة حول تحديد هوية المسجل في gTLD Whois ، سعيًا للوصول إلى إدراك تأسيسي لأنماط الكيانات وأنواع الأنشطة التجارية المحتملة المرصودة بين أسماء نطاق gTLD .

هذا وتنوي المركز الدولي للأبحاث والدراسات (NORC ) استخدام بيانات اتصال المسجل في Whois لتصنيف أنواع الكيانات التي تسجل عينة تمثيلية لأسماء نطاق gTLD ، ويشمل ذلك الأفراد العاديين والقانونيين وموردي خدمة الخصوصية أو البروكسي. ثم تسعى NORC بعد ذلك إلى تحليل محتوى الإنترنت المرتبط بكل نطاق من نطاقات العينة لتصنيف الكيانات التي يظهر استخدامها لتلك النطاقات بجانب أي من الأنشطة التجارية المحتملة يمكن ملاحظتها. ومن المنتظر نشر نتائج مسودة الدراسة في منتصف 2012.

ورغم أن تصنيفات النشاط والكيان لم يسبق وضع تعريف لها، إلا إنه سيجري تطويرها خلال الدراسة في ضوء بيانات العينات وذلك لمساعدة منظمة دعم الأسماء العامة GNSO ومجتمع ICANN للوصول إلى فهم أفضل حول تنوع العلاقات المحتملة التي قد تطرأ. وتأمل ICANN في التعاون مع المركز الدولي للأبحاث والدراسات (NORC ) في نشر الإحصائيات التي توضح مدى تنوع مسجلي gTLD المعرفين لأنفسهم للوقوف على مستقبل مناقشات السياسية الخاصة بـ gTLD Whois .

للتعرف على المزيد حول دراسة تعريف مسجل Whois أو الدارسات الأخرى التي تجري حسب طلب مجلس GNSO ، يرجى زيارة http://gnso.icann.org/issues/whois/ .

Authors

Liz Gasster