مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

أهم ملامح جهود اتصالات فريق LAC لسنة 2016

5 يناير 2017
بقلم

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

يعمل فريق أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي (LAC) التابع لـ ICANN بشكل مستمر من أجل زيادة المشاركة الإقليمية عن طريق توفير فرص جديدة للمشاركة مع ICANN. وفيما يلي تلخيص لجهود التواصل التي قمنا بها في 2016 التي لا تشمل فقط تقوية حضور وتواجد ICANN في المنطقة ولكن أيضًا تنفيذ خطة تخفيف المخاطر بعد عمليات تغيير مواقع اجتماع ICANN56 من بنما ستي، بدولة بنما إلى هيلسنكي بفنلندا، واجتماع ICANN57 من سان خوان، ببورتوريكو إلى حيدر أباد بالهند.

ونعمل جاهدين على توثيق العلاقات الاجتماعية!

2016 LAC Communications Highlights

خلال 2016، بعد حملة ناجحة على موقع Twitter، فإن معرّفاتنا الشخصية الإقليمية على Twitter باللغة الإسبانية واللغة البرتغالية تقترب من 14,500 متابع. وهو ما يمثل زيادة بمعدل 11 ألف متابع عن العام الماضي. أما المعرّف الشخصي الخاص بنا باللغة الفرنسية على موقع Twitter، الذي أعيد إطلاقه في العام الماضي وتستخدمه منطقة LAC ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA)، فيضم الآن أكثر من أربعة آلاف متابع.

وتستخدم منطقتنا موقع scoop.it، وهو عبارة عن منصة للتواصل الاجتماعي حيث يقوم فريقنا بمشاركة وتجميع الأخبار حول إصداراتنا ومقابلاتنا الشخصية مع الوسائط الإقليمية. وخلال 2016، كان هناك 89 مقالاً تغطي أنشطة LAC التي نقوم بها. وتتوفر كافة المقالات المكتوبة باللغة الإسبانية والبرتغالية على صفحتنا على موقع scoop.it باللغة الإسبانية وأيضًا البرتغالية. وقد حصدت المقابلات الشخصية ما يقرب من 1,000 زيارة جديدة خلال العام الماضي (أكثر من 3500 زيارة منذ 2013).

كما واصلنا تقديم مقاطع الفيديو ذات الصلة على قائمة YouTube الإقليمية بإضافة 8 مقاطع فيديو. وحصدت قائمة التشغيل أكثر من 1,6 ألف مشاهدة.

شرح خطة تخفيف المخاطر

بالإضافة إلى نشر منشور مدونة على موقعنا على الويب يشرح خطة تخفيف المخاطر وكيفية التخطيط للتعويض عن فرص المشاركة الضائعة في منطقتنا، فقد نشرنا أيضًا مقالين حول الخطة في النشرات الإخبارية الأخرى من منظومة الإنترنت الإقليمية (LACTLD أغسطس 2016 باسم ASIET أغسطس 2016).

كما قمنا بتجميع جهود اتصالات إضافية (من خلال وسائط التواصل الاجتماعي والوسائط التقليدية) من أجل تغطية الفعاليات الأساسية التي اشتملت على مشاركة الرئيس والمدير التنفيذي يوران ماربي (منتدى LAC DNS الثالث، في جمهورية الدومينيكان) والمستشار الأول للرئيس ونائب الرئيس الأول لشعبة مشاركة أصحاب المصلحة العالميين، سالي كوسترتون (بإطلاق مركز ريادة الأعمال والإنترنت - CEI LAC، في براغواي؛ اقرأ المزيد في نشرة نوفمبر الإخبارية).

كما وفرت خطة تخفيف المخاطر التي قدمناها فرصة للتعريف بالرئيس والمدير التنفيذي الجديد يوران ماربي لدى مجتمع الإنترنت في LAC. وقمنا بتنظيم مقابلة شخصية مع يوران وتم نشرها في نشرة LACNIC الإخبارية بعنوان (6 أسئلة في 140 حرفًا: تعرّف على يوران ماربي، مدير ICANN التنفيذي) وتم وضعه في بؤرة المقابلة الشخصية في تقرير LACTLD (القيادة للوصول إلى عهد جديد)

وفي النهاية، قدمنا مقطعين فيديو لتسليط الضوء على مشاركة LAC في اجتماع ICANN56 واجتماع ICANN57. علمًا بأن مقاطع الفيديو متاحة باللغة الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية على قائمة تشغيل YouTube الإقليمية.

احصل على آخر الأخبار

وتشمل جهود الاتصالات الأخرى الهامة نشرة أخبار LAC التي يتم توزيعها شهريًا على المجتمع الإقليمية وترسل على الفور باللغات الرئيسية الأربعة للمنطقة؛ وهي الإسبانية والبرتغالية والإنجليزية والفرنسية. إذا لم تحصلوا على نشرتنا الإخبارية الإقليمية، فإننا نوصيكم بشدة بالاشتراك من خلال النقر هنا.

تفضلوا بزيارة موقع مجتمعنا الإقليمي على الويب icannlac.org، للحصول على آخر المستجدات والأنشطة القادمة في منطقتكم!

ونود التوجه بالشكر لكم على مساعدتنا في هذه المراحل الهامة. ونحن فخورون للغاية برؤية اهتمام متنامي بعمل وجهود اتصالات مجتمع LAC التابع لـ ICANN.

تابعونا وانتظروا المزيد! وسوف يتم إطلاق تقريرنا الصادر لمراجعة عام LAC لسنة 2016 قريبًا، والذي سوف يشتمل على المزيد من الملامح حول عملنا في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي (اقرأ تقرير مراجعة LAC في عام 2015 هنا).

Authors

Alex Dans

Alex Dans

Communications Director, the Americas