مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

استبيان استعداد مشغل استبدال KSK لعام 2018

3 أكتوبر 2018
بقلم

من 21 أغسطس 2018 حتى 14 سبتمبر 2018، دعت مؤسسة ICANN أكثر من 16000 مشغل شبكة للمشاركة في دراسة استقصائية بشأن استعداداتها لاستبدال KSK الجذري. كانت الشبكات المختارة للاستبيان هي تلك التي أظهرت دليلاً على إجراء التحقق من DNSSEC: قام محللون على هذه الشبكات بإرسال استعلامات محددة إلى خوادم اسم جذر DNS تشير إلى التحقق من DNSSEC. كانت هذه الشبكات محل تركيز لاستبيان لأنها تحتاج إلى معرفة استبدال KSK وتهيئتها مسبقًا لتجنب انقطاع الخدمة.

وعلى الرغم من أن معدل الاستجابة للاستبيان كان منخفضًا إلى حد ما، حوالي 4٪ ، إلا أن الاستبيان حثَّ على العديد من التفاعلات اللاحقة بين مؤسسة ICANN ومشغلي الشبكات الذين تم الاتصال بهم. وصل المئات من المشغلين إلى مكتب المساعدة الخاص بنا بحثًا عن مستويات مختلفة من المساعدة. أصبحت قنوات مشاركة ICANN الأخرى أكثر نشاطًا أيضًا. وكانت الردود على دعوات الاستبيان إيجابية للغاية، على الرغم من قلقنا المبدئي من أنه يمكن اعتبار مثل هذا التوعية بريدًا غير مرغوب فيه أو اتصال غير مرغوب فيه.

تم إعداد عدد كبير من المشغلين الذين استجابوا للاستبيان بالفعل من أجل الاستبدال، مؤكدين أن مؤسسة ICANN كانت فعَّالة في نشر الوعي. ومن بين أولئك الذين لم يتم إعدادهم بعد، خطط نصفهم تقريبًا لاستخدام بروتوكول تحديث مرساة الثقة التلقائي المحدد كجزء من DNSSEC. وخطط النصف الآخر لتحديث تكوين مرساة الثقة يدوياً. أعرب اثنان من المشغلين فقط أنهما سيتوقفان عن DNSSEC في حالة حدوث انقطاع.

لقد سعدنا بالرد الشامل على الاستبيان بينما نستمر في التحضير لاستبدال مفتاح KSK الجذري في 11 أكتوبر 2018.

Authors

Edward Lewis

Sr. Technologist