مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تحسينات على اجتماع ICANN70 الافتراضي

5 مارس 2021
بقلم Ashwin Rangan

خلال شهر يناير/ كانون الثاني أعلن مجلس إدارة ICANN عن أن اجتماع ICANN70 – المقرر في الأساس أن يكون اجتماعًا فعليًا في مدينة كانكون بالمكسيك – سيعقد عبر الإنترنت ليكون الاجتماع العام الافتراضي الرابع لـ ICANN. وفي إطار جهود منظمة ICANN المستمرة لتحسين هذه الاجتماعات العامة الافتراضية وتلبية احتياجات مجتمع ICANN العالمي، يسعدنا أن نعلن عن إجراء عدد من التحسينات التي ستكون متاحة خلال اجتماع ICANN70.

وقد تلقت منظمة ICANN خلال العام الماضي تعليقات متسقة من المجتمع فيما يتعلق برغبتهم في الاتصال والتواصل مع بعضهم بعضاً. ونحن على دراية تامة بأهمية الاجتماعات الفعلية وجهًا لوجه ويمكننا أن نؤكد لكم أنها مشاعر مشتركة بين مجلس الإدارة والمجتمع والمنظمة. وخلال الاجتماعات الافتراضية السابقة، استضاف فريق اجتماعات ICANN عددًا من جلسات الراحة الافتراضية للمساعدة في تسهيل هذه الاتصالات.

أما بالنسبة لاجتماع ICANN70 ، فإنه ستتاح للحاضرين المسجلين الفرصة لجدولة اجتماعاتهم الخاصة بهم مع المشاركين الآخرين، سواء كان ذلك اجتماع شخصي مع شخص آخر فقط أو اجتماع ضمن مجموعات أكبر، للتواصل مع الأصدقاء أو مناقشة الموضوعات الهامة. هذه الميزة متاحة باستخدام أداة "جدولة الاجتماع" الموجودة على موقع الفعالية.

كما تعمل منظمة ICANN أيضاً على استكشاف طرق جديدة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من ميزات برنامج Zoom الجديدة والمحسّنة، على أمل تعزيز المشاركة خلال اجتماع ICANN70. وعلى هذا النحو، سيتم استخدام ميزة الترجمة الفورية في برنامج Zoom لتوفير الترجمة الفورية عن بُعد (RSI) أثناء الجلسات التي تحظى بهذه الخدمة عادةً. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تمكين ميزة النص المصاحب للصوت مباشرة في برنامج Zoom باللغة الإنجليزية لجميع الجلسات التي لا تحظى بخاصية النص المصاحب للصوت أي النسخ الآني (RTT) من المدونين المباشرين المتواجدين أثناء انعقاد الجلسات. يرجى ملاحظة أن النصوص الآلية الآنية قد تحتوي على أخطاء ويجب التعامل معها على أنها وسائل مساعدة للعمل، وليست نسخًا رسمية لأجل التوثيق. وسوف تواصل منظمة ICANN تقديم الخدمات اللغوية وتعزيزها لتلبية احتياجات مجتمعنا على نحو أفضل. ويتوفر المزيد من المعلومات حول تحسينات الخدمات اللغوية التي يتم توفيرها لاجتماع ICANN70 هنا.

تلقت منظمة ICANN في عام 2020 طلبات عديدة لخدمة الغرف الفرعية كجزء من جلسات عمل برنامج Zoom الخاصة بالمجتمع. وقام برنامج Zoom بتحسين الطريقة التي يتم بها إنشاء تلك الغرف الفرعية وإدارتها. واستجابةً لطلبات المجتمع، ستكون ميزة الغرف الفرعية متاحة الآن أثناء جلسات العمل التي تُعقد كجزء من اجتماع ICANN70. ونحن على ثقة من أن القدرة على الاجتماع ضمن فرق أصغر ستشجع المشاركين على القيام بدور فاعل في الجلسات وستساعد في تقدم عمل المجتمع. ولقد وضعت منظمة ICANN توجيهات للعاملين لديها لضمان التوافق في التعامل مع الطلبات المقدمة من قبل المجتمع لاستخدام الغرف الفرعية ضمن برنامج Zoom في نفس الوقت الذي يتم فيه الإيفاء بالتزامات المساءلة والشفافية.

وأخيراً، ستستمر ICANN في بث الجلسات العامة والجلسات ذات الأهمية العليا على موقع YouTube ، مما يتيح لأعضاء المجتمع ذوي الاتصال الضعيف بالإنترنت أو ممن ليس لديهم القدرة على الوصول إلى برنامج Zoom مشاهدة هذه الجلسات والاستماع إليها.

ولتحقيق أقصى استفادة من هذه التحسينات، سوف يتعين على جميع المشاركين التسجيل مسبقاً للمشاركة في اجتماع ICANN70. بالإضافة إلى ذلك، نوصيك بتحميل تطبيق Zoom. وكما هو الحال دائمًا، فإننا نشجعك على التواصل معنا وتقديم أي اقتراحات أو تعليقات حول كيفية تعزيز اجتماعات ICANN الافتراضية أو الاجتماعات العامة الفعلية بشكل أكبر.

Authors

Ashwin Rangan

Ashwin Rangan