مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

بدء العد التنازلي لعقد اجتماع ICANN68

17 يونيو 2020
بقلم

null

أتطلع الى الترحيب بكم في منتدى السياسات الافتراضي ICANN68. وحيث أننا لانستطيع عقد هذا الاجتماع في كوالا لامبور في ماليزيا، إلا أنه سيُعقد حسب توقيت كوالا لامبور (UTC+8).

أود أن أنتهز الفرصة للتقدم بالشكر للجنة المضيفة في كوالا لامبور لتوفير الدعم والخبرة اللازمين لنا عندما كنا نخطط لعقد اجتماع ICANN68 في كوالا لامبور. ونحن ممتنون أيضاً لتفهم اللجنة لقرار مجلس إدارة ICANN بعدم المضي قدماً بعقد هذا الإجتماع على نحو مباشر وبالحضور شخصياً بسبب جائحة COVID-19.

إن كوالا لامبور مدينة جميلة ونأمل أن نعود إليها في المستقبل القريب! وفي هذه الأثناء، تابعونا على تويتر (@jia_rong_low)، حيث سأشارككم بشئ ممتع بخصوص كوالا لامبور في كل يوم من أيام اجتماع ICANN في الفترة الممتدة من (22-25 حزيران/ يونيو).

ستحظون جميعاً بوقت ممتع أثناء ICANN68. فلقد تم إجراء تحسينات على تجربة الاجتماع الافتراضي بعد نجاح منتدى المجتمع ICANN67. حيث أن برنامج Zoom - آداة المشاركة عن بعد الخاصة بنا - يحتوي ضمنياً على أدوات تشاركية مفيدة حيث يمكن للعديد من المشاركين بعرض شاشات أجهزتهم بشكل تلقائي و تقديم شروحات وعروض لتحقيق اجتماع أكثر تفاعلية. نحن ندعوك لتحميل الإصدار الأخير لتطبيق زوم على جهازك الذي ستستخدمه للمشاركة في الجلسات. بالإضافة الى ذلك، سيتم أيضاً توفير خدمات الترجمة الفورية بكافة لغات الأمم المتحدة. (وكمقدمة استباقية، يوصى بتوفير جهاز إضافي للاستماع الى البث الصوتي للترجمة الفورية). ويمكن إيجاد مزيد من المعلومات حول المشاركة عن بعد هنا.

ونصيحة أخرى: ضع علامة على صفحة اجتماعات ICANN. حيث يمكنك إيجاد كافة المعلومات الضرورية بما في ذلك جدول اجتماع ICANN68.

وبالنسبة لمجتمعنا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (APAC) ، يرجى الانضمام الى جلسة منطقة APAC في يوم 23 حزيران (يونيو)، والتي تتناول أحد المواضيع الذي يحظى باهتمام كبير حالياً والمعنونة بـ "آثر جائحة COVID-19 على منطقة APAC." وبتاريخ 22 حزيران (يونيو)، ستقوم دائرة الملكية الفكرية (IPC) بتنظيم ندوة مفتوحة تستهدف مجتمع الملكية الفكرية في منطقة APAC. وسيشارك أعضاء المجتمع التقني في منطقة APAC بتقديم خبرائهم وخبرتهم في مجال نشر الامتدادات الأمنية لنظام اسم النطاق (DNSSEC) في جلسات معينة مثل جلستي اليوم التقني و ورشة عمل DNSSEC والأمن (اللتين ستُعقدان في يوم 22 حزيران/ يونيو).

أتطلع الى لقائكم، عن بعد.

Authors

Jia-Rong Low

Jia-Rong Low

VP, Stakeholder Engagement & Managing Director - Asia Pacific