مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

أهلا وسهلاً في ICANN65!

23 يونيو 2019
بقلم Göran Marby

يسرّني أن أرحب بكم لعودتكم الى مدينة مراكش في المغرب لحضور اجتماع ICANN65. وتسعدني العودة الى مكان أول اجتماع لي حضرته من اجتماعات ICANN العامة وهو (ICANN55) لاسيما بالنظر إلى مدى التغيير الذي تم منذ ذلك الحين. وستكون هذه بمثابة فرصة للوقوف على التقدم الذي أحرزناه كمجتمع وللجلوس سويةً للتخطيط لمستقبل ICANN.

إن ICANN65 هو منتدىً للسياسات. وتكون اجتماعات السياسات هذه أقصر من حيث الوقت وتركز بشكل كبير على منح المجتمع الوقت اللازم لإجراء مناقشات مستفيضة وتشجيع المداولات الجارية وأعمال السياسات. وسوف لن تكون هناك مراسيم الافتتاح ولا المنتديات العامة، لذلك أوصيكم بإلقاء نظرة على الجدول العام، للإطلاع على أنواع الجلسات المدرجة التي قد ترغب بحضورها.

وعلى من ينضم إلينا منكم عن بعد، فإن ICANN65 سيكون أيضاً أول اجتماع عام لمنظمة ICANN يُعقد باستخدام برنامج Zoom كمنصة خاصة بنا للمشاركة عن بعد (RP) بدلاً من نظام Adobe Connect. أنا على ثقة بأنكم ستجدون نظام Zoom سهل الاستخدام وأن منظمة ICANN متواجدة هنا لتقديم المساعدة وضمان اتمام عملية الانتقال هذه بشكل انسيابي. رجاء تواصل معنا وشاركنا بآرائك وتعقيباتك حالما تسنح لك الفرصة لتجربة هذه المنصة الجديدة.

وفيما لو كنتم مشاركين معنا شخصياً أو عن بعد، فإنني أحثكم على تنزيل وقراءة تقرير رئيس ICANN ومديرها التنفيذي المقدم الى مجلس الإدارة الأخير. لقد تم إصدار هذا التقرير بعد ورشة عمل مجلس إدارة ICANN في اسطنبول في شهر أيار (مايو) بوقت قصير. توفر هذه التقارير نظرة شاملة حول ما يقوم به كل قسم من أقسام المنظمة وطريقتها الرائعة للعمل بشكل متسارع قبل البدء بالاجتماع. وعلى غرار ذلك، يوفر العرض التمهيدي لورشة عمل مجلس الإدارة في مراكش من قبل رئيسه، نظرة دقيقة حول أولويات مجلس الإدارة وأهدافه للاجتماع.

وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، تشرفت بان أكون جزءاً من هذا المجتمع المتفاني والشغوف وكان بمقدوري الوقوف على طاقة نموذج أصحاب المصلحة المتعددين في ICANN. ففي الوقت الذي تفاقمت فيه المشاكل، إلا إن هدفنا بقيَ كما هو. ونحن إذ نجتمع في مراكش، فإني أدعوكم جميعاً للعمل بنفس روحية التعاون هذه.

أتطلع الى الالتقاء بالعديد منكم خلال فترة بقائنا في المغرب. وسيكون فريق عملي متواجداً هنا للمساعدة والدعم بأي وسيلة ممكنة، لذلك أرجوكم تواصلوا معنا إن كان هناك مانستطيع تقديمه إليكم.

أتمنى لكم جميعاً رحلات آمنة.

Authors

Göran Marby

Göran Marby

السابق President & CEO