مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

العودة الى مراكش:  نتطلع الى اجتماع ICANN65

12 مارس 2019
بقلم

لقد بدأنا اجتماعات ICANN العامة لعام 2019 وذلك بنجاح اجتماع ICANN64 في كوبي، في اليابان. والآن أنا أرحب بعودة المجتمع الى أفريقيا لعقد اجتماع ICANN65 في مدينة مراكش في المغرب للفترة من 24-27 حزيران (يونيو).

إن اجتماع ICANN65 هو منتدىً للسياسات يستمر على مدى أربعة أيام ويوفر فرصة لمجتمع الإنترنت العالمي للتركيز على وضع السياسات. أرجو أن يكون الاجتماع بمثابة منصة لمناقشات مثمرة فيما بين أصحاب المصلحة العالميين التابعين لنا وأعضاء المجتمع. وتشمل بعض مواضيع السياسة المهمة التي ستتم مناقشتها: الجولة القادمة لنطاقات المستوى الأعلى العامة gTLD الجديدة والمواصفة المؤقتة لبيانات تسجيل gTLD والخطة الاستراتيجية والموازنة لـمنظمة ICANN.

سيكون منتدى السياسات لشهرحزيران (يونيو) الاجتماع العام الثاني عشر لمنظمة ICANN والذي يعقد في أفريقيا وثالث اجتماع يتم في مدينة مراكش في المغرب. كان أول اجتماع لنا في مراكش هو اجتماع ICANN26 في عام 2006 والثاني ICANN55 في 2016. ويسعدنا أن نعود الى هذه المدينة الحية في شمال أفريقيا. وستتم استضافة ICANN65 من قبل الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ونحن نتطلع الى العمل معكم مرة ثانية.

أفريقيا هي قارة الإمكانات الرقمية المحتملة. وأعتقد بأن استضافة اجتماعات ICANN العامة هنا يساعد على تشجيع الأفارقة للمشاركة في مجتمع ICANN. نحن نرغب ببناء القدرات في أفريقيا وتمكين الأفراد هناك على احتواء الاقتصاد الرقمي بشكل كامل.

نتطلع الى الالتقاء بكم جميعاً في مراكش. مرحباً بكم!

Authors

Sagbo Pierre Dandjinou

Sagbo Pierre Dandjinou

VP, Stakeholder Engagement - Africa