Skip to main content

فريق المراجعة الثانية لأمن واستقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات: سبع نقاط أساسية من اجتماعنا في ICANN63

واصل فريق المراجعة الثانية لأمن واستقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات (SSR2) تحقيق تقدم كبير منذ إعادة بدء عملنا في يونيو/حزيران 2018. وقد عقدنا آخر اجتماع مباشر لنا على مدار يومين في اجتماع ICANN63 في برشلونة بإسبانيا. وأثناء وجودنا هنا عقدنا جلسة توعية عامة والتقينا بالعديد من مجموعات ICANN. وفيما يلي سبعة من أهم ملامح إنجازات الأيام القليلة المثمرة.

أثناء ICANN63، قمنا بما يلي:

  • أكملنا تقييمًا لتنفيذ ICANN لعدد 25 من بين 28 توصية من توصيات فريق مراجعة الأمن والاستقرار والمرونة الأول. ونتوقع الانتهاء من المسودة الأولى لهذا الجزء من التقرير بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2018.
  • قمنا بالتخطيط لموضوعات محددة رغبة منا في المراجعة بموجب كل ناحية من النواحي الثلاثة الأخرى ذات التأثير، والمدرجة في هذه المدونة التالية.
  • قمنا بتحديث خطة العمل استنادًا إلى عمليات فريق العمل وجهود التخطيط. ونجري الآن تحضيرًا لإصدار أخير من أجل اعتماد فريق العمل وتقديمه إلى مجلس إدارة ICANN.
  • والتقينا بأعضاء من فريق مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك (CCT) من أجل مناقشة التداخلات فيما بين اختصاص فريق CCT وفريق المراجعة SSR2.
  • أجرينا العديد من جلسات توعية المجتمع.
  • واصلنا العمل معًا بإنتاجية وأعدنا تأكيد التزامنا بإطارنا الزمني الصارم.
  • بدأنا التخطيط للاجتماع وجهًا لوجه مرة أخرى في بداية 2019، قبل اجتماع ICANN64 في كوب، باليابان.

مجالات اهتمامنا

إننا نتعامل مع الاختصاصات ذات الصلة في لوائح ICANN الداخلية حيث إنها ترتبط بأربع نواحٍ أساسية:

  • تنفيذ ICANN لعدد ICANN توصية من مراجعة من فريق SSR الأول في 2012.
  • أنشطة الأمن والاستقرار والمرونة الرئيسية في ICANN.
  • الأنشطة التي تؤثر على أمن واستقرار ومرونة نظام المعرّفات الفريدة (الذي تسهم فيه ICANN وتنسق أعماله).
  • التحديات الاستراتيجية أمام التشغيل الآمن والسلس لنظام المعرّفات الفريدة.

سوف نتحرى ونحلل الاعتبارات بنية واضحة من أجل تقديم توصيات محدد وقابلة للقياس وقابلة للإنجاز وذات صلة وقائمة على أساس الوقت (SMART) وتكون في نطاق اختصاص ICANN.

شاركونا وجهات نظركم

ينظر فريق المراجعة الثانية لأمن واستقرار ومرونة نظام أسماء النطاقات لعملنا باعتباره مراجعة مرتكزة على المجتمع ونحن نشجع الجميع على مشاركة وجهات نظرهم طوال مدة عملنا. ونحن نرحب بالتعقيبات في أي وقت، بما في ذلك أفكاركم حول أسئلة مثل:

  • هل تغطي موضوعاتنا جميع العناصر اللازمة لمراجعة فريق SSR2؟
  • هل المادة وتركيز فريقنا هو ترون أنه يتوجب على فريق SSR2 التحري عنه؟

نأمل أن يرسل أعضاء المجتمع تعقيباتهم وإسهاماتهم في أي وقت على input-to-ssr2rt@icann.org (يحفظ في الأرشيف العام). زوروا صفحة ويكي للحصول على آخر الأخبار والمستجدات وفرص المشاركة، بما في ذلك كيفية العمل مرقاب لفريق المراجعة.

خطواتنا التالية

سوف ننتهي في الأشهر المقبلة من جمع الحقائق وصياغة توصياتنا. ونهدف إلى الاجتماع وجهًا لوجه في يناير/كانون الثاني أو فبراير/شباط 2019، وعرض التوصيات الأولية على المجتمع خلال اجتماع ICANN64 في كوب.

Comments

    Domain Name System
    Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."