مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

نظرة مستقبلية لاجتماع ICANN61 في بورتوريكو

2 نوفمبر 2017
بقلم

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

skyline of San Juan, Puerto Rico

كان اجتماع ICANN60 ناجحًا ومثمرًا بكل المقاييس. وكما يعلم الكثيرون منكم، فقد كان اجتماعنا السنوي لعام - إنه أطول اجتماع لنا خلال السنة ويركز على التوعية والمشاركة، إضافة إلى وضع السياسات التي تمثل السمة المميزة لاجتماع ICANN.

مع مغادرتنا لأبو ظبي، نوجه أنظارنا نحو اجتماع ICANN61، والذي سينعقد في سان خوان، بورتوريكو، خلال الفترة من 10 إلى 15 آذار (مارس) 2018. وهذه هي المرة الأولى منذ سنة 2014 تتم فيه استضافة اجتماع ICANN في منطقة أمريكا الشمالية، ونحن متشوقون للترحيب بالجميع.

وفق استراتيجية اجتماعات ICANN، يُصنف اجتماع سان خوان ضمن المنتديات المجتمعية. إنه اجتماع لمدة ستة أيام سيشمل العديد من الحصص الزمنية المخصصة لعمل المجتمع "الداخلي" و"البيني". ويوافق شكل هذا الاجتماع ما يمكن أن نسميه "التوعية الداخلية." إنها فرصة حقيقية لمجتمع ICANN للاجتماع وتبادل أهدافهم وطموحاتهم مجددًا، وكذلك بعض التحديات التي يواجهونها خلال سعيهم نحو تحقيق إنترنت آمن، ومستقر، وقابل للتشغيل المتبادل لصالح الجميع.

هناك الكثير من العمل الذي يجب إنجازه خلال اجتماع ICANN61، لكننا نود أيضًا أن تجدوا الوقت لاستكشاف كل ما تزخر به بورتوريكو من حيث المناظر، والثقافة والمجتمع. في أعقاب موسم الأعاصير الأخيرة، تظل المنطقة مرنة وعازمة على استرجاع الزخم. وقد برهنت جهود الإنعاش خلال الشهور الماضية على القوة والتضامن العميقين المتجذرين في ثقافة الجزيرة. بعد اكتشافها سنة 1943 من قبل المستكشف الإيطالي كريستوفر كولومبوس، تمثل بورتوريكو حاليًا موطنًا لم يناهز 3.5 مليون شخص، يعيشون ثقافة حية وروابط مجتمعية متينة. ورغم أن الكثيرين يظنونها مجرد جزيرة واحدة، فإن بورتوريكو أرخبيل يضم أكثر من 143 جزيرة. وتضم أكثر من 270 ميلًا من الشواطئ، وهي من أفضل الشواطئ في منطقة الكاريبي! نتمنى أن تقضوا وقتًا ممتعًا على هذه الأرض الجميلة ذات الثقافة الحية.

نتطلع لرؤيتكم جميعًا في اجتماع ICANN61 فيما سيكون حتمًا اجتماعًا آخر مهمًا، ومنتجًا (وممتعًا).

نراكم في سان خوان!

Authors

Christopher Mondini

Christopher Mondini

VP, Stakeholder Engagement & Managing Director - Europe