مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

لايزال اجتماع ICANN61 مقرر عقده في بورتوريكو

6 أكتوبر 2017
بقلم Nick Tomasso

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

لقد استغرق إعصار ماريا أقل قليلاً من 24 ساعة - يوم واحد - ليدمّر بورتوريكو والعديد من المناطق المجاورة لها، ولكن لكي تتعافى المنطقة من آثار هذا الدمار، فإن ذلك سيتسغرق سنوات عديدة. قد لايكفي القول أنه بالنسبة لجميع المتضررين، ستستغرق العودة تماماً إلى حياتهم الاعتيادية وقتاً طويلاً وستكون مؤلمة وتشكل تحديّاً اقتصادياً.

تشارك ICANN باقي دول العالم بأمنياتها القلبية لبورتوريكو لأن تستطيع ان تتعافى وبسرعة من آثار الاعصار. ونود أن نساند هذا الشعور من خلال التعبيرعلناً عن رغبتنا القوية في الإبقاء على أن يقام اجتماع ICANN61 في العاصمة البورتوريكية سان خوان.

فلقد تم تحديد موعد الاجتماع العام هذا للفترة من 10-15 آذار (مارس) 2018. أملنا الكبير أن تكون الجهود المبذولة لإعادة إنعاش الجزيرة حتى ذلك الحين قد قطعت شوطاً كبيراً الى الحد الذي يمكن للإجتماع أن يعقد وفق الموعد المحدد له. إنها إحدى الطرق التي يمكننا من خلالها إظهار الدعم الاقتصادي الكبير لهذه الأرض الأميركية التي ضربتها العاصفة.

نحن نعمل مع الجهات المضيفة لإجتماعنا للمتابعة وعن قرب للجهود المبذولة لإعادة الإعمار في بورتوريكو. وسنواصل موافاة مجتمع ICANN بكافة المستجدات مع اقترابنا من موعد انعقاد اجتماعنا.

وإن تبين أن جهود الاعمار لاتحرز تقدماً الى الحد الذي يجعل بمقدور سان خوان دعم عقد المؤتمر وبدرجة معقولة، فإن ذلك على الأرجح سيدفعنا الى إعادة النظر والبحث عن موقع بديل للاجتماع. ولكن لغاية هذه اللحظة، لا رغبة لنا ولا نية للقيام بذلك.

Authors

Nick Tomasso