مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) 2018

31 أكتوبر 2018
بقلم Göran Marby

null

في وقت سابق من هذا الأسبوع، كان لي شرف التحدث في افتتاح مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2018 (PP-18) في دبي، الإمارات العربية المتحدة. يجمع هذا المؤتمر - الذي ينعقد كل أربع سنوات - حكومات وأعضاء تمثيلية من الاتصالات وتقنية المعلومات والاتصالات (ICT) والمؤسسات الأكاديمية من جميع أنحاء العالم لتحديد مسار العمل وبرنامج عمل الاتحاد الدولي للاتصالات للسنوات الأربع القادمة. تنطوي القرارات المتخذة خلال هذا الاجتماع على تأثيرات مباشرة على كيفية تطور عالم الاتصالات، مما يؤثر على الطريقة التي يتواصل بها بلايين المستخدمين يوميًا.

أود أن أشكر السيد هولين جاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات والمندوبين في المؤتمر على الترحيب الحار بهم وعلى إتاحة الفرصة لتسليط الضوء على علاقة ICANN المتطورة والتعاونية، في إطار اختصاصنا التقني.

يتطور الإنترنت بطرق مهمة. تعد القدرة على المشاركة بلغات ونصوص متعددة من خلال استخدام أسماء النطاقات الدولية (IDNS) ، وتوسيع الإنترنت باستخدام IPv6 مثالان بارزان لذلك. يظل الأمان والاستقرار والمرونة للإنترنت هي الأهم بالنسبة لعمل ICANN لضمان إنترنت عالمي قابل للتشغيل البيني للجميع. إن مشاركتنا مع جميع أصحاب المصلحة والمنظمات، بما في ذلك الاتحاد الدولي للاتصالات، هي جزء مهم من التزامنا برفع الوعي الواقعي وتعزيز الفرص.

وأود تقديم بعض الأفكار التي شاركتها مع أعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات في دبي:

سيدي الرئيس، وأصحاب الفخامة والوزراء والأمين العام والضيوف الموقرون والسيدات والسادة، قبل أن أبدأ، أود أن أشكر مضيفنا، هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو، لإعطائي هذه الفرصة لأخاطبكم طوال فترة الظهيرة.

يشرفني أن أكون أول مدير تنفيذي في ICANN تمت دعوته للتحدث خلال المندوب المفوض للاتحاد الدولي للاتصالات. كما كان من دواعي سروري أن أرحب بالأمين العام جاو في اجتماع ICANN العام الثالث والستين الذي عقد في برشلونة، إسبانيا، الأسبوع الماضي. ومن الرائع دائمًا أن أكون مع الاتحاد الدولي للاتصالات. ومن الأهمية بمكان أن نواصل العمل معًا بشكل جيد.

وعلى مدار الأسابيع الثلاثة المقبلة، سوف تشاركون جميعاً في حوارات ومداولات مهمة ستحدد مسار الاتحاد للسنوات الأربع القادمة، وبالتالي، ستؤثر على كيفية تواصل العالم وتفاعله. ومع استمرار نمو الإنترنت وتوسعه، لعب الاتحاد الدولي للاتصالات دوراً رئيسياً في مساعدة توسعه والمساعدة في توفير إمكانية الوصول بأسعار معقولة إلى المجتمعات في جميع أنحاء العالم. وأود أن أشيد بالعمل الذي قامت به لجنة النطاق العريض في تعزيز هذه المهمة وكذلك عمل قطاع تنمية الاتصالات في العمل مع سجلات الإنترنت الإقليمية في الترويج لتبني الإصدار IPv6.

يجب أن تكون الإنترنت موردًا متاحًا للجميع، لذلك يمكن للجميع الاستفادة. تستعد ICANN للعمل مع الاتحاد الدولي للاتصالات وأعضائه لتعزيز هذه الرؤية. لدينا بالفعل علاقة تعاونية قوية، وأنا أتطلع إلى مواصلة البناء عليها، ليس فقط خلال هذا الاجتماع، ولكن في الأشهر والسنوات القادمة. وبالنظر إلى القاعة، أتعرف على بعض الوجوه من اجتماعنا في برشلونة، وأريد أن أشكر كل من هو بالفعل مشارك نشط في مجتمع ICANN. وأشجعكم جميعًا على الانضمام والمشاركة في العديد من المحادثات الجارية حاليًا بشأن مستقبل الإنترنت.

تلعب الحكومات دوراً هاماً في مساعدة ICANN على وضع السياسات التي تضمن الأداء الآمن والمستقر لنظام أسماء النطاقات. ومع التطور والتغييرات التي تطرأ على عالمنا، يتمثل دور ICANN في التأكد من أن نظام المعرفات الفريد يستمر في العمل على النحو المنشود. إننا نقدر جميعًا الذين يساهمون في هذه المحادثات.

إن دعمكم المتواصل ليس فقط لمؤسسة ICANN ، بل لنموذج أصحاب المصلحة المتعددين الذي يعمل كأساس لمجتمعنا هو موضع تقدير. تقع على عاتقنا مسؤولية التأكد من أن هذا المورد الفريد يسمح للجميع، سواءً اليوم أو في المستقبل، ببناء أجنداتهم الرقمية الخاصة والاستفادة من الإنترنت الذي يعتبره الكثيرون بالفعل أمرا مفروغًا منه. لقد رأينا، وربما مرة أخرى، سياسات وتشريعات، غالباً ما تكون حسنة النية، والتي يمكن أن تمنع المستخدمين من الاتصال بهذا المورد الرائع.

ليس لدى ICANN إلا نطاقًا محدودًا من المسؤولية، ولكن مع شركائنا في المجتمع التقني، مثل جمعية الإنترنت، وسجلات الإنترنت الإقليمية، وفريق عمل هندسة والجمعية العالمية لشبكة الويب، ونطاقات المستوى الأعلى لرمز البلد، والعديد منهم في قاعة المؤتمرات هذه، على استعداد لتقديم المشورة ومعلومات واقعية. يرجى استخدامنا. أتطلع للأيام القادمة، ولفرصة التفاعل مع العديد منكم.

شكرًا جزيلاً لاستضافتي هنا اليوم.

سيشهد الأسبوعان القادمان في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات 2018 مناقشات جادة تتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. يسر ICANN أن تساهم في هذه المحادثة الهامة لتعزيز مهمتنا للحفاظ على إنترنت مفتوح وآمن وقابل للتشغيل المتبادل.

والأهم من ذلك، نحن ملتزمون جميعًا بتواصل الناس في جميع أنحاء العالم - أينما كانوا.

*يمكن الوصول إلى رابط لتسجيل العنوان هنا في 01:48:38.

Authors

Göran Marby

Göran Marby

السابق President & CEO