مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

منتديات ICANN والمنتديات الوطنية والإقليمية والمنتديات دون الإقليمية والشبابية حول حوكمة الإنترنت

22 ديسمبر 2020
بقلم

نشأت منتديات حوكمة الإنترنت الوطنية والإقليمية ودون الإقليمية والشبابية (NRI) بشكل أساسي حول العالم. وعلى غرار تقييمنا الأخير لمدارس حوكمة الإنترنت، أجرت منظمة ICANN مراجعة لمنتديات حوكمة الإنترنت المشار إليها أعلاه NRI حول العالم وحددت مجموعة من الممارسات الجيدة لتوجيه دعمنا المستقبلي لهذه المبادرات.

وقد أنشأت أكثر من 120 دولة ومنطقة شكلاً من أشكال عملية أو مبادرة لمنتدى حوكمة الإنترنت (IGF). معظمها يتبع مبادئ IGF وتحديداً الطبيعة التصاعدية ومنصات أصحاب المصلحة المتعددين للنقاشات الدائرة حول قضايا حوكمة الإنترنت (IG).

كانت ICANN منذ فترة طويلة مشاركاً وداعماً لمنتدى IGF العالمي، ليس فقط من الناحية المالية ولكن كمنظمة مرجعية لموضوعات مثل نموذج أصحاب المصلحة المتعددين وإدارة موارد الإنترنت الهامة. وتاريخياً، كان لدى ICANN مقعد في اللجنة الاستشارية لأصحاب المصلحة المتعددين (MAG) التابعة لمنتدى IGF. وقد شاركت المؤسسة بعمق في المناقشات رفيعة المستوى حول IGF، بما في ذلك المناقشات حول اتجاه ومستقبل IGF.

لقد كانت مشاركة منظمة ICANN في منتديات NRI وستبقى مهمة للغاية. حيث عملت منظمة ICANN كمنظم مشارك وعضو في لجان البرنامج وراعٍ بالإضافة إلى المشاركة بالحضور. في الواقع أن العديد من المشاركين في برنامج الزمالة لمؤسسة ICANN وبرنامج الجيل القادم NextGen هم نشطين للغاية في مختلف عمليات منتديات NRI ومنتديات IGF للشباب تلك.

تدعم ICANN منتديات NRI لأسباب متنوعة، بما في ذلك التواصل والتوعية والمشاركة؛ شرح الموضوعات المعقدة المتعلقة بـمنظمة ICANN؛ تطوير القدرات؛ وضمان أن المناقشات حول حوكمة الإنترنت تساهم في الحفاظ على إنترنت آمن وقابل للتشغيل البيني ومستقر.

وسننخرط مع شركائنا الحاليين في برامج NRI للمشاركة بآرائنا حول كيفية تنسيق مشاركتنا في البرامج التدريسية المنفردة هذه التي تشاركنا أهدافنا الأساسية. وبنيّتنا أيضاً العمل على تبسيط كيف يمكن لمنظمي برامج NRI الجديدة، المشاركة معنا في المستقبل.

وسوف نوافيكم بالمستجدات مع المجتمع مع تقدم هذه الجهود المبذولة.

Authors

Sally Costerton

Sally Costerton

Sr. Advisor to President & SVP, Global Stakeholder Engagement and Interim President & CEO