مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

اجتماع ICANN السنوي الثاني حول نظام اسم النطاق

25 يوليو 2018
بقلم

نظم مكتب المدير الفني المسؤول (OCTO) التابع لمؤسسة ICANN اجتماع ICANN السنوي الثاني حول نظام اسم النطاق (IDS) ، وهو حدث لمدة يوم واحد يركز على جميع جوانب نظام أسماء النطاقات (DNS). عُقد اجتماع ICANN حول نظام اسم النطاق يوم الجمعة 13 يوليو في مونتريال، وكيبيك، وكندا وكان موضوع هذا العام هو "انتبه، نظام اسم النطاق: الصيانة المجدولة لمدة 30 عامًا قد تأخرت"

من المستغرب أنه قد يبدو، نظام اسم النطاق (DNS) في الثلاثينات. يعمل نظام أسماء النطاق بشكل جيد للغاية، ويرى معظم المستخدمين ذلك على أنه صخرة راسخة. ولكن ربما يمكن جعل النظام أكثر صحة أو يمكن تحسينه لدعم المزيد من الابتكار. استكشف برنامج اجتماع ICANN حول نظام اسم النطاق 2018 وضع نظام أسماء النطاقات من خلال الصيانة المجدولة مع نوع التقييم التشخيصي الكامل الموصي به بشكل روتيني للمركبات عالية الأداء. شارك أعضاء الأبحاث والأوساط الأكاديمية والمجتمعات التشغيلية الخبرات والبيانات والتفكير الإبداعي حول ماضي وحاضر ومستقبل نظام أسماء النطاقات.

بدأ اليوم بكلمة رئيسية من الدكتور بول موكابيتريس، وهو رائد الإنترنت صاحب الفضل في كونه مخترع DNS ، بعنوان "دروس من التاريخ ذات الصلة بمستقبل DNS - مبادئ وأمثلة". قال بول للجمهور إنه يتوقع أن تكون قائمته للدروس المستفادة مثيرة للجدل إلى حد ما. على سبيل المثال، كان يتفكر إذا كان الهيكل الشجري التقليدي لقاعدة بيانات DNS يخضع للضغط ليتطور، وإذا كان مجتمع هندسة DNS يمكن أن يستمد الإلهام من العديد من التطورات في حقل قاعدة البيانات.

تمتلئ بقية اليوم بعشرات العروض. نظر بعض مقدمي العروض إلى الوراء: قام إد لويس بإعادة النظر والتنبؤ بالتنبؤات والملاحظات الخاصة بورقة مبكرة تصف التصميم والتشغيل الحالي لنظام DNS. قدم بريان ريد تاريخ موجز عن كيفية تطور خادم أسماء BIND مع بروتوكول DNS. وركز الآخرون على DNS اليوم: وصف كل من جون كريستوف وتوبياس فيبج حالة عمليات DNS التي تتعامل مع تناسق البيانات وعكس DNS ، على التوالي. لا تزال العروض الأخرى تتطلع إلى المستقبل: وعلق أوندري سوريه على الحقيبة التاريخية لبروتوكول DNS الناتجة عن أكثر من 30 عامًا من التطور وتساءل عما إذا كان يجب إزالة بعض الميزات أم لا. طرح جاري أركو أسئلة حول مستوى التركيز الذي نراه الآن في مختلف الجهات الفاعلة في صناعة نظام أسماء النطاقات (DNS) ، لا سيما في المحلل المتكرر. ووصف بينو اوفريندر ميزات الأمان التي يوفرها DNS عبر SSL وتساءل عما إذا كان تبنيها على نطاق أوسع سيضغط على نشر DNSSEC ، نظرًا لوجود بعض التداخل في أنواع الحماية التي يوفرها البروتوكولين.

وكان من بين العروض المختلفة التي شملتها لجنتين. الأولى، بعنوان "نقاط الضعف في نظام أسماء النطاقات"، كان بقيادة الدكتور ستيف كروكر مع أعضاء اللجنة الذين علقوا على جوانب مختلفة من بروتوكول DNS والعمليات التي يرون أنه يمكن تحسينها. أما اللجنة الثانية، "DNS فوق طبقات التطبيق"، فقد غطت الاتجاه الحالي لنقل DNS عبر البروتوكولات الأخرى، بما في ذلك SSL وHTTPS ، وأشرف عليها أليسون مانكن.

لقد سعدنا بمشاركة قوية من أكثر من 120 شخصًا يملئون قاعة الاحتفالات بالفندق وما يقرب من 50 شخصًا تابعوا عن بعد، وسررنا بالكثير من التعليقات الإيجابية بعد ذلك، سواءً شخصيًا أو من استبيان ما بعد الحدث. أعجب الحضور بالجودة العالية للعروض التقديمية، وأعرب عن تقديره للتفاعل الجيد والمناقشة بين الجمهور والمقدمين وأعضاء اللجنة، وتمتعهم بالوصول إلى العديد من خبراء DNS. نحن نتطلع بالفعل إلى التخطيط لـ IDS القادم، المقرر حاليًا في مايو 2019 في آسيا. نأمل أن نلتقيكم هناك!

Authors

Matt Larson

Matt Larson

VP, Research