مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مكتب ICANN في آسيا والمحيط الهادئ يتم عامه الخامس

29 أغسطس 2018
بقلم

null

يمثل مكتب آسيا والمحيط الهادئ (APAC) علامة بارزة هامة ونحن نحتفل بالذكرى السنوية الخامسة لنا. لقد قطع المكتب الإقليمي، الذي يسير جنباً إلى جنب معك، وهو مجتمع APAC، شوطاً طويلاً على مدار الخمس سنوات الماضية.

وفي تقرير الذكرى السنوية الخامسة، وضعنا معاً المعالم الأساسية لرحلتنا. وعلى مدار السنوات المنصرمة، قمنا بتشكيل العديد من الشراكات مع مجتمعنا. ومنذ ذلك الحين، أصبحت قراءات ICANN ومساحة APAC منصات ثابتة لمساعدة شبكة مجتمعنا والبقاء على اطلاع دائم على مجرى القضايا الحالية التي تسهل المشاركة في ICANN. وقد أصبح لدينا اليوم مجتمع APAC بما لديه من وجود واضح داخل ICANN. في تقرير هذا العام، نقوم أيضًا بالتعرف على ما أنجزته المناصب القيادية خلال العام الماضي. ونود أن نشكركم على بذل العناية وعملكم الدؤوب.

وبالتطلع إلى المستقبل، نهدف إلى اتباع نهج أكثر اعتماداً على البيانات لمواصلة تحسين ومعالجة أي ثغرات. وفي حالة فقدانها، يمكنك الاطلاع على مدونة دويس الأخيرة على الرابط ­، مع تسليط الضوء على التعليقات التي جمعناها من استبيان مساحة APAC، حيث سنعمل على تحسين مساحة APAC.

سنواصل التركيز على المساهمة في أمن واستقرار ومرونة شبكة الإنترنت. وحتى الآن وقتنا هذا، قمنا بتدريب أكثر من 3,000 عضو مجتمعي وذلك بهدف تعزيز عمليات DNS الخاصة بهم واعتماد DNSSEC. وسيستمر هذا الأمر في كونه أحد الأركان الأساسية لعملنا، وستساهم تشامبيكا قريبًا في مدونة حول هذا الموضوع.

ومن الركائز الأساسية الأخرى لمكتبنا الإقليمي تطوير الامتياز التشغيلي، وقد أصبح فريق APAC التابع لـ ICANN أكثر تماسكًا وارتباطاً. ومن بين أمور أخرى، قمنا بتعزيز دعمنا متعدد الوظائف لفريق برامج أسماء النطاقات الدولية (IDN). ساعدنا دعمنا كفريق إقليمي للمجتمع المحلي على إحراز تقدم كبير، مثل لجنة جيل نيو براهمي والتشكيل الأخير للجنة جيل ميانمار. من ناحية أخرى، قمنا بتكثيف الجهود لدعم وتشجيع مجموعة القبول العالمي (UASG) لتسهيل المزيد من المشاركة والتوعية حول القبول العالمي. تعتبر IDNs والقبول العالمي من المواضيع الهامة لمنطقتنا المتنوعة وستظل من المجالات الرئيسية لعملنا في مجال المشاركة.

يرجى الانضمام إلينا في الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة لمكتبنا الإقليمي. ابحث عن مشاركاتنا على الشبكات الاجتماعية باستخدام هاشتاج #APAC5. نحن نتطلع إلى إنشاء المزيد من المعالم الأساسية معك!

Authors

Jia-Rong Low

Jia-Rong Low

VP, Stakeholder Engagement & Managing Director - Asia Pacific