مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إليز جيريتش تترك العمل في ICANN بعد قضاء 7 أعوام من الخدمة

17 أبريل 2017
بقلم Akram Atallah

أريد أن أخبركم بأن إليز جيريتش قررت التخلي عن الدور المنوط بها في ICANN وسوف تترك منصبها كنائبة للرئيسي في شعبة خدمات IANA ورئيسًا لهيئة المعرفات الفنية العامة (PTI) في أكتوبر 2017.

وإلى أن تغادر، فسوف تقوم إليز بالإشراف على إدارة IANA وهيئة PTI، كما التزمت بالعمل مع ICANN ومختلف الشركاء في المجتمع بالإضافة إلى قادتهم على من أجل ضمان عملية نقل سلسة وكافية لواجباتها. إن إليز ويوران ماربي رئيس ICANN ومديرها التنفيذي وأنا ملتزمون تمامًا بضمان مواصلة وظائف IANA عملها بسلاسة وفي خدمة مجتمعنا.

وقد بدأت إليز العمل معنا منذ مايو 2010، حيث عملت نائبًا للرئيس في شعبة خدمات IANA، قبل أن تتولى منصب رئيس هيئة المعرفات الفنية العامة في أكتوبر 2016. وخلال مدة عمل إليز في ICANN، فقد أشرفت على العديد من الإنجازات المؤسسية الهامة: الحصول على جائزة EFQM للالتزام بالتميز في 2013، تخصيص المجموعات الأخيرة من عناوين IP ببروتوكول IPv4 غير المخصصة على سجلات الإنترنت الإقليمية، وإطلاق نظام إدارة منطقة الجذر (RZMS)، والذي وفر نظامًا تلقائيًا أكثر في التعامل مع طلبات منطقة الجذر، وبالطبع إدارة وظائف IANA خلال عملية نقل الإشراف على عقد وظائف IANA. وهناك القليل فقط من الإنجازات ذات الصلة بـ IANA تحت إرشاد وتوجيه إليز. وخلال مدتها المتبقية، سوف تقود وظائف IANA عبر إنجاز رئيسي آخر، مع تبديل مفتاح التوقيع الرئيسي (KSK) لمنطقة الجذر المقرر أن تحدث في 11 أكتوبر 2017.

وأنا أعرف أن إليز لم تتوصل إلى هذا القرار بسهولة، لكنني أعلم أيضًا أنها تتمتع بثقة كبيرة في مواصلة فريقها القدرة على أداء وظائف IANA بسلاسة تحت قيادة الفريق الجديدة. وفي حين أننا سوف نفتقدها كثيرًا، فسوف تترك خلفها مؤسسة مرموقة عالية الأداء نمتن جميعًا لها إلى أكبر حد.

وعندما سألتها عن وقتها في ICANN قالت، "إن قرار المغادر كان صعبًا عليّ، لكن يبدو ذلك وقتًا جيدًا لتداول القيادة، حيث إن هيئة المعرفات الفنية العامة الجديدة التابعة لها راسخة ومستقرة. وفي أكتوبر، سنكون قد أنجزنا مرحلة هامة مع تبديل مفتاح التوقيع الرئيسي لمنطقة الجذر (KSK)". وأضافت أن، "لقد شرف لي أن أعمل في ICANN وأنا أريد على وجه الخصوص الإطراء على فريق العمل على التزامه المستمر بالتميز والتفاني في خدمة المجتمع".

وأنا ممتن لإليز على شراكتها ومساهماتها على مدار السنوات السبع الماضية وعلى المساعدة في التداول السلس للمهام. وأتمنى أن تشاركوني في توجيه الشكر لها على تفانيها وخدماتها أيضًا!

وسوف نقوم بنشر مواصفات وظيفية قريبًا وسوف نجري بحثًا مفتوحًا لتعيين بديل لها.

وفي نفس الوقت، أريد أن أؤكد على أننا ملتزمون بمواصلة الأداء الراقي لخدمات وظائف IANA التي توصل إليها الجميع باستثناء ما كان خلال هذا النقل وبعده.

Authors

Akram Atallah

السابق President, Global Domains Division